مباشر

عاجل

راديو اينوما

ريغان بعد لقائه عون: كندا ستواصل تقديم المساعدات للبنان

08-10-2018

محليات

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، على ان العلاقات اللبنانية- الكندية تزداد وثوقًا يومًا بعد يوم، بفضل التعاون القائم بين البلدين من جهة، وابناء الجالية اللبنانية المقيمين في كندا وباتوا جزءًا اساسيًا وفاعلًا من المجتمع الكندي من جهة أخرى.

وشدد الرئيس عون خلال استقباله قبل ظهر اليوم الإثنين في قصر بعبدا رئيس مجلس العموم في كندا السيد جيف ريغان والوفد المرافق في حضور السفيرة الكندية في لبنان السيدة ايمانويل لامورو، على ان لبنان يتطلع الى تعزيز العلاقات مع كندا وتطويرها في المجالات كافة، مؤكدًا على ان اللبنانيين المنتشرين في كندا “مخلصون للبلد الذي استقبلهم ووفّر فرص العمل لهم، واوفياء لوطنهم الام ايضًا الذي يزورونه دوريًا”.

 

وتداول الرئيس عون مع رئيس مجلس العموم الكندي في الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة، عارضًا لموقف لبنان من قضية النازحين السوريين الداعي الى تسهيل عودتهم الامنة الى المناطق المستقرة في سوريا ودعم المبادرات التي تصب في هذا الاتجاه، لاسيما المبادرة الروسية، مشددًا على التداعيات التي احدثها نزوح السوريين الى لبنان اقتصاديًا واجتماعيًا وانسانيًا. كما تطرق البحث الى ما آلت اليه القضية الفلسطينية واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث شدد الرئيس عون على الابعاد السلبية للقرار الذي اتخذه الرئيس الاميركي بوقف تمويل وكالة “الاونروا”. وشرح رئيس الجمهورية للرئيس ريغان والوفد المرافق المعطيات التي دفعت لبنان الى اقتراح انشاء ” اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” متمنيًا ان تلقى هذه الاكاديمية دعم الحكومة الكندية

وكان رئيس مجلس العموم الكندي اكد خلال اللقاء حرص بلاده على سلامة لبنان واستقراره، مقدرًا الدعم اللبناني للحكومة الكندية في المحافل الدولية، ولفت الى ان كندا ستواصل تقديم المساعدات للبنان في المجالات التي تحددها حكومته، منوهًا خصوصًا بمواقف اللبنانيين والكنديين المتحدرين من اصل لبناني ودورهم الفاعل في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الكندية.

 

وضم الوفد الذي رافق الرئيس ريغان النائبين من اصل لبناني زياد ابولطيف وفيصل الخوري والنائب الكندي ديفيد كريستوفرسون وعددًا من المسؤولين في مجلس العموم الكندي.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.