مباشر

عاجل

راديو اينوما

الشرق: الوفد الروسي اليوم... موقف لبناني واحد من النازحين

26-07-2018

صحف

 أكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ان " الحديث عن خلاف مع الرئيس ميشال عون غير موجود لا في قاموسي ولا في قاموسه"، مشيرا الى انه "متفائل اكثر من اي وقت مضى وهناك امور في ملف تشكيل الحكومة تحلحلت واتفقنا على الاسراع في التشكيل والعمل المتواصل وسيكون لي زيارة للرئيس عون في الايام القادمة". ورأى بعد لقائه الرئيس عون عصر أمس في القصر الجمهوري أن "العقبات التي تعترض تشكيل الحكومة بسيطة"، داعيا الى "تخفيف الهجمات السياسية بين الأفرقاء السياسيين"، واعتبر أن "التصعيد في الإعلام يؤدي الى مزيد من التأزيم". 



وأشار الحريري إلى أن "الدستور واضح في موضوع تشكيل الحكومة ولا أحد يحق له التدخل"، وقال: "أنا من أشكل الحكومة بالتعاون مع رئيس الجمهورية ونقطة على السطر". واعتبر أن "هناك مسؤولية تقع على عاتق الأفرقاء السياسيين الذين عليهم التعاون لتشكيل الحكومة"، ورأى أن "هناك نوعا من التهدئة في النفوس ولدى الأفرقاء السياسيين". 


قال: "عندما نريد فنحن نستطيع إجراء التسويات اللازمة، والحكومة السابقة أنجزت لأن التوافق كان سائدا في البلد وسأفعل كل ما بإستطاعتي للمحافظة على هذا التوافق". 


ولفت الحريري الى انه "تكلمنا في ما يخص الوفد الروسي القادم غدا (اليوم) واتفقنا ان يكون موقفنا موحدا في ملف عودة النازحين وهذا امر اساسي". 


وقال: ان "وجود الوفد الروسي في لبنان لاستيضاح ما تم اقتراحه ونأمل أن تكون عودة النازحين الى سوريا آمنة ومضمونة وهذا ما سنبحثه مع الوفد"، مضيفا: "لا تغيير في موقفي من النظام السوري ولكن موضوع النازحين له علاقة بالقوى الكبرى الذين اتفقوا على طريقة عمل". 


وشدد الحريري على ان "موقفنا من الجيش اللبناني موحد ونحن معه ومع اي عمل يقوم به"، لافتا الى ان "مناطق البقاع وعكار منسية والحل في هذه الامور ليس فقط عسكريا بل يجب ان يكون انمائيا"، مؤكدا ان "اهالي اهل بريتال هم اهل كرامة وعزة وما حصل امر كبير ولكن الاساس يجب التركيز على الانماء لان هذه المناطق وصلت الى هنا بسبب الحرمان". 


لقاءات: وكان الحريري استقبل ظهر أمس في "بيت الوسط" مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار الذي قال بعد اللقاء: "بحثنا شؤونا طرابلسية، وأطلعنا الرئيس على أوضاع طرابلس ومشاريعها، وقدمت له دعوة لزيارة المدينة، وأبلغته ان الشمال ينتظر بفارغ الصبر ولادة الحكومة، وكعادته الرئيس الحريري متفائل، وسيكون لمنطقة الشمال نصيبها كما وعد، وندعو له بالتوفيق، وكلنا ثقة انه المؤتمن ليس على الطائفة السنية فقط بل على الوطن كله". 


واستقبل الحريري سفير اوستراليا غلين مايلز وعرض معه الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية. 


ومن الزوار رئيسة مركز الصفدي الثقافي السيدة فيوليت الصفدي التي عرضت له برنامج النشاطات الاجتماعية والثقافية للمركز لعامي 2018 و2019 المرتقبة نهاية العام، وطلبت منه رعاية بعض النشاطات الاساسية، "خصوصا ان نشاطات المركز والمؤسسة يتمحوران حول تنمية الانسان وبناء المواطن اللبناني".

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.