مباشر

عاجل

راديو اينوما

ظريف يرد على ترامب: كن حذرا

24-07-2018

عالميات

رد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، على تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب للرئيس الإيراني حسن روحاني ، بالقول “كن حذرا”.

وقال ظريف في تغريدة على موقع “تويتر”: “لا شيء يثير الاهتمام! نحن هنا منذ آلاف السنين وشهدنا سقوط امبراطوريات، بما فيها امبراطوريتنا التي استمرت أكثر من بعض البلدان، كن حذرا”.

 

هذا وكان الرئيس الأميركي ترامب قد حذر في تغريدة له عبر “تويتر” الرئيس الإيراني حسن روحاني قائلا: “إياك أن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى وإلا ستواجه عواقب لم يواجهها سوى قلة عبر التاريخ”

وأضاف ترامب لروحاني: “لم نعد دولة تتهاون مع كلماتكم المختلة بشأن العنف والموت. احترسوا”. وأكد: “لن نقبل بأي تهديد للولايات المتحدة مجددا”.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني ، قد “حذر” من استراتيجية ترامب تجاه بلاده، قائلا إن “الولايات المتحدة الأميركية أسست استراتيجيتها على العقوبات وإسقاط النظام في طهران وتفكيك إيران”، على حد قوله.

 

وكرر روحاني أمام حشد من الدبلوماسيين الإيرانيين مرة أخرى، تهديده بإغلاق مضيق هرمز ، في حديث بالعاصمة طهران، قائلا: “الذي يفهم قليلا في السياسة، لا يقول سنمنع تصدير النفط الإيراني. نحن لدينا مضائق كثيرة، وهرمز أحدها”.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.