مباشر

عاجل

راديو اينوما

الشرق : الحريري يرحب باقتراح موسكو وضع خطة لعودة النازحين

23-07-2018

صحف

طلب رئيس الحكومة المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي، من مستشاره ‏للشؤون الروسية السيد جورج شعبان، "التواصل مع المسؤولين الروس للوقوف على تفاصيل الاقتراحات التي ‏أعلنتها موسكو، بخصوص اعادة النازحين السوريين من لبنان والاردن".‏ 



‏ 
واجتمع شعبان لهذه الغاية ، مع الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الاوسط وافريقيا نائب وزير الخارجية ‏الروسي ميخائيل بوغدانوف، واطلع منه على تفاصيل المقترحات المحددة التي اعلن عنها رئيس المركز الوطني ‏لادارة شؤون الدفاع الروسي الفريق اول ميخائيل ميزينتسيف، "حول تنظيم عودة النازحين الى الأماكن التي ‏كانوا يعيشون فيها قبل الحرب". 
‏ 
ونقل شعبان الى بوغدانوف ترحيب الرئيس الحريري بأي جهد تقوم به موسكو، يؤدي الى "وضع خطة مشتركة ‏لعودة النازحين، وبخاصة عودة النازحين من لبنان والاردن، وتشكيل مجموعة عمل مشتركة خاصة بذلك، وفقا ‏لما ورد في الإعلان الروسي". 
‏ 
وأكد شعبان لبوغدانوف ان "الرئيس الحريري يعول على هذه الخطوة، التي من شأنها أن تؤسس لمعالجة ازمة ‏النازحين في لبنان وتضع حدا لمعاناتهم الانسانية، وارتداداتها الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة على البلدان ‏المضيفة وقي مقدمتها لبنان". ومن المقرر ان تستكمل في ضوء هذا الاجتماع، آليات التواصل عبر الجهات ‏اللبنانية الرسمية، مع الطرف الروسي للتنسيق بشأن الخطوات المقبلة. 
‏ 
من جهتها أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي الخاص ‏إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميخائيل بوغدانوف، التقى امس مستشار رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد ‏الحريري، جورج شعبان، بطلب من الأخير. 
‏ 
وأفادت الخارجية في بيان نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن الطرفين بحثا "الأوضاع الاجتماعية السياسية ‏المترتبة في لبنان عقب الانتخابات البرلمانية في البلاد والتي جرت في أيار -مايو من العام الجاري، في إطار ‏تشكيل حكومة لبنانية جديدة". 
‏ 
وأضاف البيان: "تم التطرق أيضا لمهمة توفير الظروف اللازمة لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم، والبالغ ‏عددهم نحو مليون واحد في لبنان وحده، في ظل الجهود المبذولة لتسوية الأزمة السورية في أسرع وقت". 
‏ 
وذكرت "سبوتنيك" بأن روسيا "أنشأت مؤخرا مركزا لاستقبال وإعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم"، مشيرة ‏إلى ان لبنان يعد "من بين أكثر الدول في الشرق الأوسط تضررا من أزمة تدفق النازحين السوريين على ‏أراضيه".‏

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.