مباشر

عاجل

راديو اينوما

البستاني: تكتل لبنان القوي يمثل 55 بالمئة من الشارع المسيحي

17-07-2018

محليات

اوضح عضو "تكتل لبنان القوي" النائب فريد البستاني، أن "الوزراء التابعين لرئيس الجمهورية ليسوا وزراء "التيار الوطني الحر"، قد يكملون بعضهم، ولكن لكل منهم هويته"، مضيفا "تكتلنا يمثل 55 بالمئة من الشارع المسيحي".

واعرب في حديث له اليوم عن اسفه "لأن يتم حل عقدة في وجه تشكيل الحكومة في ليلة ونصحو في صباح اليوم التالي على تغريدة، وبالتالي بدل السير إلى الأمام نعود إلى الوراء"، مشددا على أنه "إذا أردنا تأليف حكومة وحل مشاكل الناس، يجب التخفيف من التصعيد الإعلامي الذي لا يوصل إلى مكان"، وموضحا أن "العقدة الدرزية محقة، ونحن ككتلة "ضمانة الجبل" التي تشكلت قبل الإنتخابات النيابية ، حصلنا على 4 نواب، ويحق لنا أن نتمثل بوزير".

اضاف :"أن عددالأصوات التي أخذها النائب طلال أرسلان في الإنتخابات، تؤكد أن لا أحادية ل الحزب التقدمي الإشتراكي في التمثيل الشعبي الدرزي"، معربا عن اعتقاده أنه "إذا جلس رئيس الاشتراكي وليد جنبلاط وأرسلان، فمن الممكن أن يحلا العقدة". ومشيرا الى ان جنبلاط محنك في السياسة ومن الممكن أن يكون هناك تفاهم بينه وبين أرسلان".

وأكد أن "عدم اجتماع الرئيس المكلف سعد الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل لا يعني خلافهما"، مبينا أن "هناك وساطات لترميم "اتفاق معراب "، وستكون الاتفاقية مختلفة لأنها ستتضمن موادا تطبيقية، وروح "معراب 2" يجب أن تتضمن أن يكون " حزب القوات اللبنانية " داعما للعهد".

وايد البستاني فتح ملفات الفساد لان الدين هو 82 مليار دولار نصفها ذهب للكهرباء فاين البقية ،مطالبا بتطبيق اللامركزية ،الكهربائية ولامركزية النفايات ، واعتبر مؤتمر سيدر "انجاز عظيم للحكومة السابقة لكنه مرتبط بشروط من الصعب تطبيقها، رافضا زيادة ال t.v.a والضرائب مؤكدا "ان الاصلاحات تؤدي الى تخفيف الهدر والفساد" ،كما اعتبر ان حجم التهرب الضريبي هو بين 6 ?و 7مليار دولار سنويا واذا تمت المكافحة فاننا لسنا بحاجة الى مؤتمر سيدر".

وطالب البستاني التفريق بين الوضع النقدي المتين وبين الوضع الاقتصادي المتراجع خصوصا ان مصرف لبنان يمتلك 44 مليار دولار احتياطي من العملات الاجنبية وبالتالي لا خوف على الليرة اذا تمكنا من تصحيح المسار الاقتصادي .

واكد الثقة بحاكم مصرف لبنان الذي تم التجديد له منذ سنة ويحظى بثقة رئيس الجمهورية وليخيطوا بغير هذه المسلة . 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.