مباشر

عاجل

راديو اينوما

انكلترا تنهي أمل السويد وتبلغ أول نصف نهائي منذ 1990

07-07-2018

رياضة

أنهى المنتخب الانكليزي لكرة القدم حلم منافسه السويدي ببلوغ الدور نصف النهائي لكأس العالم للمرة الأولى منذ 24 عاما، وحقق حلمه الخاص بالعبور الى هذا الدور للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 1990، بفوزه عليه السبت في الدور ربع النهائي لمونديال روسيا.

وفي مباراة أقيمت في سامارا، حقق منتخب “الأسود الثلاثة” فوزا مريحا بنتيجة 2-صفر على نظيره الاسكندينافي بهدفين لهاري ماغواير (30) وديلي آلي (61). وسينتظر الانكليز نتيجة المباراة الأخيرة في ربع النهائي بين روسيا المضيفة وكرواتيا في سوتشي اليوم، لمعرفة منافسهم في مباراة نصف النهائي التي تقام الأربعاء على ملعب لوجنيكي في موسكو.

 

وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها انكلترا الدور نصف النهائي، بعد 1966 عندما أحرزت اللقب (الأول والوحيد لها) على أرضها، ومونديال ايطاليا 1990 حينما خرجت أمام ألمانيا الغربية بركلات الترجيح (حلت رابعة).

وواصلت التشكيلة الشابة للمدرب الانكليزي غاريث ساوثغيت مسيرتها الناجحة في مونديال 2018، حيث تحقق أداء يعد من الأفضل للمنتخب في البطولات الكبرى منذ أعوام طويلة، ما دفع مشجعيه مؤخرا لاطلاق شعار ان “الكأس عائدة الى منزلها”، في اشارة الى بلادهم، مهد كرة القدم والتي لم تحرز أي لقب كبير في تاريخها باستثناء مونديال 1966.

وقال قائد المنتخب هاري كاين: “لعلنا لم نستوعب تماما ما حصل”، في اشارة الى بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 28 عاما.

وأضاف: “نعرف ان مباراة كبيرة تنتظرنا الا ان شعورنا جيد وواثق (…) كنا هادئين، سيطرنا على الكرة. علينا ان نواصل القيام بما نقوم بها”.

واعتبر المدرب السويدي يانه أندرسون ان الانكليز قادرون على الذهاب حتى إحراز اللقب “لأنهم أقوياء ومنظمون بشكل جيد. أريد ان أهنئ الفريق والمدرب (…) هم فريق كرة قدم جيد، ولا يعطون مساحات كبيرة”.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.