مباشر

عاجل

راديو اينوما

نتائج الاثنين في كأس العالم: البرازيل تتخطى المكسيك لتواجه بلجيكا في ربع النهائي

03-07-2018

رياضة

تخطى المنتخب البرازيلي عقبة نظيره المكسيكي بتفوقه عليه 2-0 الاثنين في الدور ثمن النهائي لـ”كأس العالم 2018″، ليبلغ ربع النهائي للمرة السابعة تواليا ويظهر استعادة عافيته بعد بداية متعثرة لمونديال روسيا.

لى ملعب سامارا أرينا، تفوق المنتخب البرازيلي الباحث عن لقبه العالمي السادس بهدفين لنجمه وأغلى لاعب في العالم نيمار (51)، والبديل روبرتو فيرمينو (88)، وستلاقي بلجيكا الجمعة في ربع النهائي بعد فوز الأخيرة على اليابان 3-2 اليوم في روستوف.

وثبتت البرازيل تصاعد أدائها منذ بداية المونديال بعد تعادلها في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة أمام سويسرا (1-1)، وفوزها الصعب على كوستاريكا (2-0)، وعلى صربيا بالنتيجة نفسها في الجولة الأخيرة.

أما المكسيك التي حققت المفاجأة الكبرى في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بفوزها على ألمانيا حاملة اللقب (صفر-1)، فلم تتمكن من فك عقدة ثمن النهائي الذي تقصى منه للمرة السابعة تواليا، وتفشل في بلوغ ربع النهائي الذي شاركت فيه للمرة الأخيرة في 1986 على أرضها.

من جهة اخرى، بدت اليابان في طريقها الى تحقيق الانجاز وإضافة بلجيكا الى لائحة المرشحين المودعين لكأس العالم في روسيا، لكن بديلي المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز قلبا الطاولة على “الساموراي الأزرق” ومنحا “الشياطين الحمر” بطاقة العبور الى ربع النهائي لمواجهة المنتخب البرازيلي ونجمه نيمار.

 

وكانت بلجيكا، أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخها، في طريقها للانضمام الى ألمانيا حاملة اللقب التي ودعت من الدور الأول، واسبانيا والبرتغال والارجنتين التي انتهى مشوارها عند ثمن النهائي، بعدما تخلفت بهدفي جينكي هاراغوشي (48) وتاكاشي اينوي (52).

وظهر لاعبو مارتينيز عاجزين عن العودة الى اللقاء بعد الضربة المعنوية القاسية التي تلقوها، لكن يان فيرتونغن مهد الطريق لهم (69) قبل أن ينجح البديلان من أصل مغربي فلايني والشاذلي في خطف التعادل (74) والفوز (4+90)، مانحين “الشياطين الحمر” بطاقة ربع النهائي لمواجهة البرازيل.

تفاصيل مباراة البرازيل والمكسيك

تفاصيل مباراة بلجيكا واليابان

جدول مباريات الثلثاء:

17:00 انكلترا – كولومبيا

 

21:00 السويد – سويسرا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.