مباشر

عاجل

راديو اينوما

المستقبل: مشاورات مكوكية في "بيت الوسط".. ورؤساء الحكومات السابقين للتعاون والتضامن مع الرئيس المُكلّف الحكومة في مخاض "المبادرات"

02-07-2018

صحف

 نهاية أسبوع حافلة باللقاءات والمشاورات أعادت بشكل ملحوظ تزخيم محركات التأليف ورفع منسوب التفاؤل بقرب بلوغ محطة التوافق المنشود على صيغة التشكيلة العتيدة. فبعد لقاء بعبدا الأخير بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري، دخلت عملية التشاور الحكومي في مخاض مُتسارع غير متسرّع من "المبادرات" على أكثر من خط رئاسي وسياسي إيذاناً بدخول الحكومة غرفة الولادة المُرتقبة في أقرب الآجال الممكنة استكمالاً لمسيرة النهوض بالبلد واقتصاده. 



وفي هذا الإطار، لفتت الانتباه المشاورات المكوكية التي أجراها الحريري في "بيت الوسط" خلال اليومين الأخيرين وبرز منها عصر السبت اجتماعه برؤساء الحكومة السابقين نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وتمام سلام، واستعرض معهم الأوضاع المحلية والإقليمية مع التركيز على ملف تأليف الحكومة فكانت "وجهات النظر متوافقة حيال مختلف الملفات حيث أكد الجميع على أهمية التعاون مع الرئيس المكلف سعد الحريري والتضامن على دعمه في مهمته لتأليف الحكومة العتيدة وما يلي التأليف من مسؤوليات". في حين استقبل الرئيس المكلّف ليل أمس رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل وعرض معه مستجدات الموضوع الحكومي واستكملا البحث إلى مأدبة عشاء أقامها الحريري على شرف ضيفه. 


في الغضون، وفي ما يتصل بمسألة الحصة الدرزية في الحكومة العتيدة عُلم أنّ اجتماعاً عُقد خلال الساعات الأخيرة بين الوزير غطاس خوري والنائب وائل أبو فاعور تداولا خلاله في الصيغ المطروحة بشأن هذه المسألة، بينما زار خوري أول من أمس قصر بعبدا حيث أوضح بعد لقائه رئيس الجمهورية أنّ الاتصالات ستتكثف خلال الساعات القليلة المقبلة، متوقعاً في هذا السياق أن "تتعزز المناخات السياسية الإيجابية من خلال مبادرات ستتم خلال اليومين المقبلين على أمل أن تصب في مصلحة الإسراع في تشكيل الحكومة". 

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.