مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ضرب نتائج الإنتخابات عرض الحائط غير مقبول… جبور: “القوات” تفاجأت بالحملة المتجدّدة ضدها

20-06-2018

محليات

أشار رئيس “جهاز الإعلام والتواصل” في “القوات اللبنانية” شارل جبور الى أن “القوات اللبنانية” تفاجأت بتجدّد الحملة السياسية الإعلامية ضدّها، والتي بدأت من خلال تصريح للنائب ابراهيم كنعان بعد اجتماع تكتل “لبنان القوي” بالأمس الثلثاء تحت عنوان “مَن يريد حصّة أكبر من حجمه النيابي هو المسؤول عن تعطيل تأليف الحكومة”.

وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، قال جبور: “هذه “الجملة السحرية” التي أطلقها كنعان تردّدت أصدائها في كل الصحف المزوّعة اليوم في سياق تحميل “القوات اللبنانية” مسؤولية العرقلة في تأليف الحكومة، على قاعدة أنها تطالب بحصّة أكبر من حجمها، ولكن يُدرك كنعان ومَن يقف خلف هذا الكلام أنه مجافٍ للحقيقة والوقائع أكان لجهة ما أفرزته الإنتخابات من نتائج على مستوى الرأي العام المؤيّد لـ “القوات”، أو لجهة قيام كتلة نيابية مؤلفة من 15 عضواً، هذا ايضاً دون إغفال الإتفاق المبدئي بين “القوات” و”التيار” على المناصفة في المقاعد الوزارية طول عهد العماد عون”.

وأضاف: “هناك مَن يحاول باستمرار تسخين المناخات السياسية ويعمل على إسقاط الهدنة الإعلامية القائمة، من خلال تعميم أجواء مغلوطة فيما “القوات اللبنانية” تتمسّك برؤيتها لوزنها الوزاري الذي وضعته بين أيدي الرئيس المكلّف سعد الحريري ورئيس الجمهورية ميشال عون”.

 

وتابع جبور: “في مطلق الأحوال ننتظر عودة الرئيس المكلف لتواصل “القوات” مشاوراتها التي لم تتوقّف هاتفياً على هذا المستوى”. وسأل جبور: “أهكذا تكافأ “القوات”؟! خصوصاً بعدما أعطت من دون حساب، مشيراً الى أنه في المقابل هناك مَن يحاول تقليص حجمها الذي منحها إياه الناس، من خلال الحكومة

وإذ أبدى جبور تفهّمه للتنافس والمنافسة في الإنتخابات النيابية، قال: “لا نفهم أن يواصل الفريق  نفسه عن سابق تصوّر وتصميم ضرب ما أسّسته الإنتخابات عرض الحائط، فهذا أمر غير مقبول ولن يتحقّق، لأن “القوات” شريكة على المستوى السياسي، وشريكة في التسوية والإنتخابات الرئاسية والمرحلة الوطنية وايضاً هي شريكة إنطلاقاً من وزنها الكبير الشعبي والنيابي”.

وأردف: “لا نعرف بعد ما هي أسباب وخلفيات هذا الهجوم المفاجئ مع العلم أننا كنّا في هدنة إعلامية، وبالتالي هذا الهجوم غير مبرّر، ولكن في المقابل “القوات” متمسّكة بالحفاظ على الهدنة”.

واعتبر جبور في هذا المجال أن مسألة التأليف هي من اختصاص الرئيس المكلّف بشكل أساسي وطبعاً رئيس الجمهورية، قائلًا: “لن نسمح لأحد بأخذ البلد الى مواجهات تحت عناوين معيّنة أو بتجاه أجندات محدّدة”.

ورأى أن هذا البعض يريد تشنيج الواقع السياسي وتسخينه لأغراض وأهداف محدّدة، لكن “القوات” لن تمنحه هذه الفرصة، زختم: “إننا على تواصل دائم مع الرئيس المكلّف من أجل الوصول الى التركيبة الحكومية التي تعكس تطلعات الناس من خلال ما عبّروا عنه في الإنتخابات”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما