مباشر

عاجل

راديو اينوما

“الوفاء للمقاومة”: لتمثيل المكونات المختلفة في الحكومة بحسب أحجامها

14-06-2018

محليات

عقدت كتلة “الوفاء للمقاومة” إجتماعها الدوري في مقرها في حارة حريك، برئاسة النائب محمد رعد ومشاركة أعضائها وأصدرت بيانًا هنات فيه اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بحلول عيد الفطر.

وإعتبرت الكتلة أن الحكومة المرتقبة في لبنان بعد الانتخابات النيابية الأخيرة، ينبغي أن تتمثل فيها المكونات المختلفة بحسب أحجامها التي كشفت عنها بوضوح نتائج الإنتخابات، ولا ينبغي ان تشكل المطالب البعيدة عن هذه النتائج أي عقبات أو صعوبات تعطيلية لتشكيل الحكومة.

ورأت أن السيول التي اجتاحت بلدة رأس بعلبك وبلدات أخرى في منطقة بعلبك الهرمل وخلفت أضرارًا بالغة في البيوت والعقارات والممتلكات وأودت بحياة بعض المواطنين وتسببت بإصابة، تتطلب من المسؤولين والمؤسسات المعنية تحركًا إغاثيًا سريعًا وطارئًا لإزالة الأضرار ورعاية المتضررين بعد التحرك السريع والمشكور لتفقد وإحصاء الاضرار وحجم الكارثة، وذكرت الكتلة بضرورة الإسراع في صرف التعويضات اللازمة للمتضررين من السيول التي اجتاحت عددًا من قرى بعلبك الهرمل في الأسابيع الماضية.

وأكدت الكتلة تؤكد استعدادها الكامل للتعاون الايجابي من أجل الاسراع في معالجة هذا الملف بما يحقق مصلحة لبنان والنازحين معًا، ودعت الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية في هذا الملف.

 

وأشارت إلى أنه بعد صدور مرسوم التعيين للقناصل الفخريين، لم يعد من مبرر أو ذريعة لتأخير إصدار مراسيم تعيين الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية، سواء لجهة المحاسبين أو لجهة المراقبين الجويين أو لجهة مأموري الأحراج وغيرهم، ودعت الى الإسراع في توقيع مراسيم هؤلاء، تطبيقًا للقوانين وحفظًا للحقوق ورعاية لمصالح البلاد وتلبية للحاجة الضرورية إلى تسيير مرافقها العام.

 

 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.