مباشر

عاجل

راديو اينوما

الديار: بوتين سيجتمع خلال شهر بأربعين رئيس دولة و30 مندوب رؤساء دول بوتين ينصح الرئيس الحريري بمصالحة الأسد والتعاون معه *

14-06-2018

صحف

يبدو ان الخبر الاهم على الصعيد اللبناني هو اجتماع الرئيس الحريري مع الرئيس بوتين بحضور وزير الخارجية الروسي لافروف والناطق الرسمي باسم الكرملين السيد باسكوف وبعد الاجتماع حصلت خلوة بين الرئيس الروسي بوتين والرئيس سعد الحريري وفق وكالة سبوتينك فان الاجواء كانت ممتازة وجيدة ومتقاربة وانه في الخلوة التي حصلت بين بوتين والحريري قال معلق لوكالة تاس ان الحريري كان يشكو من قضية النازحين السوريين وكيفية اعادتهم الى سوريا دون عقد جلسات تفاوض مع الحكومة السورية وكان موقف الرئيس بوتين انه نصح الرئيس الحريري بالانفتاح على الرئيس الاسد والتعاون مع سوريا وان روسيا قادرة على عقد مصالحة بين الرئيس الحريري والرئيس الاسد وانها قادرة على المساعدة في اعادة النازحين السوريين الى سوريا. 



وعندما اثار الرئيس الحريري ان سوريا لا ترغب جديا بإعادة النازحين الا بشروط صعبة على لبنان وعلى النازحين، قال بوتين ان ذلك اوهام واخبار غير صحيحة وروسيا مطلعة على الاوضاع في سوريا والرئيس الاسد متلزم اعادة النازحين وروسيا تلتزم بهذا الرأي وهي موجودة على الارض في سوريا وعلى تنسيق مع الرئيس الاسد وهي تقبل عودة مليون ونصف مليون سوريا الى اراضيها في سوريا وروسيا تعرف الارض في سوريا وعلى الحدود في لبنان ويمكنها ان تتسع لمليون ونصف مليون سوريا اضافة الى ان هؤلاء لديهم منازل تتسع لحوالى مليون سوري وكلها في مناطق جنوب لبنان وليس من ازمة باقامة مخيمات للنازحين السوريين الذين يعودون من لبنان الى سوريا. 


اصر بوتين على الرئيس الحريري بالتفكير جديا مع المصالحة مع الرئيس الاسد وان الرئيس بوتين سيكون الضامن لهذه المصالحة على قواعد واضحة وانه كما تدعم روسيا النظام في سوريا فهي تدعم سيادة لبنان وتقف ضد اي تدخل سوري في الشؤون اللبنانية. 


اما على صعيد مونديال 2018 الذي يجري في روسيا فان السياسة ستكون هي الغالبة ذلك ان الرئيس بوتين سيستقبل حوالى 40 رئيس جمهورية و30 موفداً من قبل رؤساء دول في العالم وستكون اكبر ظاهرة سياسية في تاريخ دولة ان تستقبل 70 ممثلاً لدول العالم منهم 40 رئيس دولة وستكون مناسبة بالنسبة لتشاور روسيا مع دول العالم كله وقد يصل نائب الرئيس الاميركي ووزير الخارجية بومبيو الى موسكو لحضور مباريات وفي الوقت نفسه لعقد اجتماعات مطولة مع الرئيس بوتين. اما بالنسبة الى الامن فقد كلف الرئيس بوتين شخصيا 4 جنرالات ادارة 80 الف جندي من الجيش الروسي لحفظ الامن خوفا من اي عملية يقوم بها انفصاليون من الشيشان او متطرفون من منظمات اسلامية، كما كلف 50 الف شرطي بقيادة 6 جنرالات ادارة كل تفاصيل المرور والدخول والخروج مع الات الكترونية تكشف الاسلحة وكل مواد المتفجرات ويريد بوتين باي ثمن ان ينقضي شهر المونديال دون حصول اي حادث خلال هذا الشهر ويكون اكبر انتصار امني لروسيا وللرئيس بوتين شخصيا. 


المونديال 


اما على صعيد المونديال، فإن الفريق الذي سيفوز ببطولة العالم فسيحصل على نصف مليون دولار قدمتها روسيا هدية للفريق الذي سينتصر وسيقدم بوتين الجنسية الروسية للفريق الذي سينتصر ويكون بطل العالم وستشمل الجنسية ايضا مدرب الفريق وستشهد موسكو ومدينة سوشي حيث لم يعرف اذا كان الرئيس بوتين سيكون في موسكو ام في سوتشي لكن على الارجح سيكون في سوتشي لان الطقس فيها ممتاز وسيحصل اكبر مهرجان في الالعاب النارية في تاريخ العالم ذلك ان معامل الالعاب النارية قدمت مجانا اهم انواع الالعاب النارية حيث سيتم اطلاق كل انواع الالعاب النارية بقيمة 8 ملايين دولار وستشتعل سوتشي والعاصمة موسكو بالالعاب النارية لمدة 35 دقيقة حيث سيتم اطلاق اكثر من 80 الى 100 سهم ناري ينيرون السماء اضافة الى اسهم تطلق مظلات مضيئة في الفضاء وتنزل الى الارض مضاءة وتطفأ فور وصولها كما ان فرقة موسيقية من 120 عازفاً سيعزفون فور انتهاء المباريات في موسكو في عرض موسيقي ضخم لكل انواع الموسيقى في العالم حتى الموسيقى العربية اما في سوتشي فيبدو ان بوتين سيكون في سوتشي مع رؤساء دول من العالم يتفرجون على الالعاب النارية ويتناولون العشاء ولو متأخرا وقد تم تجهيز اكثر من 120 طوافة عسكرية مخصصة للنقل الصحي كي تنقل المصابين او اي جرحى نتيجة حوادث او تفجير او مشاكل او غير ذلك. 


كما انه سيتم ايقاف القطار تحت الارض طوال فترة المباريات المهمة وزحمة الناس. اما بالنسبة لليوم الاخير من المباريات، فستقوم طائرات سوخوي 57 وهي اخر انواع الطائرات واحدثها التي انتجتها روسيا عبر 24 طائرة بالتحليق فوق روسيا ثم المجيء اما فوق موسكو او سوتشي اذا كان الرئيس بوتين هناك والقيام بعرض 16 دقيقة حيث سيشهد العالم اهم انواع الالعاب الجوية واقتراب الطائرات من بعضها بعضاً الى مسافة متر او مترين وستقدم الـ24 طائرة سوخوي 57 اهم عرض جوي يشاهده العالم منذ الحرب العالمية الثانية. 


هذا ويكلف مونديال اي مباريات كأس العالم في روسيا اكثر من 68 مليون دولار انما الشركات التي ستعلن في الملاعب عن انواع منتجاتها ستصل قيمة الاعلانات الى 105 مليون دولار خاصة شركات الخليوي والشركات الرياضية والمنتجعات السياحية في العالم وبذلك لن تدفع الخزينة الروسية اي قرش بل ستستفيد ماديا. واما الاستفادة الكبرى حتى الان فان مليون و400 الف سائح وصلوا الى روسيا ويقدر عدد الواصلين الى روسيا بـ 9 ملايين ونصف مليون سائح سيتوافدون الى روسيا لحضور المباريات المقامة في روسيا. وقد تبين ان فنادق روسيا لا تتسع لهذا العدد لذلك تم اعطاء اوامر بتخصيص منتجعات خاصة وبسرعة وبشكل خيم كي يسكنها السائحون الذين يحضرون من الخارج. اما كل مطارات روسيا كذلك مداخل القطارات تحت الارض ومداخل المطار الخروج والدخول ومداخل كل المحلات التجارية الكبرى فستكون تحت تفتيش بواسطة اجهزة الكترونية للبحث عن متفجرات واسلحة لمنع حدوث اي حادث ارهابي اثناء قيام المباريات في مونديا روسيا. وسيكون مجموع عدد المشاهدين للمباريات حوالى 40 مليون نسمة منهم 9 الى 10 مليون من الخارج و30 مليون من مواطنين روس. 


هذا ووصلت البطاقات للمباريات في السوق السوداء بعد ان انتهى بيعها على شبابيك التذاكر الى 1000 الف دولار للبطاقة ويمكن ان تصل الى سعر اعلى من هذا السعر. 


حفل الافتتاح 


اعلن اليكسي سوروكين المدير العام للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم ان حفل الافتتاح سينظم في شكل جديد ولن يكون مماثلاً لحفل تدشين المونديال في جنوب افريقيا والبرازيل، وفي ما يتعلق بمقاطعة وفود بعض الدول لحفل افتتاح البطولة مثل بريطانيا وبولندا، فقد اوضح بوركين ان الجميع احرار بحضور الحفل الافتتاحي من عدمه"، وقال: نتمنى حضور كل المشجعين ولا يهمنا المواقف التي تصدر من هنا وهناك، التذاكر على وشك النفاد وكل شيء يسير وفقاً لما هو مخطط له. 


وعلم ان مليون و400 الف مواطن دخلو روسيا لحضور المونديال. 


توقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ان يحقق مونديال روسيا ايرادات بقيمة 6.1 مليارات دولار، بنسبة زيادة 10% (1.3 مليار دولار) عن النسخة السابقة في البرازيل.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان العائدات من مبيعات حقوق البث التلفزيوني زادت باكثر من 2% عن المبلغ المتوقع من الفيفا. 


وارتفعت قيمة اتفاقيات "فيفا" للرعاية بقيمة 200 مليون دولار، عن الـ 1.45 مليار دولار التي كانت متوقعة. 


وزاد دخل "فيفا" بنسبة 233% من الرسوم السنوية في العام الماضي من ايرادات العاب الفيديو، اذ دفعت الشركة المنتجة للعبة فيفا 160 مليون دولار للاتحاد الدولي لكرة القدم في 2017. 


القط "أخيل" يتوقع فوز روسيا في افتتاح كأس العالم 


توقع قط متحف (الأرميتاج) في مدينة سان بطرسبرغ الروسية "أخيل"، فوز منتخب روسيا المضيف لكأس العالم 2018 في مباراة الافتتاح اليوم أمام المنتخب السعودي. 


كما يشارك كل من الموسيقار البريطاني روبي ويليامز والفنانة الروسية الشهيرة آيدا غاريفولينا. 


وسيشهد الحفل، الذي سيقام قبل نصف ساعة من انطلاق المباراة الافتتاحية بين المنتخبين الروسي والسعودي، حضور البرازيلي رونالدو، الذي سيقدم كأس البطولة. 


وقال ويليامز: "أنا سعيد جداً ومتحمس للعودة إلى روسيا لإحياء عرض موسيقي فريد من هذا النوع. صحيح أني أحييت الكثير من الحفلات في مسيرتي، ولكن أداء العرض الموسيقي في افتتاح كأس العالم أمام 80 ألف مشجع في الملعب وملايين المشاهدين في جميع أنحاء العالم هو حلم من أحلام الطفولة". 


وسيتخذ حفل افتتاح كأس العالم 2018 شكلا مختلفا قليلا بالمقارنة مع النسخ السابقة للبطولة، حيث سيركز العرض هذه المرة على الفقرات الموسيقية، وسيشهد تقديم عرض موسيقي من غاريفولينا، التي تعد من أبرز الأصوات الشابة في روسيا. 


وفي هذا الصدد، قالت النجمة الموسيقية التي تعد من رموز دار أوبرا فيينا: "لم أتخيل قط أنني سأكون في يوم من الأيام جزءا من احتفال ضخم مثل بطولة كأس العالم التي ستقام في بلدي. إن الصورة التي سأقدمها للعالم بأسره ستكون رمزية جداً لأنها مرتبطة بحلم تحول إلى حقيقة". 


ومن جهته، قال الظاهرة رونالدو: "المباراة الافتتاحية دائما ما تكون حافلة بالدلالات الرمزية، حيث تدرك حينها أن اللحظة العظيمة قد حلت أخيرا، اللحظة التي انتظرتها طوال أربع سنوات، سواء كلاعب أو كمشجع. لا أحد يعرف ماذا سيحدث خلال الأسابيع الأربعة التي ستتواصل فيها البطولة، لكن الجميع على يقين من أنها ستكون ذكرى تاريخية". 


مونديال 2026 في اميركا وكندا والمكسيك ولبنان صوت ضد المغرب 


واللافت على الصعيد الكروي فوز الملف الثلاثي المشترك، الذي تقدمت به اتحادات اميركا وكندا والمكسيك لاستضافة كأس العالم 2026 على حساب الملف المغربي وحصل الملف المشترك على 134 صوتاً من اصوات الجمعية العامة للفيفا، مقابل 65 صوتاً لمصلحة المغرب. 


واللافت ان لبنان اعطى صوته للملف الاميركي - الكندي - المكسيكي على حساب المغرب مع السعودية والبحرين والامارات والعراق والاردن والكويت. اما الدول العربية التي صوتت مع المغرب فهي: الجزائر، قطر، مصر، فلسطين، تونس، سلطنة عمان، اليمن، السودان، موريتانيا، سوريا، ليبيا، جيبوتي، الصومال. وامتنعت 4 دول عن التصويت، وهي: ايران، كوبا، اسبانيا، وسلوفانيا، علما ان معلومات اشارت الى ان لبنان صوت لمصلحة المغرب، لكن الاتحاد الدولي ومن خلال توزيع الدول التي صوتت ضد المغرب، اعلن ان لبنان اعطى صوته للملف المشترك الاميركي - المكسيكي - الكندي لعام 2026.

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.