مباشر

عاجل

راديو اينوما

الأنوار: قوة روسية تتحرك في الاراضي السورية وتقترب من حدود لبنان

07-06-2018

صحف

 نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين في التحالف الاقليمي الداعم لدمشق ان نشر عسكريين روس في سوريا قرب الحدود اللبنانية هذا الاسبوع اثار خلافا مع قوات مدعومة من ايران. 



ونقلت الوكالة عن احد المسؤولين وهو قائد عسكري انه جرى حل الموقف امس عندما سيطر جنود من الجيش السوري على ثلاثة مواقع انتشر بها الروس قرب بلدة القصير في منطقة حمص امس الاول الاثنين. 


واضاف لقد تمت معالجة المسألة وتم نشر وحدات من الفرقة 11 من الجيش السوري في المنطقة.
واوردت محطة الميادين التلفزيونية المقربة من دمشق ومن حلفائها الاقليميين بعض تفاصيل حادث القصير. وقالت المحطة ان عدد القوات الروسية صغير. 


من جهة اخرى، قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية امس إن مستشاريها العسكريين سيغادرون مدينة منبج وذلك بعد يوم من إعلان تركيا والولايات المتحدة عن توصلهما لاتفاق بشأن إدارة المنطقة يتضمن انسحاب الوحدات وهو ما طالبت به تركيا منذ وقت طويل. 


ووفقا لخارطة الطريق التي اتفقت عليها أنقرة وواشنطن بشأن منبج الواقعة قرب حدود سوريا الشمالية مع تركيا فسوف يعمل البلدان سويا على حفظ الأمن والاستقرار هناك. 


وقالت وحدات حماية الشعب في بيان إن قواتها انسحبت من منبج في تشرين الثاني 2016 بعد وقت قصير من دحر تنظيم داعش هناك وإن مستشاريها العسكريين الذين ظلوا بالمدينة لتقديم العون لمجلس منبج العسكري سينسحبون أيضا. 


وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش اوغلو امس ان سلاح مقاتلي وحدات حماية الشعب سينزع لدى مغادرتهم منبج الى شرقي نهر الفرات.

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.