مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

قاسم: لم يعد من الجائز ألا نضيء الشمعة ونكتفي بلعن الظلمة

30-05-2018

محليات

أكد نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم ان زمن الحرب الناعمة التي يتقنها الغرب وأميركا، فهم يدخلون هذه الحرب في مفردات حياتنا اليومية.وأضاف: “في لبنان هم يقدمون الدعم للنازحين السوريين ويرفضون عودتهم إلى سوريا بحجة حمايتهم لهم، بينما هم في الواقع يستخدمونهم ورقة ليقولوا بأن النظام السوري يسيطر على أرض لا أمن فيها بدليل وجود النازحين في لبنان، ويرفضون عودتهم على قاعدة أنهم لا يدركون مصلحتهم فعودتهم غير آمنة حتى ولو كانت طوعية، فهم يعيشون الضغط النفسي، ومن يقدر هذا؟ الطبيب الأميركي والفيلسوف الأوروبي، وبالتالي على النازحين أن يبقوا في لبنان لأن التعليمة الخارجية هي هذه”.

وتابع: “ينعتون “حزب الله” بالإرهاب ويقررون عقوبات اقتصادية على مسؤوليه وبعض العناصر بحجة حماية الأمن العالمي، ولكنهم يريدون حماية إسرائيل المجرمة، في الوقت الذي يرى كل العالم كيف يعمل الحزب لتحرير أرضه وكرامة شعبه، وكيف شكل حماية للبنان، وساهم في دعم حق الشعب الفلسطيني”.

 

وأكد قاسم أن لا استقرار للكيان في فلسطين ما دام الشعب الفلسطيني حاضرًا يجاهد في الميدان بشيوخه وأطفاله ومجاهديه ونسائه.

وقال قاسم: “لقد خضنا انتخابات نيابية كانت مشوقة ومعقدة، وفيها الكثير من التجاذبات، ولكن نجح “حزب الله” في أن يعطي صورة مشرقة عن الانتخابات النيابية، واستطاع أن يحقق مع حلفائه قدرة هامة في المجلس النيابي لا بدَّ أن تنعكس على كل تركيبة الدولة وعلى مستقبل لبنان. “حزب الله” سيتمثل في الحكومة بفعالية أكثر من أي وقت مضى، هذا ما تقتضيه التحديات لبناء الدولة وحماية الوطن، إن سعة تمثيل القوى الفائزة في الانتخابات هي قوة حقيقية لأي حكومة قادمة، ونحن ندعو إلى تمثيل الجميع بما يساعد على تجسيد نتائج الانتخابات”.

وأردف: “هناك عنوانان بارزان للحكومة العتيدة: الأول بناء الدولة، والثاني مكافحة الفساد.

 

وختم: “البعض يقول هل تتوقعون كـ”حزب الله” إنهاء الفساد؟ ونحن نقول: لا ينفع الجدل بل العمل، وعلينا أن نعمل ونتعاون مع كل الراغبين بمواجهة الفساد، وكل خطوة نخطوها ستكون مفيدة وستؤسس للأفضل، والمسار يكشف النتائج، ولكن لم يعد من الجائز ألا نضيء الشمعة ونكتفي بلعن الظلمة”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما