مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

بري السادس غالبا ما لا يتكرر

24-05-2018

لكل مقام مقال

اميل العليه

ناشر ورئيس تحرير موقع إينوما الالكتروني

رغم ممانعة النائبة الجديدة بولا يعقوبيان انتخب النواب الرئيس نبيه بري رئيسا للمجلس للمرة السادسة. حتى التكتل الذي يرأسه الوزير جبران باسيل الداخل حديثا الى المجلس انتخب بري وزاد أنه تبنى مرشح الرئيس بري لنيابة الرئاسة.

لم يخجل الوزير باسيل من انشاد ابيات الغزل في من نظم في هجائه سابقا قصائد قدح وزم أشعلت الحملة الانتخابية للتيار بعد أن كادت تشعل البلد مرارا وتكرارا.
اذن لعبة مصالح تحكم تصرفات كثيرين من الذين رفعوا الشعارات حسب المناسبة وعلى القطعة ولاقاهم جمهورهم بوفاء قل نظيره.
انتهت حملة الوزير باسيل على الرئيس بري لتشتد على محور آخر، محور التيار القوات وليتخللها قصف باسيلي عنيف مستهدفا سمير جعجع كما سماه باسيل، هكذا وبدون القاب.
ونبقى في انتخاب الرئيس بري رئيسا للمجلس لنلفت النائبة بولا يعقوبيان إلى أن ما قامت به لم يكن موفقا. فوضع اسم نادين لبكي ليس في محله ابدا، واذا كانت سابقة وضع الاسامي من هب ودب يوم انتخب العماد عون مبررا للبعض في الدفاع عن يعقوبيان فلا بأس هنا من لفت انتباه هذا البعض إلى أن العملية في انتخاب رئيس المجلس تختلف لان الدستور ينص صراحة على انتخاب رئيس المجلس من بين النواب ونائب الأمة يجب أن يكون على دراية بهذا ولا يخالف الدستور في أول نشاط مجلسي له.
مبروك للرئيس بري فوزه الذي كان محسوما، فالرئيس بري بشهادة الحلفاء والخصوم واحد من رجالات لبنان الكبار الذين نادرا ما يتكررون.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما