مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

كبارة يتابع موضوع جبل النفايات في طرابلس

24-05-2018

محليات

ادلى وزير العمل محمد كبارة اليوم بالتصريح التالي: بالرغم من جهودنا الحثيثة ومتابعتنا الشبه يومية لموضوع المكب الكارثة التي تعاني منها مدينة طرابلس، و بالرغم من رفعنا الصوت في مجلس النواب وفي مجلس الوزراء حول هذا الموضوع الحيوي والخطير في كل مناسبة، و كما يعلم الجميع لقد ناضلنا كثيرًا حتى انتزعنا قرارات مجلس الوزراء حول اقفال المكب واعتماد حل التفكك الحراري، كما واعتمدنا الخطط المؤقتة لجهة انشاء مطمر مؤقت لحين تفعيل التفكك الحراري، كما وضرورة تدعيم الجدار وشبكة تصريف العصارة.

وكنا بعد استشارة الاختصاصين المحليين والدوليين ايضًا صادقنا على وجوب تدعيم حائط المكب الحالي بشكل فوري والذي لم يعد يحتمل هذه الزيادة الهائلة عن الكمية التي انشاء من اجلها.

اننا نقوم بملاحقة هذا الملف الحيوي بشكل يومي والذي بات يشكل خطرًا مميتًا على اهل طرابلس بل وعلى اللبنانيين جميعًا، و نتوقع ان يتم التوقيع خلال ايام معدودة على المباشرة بالاعمال وبالتالي رفع هذه الكارثة البيئية والاجتماعية التي تقض مضاجع الطرابلسيين.

اننا كما وعدنا سابقا سنتابع هذا الملف وتطبيق الحلول السليمة حتى يتسنى للمواطن التمتع بحياة سليمة واعادة طرابلس مدينة الفيحاء مجددًا.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما