مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الرئيس بري: من اول الاعمال التي يجب ان نبدأ بها تطوير القانون الانتخابي

09-05-2018

محليات

واصل الرئيس نبيه بري استقبال الوفود المهنئة لمناسبة فوز اللوائح المدعومة منه في الانتخابات النيابية واستقبل في دارته في المصيلح وفودا من مختلف المناطق اللبنانية

وفي حديث ل"وكالة الصحافة الفرنسية"، اعتبر بري انه "ليس هناك انقلاب في ضوء نتائج الانتخابات النيابية، كل ما هنالك، كما في كل انتخابات، احزاب تتقدم واحزاب تتأخر. لكن جميع الاحزاب اللبنانية بقيت على الساحة لانه في لبنان لا يمكن تجاهل أحد، ولبنان بلد التوافق ليس فقط من حيث الاديان وانما أيضا في الامور السياسية".

وأكد أنه "مجرد أن ينعقد المجلس النيابي، من اول الاعمال التي يجب ان نبدأ بها هو تطوير هذا القانون الانتخابي كي يرضي كل الاطراف في المجتمع اللبناني".

وعن الاوضاع في سوريا قال رئيس المجلس ان "سوريا تتعرض لمؤامرة دولية لتقسيمها. وفي رأيي أن كل ما حصل في سوريا هو لمصلحة اسرائيل. وما قامت به المقاومة، وليس فقط حزب الله، هو لاجل هذا الامر تماما. ودائما يجب ان نسأل عن السبب لكل ما يحصل في المنطقة، وهو أطماع اسرائيل وليس اكثر".

بدورها استقبلت عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندى عاصي بري المهنئين بفوز لوائح "الامل والوفاء"، فالتقت لهذه الغاية السيدة منى الهراوي، سفير الكويت وعقيلات عدد من النواب والوزراء وفاعليات نسائية ووفد من واحة الشهيد اللبناني ووفود شعبية نسائية من مختلف المناطق

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما