مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الرئيس بري - لن نقبل بجعل لبنان قرباناً للمصابين بجنون العظمة والمعقدين نفسياً

28-04-2018

محليات

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى جعل المشاركة في الإنتخابات استفتاء للتأكيد على أن لبنان لا يمكن إلا أن يكون أنموذجاً للوحدة الوطنية والعيش المشترك

وقال "من خلال الإستحقاق الإنتخابي لن نقبل بجعل لبنان قرباناً للمصابين بجنون العظمة والمعقدين نفسياً، ولن نسمح بإضعاف الحاضن الشعبي للمقاومة وتحويله من موقع القوة للبنان الى شراع مثقوب تتسلل منه رياح الفتنة".

وأضاف: "هناك اليوم من يحاول أن يسلك الطريق الى محاولة تدمير فكرة ورسالة لبنان عبر سواح إنتخابيين أحدهم "يبرغت" اليوم في دائرتنا. يتكلمون عن حرية تلة مغدوشة ونسوا من حررها، وعن المشاركة ودائرة جبيل خير شهيد على المشاركة التي يدّعون أنهم يتمتعون بها".

وتوجه الرئيس بري الى الجنوبيين قائلاً: "نعم لا أخشى عليكم أن تقعوا في براثن التحريض الطائفي والمذهبي الرخيص".

واستشهد بكلام الرئيس عون الداعي إلى نبذ من يؤجج المشاعر الطائفية، قائلاً "هل يسمع الأقربون خصوصاً".

وقال: "نريد إنقاذ البلد من الطائفيين والأنبياء الكذبة الذين يأتون بثياب الحملان"، سائلاً أين كانوا عندما هجّرت شرق صيدا؟ ومن أعادها؟

وقال الرئيس بري: "لن ندفن رؤوسنا في الرمل لتمرير أي مشروع يتصل بالتوطني مقابل حفنة من الدولارات بل بكل دولارات الأرض".

جاء ذلك في الخطاب الذي ألقاه الرئيس بري في مهرجان "عهد القسم" الجماهيري الحاشد الذي أقامته حركة "أمل" مساء اليوم في ساحة القسم في صور، حيث امتدت الحشود من الساحة الى الأوتوستراد والطرقات المؤدية الى المدينة.

وخاطب الرئيس هذه الحشود عبر شاشة كبيرة، مشيراً الى أسباب حالت دون حضوره شخصياً سيكشف عنها لاحقاً.

وحضر الإحتفال مطران صور للموارنة شكرالله نبيل الحاج، ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد وعدد من أعضاء الكتلة وأعضاء من كتلة التنمية والتحرير ومرشحين للوائح الأمل والوفاء وقيادات حركية ورجال دين وعلماء وهيئات شعبية وتربوية ونقابية وحشد كبير من المواطنين غطى الساحة والطرق.

 

بداية الإحتفال آي من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني ونشيد حركة أمل، فكلمة لعريف الإحتفال الشيخ حسن المصري تحدث فيها عن المناسبة.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما