مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

سجال بين الحواط والتيار الوطني الحر بعد إشكال في مشمش بين مناصري الطرفين

09-04-2018

محليات

أعلنت هيئة قضاء جبيل في التيار الوطني في بيان "بعد الاعتداء على شباب التيار الوطني الحر في عنايا مساء امس من قبل شباب المرشح زياد حواط، الذين لحقوا بسيارة شباب التيار من مشمش وصولا الى عنايا، حيث عمدوا الى ضرب سيارتهم عمدا، مع الاشارة الى ان السيارة من دون اوراق.

وبعد وصول سيارة المرشح حواط وفي داخلها عناصر مسلحة، تدخل رئيس بلدية مشمش عماد خوري لحل الموضوع حبيا، لكن الحواط طالعنا مساء بتغريدة قلب فيها الحقيقة كاملة، من هنا يهم التيار الوطني الحر في جبيل ان يوضح ما يلي:

اولا: شباب الحواط كانوا في صدد ازالة صورة الاخير وليس شباب التيار الوطني الحر.

ثانيا: لم يحصل اي اطلاق نار انما فقط اعتداء من شباب الحواط على شباب التيار لمحاولة دهسهم .

ثالثا: القضية اصبحت بعهدة القانون بعدما قدم مساء شباب التيار شكوى بالاعتداء عليهم وعلى كرامتهم.

رابعا: كفى تشويها للحقيقة وكفى تلطيا وراء التصرفات التي لا تشبه الا اصحابها وتشبه تاريخهم.

خامسا: يتمنى التيار ان يكمل المرشح حواط هذه المرحلة بحكمة وروية هو وشبابه."

وأكدت الهيئة أن المعركة ليست معركة صور انما معركة رجال والسادس من ايار لناظره قريب.

 

 منسقية القوات في جبيل استنكرت الاعتداء على شباب مشمش
 

في المقابل، استنكرت منسقية جبيل في حزب القوات اللبنانية في بيان اليوم اشد الإستنكار، "إقدام شباب من مناصري التيار الوطني الحر على إطلاق النار واستخدام السلاح في منطقة مشمش - جبيل، في وجه شباب من البلدة، أثناء إزالتهم صورة للمرشح المدعوم من القوات الاستاذ زياد الحواط، ريثما يتم الحصول على رخصة علم وخبر من بلدية مشمش لتعليق الصورة في شكل قانوني، علما ان الصورة وضعت في املاك خاصة وبطلب من المالك.

كما طلبت المنسقية من القوى الأمنية فتح تحقيق بالحادثة واجراء ما يلزم، كي لا يؤدي ذلك الى تشجيع ممارسات أخرى من هذا النوع، كما ان هذا التصرف الغوغائي لا يليق بالمنافسة السياسية الديمقراطية في منطقة جبيل، كما دعت المنسقية كافة القوى والأحزاب والتيارات الى التحلي بروح المسؤولية والحفاظ على أمن منطقتنا واستقرارها لا سيما قبيل الانتخابات النيابية".

هذا، وكان عدد من الناشطين تداولوا خبر الاعتداء الذي حصل في بلدة مشمش مساء أمس.

وعلق المرشح زياد الحواط  في تغريدة عبر "تويتر" بالقول:"بعد تعرض شبابنا لإطلاق نار في بلدة مشمش بسبب تعليق صورة إنتخابية لنا نسأل: هل هكذا نخوض المعركة الانتخابية بديمقراطية؟ من الطبيعي أن تخيفكم صورة لانكم تخافون نتائج صناديق الاقتراع في 6 أيار... موعدنا معكم قريب!"

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما