عاجل

راديو اينوما

روسيا لبريطانيا: اتهام بلا دليل لتشويه صورة بلادنا

06-04-2018

عالميات

نفت روسيا أمس أمام مجلس الأمن الدولي تورطها في محاولة تسميم جاسوس روسي سابق وابنته في بريطانيا، مؤكدةً أنّ لندن تتهمها "بلا دليل" في إطار "حملة منظمة معدة مسبقًا" تهدف إلى تشويه صورة روسيا.

نفت روسيا الخميس أمام مجلس الأمن الدولي تورطها في محاولة تسميم جاسوس روسي سابق وابنته في بريطانيا، مؤكدة ان لندن تتهمها "بلا دليل" في اطار "حملة منظمة معدة مسبقا".

وخلال اجتماع المجلس الذي عقد بطلب من موسكو، شدد السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا على أن "روسيا ليست لها أي صلة بتسميم سكريبال" وابنته.

واضاف انه "اتهام بلا دليل" يهدف الى "تشويه صورة روسيا". وتابع الدبلوماسي الروسي "نحن في مسرح العبث"، مشيرا الى انه "قلنا لزملائنا البريطانيين +انتم تلعبون بالنار+ وستندمون على ذلك".

وغداة رفض المنظمة الدولية لحظر الاسلحة الكيميائية إشراك روسيا في التحقيق، طالب السفير الروسي بردود على عدد من الاسئلة.

واكدت السفيرة البريطانية كارين بيرس ان لندن اتبعت كل الاجراءات القانونية والدولية. واضافت "الشيء الاهم الآن، هو السماح لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية" باستخلاص النتائج في هذه القضية مع "إبقاء مجلس الامن مطلعا" على ما يحصل.

من جهتهم أعلن الأعضاء الغربيون في مجلس الأمن دعمهم للمملكة المتحدة. وقال السفير الفرنسي فرانسوا دولاتر "لا يوجد تفسير آخر مقنع سوى أنّ روسيا مسؤولة" عما حصل.

من جهتها، قالت الولايات المتحدة ان اجتماع مجلس الامن الدولي هو "محاولة جديدة من قبل روسيا لاستخدامه لتحقيق مكاسب سياسية".

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.