مباشر

عاجل

راديو اينوما

لودريان: ماكرون سيزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية الخريف المقبل

27-03-2018

عالميات

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله ، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيزور الأراضي الفلسطينية وإسرائيل في خريف 2018.

وحذر لودريان بعد مباحثاته مع الرئيس الفلسطيني ، والتي سبقها لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ، من “تهديدات تحدق بحل الدولتين”، مؤكدا أن “حل الدولتين هو الحل الوحيد الذي من شأنه أن يضمن سلاما عادلا ودائما بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وللتوصل إلى ذلك هناك طريق وحيد هو المفاوضات بين الجانبين بدعم من المجتمع الدولي”.

وأضاف في مؤتمر صحافي مع نظيره الفلسطيني محمود المالكي ، “أن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ولفلسطين سيتم في الوقت المناسب في إطار هذه العملية” التفاوضية. وتابع أن فرنسا مستعدة في هذا السياق “لمرافقة كافة المبادرات ذات المصداقية لإعادة إطلاق المفاوضات”.

وقال لودريان إنه “في الخريف سيأتي الرئيس ماكرون إلى هنا بهدف التأكيد على أعلى مستوى الالتزام الملموس لفرنسا بخدمة السلام وإلى جانب الفلسطينيين”. كما سيقوم رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب بزيارة مماثلة نهاية أيار المقبل.

وشدد وزير الخارجية الفرنسي على أن “تسريع الإستيطان يعرقل السلام” مشيرا إلى أن الوضع الإنساني للفلسطينيين “يثير مزيدا من القلق”.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.