مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

نتنياهو يكشف عن إحباط الإستخبارات الإسرائيلية محاولة “داعش” تفجير طائرة إماراتية

22-02-2018

عالميات

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تمكن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من إحباط إسقاط طائرة مدنية العام الماضي، وسمحت الإستخبارات اليوم بنشر بعض المعلومات بهذا الشأن.

وقال نتنياهو ، خلال كلمة ألقاها أمام مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأميركية الكبرى: “أحبطت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إسقاط الطائرة.. كاد هذا أن  يسبب قتل عدد لا يقدر من الأبرياء”. وأضاف “كاد هذا أيضا أن يؤدي إلى خلل هائل في المواصلات الجوية العالمية”.

وأشار إلى أن “نجاح القوات الأمنية الإسرائيلية” في إحباط هذه العملية، “يعد واحدا فقط من أصل عشرات العمليات الإرهابية التي أحبطناها في كل أنحاء العالم”.

وأضاف: “أعتقد أنه يجب القول كل الاحترام للإستخبارات الإسرائيلية التي لا تحمي المواطنين الإسرائيليين فحسب، بل تحمي أيضا مواطني دول كثيرة أخرى”.

 

وذكرت الشرطة الأسترالية ، أن رجلا أستراليا أرسل شقيقه للحاق بالرحلة حاملا دون أن يدري قنبلة محلية الصنع في مفرمة لحم تم صنعها بتوجيه من قائد كبير في تنظيم “داعش”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” قد أعلنت في وقت سابق، نقلا عن بيان صدر عن وحدة الإستخبارات العسكرية الإسرائيلية “8200”، أنها تمكنت من إحباط عملية خطط لها تنظيم “داعش” العام الماضي، لتفجير طائرة تابعة لشركة الإتحاد الإماراتية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن “داعش” كان ينوي تفجير الطائرة الإماراتية أثناء قيامها برحلة من سيدني في أستراليا إلى أبو ظبي في الـ15 من تموز 2017.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما