مباشر

عاجل

راديو اينوما

علوش: سنخوض الانتخابات في طرابلس لوحدنا على الأرجح

21-02-2018

محليات

يرد تيار “المستقبل” خسائره المتوقعة لـ”نجاح أعداء كما حلفاء “حزب الله”، على حد سواء، بنقل المعركة إلى داخل الشارع السني”، هذا ما يقوله القيادي في “التيار”، النائب السابق مصطفى علوش، مشدداً في الوقت عينه على أن “الشعارات التي رفعها الرئيس الحريري في عام 2009 بمواجهة مشروع “حزب الله” لا يزال يرفعها في المرحلة الراهنة”.

ويضيف علوش في تصريح لـ”الشرق الأوسط”: “لا شك أن الظروف الحالية مناسبة أكثر لـ”حزب الله”، نظرا للفرقة المسيطرة في الشارع السني، وهو يسعى جاهداً لدعم أتباعه من طوائف ومذاهب مختلفة، وبخاصة السنة منهم، كي يكونوا جزءا من الكتلة الداعمة له في البرلمان الجديد”.
ويرجح علوش أن يخوض تيار “المستقبل” المعركة في مدينة طرابلس وحيدا، وأن تكون اللائحة التي سيشكلها بمواجهة 3 أو 4 لوائح أخرى. ويضيف: “الوزير الأسبق محمد الصفدي لم يحسم حتى الساعة ما إذا كان سيترشح، ولكن في حال قرر ذلك فالأرجح سيكون جزءا من لائحتنا، أما الجماعة الإسلامية، فلم تحسم أمرها حتى اللحظة، كما أن أي تحالف معها سيكون على مستوى البلد ككل”، لافتا إلى أنه في حال أصرت على ترشيح شخصيات في كل المناطق فذلك قد يؤدي لخوضنا وإياهم المعركة على لوائح منفصلة.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.