مباشر

عاجل

راديو اينوما

زيارة رئيس وزراء سلوفاكيا السابق إلى لبنان بضيافة “معهد الشرق الأوسط للأبحاث والدراسات الاستراتجية”

محليات

اختتم رئيس الوزراء السلوفاكي السابق ورئيس مركز “ولفرد مارتنز” للدراسات الأوروبية ميكولاس دزوريندا زيارته الى لبنان بلقاء مع نائب رئيس الحكومة ووزير الصحّة غسان حصباني في مكتبه في الوزارة بحضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في حزب “القوات اللبنانية” ومدير “معهد الشرق الأوسط للأبحاث والدراسات الاستراتجية” د. ايلي الهندي، مدير السياسيات في مركز “ولفرد مارتنز” للدراسات الأوروبية رولاند فرودنشتاين. وقد استعرض المجتمعون آخر المستجدّات على الساحة السياسية في لبنان والخطط والتحديّات المستقبليّة للحكومة اللبنانية.

من ثم قام دزوريندا بزيارة الى مخيّم شاتيلا لللاجئين يرافقه كل من الهندي وفرودنشتاين وأعضاء من جمعيّة “بسما وزيتونة” لاستعراض أوضاع اللاجئين والمجتمعات المضيفة. وبعد زيارة مخيّم اللاجئين، توجّه دزوريندا الى المقر العام لحزب “القوّات اللبنانية” في معراب للمشاركة في المؤتمر الذي ينظمه كل من مركز “ولفرد مارتنز” و”معهد الشرق الأوسط للأبحاث والدراسات الاستراتجية” برعاية وحضور رئيس حزب “القوات اللبنانية” د. سمير جعجع تحت عنوان: “مستقبل الشرق الأوسط وآثاره على الأمن الأوروبي والسياسة الخارجية”.

بعد انتهاء المؤتمر، قام دزوريندا بزيارة لمجسّم زنزانة جعجع في المقرّ العام حيث شرح له عن مرحلة الاعتقال التي واجهها رئيس “القوات” والقواتيين كافة خلال مرحلة الاحتلال السوري للبنان.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.