مباشر

عاجل

راديو اينوما

Logo
ositcom-web-development-in-lebanon

الأنوار : بيروت تشكو اسرائيل الى مجلس الامن لاستخدامها الاجواء اللبنانية في اعتداءاتها

12-02-2018

صحف

 التطورات العسكرية التي شهدتها نهاية الاسبوع باعتداءات اسرائيلية على سوريا، استدعت حذرا في لبنان ‏ومشاورات بين رؤساء الجمهورية والمجلس والحكومة لمواجهة اي مخاطر محتملة. وقد قرر لبنان تقديم شكوى ‏الى مجلس الامن لتحذير اسرائيل من مغبة استخدام الاجواء اللبنانية لشن هجمات على سوريا.  



وقد اجرى الرئيس عون اتصالات هاتفية مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ‏الموجود خارج لبنان، وتشاور معهما في الاوضاع المستجدة، وما يمكن ان يتخذ من مواقف حيالها. وتلقى الرئيس ‏عون اتصالات من وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف وقائد الجيش العماد جوزف عون لمتابعة التطورات.  
وقد اعلن الجيش امس الاول العثور على بقايا صاروخين مجهولي النوع والمصدر في منطقتي رياق البقاع وكوكبا ‏حاصبيا.  


شكوى ضد اسرائيل  
وقد اكدت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان على حق الدفاع المشروع على اي اعتداء اسرائيلي. وأعلنت ان ‏وزير الخارجية أعطى تعليماته إلى بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك لتقديم شكوى إلى مجلس الأمن ‏بحق إسرائيل لادانتها وتحذيرها من مغبة إستخدامها الاجواء اللبنانية لشن هجمات على سوريا. ان مثل هذه السياسة ‏العدوانية التي تمارسها إسرائيل تهدد الاستقرار في المنطقة، لذلك تطلب الوزارة من الدول المعنية كبح جماح ‏إسرائيل لوقف اعتداءاتها.  
وقد دان حزب الله، وبشدة، العدوان الإسرائيلي المستمر على سوريا واستهدافه المتكرر لمنشآتها وبناها العسكرية ‏والمدنية.  


‏اضاف: إننا إذ نستنكر دعم العدو السافر للإرهاب والجماعات التكفيرية ودخوله على خط الأزمة السورية من بوابة ‏العدوان والتهديدات، نؤكد أن تطورات اليوم تعني بشكل قاطع سقوط المعادلات القديمة، ونجدد التأكيد على وقوفنا ‏الثابت والقوي إلى جانب الشعب السوري في الدفاع عن أرضه وسيادته وحقوقه المشروعة.  


حبس الانفاس  
وحال حبس الانفاس التي سادت المنطقة نتيجة التصعيد الاسرائيلي في سوريا في نهاية الاسبوع، تقلصت امس ‏وعاد الهدوء. ولكن ما لم يعد، هو تحليق الطيران الاسرائيلي وكأنه في نزهة، وبات اركان العدو يترددون في اي ‏خروقات جديدة بعد اسقاط احدى طائراتهم بصاروخ اطلقه السوريون. فما حصل اعتبرته دمشق وحلفاؤها تغييرا ‏في قواعد الاشتباك.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما