مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

أوساط “أمل”: لسنا المسؤولين عن عدم فوز باسيل في انتخابات البترون مرتين

30-01-2018

محليات

في حين رفضت مصادر الوزير جبران باسيل التعليق لـ”اللواء” على تطورات الازمة المستجدة والمطلوب لمعالجتها، قالت مصادر قيادية في حركة “امل” لـ”اللواء” عن المطلوب لمعالجة الازمة: “لسنا نحن من اوقع جبران باسيل في هذا الموقف والوضع، هو أوقع نفسه به وهو المسؤول عن ايجاد مخرج لنفسه منه،

نحن قلنا ما عندنا، والناس قالت كلمتها سواء في الشارع او في عين التينة، ولسنا نحن المسؤولين عن عدم فوز باسيل في انتخابات البترون مرتين. هو لم يترك للتيار ولنفسه صاحب واستعدى الجميع، ويورط العهد ايضا، هل هكذا وجه الدبلوماسية في لبنان؟”.

واكدت مصادر “امل” انها ليست من طلب من الناس قطع الطرقات، وان قيادات الحركة في كل المناطق تلقت عشرات الاتصالات والبيانات التي تستنكر ما قاله باسيل، وقالت: “نحن عملنا على تهدئة الناس حتى لا تتطور الامور اكثر في الشارع”.

 

من جهة أخرى، اشارت مصادر مطلعة لـ”اللواء” الى ان الأمور ستكون قابلة لحلحلة وان مجلس الوزراء المرتقب إنعقاده الخميس في قصر بعبدا لا يزال قائماً.

وكذلك بعد ان تبرّأ الجميع من حادثة إطلاق النار أمام مركز “التيار الوطني الحر” في ميرنا الشالوحي، ترددت أخبار عن طلب حركة “أمل” من مؤيديها الانسحاب من الشارع، لكن مصادرها أكدت لـ”الأخبار”، ان قيادتها لم تطلب من أحد النزول لتطلب منهم الانسحاب.

 

كذلك، اكدت المصادر “ألا نية لدى القيادة للتصعيد في الشارع”، مشيرةً الى أنّ الأزمة في جوهر المعادلة: الطائف أو ما قبل الطائف. وذلك يُحل في مجلس النواب. لكن قبل ذلك، المعادلة واضحة بالنسبة إلى الحركيين: “على المسيء أن يعتذر أمام لبنان كلّه”.

ositcom-web-development-in-lebanon

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.