× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
عيوننا التي أُطفِئت
 
تقول الرواية الأمنية إن المتظاهرين يومي السبت والأحد، في وسط بيروت، «بادروا»، للمرة الاولى، إلى استخدام قنابل مسيلة للدموع، و«حرّاقات»، وآلات حادة، ضد القوى المكلفة بـ«حماية» ساحة النجمة. وهذه القنابل، لم يكن مصدرها قاذفات «مكافحة الشغب»، بل المتظاهرون الذين باغتوا قوى الأمن من ساحة رياض الصلح. تضيف الرواية أن هؤلاء المتظاهرين «مندسّون» بين «المتظاهرين السلميين»، وأن قوة مكافحة الشغب في محيط ساحة النجمة استخدمت المياه لتفريقهم لثلاث ساعات، أي إنها «صبرت عليهم»، قبل أن تبدأ بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع. وهنا، «فاجأوها» بأنهم وضعوا على وجوههم أقنعة تقيهم الغاز المسيل للدموع. ولمّا وقع في صفوف «رجال الأمن» عدد كبير من الجرحى، من جرّاء الرمي بالحجارة والآلات الحادة، «اضطرت» قوة مكافحة الشغب إلى إطلاق الرصاص المطاطي ضد عدد محدد من «المندسين». رواية يُراد منها القول إن قوى الأمن كانت في حالة دفاع عن النفس، وعن استقرار البلاد.
الوكيل القانوني لباسيل: طلب الحراك الموجه للنائب العام المالي من ضمن حملة التشهير
 
صدر عن الوكيل القانوني لوزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، المحامي ماجد البويز البيان الآتي : "انتشرت على مواقع التواصل صورة عن طلب موجه إلى حضرة النائب العام المالي من قبل إحدى مجموعات الحراك اللبناني المدني في ساحة الشهداء ورياض الصلح يتضمن طلب التحقيق بمستندات مرفقة به كإخبار. ان هذا الطلب يندرج في إطار حملة التشهير التي تطال الوزير جبران باسيل ولا سيما انه يستند إلى تغريدة مزيفة ومفبركة منسوبة زورا إلى حسابه على موقع تويتر، كما ويستند إلى ورقة مزورة تتضمن زعما تحويل مبلغ من المال إلى خارج لبنان. وليس أدل على انعدام قانونية وصحة هذا الطلب من انه لا يحمل أي توقيع ولا يبين هوية مقدمه، ما يدل على عدم جديته وعدم قانونيته ولا سيما أن المادة 27 ا.م.ج تمنع قبول أي إخبار الا اذا ذيل بتوقيع واضعه او وكيله الذي عليه ان يبين اسمه بشكل كامل وواضح مع محل إقامته".