فساد

 
في عز الثورة وزير الواتساب يتابع انجازاته / على الرغم من أن الحكومة في حال تصريف الاعمال، أصر وزير الاتصالات محمد شقير على استحداث منصب جديد في ألفا، وهو مدير تنفيذي، وفقاً لمعلومات “لبنان الحر”. وعين شقير في مذكرة اعتباراً من أمس الخميس، هشام سبليني في المنصب المستحدث، بأجر يتجاوز 20 مليون ليرة شهرياً.
 
ابو فاعور - السرقة في مشروع واحد في الدولة اللبنانية توازي احتياجات كل المؤسسات الاجتماعية في لبنان / أمل وزير الصناعة وائل أبو فاعور أن "نأخذ من القوي لنعطي الضعيف، وأن نحرم السارق لنعطي المستحق"، معتبرا أنه "هذا هو العنوان الذي يجب أن يكون في الموازنة، التي تناقش في مجلس الوزراء، وموقفنا كحزب تقدمي اشتراكي، أن الجهد سيكون منصرفا، مع باقي الأفرقاء والقوى السياسية، التي نتقاطع، أو نتفق معها بالموقف السياسي، إلى إقامة هذه المعادلة الذهبية العادلة، وهي عدم التقتير على أصحاب الاحتياجات وأصحاب الحاجات، ومحاربة وإغلاق كل أبواب السرقة، لأن تعبير الهدر هو تعبير مؤدب ولطيف، ولكنه مخادع لحقيقة قائمة في الحياة السياسية اللبنانية وهي حقيقة السرقة".
 
خليل - آلاف الموظفين يتقاضون رواتب أعلى من راتب رئيس الجمهورية MTV / وزير المال علي حسن خليل، كشف في مقابلة تلفزيونية مع محطة M.T.V عن اتصال اجراه مع الرئيس الحريري قبل سفره، بغرض بذل جهده لعقد جلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين قبل الفصح الشرقي ليتسنى له تقديم مشروع الموازنة بشكل رسمي، وفق ما تمّ إنجازه في وزارة المال، وبشكل كامل، مع كل التعديلات التي ادخلت عليه، مؤكداً انه مقتنع تماماً بالمشروع، وواثق بأنه يلحظ كل ما طرح من إجراءات.
 
المخدرات ومعلومات صادمة / كشفت معلومات جديدة عن ملف المخدرات الذي تتم متابعته حديثا عن تورط مدنيين وموظفين عدليين وقضاة وأمنيين، فضلاً عن سماسرة وشبكات، توسعت إلى المدارس والجامعات، لترويجها بين التلامذة والطلاب.
 
حزب الله يستعين بـ”الفساد” القبس / بقي عنوان مكافحة الفساد محور الحركة السياسية سواء في لجنة المال النيابية التي بحثت ملف التوظيف في وزارة الاتصالات واوجيرو، او استمرار حزب الله في استغلال قضية مكافحة الفساد للتصويب على خصومه السياسيين، بعد ايام من خطاب شديد اللهجة للأمين العام للحزب حسن نصرالله وإعلانه عن ضرورة إنشاء وتحضير وتأسيس المقاومة الوطنية لمحاربة الفساد.
 
بعد تغريدة باسيل… يعقوبيان تتقدم بإخبار وكالات / أعلنت النائب بولا يعقوبيان أنها بصدد تقديم إخبار للنائب العام المالي القاضي علي إبراهيم “بعد إقرار وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل بوجود فساد في صفقات البواخر والمطار والاتصالات والمرفأ والتزامات الطرقات وطبع البطاقات”، لافتةً إلى أنه “سيكون عليه أن يدلي بتفاصيل هذه الصفقات أمام القضاء لكي تكون شعارات عهد الإصلاح والتغيير منسجمة مع أفعاله”.
 
شركة الحمرا: لا حامي للمطار سواها! الاخبار / شركة الحمرا: لا حامي للمطار سواها! سياسة قضية اليوم إيلي الفرزلي الثلاثاء 28 آب 2018 0 شركة الحمرا: لا حامي للمطار سواها! كل تلزيمات الحماية في المطار رست على «الحمرا» باتفاقات رضائية أو بمنافسة وهمية (هيثم الموسوي) ليست شركة «الحمرا غروب» التي لُزّمت تركيب أنظمة x-ray للكشف على السيارات والشاحنات مجرد شركة سعت إلى الفوز بعقد مع الحكومة اللبنانية. متابعة مسار التلزيمات المتعلقة بأنظمة الأمن والحماية في المطار، تؤكد أن اسم «الحمرا» لم يفارق غالبية العقود التي أطلقت خلال الأعوام الفائتة، ببساطة «لأن دفاتر الشروط فصّلت على قياسها»، بحسب العارفين
 
اتهام رئيس وزراء ماليزيا السابق بغسل أموال وكالات / وجهت السلطات الماليزية اليوم الأربعاء ثلاثة اتهامات بغسل أموال إلى رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق في إطار تحقيق بشأن أموال مفقودة من صندوق التنمية الماليزي (1إم.دي.بي) التابع للدولة.
 
في شوارع بيروت مشهد مكرر مع اضافة اينوما / اميل العليه مشهد مألوف جدا في لبنان, رؤية صفوف السيارات تقف على إحدى الإشارات وتستمر في الوقوف لوقت طويل، رغم أن الضوء الأخضر زار الإشارة اكثر من مرة،
 
متحدون تقدم بدعوى قضائية ضد وزير مكافحة الفساد بجرم هدر اموال عامة / تقدم الفريق القانوني في تحالف "متحدون"، المحامون محمد رحيمي، رامي عليق، جورج كيروز اليوم، بدعوى قضائية ضد وزير مكافحة الفساد نقولا تويني، أمام النيابة العامة المالية، وذلك بجرم هدر وتبديد أموال عامة وصرف النفوذ وإساءة استعمال السلطة والإخلال بالواجبات الوظيفية.
 
قاضٍ كبير يفضح خفايا الفساد: نعم.. طقّ شرش الحياء! الجمهورية / عماد مرمل يكاد لا يخلو برنامج انتخابي أو خطاب سياسي في هذه الأيام من «لازمة» الدعوة إلى مكافحة الفساد وملاحقته، لِما ينطوي عليه هذا الشعار البرّاق من جاذبية يحتاج إليها مرشحون كُثر، يفتقرون إلى «الوسامة» السياسية. لكنّ المفارقة المستمرّة في لبنان هي أنّ هناك الكثير من الفساد والقليلَ مِن الفاسدين.
 
السيد نصرالله في برنامج حزب الله الانتخابي يعلن الحرب على الفساد وكالات / اعلن السيد حسن نصرالله الحرب على الفساد وقال في طلة متلفزة امس "ان هذا البرنامج الانتخابي ليس وثيقة سياسية، انما يركز على مجموعة عناوين للعمل على تحقيقها من خلال النواب الذين سيصلون من حزب الله وكتلة الوفاء للمقاومة، وبالتعاون مع الحلفاء.
 
الإقتصاد الإيراني يدفع ثمن عقود من الفساد والنهب العرب اللندنية / تشير البيانات والتقارير الدولية إلى أن تسارع وتيرة تردّي الوضع الإقتصادي في إيران في ظل حكم المؤسسة الدينية، هو الدافع الرئيسي للاحتجاجات التي تعيشها معظم مدن البلاد حاليا.
 
انتحار مسؤول عسكري صيني كبير متهم بالفساد وكالات / اقدم مسؤول عسكري صيني كبير متهم بالفساد على الانتحار، بحسب ما أفادت "وكالة انباء الصين الجديدة" الثلاثاء، في حادث نادر في صفوف القادة الصينيين منذ ان اطلق الرئيس الصيني شي جينبينغ حملته المناهضة للفساد قبل خمسة اعوام.
 
العريضي: فلتان وفساد لم تشهد له البلاد مثيلا.. “على عينك يا تاجر” النهار الكويتية / رأى الوزير السابق النائب غازي العريضي أننا لا نعيش حالة دستورية سليمة، بل نعيش في حالة تجاوز القوانين بناء لاتفاقات تحصل بين رموز أساسية في السلطة، واعتبر أنه لو كان ثمة محاسبة في لبنان ، لما كنا نسمع هذا الضجيج اليومي الذي يعبر عن الحقيقة القائمة بأن ثمة تسيبا وفلتانا وفسادا لم تشهد له البلاد مثيلا وعلى عينك يا تاجر ، مشددا على أن لسنا امام تسوية لا سياسية ولا ادارية بل أمام اتفاق القوى السياسية لمصالح معينة.
 
صحيفة المانية: تقديم 1000 شكوى جنائية تتهم ميركل بالخيانة منذ ازمة اللاجئين عام 2015 وكالات / ذكر الاعلام المحلي الالماني، اليوم، ان اكثر من الف شكوى جنائية قدمت ضد المستشارة الالمانية انغيلا ميركل تتهمها ب"الخيانة العظمى" منذ ذروة ازمة اللاجئين في 2015.
 
الفساد اللبناني المكشوف يُعطِّل المساعدات الجمهورية / طوني عيسى في النهاية، قانونُ الانتخاب الذي يمكن أن تتفق عليه القوى السياسية لا يمكن وصفُه «قانون التوافق»، بل «قانون التواطؤ»، لأنّ مهمّته ستكون الحفاظ على تركيبة الفساد الموصوف وأبطالها. فهؤلاء، مهما اختلفت مصالحهم، لن يخربوا «المغارة» التي يستفيد منها كثيرون. ولكن، هل يعلم هؤلاء أنهم باتوا مكشوفين؟
 
محكمة مدريد: رئيس حكومة اسبانيا سيستدعى كشاهد في محاكمة شبكة فساد وكالات / افاد متحدث باسم محكمة قضايا الفساد والارهاب الاسبانية في مدريد، اليوم، ان رئيس الحكومة ماريانو راخوي "سيمثل كشاهد في محاكمة شبكة "غورتيل" الواسعة للفساد والتي تورط فيها مسؤولون من الحزب الشعبي الذي يتزعمه.
 
وهاب يكشف عمن يقف وراء المخالفات في وزارة الاتصالات وكالات / اشار الوزير السابق وئام وهاب في تغريدة له عبر تويتر الى ان المخالفات التي ترتكب في وزارة الاتصالات بما فيها قطع الغيار والإعلانات من مسؤولية الوزراء المتعاقبين ولا علاقة لبدر الخرافي كمشغل للشركة بها ، مضيفا:"فقد تبين لنا أن الشركة المشغلة ليس لديها قرار تنفيذي بل تلتزم بتوجيهات الوزارة ونحن لا نجد حرجاً في تصحيح الأمور عندما يحصل خطأ ما".
 
جعجع: نخوض صراعا متعددا فقرار الدولة الاستراتيجي خارجها وإدارتها فوضى وفساد ونقص وعدم كفاية وكالات / أسف رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع لأن "عددا كبيرا من المواطنين اللبنانيين فقدوا الأمل بهذه الدولة إذ يشهدون على فضائح يومية وفساد، فخاب أملهم وما عادوا يعرفون بماذا يتمسكون، لذا يتمسكون بزعيم من هنا أو من هناك، حتى أن البعض منهم يفكرون في ترك الوطن والذهاب الى أرض أخرى فيها فرص أفضل، ونحن نخوض صراعا كبيرا ومريرا لكي لا نقي الناس في هذا الوضع من اليأس ونريدهم أن يعودوا الى التمسك بلبنان كما يجب وان يبقوا فيه".
 
ريفي: محميات الفساد تحتمي ببعضها البعض وكالات / رأى اللواء أشرف ريفي، في بيان اليوم، "ان لبنان لم يشهد حتى في أسوأ المراحل، مهزلة كالتي تقوم بها السلطة، من إستخفاف بعقول اللبنانيين ولقمة عيشهم وأمنهم الإجتماعي، حيث تقوم قوى سياسية بالتكافل والتضامن لا بل التآمر بين بعضها البعض مستهدفة السواد الأعظم من اللبنانيين، الذين يقتربون من حافة الفقر نتيجة سياسة الأنانية والمحاصصة والفساد والتفريط بالمال العام".
 
المكتب الاعلامي لجريصاتي: من يملك معلومات عن أي فساد في دائرة التيار العوني في اي قطاع عام فليتوجه إليها بالمعلومات الموثقة وكالات / أصدر المكتب الإعلامي لوزير العدل سليم جريصاتي البيان الاتي: "طالعنا عدد اليوم تاريخ 7-3-2017 من صحيفة "اللواء" بمقال موقع من الأستاذ معروف الداعوق، ورد فيه أن نجاح خطة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بمكافحة الفساد رهن بتعميمها على الجميع من دون إستثناء،
 
توجيه الاتهام رسمياً بالفساد الى وريث “سامسونغ” وكالات / وجه القضاء الكوري الجنوبي رسمياً الاتهام بالفساد الى وريث مجموعة “سامسومغ” لي جاي-يونغ واربعة مسؤولين كبار في الشركة الاولى عالميا لتصنيع الهواتف الذكية، وذلك في اطار الفضيحة التي تهز كوريا الجنوبية منذ اشهر، حسبما اعلن محققون.
 
داعياً البعض ليضحّي ويخفّض حصصه..عدوان:انتقلنا إلى مرحلة عضّ الأصابع بقانون الإنتخاب وكالات / رأى نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان أننا اليوم في مرحلة “عهد جديد عليه أن يتعاطى بأسلوب جديد ومفاهيم جديدة وإلا سيخسر زخمه وسنعود إلى ما كنا عليه”.
 
عدوان: لتقديم خطة إصلاحية لوقف الهدر وكالات / غرّد نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان عبر “تويتر”، قائلاً: “على الحكومة تقديم رؤية اقتصادية اجتماعية مالية من خلال مشروع الموازنة وليس بيان محاسبي”.
 
ترامب يلغي قاعدة قانونية تكافح الفساد في قطاع الطاقة وكالات / وقع الرئيس الاميركي دونالد ترامب على إلغاء اجراء تنظيمي يجبر خصوصا الشركات النفطية والمنجمية الاميركية على الكشف عن المبالغ التي تدفعها للحكومات الاجنبية لمنع الرشوى والفساد.