قداس_شهداء_المقاومة_اللبنانية

 
كلمة مفصلية لجعجع... توصيفات للسياسيين وإعلان مرحلة جديدة الجمهورية / راكيل عتيق يبرز رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع كأحد السياسيين الذين يتقنون فنّ الخطاب. وتُنتظر كلمته في «ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية» سنوياً، على الصعيدين السياسي والشعبي. عبارة واحدة من الرجل قد تثير جدلاً وتصبح «Trend»، على غرار «قوم بوس تيريز». هذه السنة، تأتي الذكرى عشيّة حوار اقتصادي - وطني في القصر الجمهوري، في مرحلة سياسية - اقتصادية دقيقة، وفي ظلّ تصاعد وتيرة العقوبات الأميركية على «حزب الله» والمرتبطين به،
 
عون تلقى دعوة من الرياشي للمشاركة في قداس شهداء المقاومة اللبنانية وكالات / نقل الوزير السابق ملحم الرياشي دعوة من رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع إلى رئيس الجمهورية ميشال عون لحضور القداس الذي تقيمه “القوات” في ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية في الاول من ايلول المقبل. والتقى عون الوزير السابق ناجي البستاني، ثم سفير لبنان لدى غانا ماهر الخير ووزير الخارجية جبران باسيل.
 
جعجع دعا رئيس الجمهورية إلى انقاذ عهده بيده وتوجه الى "حزب الله”: عودوا الى لبنان ونحن بإنتظاركم وكالات / دعا رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” الدكتور سمير جعجع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى“للمبادرة لإنقاذ عهده بيده، بدءاً من تأليف الحكومة الجديدة"، معتبرا أنه "جل ما هو مطلوب منه ان يشهد للحق ويلجم طمع البعض وينقذ التسوية الرئاسية الكبرى المهددة في الوقت الراهن”.