فسادستان

 
الادعاء على وزراء اتصالات سابقين ومديري “ألفا” و”تاتش” ومدير “أوجيرو” / ادّعى النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم على وزراء الإتصالات السابقين نقولا صحناوي، بطرس حرب وجمال الجراح. كما إدعى ابراهيم على مديري شركتي “ألفا” و”تاتش”، بجرم هدر واختلاس المال العام، ومدير عام هيئة “أوجيرو” عماد كريدية بجرم الاثراء غير المشروع.
 
استفهامات حول مناقلات في «أوجيرو» الاخبار / أصدر المُدير العام لهيئة أوجيرو عماد كريدية في الرابع عشر من الشهر الجاري، قرارين يتعلّقان بإعادة هيكلة بعض المواقع الوظيفية لعدد من العاملين في الهيئة. وفسرت الخطوة بأنها لمصلحة التيار الوطني الحرّ على حساب مقرّبين من تيار المُستقبل.
 
الفساد القضائي: براءات وإدانات «على الطلب»! الاخبار / رضوان مرتضى لن يُسجن سياسي فاسد أو يُستعاد مال منهوب إذا لم يبدأ الإصلاح في سلك القضاء الذي نخر الفساد فيه، حتى بات بعض القضاة «موظفين» لدى أصحاب سوابق، يلوون عنق العدالة، فيسجنون بريئاً ويبرّئون مداناً ويتلاعبون بمصائر الناس، مقابل تذكرة سفر أو علبة سيجار أو علاقة جنسية!
 
في عز الثورة وزير الواتساب يتابع انجازاته / على الرغم من أن الحكومة في حال تصريف الاعمال، أصر وزير الاتصالات محمد شقير على استحداث منصب جديد في ألفا، وهو مدير تنفيذي، وفقاً لمعلومات “لبنان الحر”. وعين شقير في مذكرة اعتباراً من أمس الخميس، هشام سبليني في المنصب المستحدث، بأجر يتجاوز 20 مليون ليرة شهرياً.
 
في شوارع بيروت مشهد مكرر مع اضافة اينوما / اميل العليه مشهد مألوف جدا في لبنان, رؤية صفوف السيارات تقف على إحدى الإشارات وتستمر في الوقوف لوقت طويل، رغم أن الضوء الأخضر زار الإشارة اكثر من مرة،
 
فسادستان البعيدة أقرب اينوما / اميل العليه في أقاصي الارض وبعيدا جدا عن اسبانيا وعن لبنان، مزرعة ينخرها الفساد، أعلنوا فيها يوما دولة، فأضحت بلدا يحكمه الفاسدون وسميت فسادستان.