جورج_عقيص

 
النائب جورج عقيص مصاب بكورونا! / غرد النائب جورج عقيص عبر حسابه في تويتر قائلا:"احبائي، لدى علمي بأن العزيز هادي الهاشم، مدير مكتب وزير الخارجية، وهو صديق التقيه بشكل متكرر، مصاب بفيروس كورونا، قمت مساء امس باجراء فحص ال PCR وجاءت نتيجته منذ ساعتين ايجابية، ولكن خفيفة ومن دون أي عوارض حتى الآن. سأحجر نفسي لمدة يومين كاملين على ان اعاود الفحص يوم الاثنين."
 
عقيص: لا ثقة لحكومة المحاصصة نداء الوطن / قال عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص لـ”نداء الوطن”: “نعم، دول عدة تعرّضت لما نتعرّض له، ولربما بنسب أقلّ، واضطرت للاستعانة بدعم من البنك الدولي او من صندوق النقد”. ويتمنّى “ألا يستسلم لبنان ولا تستسلم الدولة اللبنانية وترفع الراية البيضاء وتتنازل لاي مؤسسة دولية، ايا تكن، عن قراراتها السيادية، سواء بسعر العملة او بملكية الدولة لأموالها وأصولها”.
 
عقيص: النقاش الدائر لا يرتقي إلى مستوى المرحلة نداء الوطن / فضّل عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص لـ”نداء الوطن”، “إعطاء الأولوية والاحترام لجلسة الثقة ومن ثم تُفتح دورة استثنائية للمجلس لإقرار الموازنة وتتم تغطية الصرف على القاعدة الإثنتي عشرية لمدة أسبوع أو أسبوعين من خلال الموازنة نفسها، وإن كنت من القائلين بأن النقاش الدائر الآن لا يرتقي إلى مستوى المرحلة ومحاكاة الواقع القائم اقتصادياً ومالياً”.
 
عقيص: قوانين مكافحة الفساد موجودة ولكننا تخلفنا عن تطبيقها او عرقلنا اصدارها وكالات / أعلن النائب جورج عقيص، في مؤتمر صحافي عقده في مجلس النواب، "ان هدفنا ليس رفع منسوب الإختلافات بين القوى السياسية بل درس ما هو مطلوب فعلا في مجال مكافحة الفساد".
 
عقيص: نلت ما نلته في زحلة لأني إبن “القوات” نداء الوطن / أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص أنه “لمكافحة الفساد نحتاج الى قانون يكون متوافقاً مع اتفاقية مكافحة الفساد الصادرة عن الامم المتحدة، والتي انضم اليها لبنان العام 2008”.
 
عقيص: وزراء القوات يجتهدون على المستويات كافة لتصويب البوصلة السياسية وكالات / أسف النائب جورج عقيص "لانتقاد القوات اللبنانية على وجودها في الحكومة الذي أتى انطلاقا من حجمها التمثيلي والذي يفيد الشعب اللبناني من خلال أدائها الإصلاحي". وقال في حديث لـ"صوت لبنان 93,3" إن "وزراء القوات يجتهدون على المستويات كافة لتصويب البوصلة السياسية بانتظار موازنة 2020 وما ستحمله من إصلاحات".
 
عقيص: كلام الحريري يوحي بإيجابية الجمهورية / انتقد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص الخطاب العالي النبرة الذي يسود في البلاد مشيراً إلى العواقب الوخيمة التي تترتب عنه. وعن الجهود الاخيرة في ملف قبرشمون قال لـ”الجمهورية”: “لا يمكننا القول إنّ هذه المبادرة نضجت نهائياً، ولكن كلام رئيس الحكومة سعد الحريري بعد “صمته المدوي” وابتسامته، يوحيان بإيجابية شبه أكيدة”.
 
عقيص لـ"الجمهورية": إن كانت الحكومة معطّلة فالمجلس النيابي ماشي الجمهورية / أكّد عضو تكتل «الجمهورية القوية» جورج عقيص أنّ لا أجواء سياسية واضحة حول إمكان انعقاد مجلس الوزراء كونه «غرقان في درس القوانين» على حدّ قوله، وقال لـ»الجمهورية»: «إنّ كانت الحكومة معطّلة فالمجلس النيابي ماشي».
 
عقيص ينقل عن علي حسن خليل - العاصفة آتية / أشار عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص إلى انه خلال اجتماع لجنة الادارة والعدل اليوم، دق وزير المال علي حسن دق ناقوس الخطر بالقول: “العاصفة آتية”.
 
عقيص يوضح / اعتبر عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص ان دور إدارة المناقصات هو وضع الملاحظات على دفاتر الشروط الإدارية والمالية والتقنية.
 
عقيص يفنّد إنجازات “الجمهورية القوية” في أسبوع وكالات / لخص عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص إنجازات التكتل في هذا الأسبوع، ببعض النقاط. وكتب على صفحته عبر فيسبوك، “هذا بعض ما انجزه تكتل الجمهورية القوية في أسبوع واحد”.
 
عقيص: هناك من يتصرف خارج روحية البيان الوزاري وكالات / تمنى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص الا يكون الوقت الذي أهدر خلال تسعة أشهر من اجل بناء حلبة مصارعة بدلا من تشكيل الحكومة، مشيرا الى وجود نية لدى بعض الفرقاء بالتفرد في المواقف في الشكل من دون الرجوع الى الحكومة وبيانها الوزاري الذي لم يجف حبره بعد، وقال: “بعض الوزراء يتصرفون خارج روحية البيان الوزاري”.
 
عقيص: انا مع الزواج المدني وكالات / في اطار السجال الحاصل حول موضوعي الزواج المدني وتبعات ما صدر عن رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل بحق حزب القوات اللبنانية، علّق عضو تكتل الجمهورية النائب جورج عقيص عبر “تويتر” قائلاً: “ان اكثر السجالات الجماهيرية عبثيّة، هو السجال الدائر حالياً بين جمهوري القوات اللبنانية والكتائب”.
 
عقيص: “القوات” بدأ معركة الإصلاح وكالات / رأى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص أن “تأجيل ما تعهدنا به أمام اللبنانيين غير ممكن”، لافتا إلى أن “هذا الأمر عبّر عنه الرئيس سعد الحريري، قائلًا إن الحكومة هي “حكومة الفرصة الأخيرة”، إذ إن مؤتمر سيدر فرض شروطًا صعبة على اللبنانيين ولن يساعد لبنان مجانًا إنما بحسب إصلاحات وشروط”.
 
عقيص: لا ينقصنا الجمهورية / اعتبر عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص أنّ جميع القوى الإقليمية والدولية تحاول حشد الهمم قبل مؤتمر “وارسو”. ورأى في حديث لـ”الجمهورية” أنّ الأساس هو ما سينتج عن “وارسو”، لأنّ لبنان يتأثر بالسياسات الإقليمية والدولية.
 
اقتراح من عقيص لجعل جلسات اللجان النيابية علنيّة تويتر / تقدّم عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص باقتراح من رئاسة مجلس النواب يرمي الى جعل جلسات اللجان النيابية علنيّة وذلك “تعزيزاً لإمكانية هيئات ومنظمات المجتمع المدني في المشاركة او الاطلاع على مجريات العمل التشريعي”، آملاً “ان يرى هذا الاقتراح النور ويتمّ إقراره” ومتمنياً “مناصرته بقوّة”.
 
عقيص: البيان الوزاري بعنوان جورج زريق تويتر / بعدما أضرم المواطن الكوراني النار في نفسه في باحة مدرسة بكفتين احتجاجاً على عدم إعطائه إفادة مدرسية لنقل ابنته الى مدرسة أخرى، اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص أنه “لا بأس ان اقتصر البحث خلال مناقشة البيان الوزاري على عنوان واحد: جورج زريق…”.
 
عقيص: أبو سليمان مصدر غنى للحكومة وكالات / أشار عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص الى ان معرفة وزير العمل كميل ابو سليمان العميقة بالوثائق والملفات حول كل ما يتعلق بـ”سيدر” مصدر غنى للحكومة.
 
عقيص: “التيار” قلب الادوار من دون حياء الشرق الاوسط / رفض عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص توجيه الاتهامات لحزب القوات اللبنانية بافتعال مشكل جديد مع “الوطني الحر”، لافتا إلى أن “ما يحصل بين القوات والتيار مجرد توصيف لما يجري على صعيد عملية تشكيل الحكومة، فكيف نفسر أن يكون الوزير جبران باسيل يقوم بالمهام التي أوكلها الدستور لرئيس الحكومة المكلف، فهو اليوم من يحمل المبادرات ويطرحها على الرئيس الحريري بدل أن يقوم الأخير بدوره في هذا المجال من خلال التواصل مع كل الفرقاء لإيجاد المخارج المناسبة للأزمة”.
 
عقيص: اتركوا الشباب يحكم وكالات / نشر عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص عبر “تويتر” صورة مع وفد شبابي بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وأرفق التغريدة بالعبارة التالية:”بمناسبة اليوم العالمي للطفل، جلسة عمل مع وفد شبابي من مشروع مسارات الديمقراطية في لبنان، بشأن الانتهاكات على اتفاقية حقوق الطفل. المشروع يُنفذ بالتعاون بين وزارة الشؤون ومنظمات عالمية”.
 
عقيص: خطوة جديدة لمواجهة التهريب MTV / اقترح عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص قانوناً معجَّلاً مُكرَّراًٍ يرمي إلى تعديل بعض أحكام قانون الجمارك رقم 390 تاريخ 92/0/9221 على جدول أعمال الجلسة التشريعيّة التي تنعقد اليوم الإثنين وغداً، لتسجيل عدد من التعديلات على مضمونه.
 
عقيص: نخشى أن تُفاقم العقوبات الوضع في لبنان الحياة / نبه عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص من أن العقوبات الأميركية ضد إيران تأتي في ظرف دقيق جداً. وأضاف: “نخشى أن تُفاقم العقوبات الوضع الاقتصادي السيء في لبنان وأن تؤدي إلى تشنجات سياسية تؤدي إلى مزيد من العرقلة، خصوصاً في موضوع تشكيل الحكومة”.
 
عقيص: لا داعٍ الى الكم الكبير من التفاؤل اللواء / أكّد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص أن حزب القوات اللبنانية لم يلمس حتى الآن اي طرح جدي قدم لها في ما خص مشاركتها في الحكومة.
 
عقيص: التشريع اليوم دستوري خلافي غير مريح وكالات / دعا عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص الحكومة الى الاجتماع للبحث في موضوع الكهرباء.وقبيلة جلسة مجلس النواب، قال عقيص: “التشريع في ظل حكومة تصريف أعمال دستوري خلافي غير مريح، لكن الوضع الحالي هو الذي دفع الكتل لحضور هذه الجلسة مدفوعا بمسؤولية تجاه الشعب”.
 
عقيص يتقدم باقتراحي قانون لتعديل بعض احكام قانوني العقوبات والمطبوعات لمنع التوقيف الإحتياطي والحد من جرائم القدح والذم وكالات / تقدم عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص باقتراحي قانون الى مجلس النواب، يهدفان الى النص على وسائل النشر الالكتروني في قانون العقوبات من جهة، والحدّ من تجاوز السلطة العامة في ملاحقتها للذين يعبرون عن آراء سياسية خالية من التجريح، كما والحد من تجاوز من يسيئون الى كرامات الناس ويرتكبون جرائم القدح والذم من خلال النشر الالكتروني، من جهة اخرى.
 
عقيص: لقائي مع نكد يؤكد أن لا خصومة ولا مصلحة شخصية مع أحد.. الأهم مصالح الناس وكالات / أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص ، أن لا خصومة ولا مصلحة شخصية مع أحد في ما يتعلق بموضوع الكهرباء في زحلة ، مشددا على أن الأهم يبقى الحفاظ على مصالح الناس والمحافظة على نعمة الـ 24/24 في زحلة ولكن بفاتورة أقل.
 
عقيص: “القوات” بصدد اقتراح عدد من الحلول للتصدي للموضوع الاسكاني وكالات / أشار النائب جورج عقيص الى ان ما تعرض له اتفاق معراب مؤخرًا قابل للترميم والمؤشرات الإيجابية يجب ان تأتي من كل القوى السياسية.
 
عقيص: القوات تعمل على تسهيل ولادة الحكومة وحلحلة العقد وكالات / أعلن النائب جورج عقيص في حديث الى إذاعة "صوت لبنان 93,3"، أن "القوات اللبنانية قامت بخطوات في اليومين الأخيرين لتسهيل ولادة الحكومة، وهي تبدي دائما المرونة والايجابية تجاه مختلف الأطراف سعيا منها لحلحلة العقد الحكومية وتحديدا العقدة المسيحية".
 
توتُّر على تويتر بين جريصاتي وعقيص / سِجال تويتري عنيف من العيار الثقيل بين وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي والنائب القاضي السابق جورج عقيص.
 
عقيص: يهمّنا أن ينجح العهد.. ومحاولات تطويق “القوات” وعزلها واستبعادها تلاشت الجمهورية / قال عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص: “انّ المحاولات السابقة التي كانت تحصل من أجل تطويق “القوات” وعزلها واستبعادها عن الحكومة قد تلاشت ، وفهم الجميع أنه لا يمكن استبعاد أي مكوّن أساسي مثل “القوات”، وهذا ما يترك ارتياحاً ويسهّل عملية التأليف”. وأوضح أنّ “القوات” تدخل الى الحكومة من أجل العمل، وقد أبلغت الى رئيس الجمهورية أنّ كل وزير منها هو داعم للعهد، لأنه يهمها أن ينجح ويشكّل الجميع فريق عمل متكامل