تيار_المستقبل

 
“المستقبل”: باسيل مسؤول عن التعطيل الشرق الاوسط / رأت مصادر وزارية في تيار المستقبل، أن إصدار بيان من رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري تأيداض لتكليف سمير الخطيب يمثّل “هروباً إلى الأمام ومحاولة إلقاء الكرة في ملعب الحريري فيما هي في ملعب رئاسة الجمهورية التي عليها الدعوة لاستشارات نيابية لتكليف شخصية قادرة على إدارة الأزمة الراهنة وليس العكس”.
 
عين على الإستشارات… وعين على شارع “المستقبل” نداء الوطن / الان سركيس على وقع الإحتجاجات في بيروت وبقية المناطق، يبقى الخوف من أن تنجرّ البلاد إلى فتنة يريدها من يطمح إلى ضرب الثورة، خصوصاً أن لا تسوية سياسية شاملة تلوح في الأفق بعد إعلان رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري عزوفه عن العودة مجدداً إلى السراي
 
«المستقبل» يحاور باسيل «من موقع الاختلاف» الشرق الاوسط / محمد شقير يستعد «تيار المستقبل» لاستضافة رئيس «التيار الوطني الحر» وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، الأربعاء المقبل، في حوار مفتوح يأتي في سياق برنامج حواري يشمل أبرز المكونات السياسية المشاركة في الحكومة، لتأكيد «ضرورة الانفتاح والتواصل ولو من موقع الاختلاف».
 
تيار المستقبل يتقشف المركزية / منذ مطلع العام الجاري، اتّخذ رئيس الحكومة سعد الحريرين بالاستناد إلى النظام الداخلي والصلاحيات الممنوحة له من المكتب السياسي لتيار “المستقبل”، سلسلة قرارات تنظيمية تهدف إلى إعادة تشكيل هيئات التيار.
 
معظم المستقبل غير راضي عن التماهي مع باسيل الشرق الأوسط / قال القيادي في “المستقبل” السابق مصطفى علّوش في تصريح لـ”الشرق الأوسط”، أن أوساط تيار المستقبل بمعظمها غير مرتاحة للتماهي مع جبران باسيل.
 
ماذا لو استقال “المستقبل” و”القوات” و”الإشتراكي”؟ الجمهورية / شارل جبور يخطئ من يستبعد سيناريو الاستقالة من الحكومة إذا كان وقعها مدوياً، وليست لتسجيل موقف، بل من أجل تغيير مسار سياسي، وذلك إذا أصرّ الوزير جبران باسيل على مواصلة الأسلوب نفسه الذي يقود لبنان نحو الهاوية.
 
"المستقبل" لـ"الجمهورية": لا يُمكن أحد أن يمنع الآخرين من دخول طرابلس الجمهورية / على صعيد تيار «المستقبل»، لم يتواصل باسيل مع قياداته للتنسيق أو لإجراء لقاءات تحضيراً لزيارته الطرابلسية. وقالت مصادر «المستقبل» لـ»الجمهورية»، إنّ «طرابلس مدينة كبيرة ولا يُمكن أحدٌ أن يمنع الآخرين من الدخول إليها». وأشارت إلى أنّ «لا توجيه من التيار لقاعدته في طرابلس لاستقبال باسيل، كذلك لا توجيه لمعارضة زيارته أو للمشاركة في تحرّكات معارضة لهذه الزيارة الأحد المقبل. فنحن لن نتدخّل نهائياً».
 
شهيب لـ"الجمهورية": العلاقة ممتازة بين "المستقبل" و"الاشتراكي" الجمهورية / أكّد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب لـ«الجمهورية»: «أنّ العلاقة ممتازة بين «المستقبل» و «الاشتراكي». وقال ممازحاً: «عين الحسود تبلى بالعمى». وأشار الى الامتحانات الرسمية فقال: «انّ التصحيح جار على قدم وساق وستكون هناك دورات استثنائية سأحدّد موعدها خلال 24 ساعة ولن يُحرَم أحد من الامتحانات». وأضاف: «أنّ نتائج الـ«BREVET» ستُعلَن خلال 24 ساعة، وإن تصحيح مسابقات البكالوريا القسم الثاني بدأ وستُعلن النتائج في أسرع وقت أيضاً».
 
باسيل لتَصفير حصة "القوات" / أسعد بشارة بعدما بات «اتفاق معراب» أثراً بعد عين، يتعامل «التيار الوطني الحر» مع ملف التعيينات لملء شواغر الفئة الاولى (نحو 45 مركزاً) وفق معادلة ميزان القوى، والحق المكتسب بالتعيين وبأخذ اكبر مقدار ممكن من هذه المواقع، من دون الالتفات الى احتجاج الأطراف المسيحية الأُخرى في الحكومة وعلى رأسها «القوات اللبنانية».
 
انتكاسة التسوية… “التيار” لم يلتزم و”المستقبل” لن يسكت الراي الكويتية / تتجه بيروت إلى اختبارٍ بالغِ الأهمية لـ”مضبطة السلوك” السياسي، التي يفترض أن تكون مخْرَجاً للاضطراب الذي أصابَ التسويةَ التي تحكم الواقع اللبناني منذ تشرين الأول 2016.
 
انتكاسة التسوية… “التيار” لم يلتزم و”المستقبل” لن يسكت الراي الكويتية / تتجه بيروت إلى اختبارٍ بالغِ الأهمية لـ”مضبطة السلوك” السياسي، التي يفترض أن تكون مخْرَجاً للاضطراب الذي أصابَ التسويةَ التي تحكم الواقع اللبناني منذ تشرين الأول 2016.
 
خلاف “المستقبل” و”الاشتراكي” أكبر من “بلدي” اللواء / أفادت مصادر نيابية في الحزب الاشتراكي لـ “اللواء” ان ما يزعج الحزب ورئيسه ليس مجرّد خلاف بلدي مع “المستقبل” يجري العمل على حله عبر تدخل المخاتير والاعيان في شحيم لمعالجة مسألة المداورة برئاسة البلدية، لكن هناك شيئاً أكبر يتعلق بسوء الإدارة السياسية لأمور البلد ككل.
 
مساعٍ لتهدئة ثلاثية و”المستقبل” يجتمع في طرابلس الجريدة الكويتية / انكفأت الصدامات السياسية في لبنان، التي كانت أشبه باللعب خلال الوقت الضائع في عطلة العيد، وتقدمت المعالجات على مستوى القوى المعنية، ولا سيما “التيار الوطني الحر” وتيار “المستقبل” و”الحزب التقدمي الاشتراكي”، على أن تتوج بلقاءات رفيعة المستوى مرتقبة في الأيام المقبلة.
 
نهاد المشنوق في مرمى النيران الغير مباشرة من المستقبل / كان لافتا اليوم ما خصصه تلفزيون المستقبل في مقدمة نشرته المسائية من هجوم غير مباشر وبالأسلحة الثقيلة على من وصفهم بأنهم من البيئة السياسية للرئيس سعد الحريري
 
عون يراجع الموقف من حملة "التيار" على "المستقبل" الحياة / علمت صحيفة "الحياة" أن حملات وزراء ونواب من التيار الوطني الحر على تيار المستقبل كانت موضوع مراجعة من قبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد دعوات علنية له من أجل التدخل لوقف تمادي وزراء "التيار الحر"، وأنه لم يأخذ باقتراح قدمه وزير الدفاع خلال الاجتماع الأمني الذي ترأسه أول من أمس حول عملية طرابلس الإرهابية، مراجعة التحقيقات التي أجريت مع الإرهابي مبسوط.
 
المستقبل تيار واحد أو تياران؟ المواجهة مع الوطني الحر بين التصعيد والتبريد اينوما / في وقت تحتدم فيه المواجهة بين التيارين البرتقالي والازرق، ويقود رئيس التيار الأول الهجوم مستخدما كل انواع التصاريح بمختلف عياراتها وعباراتها، كان لافتا رفع رئيس التيار الازرق ما يشبه الراية البيضاء من خلال اتصاله برئيس التيار البرتقالي كما نقلت الأخبار وأبلاغه تمسّكه بالتسوية الرئاسية وأن «الحريري لن يدخل شخصياً في حملة الردود التي يقودها صقور تيار المستقبل ووسائل إعلامه، طالباً من باسيل تهدئة الأجواء من جهته».
 
تسوية “التيار” و”المستقبل” بخطر؟ الجمهورية / في وقت تؤكّد فيه اوساط “التيار الوطني الحر” انّ لا وجود لخطر على التسوية السياسية القائمة مع “المستقبل”، فإنّ الخلاف كان اللافت فيه امس الأحد، المقدّمة النارية التي أوردها تلفزيون المستقبل ضد وزير الخارجية جبران باسيل، حيث توجّه اليه بالقول: “نصيحة لوجه الله ؛ أسلوبك في مخاطبة اللبنانيين قد يأتيك ببعض ‏المصفقين من الأنصار،
 
“المستقبل”: الاعتداء على سيادة الدولة في عرسال جريمة وكالات / عقدت كتلة المستقبل النيابية بعد ظهر اليوم الثلاثاء في بيت الوسط، اجتماعاً برئاسة النائب بهية الحريري عرضت خلاله اخر المستجدات والاوضاع العامة.
 
«حركة تصحيحية» في «المستقبل» في إقليم الخروب! الاخبار / محمد الجنون في الانتخابات النيابيّة في عام 2018، زارَ رئيس الحكومة سعد الحريري منطقة إقليم الخروب، وتحديداً بلدة برجا، لاستنهاض القاعدة الشعبيّة لتيار «المستقبل»، بعد تراجعٍ ملموس طاول شعبية التيار السنوات الماضية. حينها، كانت خطوة الحريري في مكانها، من منظور تياره. ورغم أنّ الهدف كان انتخابياً، إلّا أنّ أبعاده راحت باتجاهين: الأول، إعادة الإقليم إلى حضن التيار الأزرق بشكل أقوى بعد التراجع. والثاني، إيصال رسالة للحزب التقدّمي الاشتراكي مفادها أنّ التيار موجودٌ معه في الإقليم في كل القرارات.
 
هدنة بين “التيار” و”المستقبل” لمراجعة حساباتهما الشرق الاوسط / تعتقد المصادر أن التوافق على التهدئة في مجلس الوزراء بعد وقف تبادل الحملات السياسية بين تياري «المستقبل» و«التيار الوطني الحر» التي كادت تهدد الانسجام الحكومي، لا يعني أن الطريق سالكة أمام إصدار التعيينات الإدارية على دفعات، بمقدار ما أن الأطراف المعنية باتت في حاجة إلى هدنة لمراجعة حساباتها،
 
المستقبل يأسف لمواقف باسيل اللواء / أسفت مصادر في تيّار المستقبل للمواقف الأخيرة التي أطلقها وزير الخارجية جبران باسيل خصوصاً وانها أتت في ظل مرحلة دقيقة مع انطلاقة الحكومة، وعشية وصول وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو إلى لبنان لبحث ملفات اساسية وهامة لها علاقة بالصراع الراهن في المنطقة.
 
الحياة - الصراع على السلطة في لبنان يضع حكومة الحريري أمام خيارات صعبة / انشغلت الأوساط السياسية اللبنانية برصد المدى الذي سيذهب إليه الاشتباك بين رئيس الحكومة سعد الحريري ومعه تيار "المستقبل" وبين رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية جبران باسيل وفريقه، وانعكاس ذلك على وضع الحكومة التي تتعرض انطلاقتها للعثرة تلو الأخرى بسبب بروز الخلافات داخلها على ملفات عدة، تؤثر على إمكانية إنجازها خطوات مطلوبة منها بسرعة في شأن تصحيح الوضعين الاقتصادي والمالي.
 
الحريري "ينأى بنفسه" ويُسلّم المهمـة لتيّاره الجمهورية / راكيل عتيق على غرار سياسة الدولة «النأي بالنفس» عن المحاور ومشكلات الخارج، ينأى رئيس الحكومة سعد الحريري بنفسه شخصياً عن القضايا الداخلية في المرحلة الراهنة، إذ ترك الرد على التهجمات والاستفزازات التي يتعرّض لها لفريقه وللمسؤولين في تيار «المستقبل». أما هو كرئيس حكومة، فيعتبر أنّ الخيار الوحيد الذي يُمكنه اتخاذه راهناً، لإفادة لبنان وتحقيق نقلة نوعية إصلاحية، هو تحاشي الدخول في سجالات.
 
إطلاق موجة دعم كبيرة للسنيورة السياسة الكويتية / يبدو بوضوح من خلال مواقفه السياسية والإعلامية، أن “تيار المستقبل” لن يسكت أمام حملة حزب الله وحليفه “التيار العوني” ضده، تحت شعار محاربة الفساد الذي استفاق عليه هذا الفريق بعد غيبة، وهو لجأ إلى اعتماد الهجوم المباشر على الخصوم، كخير وسيلة للدفاع بعدم ظهر أن “التيار الوطني الحر” شريك مع حليفه حزب الله في اتهام “المستقبل” بالفساد، مع ما لذلك من مخاطر على عمل الحكومة، عدا عن أنه تهديد جدي للتسوية الرئاسية ولعلاقة رئيس الجمهورية ميشال عون برئيس الحكومة سعد الحريري.
 
الحريري يسعى إلى وقف التصعيد العرب / اعتبرت بعض المصادر أن حزب الله ارتكب خطأ كبيرا اضطره إلى التأكيد أنه لم يسمِّ السنيورة شخصيا في اتهاماته، مستغربا شخصنة الموضوع من قبله. ورأت المصادر أن خطأ الحزب أتاح تعويم السنيورة وخطابه، خصوصا بعد فترة عاش فيها في الظلال. وأن الرجل الذي حافظ على موقفه ضد حزب الله وجاهر باعتراضه على صفقة الحريري لانتخاب عون رئيسا للجمهورية وعارض النظام الانتخابي ودفع ثمن ذلك خروجه من عضوية البرلمان، وجد في هذه المناسبة منبرا شرعيا لا يستطيع تيار المستقبل حرمانه منه.
 
“المستقبل” يتهم “الحزب” بعرقلة الحريري السياسة الكويتية / أكدت أوساط بارزة في تيار المستقبل، أن حزب الله لا هدف له سوى العمل على عرقلة مهمة رئيس الحكومة سعد الحريري، بعدما عمل في الماضي ولا يزال على تشويه سمعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري والإساءة إلى الإنجازات التي حققها.
 
«الحزب» يطلب دعم «التيار» ضد «المـــستقبل» الجمهورية / طوني عيسى يشعر «حزب الله» أنّ مناخ استهدافه يتجّه نحو الذروة. ومع إعلان بريطانيا حظر جناحيه العسكري والسياسي على حد سواء، فتح «الحزب» مواجهة داخلية من باب الاحتياط، مستخدماً كل ما يمتلك من أوراق دفاعية
 
“مواجهة” حزب الله والسنيورة تتحول “سياسية” مع المستقبل الانباء الكويتية / تتجه الأنظار نحو عنوان فتح ملفات حكومة الرئيس فؤاد السنيورة، على خلفية سؤال حزب الله عن الـ11 مليار دولار، والتي لم تدخل في حسابات الموازنة، وكيفية صرفها وإنفاقها، وقرار الرئيس فؤاد السنيورة بالتصدي لهذا الاتهام والرد عليه بالأرقام في مؤتمر صحافي اليوم. والسؤال المطروح: ماذا عن مواقف قوى 14 آذار التي كان السنيورة في صلبها،
 
لا معركة سياسية بين حزب الله و”المستقبل” الجريدة الكويتية / لن يخوض ‏حزب الله معركة سياسية ضدّ تيار المستقبل ورئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة، ولن يتوقف الحزب عن كشف كل المستندات والوثائق المتعلقة بشبهات الفساد، والإضاءة عليها أمام القضاء لفتح الملفات على أن يأخذ القانون مجراهن بحسب ما اكدت مصادر صحيفة الجريدة.
 
علوش: “المستقبل” جاهز لانتخابات طرابلس السياسة الكويتية / في الوقت الذي بدأ “تيار المستقبل” استعداداته للانتخابات النيابية الفرعية في دائرة طرابلس، كشف القيادي في التيار مصطفى علوش أن الأمور في المدينة ذاهبة إلى معركة وعلينا الاستعداد لها. وقال: “هناك حديث لم يتم التأكد من صحته عن استقالة محتملة للنائب محمد كبارة، وفي حال صح ذلك، فهذا سيغير طبيعة المعركة بالتأكيد”، مشيرا إلى أن الرئيس نجيب ميقاتي إذا التزم دعم مرشحة تيار “المستقبل” فإنه لن يحرك ماكينته الانتخابية لدرجة توفير الدعم الكامل لها.
 
“المستقبل”: إعادة النازحين مسؤولية النظام السوري وكالات / أسفت كتلة “المستقبل” للسجالات التي شهدتها الجلسة الاولى لمجلس الوزراء وللتحليلات الاعلامية التي بنيت عليها، وكان من شأنها ان تسلط الاضواء على نقاط التباين والخلاف، وتقدم للرأي العام مشهدية حكومية سلبية بدل أن تتركز على الهموم الاساسية للمواطنين وعلى مضمون جدول أعمال الجلسة الذي تضمن بنوداً مهمة تتكامل مع البرنامج الحكومي للاستثمار والنهوض.
 
“المستقبل”: حزب الله يستهدف السنيورة الشرق الاوسط / رأت مصادر سياسية بارزة في «المستقبل» أن ما قاله النائب حسن فضل الله «يمثل استهدافاً للدور السياسي والاقتصادي للرئيس فؤاد السنيورة، ودوره في إقرار المحكمة الدولية الخاصة بلبنان»، لمحاكمة قتلة رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري. وشددت في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» على أن ذلك «استهداف ومحاولة لتشويه السمعة وضرب صورته السياسية، بل ينطوي أكثر على انتقام وتشفٍ من كامل دوره السياسي».
 
“المستقبل” يستعدّ “لردّ الاعتبار” الراي / فيما كانت الحكومةُ الجديدةُ تحاول أن تتلمّس في “أوّل دخولها إلى العمل” طريقاً لتوفير “مساكَنة آمِنة” بين ضرورة توفير مناخٍ وزاري يساعد على إعطاء ورشة النهوض الاقتصادي – المالي زخمها المطلوب وبين “الهوة السحيقة” الاستراتيجية التي تفصل بين بعض مكوّناتها، عادت الانتخابات النيابية الى الواجهة بعد 9 أشهر ونصف الشهر من إجرائها، وذلك من بوابةِ بتّ المجلس الدستوري بالطعون التي كانت قُدّمت أمامه آخذاً بواحدٍ منها فقط قضى بإبطال نيابة النائبة ديما الجمالي من دون إعلان فوز الطاعِن بمقعدها السني في طرابلس الذي بات شاغراً على أن يُملأ بعد انتخابات فرعية يجب ان تُجرى خلال شهرين.
 
المستقبل: بعض المواقف تصب في خانة المزايدات وكالات / اعبرت كتلة المستقبل النيابية عن ارتياحها للمسار الذي تسلكه الأمور بعد نيل الحكومة الثقة والانتقال الى مرحلة العمل المطلوب لوضع البرنامج الحكومي موضع التطبيق.
 
زهرا: تحالف القوات والاشتراكي والمستقبل قدر لا خيار / أكد النائب السابق أنطوان زهرا أن المصيبة ليس زيارة وزير الى سوريا، إنما زيارة الوزير الى رئيس الجمهورية ليقدم تقريرا له عن الزيارة، ويضع اللبنانيين في أجواء ‏زيارته‎.‎
 
“المستقبل” ناقشت مضمون البيان الوزاري وكالات / اجتمعت كتلة المستقبل برئاسة النائب بهية الحريري وتداولت في مضمون البيان الوزاري الذي تزمع مناقشته في مجلس النواب غداً الأربعاء، وجرى تكليف النائب سمير الجسر القاء كلمة الكتلة في الجلسة.
 
تيار «المستقبل»: المحاسبة... تابع الجمهورية / ملاك عقيل في توقيت سياسي دقيق يرتبط مباشرة بمصير التكليف الثالث للرئيس سعد الحريري بتأليف الحكومة، وعلى بُعد تسعة أشهر من إنتهاء الانتخابات النيابية التي لم تكن بمقدار آمال تيار «المستقبل»، أصدر الحريري سلسلة قرارات تنظيمية وتعيينات كان الأبرز فيها إعادة تعيين أحمد الحريري أميناً عاماً لـ لتيار «المستقبل»، وتكريس موقع تنظيمي للمرة الأولى للنائب السابق عقاب صقر كمساعد للأمين العام للشؤون السياسية والتثقيفية، فيما غلب الطابعُ الشبابيّ على نصف تركيبة «الأمانة العامة»
 
“المستقبل”: للتعاون مع الرئيسين وكالات / رحبّت كتلة المستقبل بالمساعي التي أطلقها رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري لتشكيل الحكومة مباشرة بعد انتهاء القمة العربية التنموية في بيروت ودعت جميع الأطراف التي يتواصل معها الرئيس المكلف إلى التعاون معه ومع رئيس الجمهورية ميشال عون للوصول إلى حكومة وفاق وطني “بما يحترم الدستور ومصلحة المواطنين والاستحقاقات الداهمة التي يواجهها لبنان، بعيدا عن طروحات من شأنها اعادة الجهود للوصول إليها إلى المربع الأول، خصوصًا أن شكل الحكومة وتركيبتها الأساسية جاهزة منذ أكثر من شهرين”.
 
تعيينات جديده في المستقبل / أصدر رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري، بالاستناد إلى النظام الداخلي والصلاحيات الاستثنائية الممنوحة له من المكتب السياسي، سلسلة قرارات تنظيمية على صعيد إعادة تشكيل هيئات التيار، تضمنت الآتي:
 
“القوات” و”المستقبل” و”الاشتراكي”: اللائحة السورية تافهة ولا قيمة لها الجمهورية / تفاعلت في الاوساط السياسية “اللائحة” التي أصدرتها أخيراً “هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب” في سوريا، إستناداً، كما تقول، إلى قراري مجلس الأمن 1267 و1373 والتي شملت أكثر من 615 شخصية من جنسيات عربية وأجنبية، وفي لبنان ضمّت أسماء رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط، إضافة الى نواب سابقين وشخصيات دينية.
 
كتلة المستقبل مرتاحة وكالات / أعربت كتلة المستقبل عن ارتياحها للمسار الحكومي مشيرة إلى أن الرهان على تأليف الحكومة العتيدة قبيل الاعياد المباركة بات أمراً متاحاً. وعقدت الكتلة اجتماعاً عصر اليوم الثلاثاء في بيت الوسط برئاسة النائب بهية الحريري، وفي نهاية الاجتماع أصدرت بيانا تلاه النائب نزيه نجم جاء فيه:
 
كيف علّقت مصادر "التيار" و"المستقبل" على توجيه عون رسالة للمجلس؟ الجمهورية / علّق مصدر في تيار «المستقبل» على احتمال توجيه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رسالة الى مجلس النواب، فقال: «عندما يتم توجيه الرسالة يتم تحديد الموقف».
 
“المستقبل”: المسؤولية تقع على السلاح المتفلت السياسة الكويتية / عقَّب مصدر رفيع المستوى في تيار المستقبل على كلام مصدر رفيع في حزب الله، قائلاً: “التهويل على اللبنانيين، بممارسة التدخل لمنع وقوع حرب أهلية، هو تهويل في غير مكانه، هدفه التغطية على أساس الجرم الذي ارتكبه رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب بالتعدي على الكرامات،
 
“المستقبل”: هل بات تهديد الحريري بالقتل “فشة خلق”! وكالات / عقدت كتلة المستقبل النيابية عصر اليوم في بيت الوسط اجتماعاً برئاسة النائب بهية الحريري، استعرضت خلاله آخر المستجدات والأوضاع العامة، وأصدرت في نهايته بيانا تلته النائب رولى الطبش التي قالت: “الكتلة مستجدات الأوضاع والمواقف على الحدود الجنوبية، وأكدت أن الجيش اللبناني مسؤول دون سواه عن أمن الحدود وسلامتها، وأن الدولة اللبنانية تلتزم بشكل كامل القرارات الدولية التي ترعى هذه السلامة لاسيما القرار 1701 الذي تتولى تنفيذه قوات الطوارئ الدولية بالتعاون مع السلطات الشرعية اللبنانية، وأية مواقف أخرى تقع في إطار التصعيد غير المقبول للأوضاع”.
 
“المستقبل”: القذارة السياسية ليست من شيم اهلنا ‏ وكالات / جدد تيار المستقبل دعوة “الاصدقاء والمناصرين وكافة المواطنين الذين يشعرون بالاذى المعنوي من الكلام الخسيس الذي يصدر عن البعض، ان يمتنعوا عن الخوض في ردات الفعل التي تخالف سلوك وتربية معظم اللبنانيين، خصوصاً اذا جاءت على صورة واسلوب اولئك الذين اختاروا لغة السفهاء لتأكيد وجودهم السياسي”.
 
“المستقبل”: عقولٌ مريضة وكالات / رأت كتلة المستقبل أن حملة الافتراءات والاساءات بحق الرئيس الشهيد رفيق الحريري والرئيس المكلف سعد الحريري “تقع في سياق الحملات التي يعرفها اللبنانيون جيداً، وقد عاشوا وقائعها منذ منتصف التسعينات وادركوا ان العقول المريضة التي تقف وراءها هي التي خططت لمحاولة اقتلاع الحريرية من الحياة الوطنية اللبنانية”.
 
“المستقبل”: لتسهيل مهمات الحريري وكالات / اعتبرت كتلة تيار المستقبل ان العقبات التي استجدت على تأليف الحكومة لم تكن مبررة، وان الجهات المسؤولة عنها تتحمل التبعات المترتبة عليها. وترى ان رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري استنفذ كل المساعي والجهود لوضع التأليف موضع التطبيق. والمواقف التي عبّر عنها في مؤتمره الصحفي وفي لقاءاته الاقتصادية والسياسية الأخيرة كافية لوضع الامور في نطاقها الصحيح، والرد على كافة المقولات والحملات التي ترمي الى تحميله مسؤولية تأخير الحكومة.
 
مصادر “المستقبل”: حزب الله ينفذ إملاءات إيرانية السياسة الكويتية / إذا كان الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري لم يقفل الباب على الحلول للخروج من المأزق الحكومي، إلا أنه في الوقت نفسه بدا متمسكاً بموقفه بعدم توزير سنة 8 آذار ، باعتبارهم مشكلة افتعلها “حزب الله” لعرقلة تأليف الحكومة .
 
نجم: عون قال الأمر لي.. ونقطة على السطر السياسة الكويتية / كشف عضو “كتلة المستقبل” النائب نزيه نجم ، أن أزمة تشكيل الحكومة “لن تطول”، موضحاً أن رئيس الجمهورية ميشال عون “يقوم بتنظيم الأمور بعيداً عن الإعلام، وحزب الله لا يريد الخلاف مع الرئيس، إذ لايزال في حاجة إلى دعمه ووقوفه بجانبه”.
 
المستقبل : الحريري كان حاسماً بقطع الطريق على توزير احد النواب الستة مع الرئيس بري وسواه وكالات / جاءنا من هيئة شؤون الاعلام في تيار المستقبل البيان الآتي : "تعليقاً على ما ورد على لسان احد المستوزرين من سنة حزب الله والنظام السوري، بانه سمع من الرئيس نبيه بري أمس، انه لم يسمع من الرئيس المكلف سعد الحريري رفضه تمثيل توزير احد النواب الستة، قال مصدر في "تيار المستقبل" ان هذا الادعاء لا يمت الى الحقيقة بصلة، والرئيس المكلف كان حاسماً بقطع الطريق على الموضوع مع الرئيس بري ومع سواه ".
 
المستقبل نفى ما نشرته الأنباء الكويتية: الحريري غير معني ببازارات توزير سنة 8 آذار وكالات / صدر عن هيئة شؤون الاعلام في "تيار المستقبل" ما يلي: "نفى مصدر قيادي في تيار المستقبل نفيا قاطعا ما نسبته جريدة "الانباء الكويتية" لاوساط في "تيار المستقبل" بأن توزير سنة 8 آذار يصبح ممكنا في حال انسحاب هؤلاء النواب من الكتل التي شاركوا معها في الاستشارات. وأكد المصدر أن الرئيس سعد الحريري ليس معنيا بكل ما يطرح في بازارات التوزير، وان موقفه من هذه المسألة لا يخضع للمساومة تحت أي ظرف من الظروف".
 
"المستقبل": الكرة في ملعب "حزب الله" الجمهورية / لم يطرأ أي جديد أمس يبشّر بإمكان تجاوز العقدة السنية في المدى المنظور، بما يعجّل في إعلان ولادة الحكومة. لم يطرأ أي جديد أمس يبشّر بإمكان تجاوز العقدة السنية في المدى المنظور، بما يعجّل في إعلان ولادة الحكومة.
 
هل "المستقبل" في طور الإعداد لـ"تحرك شعبيّ" على الأرض؟ الجمهورية / أوضحت مصادر قريبة من تيار «المستقبل» أنّ الرئيس المكلّف سعد الحريري لقي تفهّماً عميقاً من رئيس الجمهورية، وخصوصاً بالنسبة الى رفضه تسمية وزير من نواب «سنّة 8 آذار». وأضافت انها ليست المرة الأولى التي يُبدي فيها عون تفهّمه لموقف الحريري في هذا الصدد.
 
تغيير في اجتماعات "المستقبل" بعد تشكيل الحكومة الجمهورية / في معلومات لـ«الجمهورية» أنّ الرئيس المكلّف سعد الحريري أبلغ الى نواب «المستقبل» أنه بعد تأليف الحكومة لن يستمر في ترؤس اجتماعات الكتلة، وأنّ النائب بهية الحريري هي من سيترأس هذه الاجتماعات.
 
“المستقبل”: لا حكومة من دون “القوات” الجمهورية / اكدت مصادر في تيار المستقبل أن لا حكومة ستؤلّف من دون القوات اللبنانية، موضحةً انّ الصيغة التي قدمها الرئيس المكلف سعد الحريري الى رئيس الجمهورية ميشال عون، وبغضّ النظر عمّا اذا كانت تحتاج الى بعض التعديلات، هي قادرة بخطوطها العريضة على إيصالنا الى الحكومة العتيدة، لكنها تتطلب من الجميع ان يتنازلوا قليلاً عن طموحاتهم.
 
“المستقبل”: باسيل نسف المعطيات الإيجابية الجمهورية / أكدت مصادر تيار المستقبل أنّ الرئيس المُكلف سعد الحريري عبّر عن تفاؤله أخيراً بتأليف الحكومة خلال 10 أيام وفق معطيات حسيّة تشير إلى حلحلة لمسها حين التقى رئيس الجمهورية، إلا أنّ المؤتمر الصحافي للوزير باسيل بعد لقاء عون والحريري نَسف هذه المعطيات.
 
"المستقبل" لـ"الجمهورية": للإنتظار 48 ساعة لتبيان نتيجة اللقاء بين عون والحريري الجمهورية / قالت مصادر تيار "المستقبل" لـ"الجمهورية": "علينا الانتظار 48 ساعة لتبيان نتيجة اللقاء بين رئيس الجمهورية والرئيس المُكلف، فهناك إمكانية لولادة الحكومة ويبدأ حينها التفكير في عملية انطلاق عملها".
 
«تشريع الضرورة»: الضرب بالميت حرام الاخبار / نقولا ناصيف يدخل تكليف الرئيس سعد الحريري الاثنين، بالتزامن مع التئام البرلمان، شهره الخامس. بينه والرئيس ميشال عون مسودة واحدة للحكومة الجديدة عمرها ثلاثة اسابيع. وُلدت ميتة. تقدّم بها الاول فرفضها الثاني. مذذاك لم يحدث امر آخر سوى ان مجلس النواب سينعقد
 
“المستقبل” يدحض الشائعات وكالات / أشار تيار المستقبل إلى أن بعض وسائل الاعلام تنقل عن احدى الصحف موقفاً منسوباً لـ”المستقبل” بان التشريع في غياب الحكومة بداية انقلاب على اتفاق الطائف.
 
نجم: لتشكيل الحكومة قدّموا “تنازلات”… كما فعل “المستقبل” السياسة الكويتية / أكد عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب نزيه نجم أن الجميع في لبنان محكوم بالتوافق والعيش معاً، مناشداً كل القوى السياسية “تقديم التنازلات” لتشكيل الحكومة، “أسوة بتيار المستقبل الذي كان في مقدمة المتنازلين عن حقهم لمصلحة البلد”. ورأى نجم، في اتصال مع “السياسة”، أن وقف السجالات السياسية بين الأفرقاء “أكثر من ضروري، لأن استمرارها يوتر الأجواء ويعيق التفاهم على الأمور الأساسية”.
 
نفي “مستقبلي” لما تردد عن تعديلات أدخلها الحريري على المسودة الحكومية الانباء الكويتية / نفت مصادر “تيار المستقبل” ما تردد عن تعديلات أدخلها الرئيس المكلف سعد الحريري على المسودة الحكومية التي سلمها للرئيس ميشال عون، مؤكدة أن لا جديد على هذا الصعيد.
 
تيار المستقبل ينفي ما نسبته محطة ام تي في الى مصدر في التيار حول زيارة باسيل لموسكو / نفت هيئة شؤون الاعلام في "​تيار المستقبل​"، ما نسبته إحدى المحطات التلفزيونية إلى مصادر في التيار، من كلام يتعلق بزيارة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ إلى ​موسكو.
 
أوساط “المستقبل”: حملة “حزب الله” على السعودية للتعمية على الدور السوري المعطل السياسة الكويتية / أكدت أوساط نيابية بارزة في تيار “المستقبل”، أن استمرار “حزب الله” في حملته الظالمة على السعودية واتهامها بالتدخل في تشكيل الحكومة ، “محض افتراءات كاذبة، غايتها الأساسية التعمية على الدور السوري الفاضح في تأليف الحكومة ، حيث قالها الوزير السابق وئام وهاب واضحة، بأن لا حكومة في لبنان، إذا لم تقل دمشق “أوكى”.
 
ماذا يقول “المستقبل” عن إمكان عودة الحياة إلى “14 آذار” من الباب الحكومي؟ الانباء الكويتية / ترى مصادر في تيار “المستقبل”، أن “الحديث عن عودة فريق “14 آذار” إلى الحياة من بوابة الملف الحكومي غير دقيق تماما، باعتبار أن الاصطفاف القائم حاليا في عملية تشكيل الحكومة لا يقتصر على المكونات السابقة لهذا الفريق، بحيث يدعم رئيس مجلس النواب نبيه بري مطالب “القوات اللبنانية والحزي “التقدمي الإشتراكي”، وإن كان يتفادى اعلان ذلك بشكل واضح”.
 
مصادر “المستقبل”: التهديد بمهل قانونية لتشكيل الحكومة كلام لا يعتد به السياسة الكويتية / أكدت مصادر قيادية في تيار”المستقبل”، أن التهديد بمهل قانونية لتشكيل الحكومة ، كلام لا يعتد به، ولا يمكن أن يشكل عامل ضغط على الرئيس المكلف سعد الحريري الذي يتمتع بصلاحيات دستورية لا تطوقه بأي مدة زمنية، مشددة على أن الرئيس الحريري يرفض أي مَس بصلاحياته، وهو على تنسيق مستمر مع رئيس الجمهورية ميشال عون ، الذي لم يصدر منه أي موقف بشأن مهلة تشكيل الحكومة ، لأنه يدرك أن أي خطوة بهذا الاتجاه ليست قانونية، ولذلك فإنه يدعم الرئيس المكلف في عمله.
 
“المستقبل” يتبنى ترشيح المحامي المراد لموقع نقيب المحامين في طرابلس والشمال وكالات / أعلن “تيار المستقبل” عن تبني ترشيح المحامي محمد المراد لموقع نقيب المحامين في طرابلس والشمال، في الانتخابات التي من المقرر أن تجري في شهر تشرين الثاني 2018.
 
لا تفاهمَ بلا مضمونٍ سياسيّ الجمهورية / شارل جبور التفاهم السياسي هو اسمٌ على مسمّى، أي تفاهم بين طرفين على عناوين ومبادئ سياسية، ومتى أُفرغ التفاهمُ من مضمونه السياسي إنتفى وسقط.
 
المستقبل: تبني ترشيح بشار بك لموقع نقيب الصيادلة وكالات / أعلن تيار "المستقبل" في بيان، تبني ترشيح الدكتور بشار بك لموقع نقيب الصيادلة في لبنان. ودعا "الصيادلة إلى الالتفاف حوله ودعم ترشيحه في انتخابات نقابة الصيادلة التي من المقرر أن تجري في شهر تشرين الثاني المقبل، وذلك في سبيل تطوير مهنة الصيادلة والحفاظ على حقوق الصيادلة ومكتسباتهم".
 
من سيمثّل “المستقبل” في الحكومة؟ الانباء الكويتية / تحدثت المصادر المعنيّة بتشكيل الحكومة عن ان الرئيس المكلّف سعد الحريري ورئيس غرفة الصناعة والتجارة محمد شقير سيمثلان بيروت في الحكومة، وسيمثل الوزير السابق محمد الصفدي طرابلس، وسيكون هناك وزير من عكار، إما النائب السابق خالد الضاهر او عضو المكتب السياسي لـ”المستقبل” محمد مراد.
 
أوساط “المستقبل”: نأمل أن يسود الوئام على خط بعبدا – المختارة الجمهورية / عبّرت أوساط تيار “المستقبل”، عن أملها في أن يسود الوئام مجدداً على خط بعبدا ـ المختارة ، مُستبعدة في الوقت نفسه ان يؤثر ذلك على مسار تأليف الحكومة الذي رسمه الرئيس المكلّف سعد الحريري ، ويفترض ان يتبلور اكثر في الايام المقبلة. ووصفت “الكلام عن تأخير متعمّد من الحريري في التأليف، بكلام سخيف لا يمتّ الى حقيقة الامر بصِلة، ولا الى العمل الدؤوب الذي يقوم به الحريري وسيستكمله مع عودته الى بيروت فجر اليوم في سبيل توليد حكومته في أقرب وقت”.
 
مصادر “المستقبل”: عودة الحريري ستشهد تزخيماً لحركة اتصالات التأليف الجمهورية / توقّعت مصادر في كتلة المستقبل عبر “الجمهورية”، أن تشهد عودة الرئيس الحريري من موسكو تزخيماً لحركة الاتصالات حول الحكومة، التي يفترض ألّا تستغرقَ أكثرَ مِن بضعة أسابيع. ولعلّ عاملَ التسهيل الأساس هو عدم تكبير الطروحات والمطالب التي قد تكون مستعصية على التلبية والتطبيق.
 
مصادر “المستقبل”: ليس هناك أيّ تدخّل سعودي في تشكيل الحكومة الجمهورية / اتّهَم عضو المجلس المركزي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق ، المملكة العربية السعودية بـ”التدخّل في التشكيل من أجل إضعاف المقاومة”.
 
“المستقبل”: التوافق المعلن من مختلف الأطراف على أهمية التوصل الى صيغة حكومية جامعة وكالات / عقدت كتلة “المستقبل” النيابية، اجتماعاً برئاسة الرئيس سعد الحريري عصر اليوم الثلثاء في “بيت الوسط” تم خلاله عرض الاوضاع العامة واخر المستجدات، وفي نهاية الاجتماع أصدرت بيانا تلاه النائب طارق المرعبي وفي ما يلي نصه:
 
“المستقبل” يشكّل لجانٍ موقتة لتحديد أوجه “الخلل والضعف” وكالات / صدر عن الأمانة العامة لـ”تيار المستقبل” ما يلي: إن رئيس “تيار المستقبل”، وبناءً على النظام الداخلي، وبناءً على قرارات المكتب السياسي الصادرة بتاريخ 18/5/2018، المتضمنة منح رئيس التيار الصلاحيات الاستثنائية التنظيمية العائدة للمكتب السياسي، وبعد التداول مع أصدقاء و ناشطين ومحازبين، شاركوا أو تضامنوا مع “تيار المستقبل” في الحملة الانتخابية، قرر ما يلي:
 
تيار المستقبل ينفي علاقته بإشكال مرجعيون وكالات / صدر عن "تيار المستقبل" في حاصبيا ومرجعيون ما يلي: "يتم التداول بأخبار كاذبة عن إشكال حصل أمام مكتب حزب البعث العربي الاشتراكي في مرجعيون، ومحاولة اتهام تيار المستقبل والقوات اللبنانية زورا وبهتانا بالمسؤولية عن الإشكال. إن تيار المستقبل في مرجعيون إذ ينفي جملة وتفصيلا هذه الاتهامات والافتراءات بحقه، يؤكد أن لا علاقة له بالإشكال لا من قريب ولا من بعيد، ويطالب الأجهزة الرسمية بكشف ملابسات الإشكال وملاحقة المتسبيين به كائنا من كانوا، في ظل المعلومات التي تفيد بأن الإشكال حصل بين من كانوا في مكتب حزب البعث من لبنانيين وسوريين، وعندما حاول أحد عناصر شرطة بلدية جديدة مرجعيون التدخل لفضه، تطور الإشكال معه، وتم الاعتداء عليه من قبل العناصر الموجودين في مكتب البعث.
 
لماذا استعجل الوزير نهاد المشنوق وغادر؟؟ اينوما / لوحظ أن الوزير نهاد المشنوق استعجل مغادرة قصر بعبدا بعد استقبال الرئيس عون لكتلة المستقبل ولم يكن مع أعضاء الوفد الذي تكلمت باسمه للاعلام النائبة بهية الحريري واكدت على مبدأ فصل النيابة عن الوزارة الذي سيعتمده المستقبل
 
إبعاد سلام نفسه عن “المستقبل” أبعد عنه الداخلية.. لتقترب من الجراح؟ الانباء الكويتية / اعتبرت مصادر أن إعلان الرئيس تمام سلام من بعبدا أمس استقلاله عن كتلة “المستقبل”، ربما كان بهدف تحرير نفسه من مبدأ الفصل بين النيابة والوزارة الذي اعتمده الرئيس سعد الحريري .
 
إعلام المستقبل: لا نشاط للحريري في قريطم الجمعة وكالات / أكد منسق عام الإعلام في "تيار المستقبل" عبد السلام موسى، توضيحا لما ينشر على الصفحة المسماة "اخبار بيروت الحرة BFN"، حول نشاط سيقوم به رئيس الحكومة سعد الحريري يوم الجمعة في قصر قريطم، أن "الخبر عار من الصحة"، متمنيا على المواطنين ومواقع التواصل "عدم الأخذ بأي معلومة أو شائعة واعتماد ما يصدر رسميا عن التيار ومكتب الرئيس".
 
الأمور على صعيد تشكيل الحكومة ستصبح أكثر صعوبة اللواء / أعربت أوساط قيادية في “تيّار المستقبل”، لـ”اللواء”، عن اعتقادها أن “الأمور على صعيد تشكيل الحكومة ستصبح بالتأكيد أكثر صعوبة، بعد العقوبات الأميركية والخليجية التي لا يمكن للرئيس الذي يكلف تشكيل الحكومة تجاهلها خلال المفاوضات التي سيجريها”، مشيرة إلى أنّ “هذه العقوبات ستدفع حزب الله في المقابل إلى التشدد داخلياً والإمساك بالقرار، باعتبار أنه يرى نفسه الأن في دائرة الضغوطات أكثر فأكثر، وهذا الأمر سيفرض نفسه في عملية التأليف، حيث يريد الحزب أن تكون له حصة وازنة في الحكومة العتيدة، بعد النتائج التي حققها في الانتخابات النيابية، كرد على العقوبات التي تستهدفه”.
 
علوش: على “حزب الله” أن يفهم أن سياسة الترف وفرض الشروط محدودة السياسة الكويتية / أكد القيادي في تيار “المستقبل” مصطفى علوش لـ”السياسة”، أن هذه العقوبات تأتي في إطار الضغط المتصاعد الذي تمارسه الحكومة الأميركية على إيران وعلى الأذرع المرتبطة بها، وهي على الأرجح تأتي بالتفاهم والدول العربية الخليجية، وتحديداً مع الدول التي تشعر بالخطر الإيراني وأذرعه التي تسببت بالكثير من التخريب والاضطرابات في المنطقة بأجمعها، مشدداً على أنه للمرة الأولى تطال العقوبات شخصيات أساسية تعتبر من الجناح السياسي في “حزب الله” والذي هو طبعاً شيء غير موجود، لأن هذا الحزب هو ميليشيا مسلحة، وبالتالي فإن قائدها هو قائد ميليشيا، لذلك فإن القضية هي أنه لم يعد هناك تفريق وهمي بين الأطراف وأصبح التوجه مباشراً نحو الحزب وقيادته.
 
نادر الحريري اﻷخبار / حسن عليق لا يمكن الربط بين نادر الحريري ونتيجة الانتخابات النيابية التي خيّبت تيار المستقبل. فالرجل الأقرب إلى سعد الحريري، لم يكن يدير الماكينة الانتخابية لتياره. هو مهندس اللوائح والتحالفات. لكنه لم يكن مسؤولاً عن تحشيد المناصرين، وتأمين مشاركتهم في الانتخابات. انحصرت مهمته في اختيار المرشحين،
 
«طحشة» الحريري الأخيرة.. حيث لا يجــرؤ الآخرون الجمهورية / جورج شاهين أمضت الأوساط الحزبية والسياسية عطلة نهاية الأسبوع للبحث في خلفيات القرارات التأديبيّة التي اتّخذها الرئيس سعد الحريري في حقّ بعض مسؤولي ماكينته الإنتخابية. وفيما قرأ البعض من امثاله فيها جرأة افتقدوها، اعتبر آخرون أنهم سبقوه الى إجراءات تأديبية بلا ضجيج. وأيّاً كانت الأسباب فقد اعتبر كثيرون أنّ الحريري ذهب حيث لا يجرؤ الآخرون. فما هي الظروف التي قادت الى هذه القراءة؟
 
مصدر مسؤول في “المستقبل” يكشف اسباب استقالة نادر الحريري اللواء / اكد مصدر مسؤول في “تيار المستقبل” ان “كل ما يدور حول استقالة نادر الحريري من قصص وروايات مؤامراتية وتسلم مناصب ومسؤوليات جديدة هي من نسج خيالات مطلقيها. والقضية باختصار ان نادر الحريري قرر ان يستقيل من كامل مهامه في ادارة مكتب الرئيس سعد الحريري، واتخذ خيارا خاصا بتغيير مسار عمله وحياته. وقد قبل الرئيس الحريري استقالته مؤكدا دعمه في خياره الجديد، ومتمنيا له التوفيق، وقدم له الشكر على جهوده التي بذلها خلال فترة عمله”.
 
عدّة أسئلة وراء “نفضة” الحريري الجمهورية / سارَع رئيس الحكومة سعد الحريري بعد الاحتفال بمهرجان النصر في “بيت الوسط” إلى إجراء “نفضة” وإعادة هيكلةٍ داخل تيار “المستقبل”، مُتّخِذاً سلسلة قرارات تنظيمية.
 
الانتكاسة الأوضح لـ”المستقبل” في البقاع الغربي الانباء الكويتية / تعرض تيار المستقبل لانتكاسة في دائرة البقاع الغربي رغم الجهود التي بذلها والزيارات المتكررة التي قام بها قياديون في التيار لهذه المنطقة.
 
“المستقبل”: الكلام النهائي اليوم بعد اتضاح الصورة وكالات / أكدت مصادر تيار “المستقبل” لصحيفة “المستقبل” أنّ “التيار” متفائل بالنتائج التي حققها في مختلف ​الدوائر الانتخابية​، لكنّ الكلام النهائي سيكون اليوم بعد اتضاح الصورة النهائية لحصيلة ما أفرزته ​الانتخابات​.
 
علوش: “المستقبل” بمواجهة مفتوحة مع “حزب الله” الشرق الاوسط / لم يستغرب القيادي في تيار “المستقبل”، النائب السابق، مصطفى علوش المواقف الصادرة عن “حزب الله” بشأن عدم حسم خيارهم لرئاسة الحكومة، معتبرا أن “المستقبل” بالنهاية بمواجهة مفتوحة مع الحزب وبالتالي لا ننتظر منه أن يُعلن أن الرئيس سعد الحريري مرشحه لرئاسة الحكومة المقبلة، مشددا على أن “ما يضمن عودة الحريري إلى موقعه الحالي هو حصوله على أكبر كتلة نيابية ممكنة وبالتالي أصوات اللبنانيين التي ستصب في صناديق الاقتراع هي الكفيلة بتعبيد الطريق أمام رئاسته الحكومة من جديد”.
 
الحياة : الفتور بين "المستقبل" و"الاشتراكي" إلى معالجة وكالات / قالت مصادر في"الحزب التقدمي الاشتراكي" وأخرى في "تيار ‏المستقبل" لـ "الحياة" أمس، إن الاهتزاز في العلاقة بينهما يتجه ‏إلى المعالجة بعدما شهدت فتورا نتيجة محطات وتراكمات انتخابية ‏عدة الأسبوعين الماضيين، ما جعل كل فريق يقوم بحملاته ‏الانتخابية في شكل منفرد عن الآخر. وتحدثت المصادر عن ‏اتصالات لترتيب اجتماع بين الجانبين قريباً.‏
 
جنبلاط: نستغرب تحالفات المستقبل مع الوطني الحر / شدّد رئيس حزب "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط على أنه "لا يمكن فصل الوضع اللبناني عن الوضع السوري".
 
تدخلات السلطة تهدّد الانتخابات الأخبار / ميسم رزق «إنها الفوضى». يصحّ هذا التوصيف للهستيريا التي تسود معظم المناطق اللبنانية، عشية الانتخابات النيابية. تدخلات ورشىً وضغوط واستقدام مغتربين. استخدام فاجر للأجهزة الأمنية. الرئاسات والوزارات والإدارات الأساسية تتحول إلى مكاتب انتخابية. إشكالات أمنية يومية. السؤال المطروح عن سرّ هذا التوتر وهل هو تعبير عن تراجع شعبية هذا التيار أو ذاك، أم بسبب عدم قدرة على تمويل الانتخابات، وهل هناك من موّال أكبر؟
 
تيار عكار يواجه «الحقيقة»: جبور أم درغام؟ الاخبار / نجلة حمود قدرة اللائحة التي يدعمها التيار الوطني الحر في دائرة الشمال الأولى (عكار) على نيل حاصل أو حاصلين من جهة وكيفية توزيع الصوت التفضيلي من جهة ثانية، تؤديان إلى حالة من الضياع يعيشها محازبو التيار الحر، ربطاً بتضارب الحسابات الداخلية وبالمقارنة مع قوى أخرى أبرزها تيار المستقبل المتحكم في مسار تجيير أصواته التفضيلية.
 
صيدا – جزين امام مفاجآت تخلط الاصوات في اللحظة الاخيرة الديار / هيام عيد يرتدي إعلان وزير الداخلية نهاد المشنوق من الجنوب بعدم وجود أي عامل أمني يمنع إجراء الإنتخابات النيابية، طابعاً بالغ الأهمية، كونه يحمل رسالة قوية إلى الشارع اللبناني، وانطلاقاً من صيدا، تؤكد على الجهوزية التامة لكل الأجهزة الأمنية والإدارية أولاً، وعلى الحيادية التامة للحكومة والمؤسّسات في عملية الإقتراع ثانياً.
 
إزالة لافتة حزب سبعة في سعدنايل واستبدالها بأخرى لتيار المستقبل / أعلن حزب سبعة، في بيان اليوم، ان بلدية سعدنايل أزالت لافتة لحزب سبعة بعنوان "دعوة لاطلاق لائحة كلنا وطني" في مدينة زحلة واستبدالها بأخرى لتيار "المستقبل".
 
الحياة : سامي الجميل : نحن البديل بهية الحريري : يحاربوني لانني رمز للانفتاح الحريري: لوائح في بيروت تخدم "حزب الله" وكالات / اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية رئيس "تيار المستقبل" سعد ‏الحريري أن "هناك لوائح تترشح في بيروت في مواجهة لائحة ‏تياره، وهي تحمل زوراً راية الوفاء للرئيس الشهيد رفيق الحريري، ‏وهدفها الحقيقي تشتيت أصوات الناخبين لمصلحة لائحة حزب الله ‏ومصادرة قرار بيروت".‏
 
جبران ونادر وراء توتر العلاقات مع الحلفاء قبل الخصوم الديار / ناجي سمير البستاني من الطبيعي أن تعقد الأحزاب والتيّارات السياسيّة التحالفات والتفاهمات التي تراها مناسبة، خاصة إذا كان في الأمر مصالح مُشتركة عدّة، كما هي الحال بالنسبة إلى كلّ من «التيّار الوطني الحُرّ» و«تيّار المُستقبل». لكنّ الأمور بلغت أخيرًا مرحلة مُتقدّمة بحيث جاءت العلاقة الجيّدة بين التيّارين البُرتقالي والأزرق على حساب حلفاء كل منهما قبل خُصومهما!
 
المستقبل: بهية الحريري تعلن لائحة التكامل والكرامة: كرامة صيدا وجزين ليست موسمية وكالات / أعلنت في دائرة الجنوب الأولى ( صيدا- جزين ) "لائحة التكامل والكرامة" المدعومة من تحالف تيار المستقبل ومستقلين، وترأسها النائب بهية الحريري عن احد مقعدي صيدا السنيين، وتضم " المحامي حسن شمس الدين عن المقعد السني الثاني في المدينة، والأستاذ أمين رزق والسيدة آنجيل الخوند عن المقعدين المارونيين في جزين ، والدكتور روبير خوري عن المقعد الكاثوليكي في جزين .
 
الشرق : الحريري يهاجم من طرابلس "كاتب التقارير" و" خبير الوصاية‎"‎ وكالات / كتبت صحيفة "الشرق " تقول : أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن "مشروع "تيار المستقبل" أن نحمي البلد والشمال، بالعمل وليس ‏بالكلام، بالاعتدال وليس بالتطرف، بصلابة الموقف والحكمة، وليس بالصراخ والحروب الوهمية. وبالصدق مع ‏الناس، وليس بشراء صداقة الناس‎".‎ وقال: "استقرار الشمال، أمان الشمال، إنماء الشمال، كرامة الشمال، عروبة الشمال، اعتدال الشمال، هي الأمانة ‏التي تحملها لائحة "المستقبل للشمال" في هذه الانتخابات‎".‎
 
الحجيري: نهج المخابرات السورية مازال قائماً في البقاع الشمالي / رأى مرشح تيار “المستقبل” عن المقعد السني في البقاع الشمالي بكري الحجيري، ان كلام الامين العام ل”حزب الله” حسن نصر الله بأنه “لن يسمح في دائرة بعلبك – الهرمل بوصول من موّل وسلّح ودعم داعش والنصرة إلى السدة البرلمانية، غامزا من قناة مرشحي “تيار المستقبل””، كلاما لا معنى له، وغير قابل للصرف سوى في الحماوة الانتخابية وهو كناية عن محاولته لاستقطاب الناخبين لصالح مرشحي “حزب الله”، مشيرا الى ان السيد نصر الله، ما كان ليلجأ الى اسلوب التخوين، لولا يقينه بأن المزاج الشعبي في البقاع الشمالي قد تبدل، خصوصا انه يعرف اكثر من سواه انني كنت ومازلت رأس حربة الاعتدال في المنطقة والأحرص بمن أمثل على السلم الأهلي والعيش المشترك فيها.
 
التفريط بإنجازات “14 آذار” غير مسموح.. و”القوّات” تتمسّك بالعلاقة مع “المستقبل” اللواء / في موازاة إعلان رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أسماء مرشحيه للإنتخابات النيابية ، فإن الاتصالات مستمرة مع تيار “المستقبل” من أجل بلورة صورة التحالفات الإنتخابية في بعض الدوائر، ومنها عكار وبعلبك الهرمل ، بعدما حسم أمر التحالف في الشوف وعاليه بعبدا، في حين لم يتم حصول تحالف في دائرتي بيروت وصيدا جزين، لتعارض المصالح الانتخابية للطرفين، بالرغم من حرصهما على إيجاد الظروف التي تسمح لهما بتعميم تجربتهما الانتخابية في معظم الدوائر، إذا كان ذلك ممكناً .
 
علوش: التغيير يجب أن يتم من داخل “المستقبل” وخطوة الحريري ضرورية.. ولكن السياسة الكويتية / أحدث التغيير الكبير في أسماء المرشحين للإنتخابات النيابية في تيار “المستقبل”، الذي أعلن عنه رئيس الحكومة سعد الحريري في مهرجان “البيال”، خضة كبيرة في صفوف المحازبين والمناضلين في “التيار الأزرق”، دفعت البعض منهم إلى تقديم استقالاتهم من “التيار”، كما دفعت بالبعض الآخر إلى تجميد نشاطهم، قبل تحديد المواقف النهائية التي سيتخذونها.
 
هل قرر فؤاد السنيورة السباحة عكس “تيار المستقبل”؟ العرب اللندنية / اعتبرت أوساط سياسية لبنانية أن قرار رئيس كتلة المستقبل النيابية فؤاد السنيورة بعدم الترشح للاستحقاق النيابي المقبل، لا يعني خروجه عن المستقبل أو تمرده عن زعيم التيار سعد الحريري كما يروّج البعض، بل هو لإدراكه أن القانون الانتخابي الجديد القائم على النسبية زائد الصوت التفضيلي، لا يخدم فوز مرشحين عن المستقبل في دائرة صيدا.
 
كلام عن تغييرات في خريطة تحالفات “المستقبل” الإنتخابية السياسة الكويتية / توقعت أوساط نيابية بارزة، حصول تعديلات على خريطة التحالفات الإنتخابية لتيار “المستقبل”، بعد عودة رئيس الحكومة سعد الحريري من السعودية ، حيث عقد لقاء ثانياً مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان .
 
الصفدي أعلن عزوفه عن الترشح: ندعم لائحة المستقبل وكالات / أعلن النائب محمد الصفدي، في مؤتمر صحافي عقده اليوم "مركز الصفدي الثقافي" في طرابلس، عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية. وقال:"نحن نهج الانفتاح على الآخر فعلا وليس قولا وسنخوض الانتخابات النيابية داعمين للائحة المستقبل سياسيا ولوجستيا". ورأى انه "تم اعتماد قانون الانتخابات النسبي ولكن مبتورا"، مشيرا الى أن "الصوت التفضيلي يفرق بدلا من أن يجمع".
 
لا مانع من تحالف “المستقبل” مع “المردة” او “الوطني الحر” حتّى لو ضّمت اللائحة “القومي” الانباء الكويتية / فيما تجزم مصادر “التيار الوطني الحر” بأن العونيين والحريريين سيكونون على لائحة واحدة في دائرة بشري – زغرتا – الكورة – البترون، يؤكد مسؤول في تيار المستقبل “أن المفاضلة بين “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” وتيار “المردة”، مرتبطة بدوائر أخرى، لا يوجد شيء مجاني”،
 
مصادر “المستقبل”: زيارة العلولا زيارة موفدٍ رسمي من دولة عربية إلى أُخرى الجمهورية / فيما يدرج البعض زيارة الموفد السعودي نزار العلولا في إطار استكشافه مدى إمكانية رأبِ الصدعِ بين قوى كانت تُشكّل في السابق فريق 14 آذار، أدرجَتها مصادر في كتلة “المستقبل” “في إطار زيارةِ موفدٍ رسمي لدولة عربية إلى دولة عربية أُخرى للِقاء المسؤولين فيها الذين تَحكمهم علاقات طبيعية مع المملكة العربية السعودية، وزيارته ليست للتدخّل في الشأن اللبناني أو للحديث عن الانتخابات النيابية، فسياسة المملكة المعتمدة هي عدم التدخّل في الشأن اللبناني الداخلي”.
 
ترشيحات “المستقبل” في 1 آذار اللواء / ذكرت معلومات ان تيّار “المستقبل” سيعلن أسماء مرشحيه لخوض المعركة الانتخابية الخميس المقبل، في الأوّل من آذار المقبل، قبل 5 أيام من إقفال باب الترشيحات في 6 آذار، في احتفال يقيمه في “بيت الوسط” يلقي في خلاله رئيس الحكومة سعد الحريري كلمة انتخابية يرسم فيها خريطة الطريق السياسية للمرشحين الذين سيكونون في معظمهم من الوجوه الجديدة والشابة، بينهم على وجه التحديد نساء، بعد ان تعذر إقرار “الكوتا النسائية” في قانون الانتخاب.
 
جعجع يستذكر الحريري… رفيق كل لبنان تويتر / في الذكرى الـ13 على اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري نشر رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع على صفحاته عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورة للشهيد مكتوب عليها “رفيق كل لبنان”.
 
معظم نواب “المستقبل” جهزوا أوراق ترشحهم اللواء / أكّد مصدر نيابي في كتلة “المستقبل” ان معظم نواب التيار جهزوا أوراق ترشحهم بانتظار القرار الذي سيتخذه رئيس الحكونة الحريري حول مرشحي “المستقبل”، وهو أكّد أمس لوفد اتحاد جمعيات العائلات البيروتية الذي زاره برئاسة رئيس الاتحاد محمّد عفيف يموت، عزمه على اختيار مرشحين في لوائحه الانتخابية يتحلون بالنزاهة والشفافية والقدرة على التشريع والمراقبة، كما الاهتمام بحاجات المواطنين ومعالجة شؤونهم.
 
الذكرى الـ13 للزلزال الكبير: الحريري حيّ في قلوب اللبنانيين اللواء / عشية الذكرى 13 للزلزال الكبير، الذي أودى بحياة الرئيس رفيق الحريري و14 من رفاقه ومن المواطنين الذين كانوا بالصدفة في محلة السان جورج عندما هزّت الجريمة المروّعة في 14 شباط 2005 بيروت ومعها لبنان والشرق الأوسط، واصابت بارتجاجاتها عواصم العالم، بدا المشهد اللبناني محصناً بقوة نهج الرئيس الشهيد: الاستقرار، الوحدة الوطنية، والتصدّي لكل الاعتداءات الإسرائيلية ومحاولة النيل من السيادة الوطنية.
 
4 امور تميّز ذكرى استشهاد الحريري الجمهورية / تشخصُ الأنظار إلى كلمة رئيس الحكومة سعد الحريري في ذكرى استشهاد والده ورفاقه، في احتفال حاشد، ينظّمه تيار “المستقبل” عند الرابعة عصراً في مجمع “بيال”.
 
“المستقبل”: مستمرون في دعم الحريري حفاظا على ارث الشهيد وكالات / أكدت كتلة “المستقبل” النيابية تمسكها بنهج وخط وتوجهات الرئيس الشهيد رفيق الحريري وباقي شهداء انتفاضة الاستقلال الرائدة في المنطقة، مجددةً دعمها للمحكمة الخاصة بلبنان، وقالت:”ذلك من أجل كشف الحقيقة واحقاق العدالة وتكريس مبدأ عدم افلات المجرمين من العقاب.”
 
ماذا ستتضمّن ذكرى استشهاد الحريري ومن سيشارك؟ الجمهورية / يحيي تيار “المستقبل” ذكرى استشهاد رفيق الحريري ورفاقه الشهداء، في احتفال حاشد، عند الرابعة من عصر الأربعاء 14 الجاري، في “البيال”.
 
كتلة المستقبل: ضبط الفلتان الاخلاقي مسؤولية الجميع والعودة الى الشارع تفسح المجال للمصطادين في المياه العكرة وكالات / قدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعها في "بيت الوسط"، برئاسة الرئيس سعد الحريري، واستعرضت الأوضاع من مختلف جوانبها، وأصدرت في نهاية الاجتماع بيانا تلاه النائب خالد زهرمان، عبرت فيه الكتلة "الأسف العميق لما آلت اليه مستويات التخاطب السياسي في البلاد، والتي بلغت حدودا غير مقبولة ومنها التعرض لكرامات الرئاسات والقيادات على مواقع التواصل الاجتماعي".
 
تيار المستقبل: ما يتم تداوله عن الترشيحات والتحالفات سابق لأوانه وكالات / صدر عن "تيار المستقبل"، البيان الآتي: "تعقيبا على ما يتم تداوله عن ترشيحات "تيار المستقبل" وتحالفاته في وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، يهم "تيار المستقبل" التأكيد أن كل ما يتم تداوله سابق لأوانه ويقع في نطاق تحليلات إعلامية وتسريبات لا تعني قيادة التيار والنقاشات الداخلية الجارية بشأن الانتخابات".
 
خيارات “المستقبل” مفتوحة على كل التحالفات باستثناء “حزب الله” السياسة الكويتية / تعليقاً على الإعلان الانتخابي لـ”حزب الله” على لسان الشيخ نعيم قاسم، أعلنت مصادر في “تيار المستقبل”، أن “التيار” يدرس كل الخيارات، وهي مفتوحة على التحالفات الممكنة كافة، باستثناء التحالف مع “حزب الله”.
 
هل يؤثر الخلاف على “الأقدمية” على التحالف بين “امل” و”المستقبل”؟ النهار / لا يزال مرسوم الاقدمية الذي فتح باب الخلاف على مصراعيه بين الرئاستين الاولى والثانية عالقاً.وأبلغت مصادر وزارية مطلعة “النهار” انه “منذ العام 1990، لم يوقع وزير المال مراسيم الأقدمية الخاصة بالجيش اللبناني، بل حصل خرق للعرف مرة واحدة في ظل حكومة الرئيس نجيب ميقاتي،
 
كتلة “المستقبل”: الابواق العاملة على تخريب علاقة لبنان بالسعودية لن تحقق أهدافها وكالات / عقدت كتلة “المستقبل” النيابية اجتماعها في “بيت الوسط” برئاسة الرئيس سعد الحريري، وعرضت الأوضاع الراهنة من مختلف جوانبها، وأصدرت في نهاية الاجتماع بيانا تلاه النائب محمد الحجار، أكدت فيه الكتلة على “أهمية البرامج الاستثمارية في البنية التحتية التي يعمل على إعدادها الرئيس سعد الحريري والتي ستقدمها الحكومة في مؤتمر الدعم الدولي الذي سيعقد من اجل مساعدة لبنان على تطوير وتعزيز بناه التحتية وبما يسهم في استعادة زخم النمو الاقتصادي والتنمية المناطقية وزيادة فرص العمل من امام الشباب والشابات اللبنانيين”.
 
“المستقبل” لجنبلاط: لتصحيح موقفك الاخير تجاه السعودية وقيادتها وكالات / صدر عن “تيار المستقبل” البيان الآتي: “يأسف “تيار المستقبل” لطريقة ومضمون المخاطبة التي توجه بها السيد وليد جنبلاط للمملكة العربية السعودية، خلال مقابلته قبل يومين على “تلفزيون المستقبل”، وهو اسلوب لا يتوافق مع تاريخه وتاريخ الحزب “التقدمي الاشتراكي” وعلاقته الشخصية، مع دولة شقيقة كانت دومًا الى جانب لبنان وقضاياه، ولم تبخل في دعم مسيرة أمنه واستقراره في أصعب الظروف.
 
علوش: التواصل مع “القوات” مستمر ولقاء جعجع – الحريري يقرره الرجلان وكالات / أكّد القيادي في تيار “المستقبل” النائب السابق ​مصطفى علوش أنّ “​الإنتخابات النيابية حاصلة في موعدها، إلّا أذا كان هناك حدث كبير حال دون ذلك وقال: “لا عودة الى الوراء ولا تعديلات على القانون الانتخابي على الرغم من طبيعته المعقدة وغير المنطقية”.
 
علوش: آمال القاعدة الزرقاء تصب في إطار عودة المياه الى مجاريها بيننا و”القوات” المركزية / لم ينفِ القيادي في “تيار المستقبل” النائب السابق مصطفى علوش ما اعتبره “غموضاً” متبادلا من “المستقبل” والسعودية يكتنف العلاقة منذ الاستقالة حتى اليوم، الا انه ذكّر في المقابل “بتأكيد الرئيس الحريري في اكثر من مناسبة على ان العلاقة طبيعية وجيّدة.
 
مصادر “القوات”: العلاقة مع “المستقبل” دخلت في مرحلة جديدة بعد مبادرة الحريري الجمهورية / بدا واضحاً حرصُ حزب “القوات اللبنانية” وتيار “المستقبل”، على وقفِ التقاصفِ الإعلامي، من دون ان يعني ذلك انّ الإحتقان السياسي بين الطرفين قد تراجَع الى حدّ افتراضِ إمكانية عودة العلاقة الى ما كانت عليه قبل أزمة إستقالة رئيس الحكومة سعد الحريري .
 
علوش: نتائج وساطة الحريري لا تزال غير واضحة.. وهذا ما يهمه الشرق الاوسط / قال القيادي في تيار “المستقبل” النائب السابق مصطفى علوش ، إن “الرئيس سعد الحريري يحاول ابتكار طريقة لتقريب وجهات النظر بين الرئاستين الأولى والثانية ، لكن شكل الوساطة التي يقوم بها ونتائجها لا تزال غير واضحة حتى الساعة”.
 
جنبلاط يدفع للتوافق في الشوف – عاليه الانباء الكويتية / يدعو النائب وليد جنبلاط إلى التوافق في الشوف وعاليه بين الأطراف الرئيسة، حتى لا يكون سببا في عزل هذا الطرف أو محاصرة الطرف الآخر.
 
مجدلاني: آمل أن تعود العلاقة مع “القوات” الى ما كانت عليه في السابق وكالات / استبعد النائب عاطف مجدلاني حصول اي ضغوط على الرئيس سعد الحريري للتريث بـ”بقّ” البحصة، لأنه لم يحدد في الاصل موعدًا لذلك، بل قال إنّه “سيبقّها” في الأيام القادمة، نافياً الكلام عن تعرّضه لضغوط لتأجيل اطلالته التلفزيونية المرتقبة.
 
الإعلام يضخم الأمور وعلاقاتنا بـ”القوات” جيدة.. الحريري: الانتخابات المقبلة ستكون بين من يريد الاستقرار ومن يريد المزايدة وكالات / ‎أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أنه “لدينا ثوابت في تحالفاتنا وصداقاتنا الإقليمية، ومؤمنون بعلاقاتنا المميزة مع المملكة العربية السعودية وكل دول الخليج والعالم العربي، وهذا أمر لن نحيد عنه”، مشددا على أنه سيتابع موضوع الالتزام بسياسة النأي بالنفس وسيكون أول من ينتقد أي خروج عن هذا الالتزام.
 
مسؤول رفيع في “القوات”: “القوات” ثابتة لا تتأرجح بتهويل أو تخوين.. ووزراؤنا سيسمّون الأمور بأسمائها النهار الكويتية / غنوة غازي يلتئم مجلس الوزراء اليوم في جلسة يتوقع ان تكون حامية على وقع الملفات الهامة المطروحة على جدول اعمالها، وخصوصا انها الجلسة الأولى التي تعقب جلسة العودة عن الإستقالة ببيان “النأي بالنفس”، وبعد تسريب فيديو لجولة الأمين العام لـ”عصائب أهل الحق” العراقية قيس الخزعلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية مع فلسطين المحتلة.
 
إجراءات حازمة للحريري في “المستقبل” السياسة الكويتية / في إطار إزالة رواسب تداعيات استقالته، وما أعقبها من تباين في المواقف داخل “تيار المستقبل”، أبلغت أوساط عليمة “السياسة”، أن رئيس الحكومة سعد الحريري سيجري في الأسابيع القليلة المقبلة مراجعة نقدية لمسيرة “التيار الأزرق” بعد الذي جرى داخله في أعقاب تقديمه استقالته.
 
قيادي في “المستقبل”: دفاع عون عن “حزب الله” لا يخدم سياسة “النأي بالنفس” السياسة الكويتية / الأجواء الإيجابية التي عبر عنها رئيس الحكومة سعد الحريري ، التي توحي بعودته عن الإستقالة وانتظام عمل المؤسسات، أثناء مشاركته احتفالات المولد النبوي الشريف، لم تكن هي نفسها التي تحدث عنها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى إحدى الصحف الإيطالية، ووصفه “حزب الله” بالمقاومة التي قاتلت إسرائيل في لبنان وحاربت الإرهاب في سوريا ، وإن مقاتليه سيعودون إلى لبنان بعد القضاء على “داعش”.
 
أوساط “قواتية”: ما جرى بين “القوات” و”المستقبل” سحابة صيف عابرة السياسة الكويتية / وسط تساؤلات عديدة برزت في الآونة الأخيرة عن مستقبل العلاقات بين “القوات اللبنانية” وتيار “المستقبل”، بعد الملابسات التي أحاطتها عقب إستقالة الرئيس سعد الحريري ، أكدت أوساط “قواتية” بارزة، أن العلاقة بين الطرفين التي مرت بشوائب عديدة في الآونة الأخيرة، استعادت عافيتها في الأيام والساعات القليلة الماضية بشكل كبير، بعدما فتحت قنوات التواصل وجرت اتصالات لترتيب الأوضاع وإعادتها إلى طبيعتها، بالنظر إلى العلاقة الوطيدة التي تجمع الطرفين.
 
كرم: سنواجه ولن نخضع للتفاهم بين أصحاب المصالح والدويلة وكالات / أعلن عضو كتلة “القوّات اللبنانيّة” النائب فادي كرم أنه “لا يمكن لأي طرف إقصاءنا من الحكومة لأننا نحن من نقرّر خروجنا منها ونحن فقط”، مؤكداً أن “القوّات” لن تخرج لتعطي جوائز سياسيّة لأي طرف فبقاؤها ضرورة لانها تقف سداً منيعاً بوجه التفاهم ما بين أصحاب المصالح والدويلة”.
 
الحريري دعا نواب “المستقبل” إلى الحديث بلغة واحدة من دون “شطحات” اللواء / أوضح مصدر نيابي شارك في اجتماع كتلة “المستقبل” لـ”اللواء” ان رئيس الحكومة سعد الحريري ركز في حديثه مع النواب على ضرورة “برهنة النأي بالنفس فعلاً لا قولاً”، مؤكداً ان النأي بالنفس لا يكون من خلال الهجوم على الدول العربية أو التدخل في شؤونها، أو إرسال مقاتلين إليها، الا انه لم يعط معلومات عن المشاورات التي أجراها الرئيس عون في قصر بعبدا، غير انه عبر عن ارتياحه للتعاون القائم بينه وبين الرئيس عون، مؤكداً حرصه على هذه العلاقة مع رئيس الجمهورية، داعياً النواب إلى الحديث بلغة واحدة من دون “شطحات” لا في الإعلام ولا امام الناس.
 
عون سيدعو مجلس الوزراء.. مصادر “المستقبل”: سيؤكد على مطالب الحريري اللواء / أكدت مصادر سياسية مطلعة على “مشاورات بعبدا”، أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سيدعو إلى جلسة مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، بعد عودته من إيطاليا ، لمناقشة حصيلة المشاورات التي أجراها أمس، وانه سيصدر عن مجلس النواب أيضا بيان بالمعنى نفسه حول إتفاق الطائف” و”النأي بالنفس”.
 
“القوّات”: لسنا من يكتب التقارير.. ونطالب الحريري بالتوضيح الجمهورية / مرلين وهبة توقّعَ جمهور “الرابع عشر من آذار”، بما فيهم تيار “المستقبل”، أن تهرَع “القوات اللبنانية” لملاقاة حليفِها الاستراتيجي، رئيس حكومة لبنان سعد الحريري ، فور عودته من المملكة العربية السعودية، وتستقبله بالتهليل رافعةً شعائرَ النصر، لكنّه لم يحظَ بهذه المشهدية، وعلى أثرها تسابقت السهام على “القوات” من الحلفاء والخصوم لتُضيّعَ البوصلة.
 
مصدر نيابي في “المستقبل”: تصريحات عون وباسيل لا تصب في مصلحة عودة الحريري اللواء / لاحظ مصدر نيابي في كتلة “المستقبل” لـ”اللواء” أن كلام رئيس الجمهورية ميشال عون تزامن مع كلام مماثل أطلقه الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي اعتبر ان “التدخل الصارخ في شؤون دولة مستقلة كلبنان وفرض الاستقالة علی شخص وتقديم شخص آخر بدلاً عنه، حدث نادر في التاريخ، وأشار المصدر إلى أن هذا الكلام ومثله أيضاً تصريحات وزير الخارجية جبران باسيل لا يصب في مصلحة عودة رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري، بل يُؤكّد تماشي هذه المواقف مع المواقف الإيرانية، لافتاً إلى ان الأمور لا تعالج بهذه الطريقة التي تسيء إلى العلاقة الأخوية التاريخية بين لبنان والسعودية.
 
“كتلة المستقبل”: لاستعادة الاعتبار لفكرة الدولة العادلة.. واستكمال تنفيذ “​القرار 1701​” وكالات / لفت كتلة “المستقبل”، إلى “أنّها تؤكّد أهميّة إعادة الإعتبار والإحترام للدستور و​اتفاق الطائف​ والبيان الوزاري الّذي يتضمن تحييد ​لبنان​ عن صراعات المنطقة، واعتماد سياسية ​النأي بالنفس​ والإمتناع عن التدخّل في شؤون الدول العربية”.
 
مصادر “المستقبل”: الكلام عن زيارة سريعة للحريري إلى لبنان غير دقيق الجريدة الكويتية / اعتبرت مصادر مقربة من تيار “المستقبل” أن “الكلام عن زيارة سريعة لرئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري إلى لبنان غير دقيق”، مشيرة إلى أنه “عند عودة الحريري ستكون إقامته طويلة وسيخوض العمل السياسي من بيت الوسط”.
 
“المستقبل” شديد الحرص على “القوات” وعلى التحالف معها الجمهورية / قالت مصادر تيار “المستقبل” لـ”الجمهورية”: “لا نستطيع القول ما إذا كانت “القوات” ستُقدِم على الاستقالة أم لا، فالقرار عندها، لكن “المستقبل” شديد الحِرص على “القوات” وعلى تحالفِنا معها وعلى وجودها في الحكومة”.
 
الصفدي يتريث في تأكيد التحالف مع “المستقبل” الانباء الكويتية / رغم إعلان عضو المكتب السياسي لتيار “المستقبل” النائب السابق مصطفى علوش ، أن التحالف “محسوم” مع النائب محمد الصفدي ، يتريث الصفدي في تأكيد تحالفه مع تيار “المستقبل”.
 
“المستقبل” يحيّد عون بالأزمة المتفاقمة مع “الوطني الحر” السياسة الكويتية / يرخي تفجر السجال السياسي على مصراعيه بين “تيار المستقبل” و”التيار الوطني الحر”، وبما سيتركه من تداعيات بالغة الخطورة على التسوية التي أنتجت انتخاب ميشال عون رئيساً للجمهورية، بثقله على أجواء جلسات مجلس النواب لمناقشة موازنة العام 2017، للمرة الأولى منذ 12 عاماً التي تبدأ اليوم وتستمر حتى بعد غد الخميس.
 
كلام المشنوق يعبر عن امتعاض “المستقبل” من باسيل الجريدة الكويتية / ألقى السجال السياسي بين وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ووزير الخارجية جبران باسيل بظلاله على مجمل الحركة السياسية الداخلية. وبدأ التراشق الكلامي بعدما اعتبر المشنوق أن “السياسة الخارجية اللبنانية شاردة”، مبيناً أن “التمادي في هذا الاتجاه السياسي يعرض التضامن الحكومي لمخاطر جدية”.
 
لا خلافات في “المستقبل” السياسة الكويتية / أكدت مصادر بارزة في “تيار المستقبل” لـ”السياسة”، عدم وجود أي خلافات داخل “الفريق الأزرق” بشأن طريقة التعاطي التي يقوم بها رئيس الحكومة سعد الحريري حيال الكثير من الملفات الداخلية التي تفرض نفسها على واجهة الأحداث.
 
عودة المياه إلى مجاريها بين “المستقبل” و”التيار الحر” الانباء الكويتية / بعد التجاذبات الحاصلة بين “التيار الوطني الحر” و”تيار المستقبل”، توقعت أوساط “التيار الحر” إعادة المياه الى مجاريها بين الطرفين، وذلك بعد عودة الرئيس ميشال عون من باريس إلى لبنان
 
حوري: “المستقبل” متمسك بإجراء الانتخابات بموعدها الشرق الاوسط / أوضح عضو كتلة المستقبل النيابية النائب عمار حوري أن “تيار المستقبل متمسك بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها”.وأكد لصحيفة “الشرق الأوسط” أن “البطاقة البيومترية هي مطلب باتجاه الحداثة، لأنها تحمل كل داتا المعلومات العائدة للمواطن، وهي معتمدة في أرقى دول العالم”.
 
مصادر “المستقبل”: من غبر المستبعد ان تكون خطوة بري محاولة “للقوطبة” على “الوطني الحر” اللواء / تجنبت مصادر “تيار المستقبل” إطلاق أي موقف من خطوة الرئيس نبيه بري، مكتفية لدى سؤالها من “اللواء” بأن كتلة “المستقبل” سوف تدرس الأسباب الموجبة التي بنى عليها بري اقتراحه القانوني، وتعلن موقفها في حينه.
 
علوش: لا جدوى من الحوار.. واللقاء بين الحريري ونصرالله مضر بـ”المستقبل” السياسة الكويتية / لا توحي المعطيات المتوافرة بلقاء قريب بين رئيس الحكومة سعد الحريري والأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله ، لأسباب عدة، داخلية وإقليمية، رغم استعداد قيادة الحزب لمد اليد إلى رئيس “المستقبل” لتسهيل الطريق أمامه للقاء نصرالله .
 
مصادر “المستقبل”: تغريدة السبهان ردّ على الموسوي الجمهورية / أدرجت مصادر تيار “المستقبل”، تغريدة وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان ، “في إطار الرد على عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي الذي هاجم النظام السعودي واتهمه بـ”إرتكاب المجازر في اليمن” ودعا “العالم المتحضّر إلى محاكمة آل سعود”. فردّ عليه السبهان متّهماً “حزب الله” بـ”إرتكاب جرائم لا إنسانية في أمّتنا”، ومؤكداً “انّ دماء العرب غالية”.
 
تيار المستقبل اعتذر عن عدم تقبل التهاني بالعيد إكراما لشهداء الجيش وكالات / صدر عن "تيار المستقبل" بيان تقدم فيه من اللبنانيين عموما، والمسلمين خصوصا، بأحر التهاني لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، راجيا من الله ان يعيده عليهم دائما بظروف أفضل، وبانتصارات وطنية خالصة يصنعها جيشنا الوطني بتضحيات ضباطه وجنوده البواسل، وبالتفاف اللبنانيين حوله، ولا يعكر صفوها أي مزايدات ومحاولات يائسة لقطف نتائج هذه الانتصارات وخطفها".
 
توقعات بصدور مواقف متصلبة عن وزراء من “المستقبل” بسبب الزيارة إلى سوريا الانباء الكويتية / نقلت مصادر قريبة من “تيار المستقبل”، لـ”الأنباء” مطالبة بعض اطراف التيار لرئيس الحكومة سعد الحريري بمواجهة مثل هذا التحدي للاستقرار الحكومي خصوصا بعد خروج وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة غاضبا من الجلسة، بسبب تجاوزات موظفة في وزارته مدعومة من “التيار الوطني الحر”، لصلاحياته كوزير، ما عُد في جانب منه، بادرة اقل ودا تجاه رئيس “اللقاء الديمقراطي” وليد جنبلاط، كما جرت اتصالات اساسية نصحت رئيس الحكومة بفرملة بعض الأمور، لكن يبدو ان الحريري مصر على إمساك العصا من الوسط.
 
كتلة المستقبل استذكرت مصالحة الجبل: لتخويل الجيش تحديد القرار المناسب من أجل الدفاع عن لبنان بعيدا عن لغة الإملاء أو التوريط وكالات / عقدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعها في "بيت الوسط" برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، وعرضت الأوضاع من مختلف جوانبها، وأصدرت في نهاية الاجتماع بيانا تلاه النائب خالد زهرمان، شددت فيه الكتلة على "الأهمية الكبرى للجيش اللبناني في القيام بدوره الرائد في حماية اللبنانيين باعتباره المؤسسة العسكرية الشرعية الوحيدة التي تملك الحق الحصري والشرعي في امتلاك السلاح واستعماله للدفاع عن اللبنانيين وحمايتهم وإلى جانبه جميع المؤسسات اللبنانية الأمنية الشرعية الأخرى المخولة بحمل السلاح واستعماله عند الاقتضاء".
 
كتلة المستقبل طالبت بإحياء طاولة الحوار: وحده الجيش يتمتع بالشرعية وحصرية حمل السلاح واستعماله عند الاقتضاء وكالات / عقدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعها في "بيت الوسط"، برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، وعرضت الأوضاع من مختلف جوانبها، وأصدرت في نهاية الاجتماع بيانا تلاه النائب الدكتور عمار حوري، توجهت الكتلة في مستهله ب"التهاني الحارة الى الجيش اللبناني قيادة وضباطا ورتباء وأفرادا، بعيده، وإلى جميع اللبنانيين"، آملة من "الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الوطنية الجامعة وقد استعادت الدولة اللبنانية ألقها ودورها وسلطتها غير المنقوصة على كامل الأراضي اللبنانية".
 
إستقبال لافت للحريري من ترامب.. فما السر وراء ذلك؟ الانباء الكويتية / توقفت مصادر سياسية وسطية أمام البرنامج الواسع لزيارة رئيس الحكومة سعد الحريري والإستقبال اللافت الذي خصه به الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، عندما استقبله، وهو رئيس حكومة، على مدخل البيت الأبيض ، بعدما أتيح لطائرته الهبوط في قاعدة أندروز الجوية، مهبط طائرات رؤساء الدول، وأخيرا ظهوره والرئيس ترامب في مؤتمر صحافي مشترك، دون إعلان مسبق.
 
المستقبل: نرفض أن يتخذ الآخرون من محاربة الارهاب سبيلا لتجاوز الدولة والتدخل في الشؤون الداخلية للبلدان العربية وكالات / صدر عن "تيار المستقبل"، البيان الآتي: "اذا كانت أبواق السفاهة والتحريض والتخوين الموالية لـ"حزب الله"، تعتبر المعارك الدائرة في جرود السلسلة الشرقية، فرصة لاضفاء الشرعية الوطنية على مشاركة الحزب في الحرب السورية، وسائر الحروب التي يشارك فيها في لبنان والخارج، فإننا في "تيار المستقبل" لن نقع في هذه الخطيئة الوطنية، مهما بلغ حجم التهديدات والرسائل المكتوبة والمتلفزة التي تهدد المعترضين على سياسات حزب الله بالقتل والابادة والملاحقة.
 
مديرو المدارس الرسمية في المستقبل جبل لبنان الجنوبي عرضوا حاجات المدارس لناحية الأبنية والهيئات التعليمية وكالات / عقد قطاع التربية في منسقية جبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل"، في مركز المنسقية في كترمايا، اجتماعا مع مديري المدارس والمهنيات الرسمية في إقليم الخروب، في حضور المنسق العام وليد سرحال، ومنسق قطاع التربية علي الربيع ومنسق قطاع التعليم المهني في المنسقية محمد شعبان، وجرى البحث في حاجات المدارس لناحية الابنية والهيئات التعلبمية او المناقلات او المشاكل التي تعانيها المدارس من أجل رفعها الى وزارة التربية ومتابعتها من التيار لإحداث نقلة نوعية في المدارس الرسمية وإعادتها الى سابق عهدها.
 
مجدلاني:المستقبل يعتبر السلسلة حقا يجب أن يقر من دون إرهاق جيب الموطن وكالات / لفت النائب عاطف مجدلاني في حديث لاذاعة "صوت لبنان 93,3 "الى "ان تيار المستقبل يعتبر السلسلة حقا، يجب أن يقر من دون إرهاق جيب الموطن بالضرائب ولا الخزينة بمصاريف كبيرة، ولذلك تم الاتفاق على تحديد السقف ب1200 مليار ليرة لبنانية".
 
المكتب السياسي للمستقبل اقر تعيينات هيئة الإشراف والرقابة وكالات / صدر عن "تيار المستقبل"، اليوم، البيان الآتي:"في سياق استكمال الورشة التنظيمية التي تلت المؤتمر العام الثاني، أقر المكتب السياسي ل"تيار المستقبل"، تعيين أعضاء هيئة الإشراف والرقابة، بناء على اقتراح أمين سر الهيئة محمد المراد، على الشكل الآتي:
 
منسقية بيروت في المستقبل: لا صحة لما نشر عن دمشقية وكالات / أشارت منسقية بيروت في "تيار المستقبل" في بيان، الى ان "بعض وسائل الاعلام تناقلت خبرا ملفقا عن منسق عام بيروت وليد دمشقية وتصرفه خلال عزاء شاب بيروتي".
 
“غيمة صيف” عبرت بين “أمل” و”المستقبل” الجريدة الكويتية / تستأنف الحكومة إنطلاقتها المتجددة مع إنتهاء عطلة عيد الفطر ، حيث عشرات البنود على جدول جلستها الأسبوع المقبل، من تعيينات وتشكيلات ومقررات ومشاريع انتظرها لبنان طويلا.
 
اعتراض على حصر تمثيل السنة في “اللقاء التشاوري” بـ”المستقبل الانباء الكويتية / تحدثت مصادر نيابية لـ”الأنباء” عن اعتراض بعض الأوساط السياسية الإسلامية على حصر التمثيل السني في اللقاء التشاوري في بعبدا اليوم بـ”تيار المستقبل”.
 
كتلة المستقبل نوهت بفتح الدورة الاستثنائية للمجلس: لاقرار الموازنة والسلسلة وكالات / عقدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعها في "بيت الوسط" برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، وعرضت الأوضاع من مختلف جوانبها. وتوجهت الكتلة الى اللبنانيين عموما والمسلمين على وجه الخصوص بالتهنئة بحلول عيد الفطر، "على أمل أن تكون أيام اللبنانيين المقبلة أيام سعادة واستقرار ونمو". وفي نهاية الاجتماع أصدرت بيانا تلاه النائب محمد الحجار، جاء فيه:
 
مصادر نيابية: توقعات بتدني عدد أعضاء كتلة “المستقبل” في الانتخابات الانباء الكويتية / توقعت مصادر نيابية لـ”الأنباء” تدني كتلة “المستقبل” النيابية في الانتخابات المقبلة من 34 نائبا الآن إلى 18 نائبا مع احتمال ارتفاع هذا العدد الى 22 في أحسن حال.
 
احرار استراليا يشارك في افطار تيار المستقبل وكالات / شارك حزب الوطنيين الاحرار-مفوضية استراليا ممثلاً بالمفوض طوني نكد ومسؤول الاعلام مارك البطي في الافطار السنوي الذي اقامه تيار المستقبل في استراليا بمناسبة شهر رمضان الكريم ، وقد شارك في الافطار حشد من رجال دين ومسؤولين سياسيين ورجال اعمال وصحافة .
 
منسقية سيدني في المستقبل أقامت إفطارها السنوي وكالات / أقامت منسقية سيدني في تيار المستقبل افطارها السنوي في حضور امام مسجد الامام علي بن ابي طالب الشيخ يحيى صافي، الشيخ خالد طالب ممثل دار الفتوى اللبنانية في منطقة جنوب غرب سيدني والشيخ عبد الغفار الزعبي، الشيخ محمد الزعبي و الشيخ نبيل سكرية والشيخ مصعب لاغا والشيخ ملحم عساف عن الطائفة الدرزية.
 
أوساط نيابية في “المستقبل”: تصاعد الأزمة لن يكون في مصلحة أحد السياسة الكويتية / كشفت أوساط نيابية بارزة في “تيار المستقبل” لـ”السياسة”، أن عودة رئيس الحكومة سعد الحريري من السعودية ستعيد الحرارة إلى حركة الاتصالات بين القيادات، في سياق العمل على تذليل ما تبقى من عراقيل لإخراج قانون النسبية إلى حيّز الوجود قبل الدخول في المحظور والوصول إلى الحائط المسدود.
 
مصدر نيابي في “المستقبل”: الأمور لا زالت تحتاج إلى مزيد من التشاور اللواء / رأى مصدر نيابي في “تيار المستقبل” لـ”اللواء” ان اعتماد قانون انتخابي يعتمد على النظام النسبي كما هو معلن حالياً من الصعب التوافق عليه والسير به، ولفت إلى ان الأمور لا زالت تحتاج إلى مزيد من التشاور وإعادة النظر في تفاصيله.
 
مصادر “المستقبل”: كل يوم ننام على شيء ونصحو على شيء آخر اللواء / ذكرت مصادر نيابية في “كتلة المستقبل” لـ”اللواء” أن الرئيس سعد الحريري لا زال يعمل على تدوير الزوايا وتحقيق نوع من التقارب بين طرحي الرئيس نبيه بري و”الثنائي المسيحي”، ولا صحة لما تردد عن انه يؤيد طرح التيار الوطني الحر” على حساب طرح الرئيس بري، فالذي يعمل لتقريب المتباعدين لا يتبنى وجهة نظر أحدهما على حساب الاخر، بل هو يعمل لإيجاد مخرج والاتفاق على قانون للانتخابات حتى لا يدخل البلد في الفراغ.
 
مصادر “المستقبل”: الانتخابات ستجري وفق قانون جديد الجمهورية / قالت مصادر المستقبل لـ”الجمهورية”: “انّ المشاورات الانتخابية تحقق نتائج”، وجددت ثقتها وتأكيدها بأنّ الانتخابات النيابية “ستجري وفق قانون انتخابي جديد، وليس على أساس قانون الستين او حتى مع بعض التحسينات عليه”.
 
“المستقبل” يعود إلى اقتراح انتخاب المجلسين للخروج من التأهيل الطائفي الحياة / تقول مصادر مطلعة على المشاورات داخل “تيار المستقبل” لـ”الحياة”، إن قيادته عادت إلى التداول في مشروع كان الرئيس سعد الحريري طرحه في إحدى خطبه عام 2013، في مبادرة من 5 نقاط، تتضمن انتخاب برلمان وفق النظام النسبي بالتزامن مع انتخاب مجلس للشيوخ.
 
مصدر نيابي في “المستقبل”: لسنا مع التأهيل المذهبي اللواء / قال مصدر نيابي في كتلة “المستقبل”، إذ لاحظ رداً على سؤال لـ”اللواء”، فبيان كتلة “المستقبل” كان واضحاً حيال مشروع التأهيلي، وإن لم يقل ذلك صراحة، فالكتلة ليست مع التأهيل المذهبي لأنه يؤسّس لفيدرالية الطوائف، وهذا ما نرفضه، معرباً عن اعتقاده بأن المشروع سيفرط مثلما فرطت المشاريع الأخرى قبله، لافتاً إلى ان اطرافاً أخرى سبق ان رفضت المشروع غير النائب وليد جنبلاط الذي كان موقفه منه واضحاً وصريحاً.
 
كتلة المستقبل استنكرت جريمتي طنطا والاسكندرية: ما جرى في عين الحلوة جريمة موصوفة تعرض الثوابت الوطنية الكبرى للخطر الشديد وكالات / عقدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعها في "بيت الوسط"، برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، وعرضت الأوضاع في لبنان والمنطقة من مختلف جوانبها، وأصدرت في نهاية الاجتماع بيانا تلاه النائب الدكتور عمار حوري، هنأت في مستهله الكتلة "اللبنانيين عموما والمسيحيين على وجه الخصوص بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد"، آملة أن "يحمل هذا العيد المجيد الذي هو رمز القيامة والانبعاث والتجدد، معه، جهودا مباركة تسهم في تعزيز الوحدة الوطنية والسلم الأهلي في لبنان وتعزيز الالتزام باتفاق الطائف بكافة مندرجاته بما في ذلك رفض الوقوع في اي فراغ في السلطة التشريعية"
 
“المستقبل” لم يحسم خياره بشأن “النسبية الكاملة” الراي / علمتْ “الراي” أن “تيار المستقبل” الذي أبدى انفتاحاً على مناقشة قانون “النسبية الكاملة” لم يَحسم خياره في هذا الشأن، وتالياً لم يبلغ موافقته لأحد كما يُشاع، وخصوصاً ان ثمة معايير ترتبط بالدوائر والصوت التفضيلي وأيضاً بنسبة الحدّ الادنى من الأصوات التي يجب ان تحصل عليها اللائحة للحصول على نصيبها من المقاعد، ومن شأن مَواقف الأطراف حيالها نسْف المشروع او إمراره.
 
لقاء تضامني مع الحريري في منسقية جبل لبنان الجنوبي في المستقبل وكالات / نظم مكتب منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل، لقاء تضامنيا مع رئيس الحكومة سعد الحريري "رفضا لما تعرض له من قبل متظاهرين في وسط بيروت"، في حضور عضو المكتب السياسي للتيار محمد الكجك، منسق جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال واعضاء مكتب المنسقية وحشد من ابناء الاقليم.
 
أوساط “المستقبل”: لا نناقش الإقتراحات الإنتخابية في الإعلام الجمهورية / أكدت أوساط تيار “المستقبل”، أنه لا يناقش الإقتراحات الإنتخابية في الإعلام ، بل في الغرَف المغلقة. وأشارت المصادر عينها لصحيفة “الجمهورية”، إلى أن لا جواب ايجابياً او سلبياً بعد على مبادرة الوزير جبران باسيل الأخيرة، علماً ان “التيار” يتلقّى كل الإقتراحات الإنتخابية بإيجابية، ويناقشها بهدوء وبمنهجية وبنحو مفصّل، ويشرح أين نقاط القوة فيها وأين نقاط الضعف.
 
وهبي: المستقبل حريص على علاقته بالوطني الحر والاشتراكي وكالات / رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب أمين وهبي في حديث الى اذاعة "الفجر"،ان "التعليق على مشروع قانون الانتخاب الذي قدمه رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، يظهر عند اعلان المشروع رسميا".
 
الموافقة على ملاحقة يوسف.. مصادر “المستقبل”: الحريري عازم على استئصال كل أوكار الفساد الجريدة الكويتية / في تطور لافت، رفع رئيس الحكومة سعد الحريري الثلثاء، الغطاء السياسي عن المدير العام السابق لـ”أوجيرو” عبدالمنعم يوسف، وأعطى الموافقة للمدّعي العام التمييزي القاضي سمير حمود لملاحقته.
 
مصادر “المستقبل” تجزم: لا مقايضة.. والسخفاء يكررون كلامهم بالأمس الجمهورية / جزَمت مصادر تيار “المستقبل” بأنّ الكلام عن مقايضة، “ليس مطروحاً لا من قريب ولا من بعيد، لأنه أساساً وبكلّ بساطة لا أحد يستطيع أن يضمنه. وأكّدت انفتاحَها على مناقشة كلّ الطروحات الانتخابية، مبديةً اقتناعَها بأنّ الانتخابات النيابية ستُجرى وفق قانون جديد”.
 
المستقبل” يخشى من تراجع وزنه في البرلمان المقبل العرب اللندنية / أثار الاتصال الهاتفي الذي أجراه ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان برئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، حزمة من التفسيرات، خصوصا أنه جاء بعد الخطاب الذي ألقاه حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله والذي شنّ فيه هجوما جديدا على المملكة العربية السعودية.
 
الحريري لن يتخذ أي إجراء قد يصعّد الوضع مع عون الانباء الكويتية / قالت مصادر تيار “المستقبل”، ان رئيس الحكومة سعد الحريري لن يتخذ أي اجراء قد يصعّد الوضع مع رئيس الجمهورية العامد ميشال عون .
 
الاحرار يزور منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل للتهنئة احرارنيوز / زار عضو المجلس السياسي في حزب الوطنيين الاحرار زياد يعقوب يرافقه رئيسة هيئة البيئة دعد القزي منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل، في منطقة فريسين في بلدة كترمايا، لتهنئة المنسق العام الجديد، مدير الإدارة والمال في المنسقية وليد سرحال، وبمناسبة انتخاب اعضاء المكتب السياسي واعضاء مكتب المنسقية.
 
“المختلط” يعود إلى الواجهة السياسة الكويتية / تأمل الأوساط السياسية أن تساهم الأفكار الجديدة التي أودعها رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط ورئيس مجلس النواب نبيه بري، في حلحلة العقد التي تواجه إقرار قانون جديد للانتخابات النيابية قبل أيام قليلة من سريان المهل الدستورية على أساس القانون النافذ في 21 شباط الجاري، سيما وأن جنبلاط عاد وأبدى موافقته على القانون “المختلط” الذي يجمع بين نظامي النسبية والأكثري، وهو ما يحظى بموافقة “تيار المستقبل” و”القوات اللبنانية” ولا يلقى معارضة رئيس مجلس النواب نبيه بري وإن لا يزال يطالب باعتماد النسبية الكاملة.
 
البيال يتحضّر لـ”المستقبل حلمك” المستقبل / كما كل عام يعود ألم الخسارة والفقدان إلى عائلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وجمهوره ومحبيه في 14 شباط. هذه الذكرى الأليمة والمُرّة منذ 12 سنة بعدما امتدت يد الإجرام والإرهاب لتنال من حلم اللبنانيين ومستقبلهم، عبر شاحنة مفخخة مليئة بمتفجرات الحقد في المكان الأحبّ إلى قلبه في وسط بيروت. بعد 12 سنة، تعود عائلة رفيق الحريري الصغيرة والكبيرة، الى تذكّر هذه القامة الوطنية التي كانت من قماشة نادرة لم يشهد لها لبنان مثيلاً من قبل، ضحّت بكل ما تملك من أجل مستقبل البلد ومواطنيه الذين يحبّون رفيق الحريري كما هو أحبّهم وعمل من أجلهم ومن أجل مستقبل أولادهم.
 
“حزب الله” يستهدف “المستقبل” لمصلحة حلفائه ويتوجس من حجم “القوات” النيابي الحياة / قالت مصادر سياسية لبنانية وثيقة الصلة بالأطراف الرافضين اقتراح “حزب الله” جعل لبنان دائرة انتخابية واحدة على أساس اعتماد النسبية الكاملة، إن تذرع الحزب في دفاعه عن اقتراحه هذا بتأمين صحة التمثيل الشعبي في الانتخابات النيابية وتوسيع المشاركة في البرلمان، لا يعكس كل الحقيقة. ورأت أنه يخطط منذ الآن لمواجهة أي مشروع سياسي يمكن أن يستهدفه، وبالتالي يريد أن يستبق كل الاحتمالات ليكون في وسعه التحكم، من موقع قوة، بالمعادلة في لعبة الحسابات وموازين القوى
 
مصادر “المستقبل”: جميع مرشحي “التيار” في البقاع الغربي سيخضعون لمشاورات الاخبار / تشير مصادر قيادة “المستقبل” إلى أن “الرئيس سعد الحريري أبلغ الجميع أن مرشحي “التيار” في البقاع الغربي سيخضعون لمشاورات دقيقة من محيطه الشعبي والحزبي، وبناءً عليه يؤخذ القرار”.
 
المستقبل دعا لأوسع مشاركة في مهرجان القليعات قلع: المطار حق لعكار وأهلها وكالات / دعا "تيار المستقبل" في عكار في بيان، جمهوره وأنصاره وكوادره إلى "أوسع مشاركة في المهرجان الشعبي، الذي ينظمه الحراك المدني بالتعاون مع اتحاد بلديات السهل، دعما لتشغيل مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض في القليعات، تحت شعار "القليعات قلع".