مجلس_الأمن_الدولي

 
مجموعة الدول الـ7 الكبرى ستشارك في إعادة إعمار سوريا بشرط... / أعلنت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (G7) استعدادها للمساعدة في إعادة بناء سوريا، ولكن فقط عندما يبدأ "انتقال سياسي ذو مصداقية" في البلاد.
 
البناء : موسكو تُربك لندن وواشنطن وباريس في مجلس الأمن... ودمشق ترفض تشريع السلاح في ‏دوما‎ وكالات / نجحت موسكو في نقل المعركة إلى صفوف خصومها في قضية تسميم الجاسوس سيرغي ‏سكريبال في بريطانيا، بدعوتها المركّزة والمفتوحة بلا شروط للجنة تحقيق أممية تشارك فيها ‏الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، مذكّرة ‏بأنّ التملص الغربي من دعوات التحقيق الشفاف والمحايد تعيد إلى الذاكرة ما جرى في ‏سورية، وكيف كانت الجهات التي تصدر الاتهامات تتهرّب من كلّ دعوة مماثلة لتحقيق تشاركي ‏يكشف الحقائق ويبتعد عن التسييس‎.
 
الحياة: موسكو تهدد ب عواقب وخيمة لأي تدخل... واتفاق لإجلاء جيش الإسلام إلى إدلب نذر مواجهة بين الغرب وروسيا بعد الكيماوي وترامب يتوعد الأسد ب ثمن باهظ وكالات / تلوح في الأفق نُذر مواجهة جديدة بين الغرب وروسيا بعد الهجوم الكيماوي على مدينة دوما، آخر معقل للمعارضة في سورية، والذي راح ضحيته 40 مدنياً. ففيما توعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الرئيس السوري بشار الأسد بـ "ثمن باهظ"، بعدما حمّل روسيا وإيران "المسؤولية"، سارعت موسكو إلى التحذير من "عواقب وخيمة جداً" لأي تدخل خارجي في سورية. ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن جلسة طارئة مساء اليوم بطلب من تسع دول، في وقت تحدّث الاتحاد الأوروبي عن "أدلة تشير إلى هجوم كيماوي آخر" نفذه النظام السوري. وشددت الرياض على "ضرورة وقف هذه المآسي".
 
روسيا لبريطانيا: اتهام بلا دليل لتشويه صورة بلادنا / نفت روسيا أمس أمام مجلس الأمن الدولي تورطها في محاولة تسميم جاسوس روسي سابق وابنته في بريطانيا، مؤكدةً أنّ لندن تتهمها "بلا دليل" في إطار "حملة منظمة معدة مسبقًا" تهدف إلى تشويه صورة روسيا.