بطرس_حرب

 
عن تأجيل البت بموضوع ملاحقة النواب... بطرس حرب لإينوما: استغربت و"مصدوم" ولو كان الامر يعود لي هذا ما كنت فعلته! إينوما / ريتا مقدسي
 
حرب : هيدي إيام العجائب والغرايب / ردّ النائب السابق بطرس حرب على وزير الداخلية محمد فهمي. وكتب حرب عبر تويتر:"أتساءل ما هو الأخطر زلّة لسان وزير الداخلية المرفوضة كليّاً أم تعطيل التشكيلات القضائية لكي يبقى محاسيب السلطة ممسكين بالقضاء ومسيطرين على المراكز الأساسية الحساسة في القضاء؟ وبتحكوا عن سلطة قضائية مستقلّة قادرة على محاكمة الفاسدين!!! هيدي إيام العجائب والغرايب".
 
الحريري سيستقبل وباسيل يهدد الناس / اكد النائب والوزير السابق بطرس حرب في حديث له اليوم "أن الرئيس الحريري اعلن موقفه من المظاهرات الشعبية بطلب مهلة لا تتجاوز 72 ساعة لمحاولة إيجاد حلول للوضع الاقتصادي واتخاد تدابير معينة على الصعيد الاقتصادي مع باقي أطراف الحكومة"، معتبرا ان "ما يجب ملاحظته أن المتظاهرين لم يتلقوا هذا الاعلان بإيجابية لان السلطة الحاكمة اجرت صفقات اغرقت الخرينة اللبنانية بالديون".
 
إبراهيم - الجراح - شقير: الرقم المطلوب خارج الخدمة! الجمهورية / عماد مرمل ما ان طلب المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم الاستماع الى الوزيرين جمال الجرّاح ومحمد شقير والوزير السابق بطرس حرب في ملف الاتصالات، حتى اتخذ هذا الاستدعاء على الفور طابعاً سياسياً، بعدما أدرجه الجرّاح وشقير ومن يمثلان في خانة تصفية الحسابات.. فما هي حقيقة الأمر؟
 
استدعاء صحناوي وإكمال التحقيق مع الجرّاح قد يُلقي الضوء على كثير من المخالفات الجمهورية / برز امس تطور قضائي مع قرار المدّعي العام المالي القاضي علي ابراهيم استدعاء وزير الاتصالات محمد شقير، وسلفَيه جمال الجرّاح وبطرس حرب، للاستماع إليهم بناءً على المعلومات التي زَوّدته بها لجنة الإعلام والاتصالات النيابية، إضافة إلى معطيات سبق أن قدّمها له النائب ياسين جابر. وفيما امتنع وزير الاتصالات محمد شقير وكذلك الوزير الجراح عن الاستجابة للدعوة، لبّى الوزير السابق بطرس حرب وقدّم ما لديه من معلومات ومعطيات.
 
حرب لـ"الجمهورية": الرسالة الرئاسية قد تؤدّي الى مشكلة جديدة الجمهورية / تخوّف النائب السابق بطرس حرب «من ان تفتح هذه الرسالة الرئاسية باب النقاش في الاسس التي قام عليها «اتفاق الطائف»، وتُحركِش في وِكر دبابير، وتفتح باب جهنم علينا، وتُعرّض «الطائف» للخطر، وتكون مناسبة لبعض الغايات المشبوهة، وأن يُقفز عليها لإعادة طرح موضوع «الطائف» بكامله وخطر الانتقال مما تمّ الاتفاق عليه في الطائف الى ما يسمّى بدل المناصفة، الى طروحات اخرى كالمثالثة او الفدرالية او الصيغ اللامركزية الادارية الموسعة التي من شأنها ان تضرب كل القواعد التي قام عليها إتفاق الطائف».
 
بطرس حرب يسأل فمن يجيب؟! / غرّد النائب السابق بطرس حرب عبر "تويتر" متسائلاً: "من حق الشعب اللبناني ان يعرف لماذا صعدت القوى الامنية الى الجاهلية ولماذا انسحبت ومن الذي أمرها بذلك ولماذا ؟ من حق اللبنانيين أن يعرفوا من يحكم ويتحكّم بهم وبالبلد وأين السلطة الشرعية من كل ما يجري؟"
 
حرب: مبروك للبنانيين أخيراً دخولهم عالم الحداثة والتطور وكالات / غرد النائب السابق بطرس حرب عبر حسابه على "تويتر" بالقول :"‏أخيراً أقرت اللجان المشتركة إقتراح القانون الذي كنت تقدمت به منذ سنوات، والذي تبنته حكومة الرئيس ميقاتي وحولته إلى مشروع قانون بعد إدخال بعض التعديلات الصغيرة عليه. فمبروك للبنانيين أخيراً دخولهم عالم الحداثة والتطور. وعقبال ما يوافق مجلس النواب عليه".
 
حرب ناشد رئيس الجمهورية إيجاد حل لكل النزاع على الحدود بين جردي تنورين والعاقورة وبلدة اليمونة وكالات / ناشد النائب السابق بطرس حرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، "إيجاد حل لكل النزاع على الحدود التي تفصل جردي تنورين والعاقورة عن بلدة اليمونة العزيزة".
 
حرب: نخشى أن يكون القانون رقم 10 في سوريا تمهيدا للتوطين وكالات / أعلن النائب السابق بطرس حرب، في بيان، أن "القانون رقم 10 الذي أصدره الرئيس السوري بشار الأسد، والذي يمنح المواطنين السوريين مهلة شهر لإثبات ملكياتهم العقارية تحت طائلة سقوط هذه الملكية ومصادرتها للدولة، في وقت غادر أكثر من 12 مليون سوري بلادهم لأسباب أمنية وسياسية، يصادف صدوره بالتزامن مع حديث يتم تداوله أخيرا في لبنان، عن مرسوم جديد يرتقب توقيعه قريبا، لتجنيس بعض السوريين أو الفلسطينيين من أصحاب رؤوس الأموال، بحجة الاستفادة من أموال هؤلاء التي قد توظف في لبنان، بما يساعد على تخفيف الأزمة المالية والاقتصادية في البلاد".
 
الجمهورية: بطون السلطة والمال تبلع الإنتخابات … والبنزين يقترب من الـ20 دولاراً وكالات / باق من الزمن تسعة أيام، لتكتمل مصيبة البلد في السادس من أيار، بانتخابات مقبوض عليها سلفاً من قبل السلطة وبطون المال والعقارات وتجّار الاصوات. لم يعد هَم المواطن انتظار الصورة التي سيرسو عليها الاستحقاق الانتخابي، ولا إحصاء الارتكابات التي تمارس بحق الناخبين في مختلف الدوائر، بل صار الهم الاساس هو إحصاء الازمات التي تلقى على كاهله، وآخرها الارتفاع المريب والمتتالي لأسعار المحروقات حيث قاربَ سعر صفيحة البنزين العشرين دولاراً، مع ما يحمله ذلك من انعكاسات سلبية على مختلف القطاعات الحياتية.
 
حرب ينفي لموقع اينوما جملة وتفصيلا ما يشاع عن إنسحابه من المعركة الإنتخابية / نفى النائب بطرس حرب المرشح عن المقعد الماروني في البترون الخبر الذي يتم تداوله عن انسحابه من المعركة الإنتخابية مؤكّدًا أنّه خبر عار عن الصحة جملة وتفصيلًا. وشدّد حرب على أنّ مطلقي هذه الإشاعات يخافون من وجوده في هذه المعركة الإنتخابية ولهذا يحاولون إطلاق الشائعات كهذه علّها تساعدهم في معركتهم.
 
نظارات وأقلام مجهّزة بآلات تصوير.. لتزوير نتائج الانتخابات! الجمهورية / تعليقاً على استقالة اللقيس، قال النائب بطرس حرب لـ«الجمهورية»: «وشَهد شاهدٌ مِن أهله. الموقف الصادر عن أحد أعضاء الهيئة والذي كشَف أوّلاً مخطّط السلطة لتعطيل الهيئة من خلال عدمِ تأمين المستلزمات المادية والقانونية اللازمة لها، وعدمِ السماح لها بممارسة صلاحياتها، ومِن خلال ارتكابِ مخالفات عدة تعجَز هيئة الإشراف عن كشفها وتسجيلِها، كلُّ ذلك يؤكّد ما سبقَ أن قلناه،
 
حرب من حامات: على المواطن انتخاب من ينقل صوته الى المجلس بأمانة وليس من يقدم له خدمة أو وظيفة وكالات / أكد النائب بطرس حرب "أننا لا نريد بلدا يُطارَد فيه أصحاب الرأي الحر لأن رأيهم ليس من رأي السلطة، بل نريد لبنان بلد المؤسسات والقوانين، بلدا يحكم فيه القضاء بين الناس، وليس باسم السلطة التي عينته وأنجزت تشكيلاته كما يناسبها"، لافتا الى أن "هذا هو طموحي الذي لطالما سعيت إليه خلال مسيرتي السياسية، والذي في سبيله قررت الترشح للانتخابات النيابية، والاستمرار في أداء الواجب الذي نذرت نفسي للأجله طوال حياتي".
 
مجددًا… “ولعت” بين حرب والجراح وكالات / قدم النائب بطرس حرب إخبارًا الى النائب العام التمييزي حول تصريح وزير الاتصالات جمال الجراح عن شركات وشبكات غير شرعية بما فيها منزل الوزير بطرس حرب الذي تصل إلى سطحه شبكة “فايبر أوبتيك” وانترنت غير شرعي. وجاء في الإخبار:
 
حرب من امام قصر العدل في بعبدا: القضاء سينصف غانم ويعيد نظامنا ديمقراطيا لا قمع فيه غانم: نحترم أي قرار سيصدر شرط عدم التدخل السياسي وكالات / الاعلامي مرسال غانم حضر ووكيله النائب بطرس حرب الى قصر العدل في بعبدا للمثول امام قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان القاضي نقولا منصور.
 
حرب: المزايدات والتشنجات لم تحل قضية بل زادتها تأزماً وكالات / غرد النائب بطرس حرب على حسابه الخاص على موقع “تويتر” قائلاً: “أملي ألاّ تطيح الحمّى الانتخابية بالحكمة وروح المسؤولية، العنتريات الانتخابية وإثارة الغرائز جريمة بحق لبنان وتعرّض السلم الاهلي للاهتزاز ولقد دفعنا دماً غالياً ثمناً لترميمه، والمزايدات والتشنجات لم تحل قضية بل زادتها تأزماً، فليعتبر الجميع من مآسي الماضي”
 
حرب أعلن ترشحه للانتخابات: هناك عملية ممنهجة لفرض زعامات تبحث عن شرعية تفتقدها وكالات / عقد النائب بطرس حرب لقاء حاشدا في بلدة تنورين، شارك فيه جموع من الشابات والشباب الذين تطوعوا للمساهمة في الحملة الانتخابية.
 
حرب من أمام قصر العدل: نريد للعدالة أن تأخذ مجراها وكالات / أعلن وكيل الاعلامي مارسيل غانم النائب بطرس حرب بعد انتهاء الجلسة: " ان الجلسة جرت كما تقتضي الأصول وقدمنا مذكرة الدفوع الشكلية التي رفضت سابقا، وقبلها اليوم قاضي التحقيق. وأرجأ الجلسة إلى 2 شباط المقبل.
 
حرب قدم دفوعا شكلية في قضية مرسيل غانم: لعدم وجود نص قانوني بجرم فعله ولجهة بطلان التبليغ له وكالات / قدم النائب بطرس حرب، وكيل الاعلامي مرسيل لويس غانم، مذكرة دفوع شكلية، الى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، ضد الحق العام المدعي. وجاء فيها:
 
مكتب حرب: وكالة عامة من مرسيل غانم لتمثيله والدفاع عنه أمام القضاء وكالات / صدر عن مكتب النائب بطرس حرب البيان الآتي: "إثر تحرك النيابة العامة الاستئنافية لملاحقة الإعلامي الأستاذ مرسيل غانم، أعلن النائب حرب تطوعه لتولي الدفاع عنه أمام القضاء إلتزاما منه بالدفاع عن الحريات العامة، ولا سيما حرية الإعلام وحرية الرأي ورفضا لسياسة قمع الحريات وكم الأفواه، بالإضافة إلى إقتناعه الراسخ بأن الأستاذ مرسيل غانم لم يرتكب أي جرم جزائي يبرر الملاحقة.
 
حرب: لا يمكن للبنان أن يبقى من دون حكومة ومن الافضل تفادي الازمات وكالات / اكد النائب بطرس حرب في حديث لإذاعة "صوت لبنان 100,3-100,5"اننا "لا نملك معلومات أساسية إذا كان رئيس الحكومة سعد الحريري سيعود ليقدم استقالة خطية، إذ تتضارب المعلومات حول عودته، ولكن إذا قرر البقاء في السعودية وعدم العودة فعليه ان يتعامل مع هذا الواقع".
 
حرب حذر من شروط وزارة الخارجية لعرقلة تسجيل الناخبين المغتربين وكالات / حذر النائب بطرس حرب، في بيان، "من الشروط المخالفة للقانون التي تحاول وزارة الخارجية فرضها على المغتربين، كحيازة بطاقة الهوية اللبنانية او جواز سفر صالح، الذين يودون تسجيل اسمائهم كي يتمكنوا من الاقتراع في الخارج. وطالب وزراة الداخلية بالتحرك السريع لدى وزارة الخارجية لقبول تسجيل المغتربين من دون اية قيود او شروط.
 
حرب تقدم باقتراح قانون لتعديل أحكام المادة 98 لمنع تعيين محافظين وقائمقامين وقضاة في محافظات ينتمون اليها حفاظا على النزاهة والشفافية وكالات / تقدم النائب بطرس حرب باقتراح قانون الى المجلس النيابي عبر رئيسه نبيه بري "لتعديل أحكام المادة 98 باتجاه عدم جواز تعيين المحافظين والقائمقامين والقضاة في المحافظات او المناطق او الدوائر التي ينتمون اليها، حفاظا على النزاهة والاستقامة والشفافية والحيادية في ممارسة مهامهم تجاه المواطنين، ومنعا في الوقت عينه للاحراج الذي يمكن ان يسببه لهم تجاه معارفهم او الذين تربطهم بهم اي صلة قربى او صداقة أو منفعة".
 
حرب: مجلس النواب أقر إعتمادا ب 30 مليار ليرة لطريق القديسين بفضل جهود نواب البترون وجبيل وكالات / صدر عن النائب بطرس حرب بيان في شأ، الاعتماد الذي أقر ل"طريق القديسين"، جاء فيه: "بنتيجة المساعي والجهود التي قام بها نواب قضاءي البترون وجبيل لتنفيذ ما يعرف ب"طريق القديسين"، أقر مجلس النواب صرف اعتماد قيمته 30 مليار ليرة لبنانية في إطار قانون برنامج لتنفيذ هذا الطريق في قانون موازنة 2017،
 
حرب: ضرورة وقفِ الهدر والفساد الجمهورية / أوضَح النائب بطرس حرب عبر “الجمهورية” أنّه سيركّز على مناقشة الموازنة كمشروعٍ داعم للسياسة الاقتصادية للحكومة وعلى سُبل التوفيق بين العجز الكبير الظاهر فيها والتدابير المقترحة لكي يخفّ تدريجياً حتى لا يصبح لبنان في عداد الدول العاجزة عن تسديد موجباتها.
 
حرب لوزير الخارجية: لقد طفح الكيل ولم يعد السكوت جائزا وكالات / رد النائب بطرس حرب على وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ببيان، هذا نصه: "لقد طفح الكيل ولم يعد السكوت جائزا. يدأب وزير الخارجية منذ مدة على تكرار مقولة أن حسم موضوع عرسال اليوم يدل على صحة ما كان يطالب به من مجلس الوزراء السابق بحسم موضوع عرسال وإن الحكومة السابقة لم تجاريه في طلبه ما تسبب باستمرار الأخطار حتى اليوم الذي عاد إليه القرار فحسم الأمر.
 
حرب: لو انّ الدعوة لم تنحصر بمَن هم شركاء في الحكم / قال النائب بطرس حرب لـ”الجمهورية”: “اذا كانت دعوة رئيس الجمهورية ستؤدي الى تحسين أداء الحكم واحترام الدستور والقوانين ودفع القوى الموجودة داخل الحكومة الى العمل على اساس الخير العام وتحقيق بعض الانجازات، فهذا أمر جيد. امّا ان يكون هناك تفاهم بين القوى السياسية لتمرير الامور خلافاً للقانون وبشكل خارج عن الاصول، فأنصَح وأتمنى الّا يعقد هذا اللقاء”.
 
حرب: مخاطر في التصويت بالبطاقة الممغنطة والتصويت الإلكتروني وكالات / أدلى النائب بطرس حرب بتصريح ضمنه تعليقا أوليا على مشروع قانون الانتخاب، وقال: "أخيرا، تمكنت القوى السياسية الحاكمة والتي تتشكل منها الحكومة، من الاتفاق على مشروع قانون إنتخابات نيابية في الساعات الأخيرة من إنقضاء المهل وفي الأيام الأخيرة من إنتهاء الولاية الممدة لمجلس النواب، إلا أنه، مع ترحيبنا بالقانون الجديد، لا بد من تسجيل بعض الملاحظات، في ضوء المعلومات المتداولة عبر وسائل الإعلام".
 
حرب رد على الجراح: قراره استند الى 3 مراسيم ساقطة ويخالف الدستور وكالات / رد النائب بطرس حرب في مؤتمر صحافي على وزير الاتصالات جمال الجراح وقال: "تفاجأت بالقرار الصادر عن الوزير بأنه اعطى اجازة لاحدى الشركات بمد اسلاك الياف ضوئية في المسالك الهاتفية الداخلية لمدة زمنية غير محددة، قرار الوزير الجراح فيه مخالفات كبيرة وتمسكا بصلاحياتي كنائب ادليت ببعض الملاحظات. فوجئت بقرار الوزير وأستغربت لماذا خرج عن التهذيب واللياقات".
 
حرب: عدم توجيه الدعوة السعودية الى عون فشل ذريع للسياسة الخارجية اللبنانية وكالات / أصدر النائب بطرس حرب بيانا جاء فيه: "تتملكني، كما تتملك الشعب اللبناني، الحيرة تجاه الدعوة الملكية السعودية الكريمة لرئيس الحكومة اللبنانية للمشاركة في مؤتمر القمة الإسلامية العربية الأميركية التي ستنعقد في المملكة السعودية الشقيقة.
 
حرب: المرحلة مرحلة تحسين شروط بعدها سيجبرون على الاتفاق على تعديلات مقبولة وكالات / رأى النائب بطرس حرب في حديث لإذاعة "صوت لبنان 100,3-100,5" انه "لم يتم الاتفاق في الاجتماع مساء امس على تصور واحد حول قانون الانتخاب وما زال النقاش مستمرا لتحسين الشروط في المفاوضات الأخيرة". وقال: "اذا لم يتم الاتفاق على شيء فإن البلد سيقع في الفراغ والسلطة مضطرة عندها للدعوة الى الانتخاب وفق القانون الذي يرفضه الجميع اي قانون الستين ولأنه اذا سقط مجلس النواب لا يعود باستطاعة الدولة الدعوة للانتخابات إلا على اساس القانون النافذ فالهيئة التي باستطاعتها تغيير قانون الانتخاب هي مجلس النواب".
 
شقيق النائب حرب في ذمة الله وكالات / غيب الموت شقيق الوزير السابق النائب بطرس حرب، أنطون جوزيف الخوري حرب عن عمر 76 عاما إثر أزمة قلبية. يذكر أن الشيخ أنطون هو معاون ومدير مكتب شقيقه النائب بطرس حرب. وسيعلن عن مراسم الدفن في وقت لاحق.
 
حرب طالب الحكومة بتقرير عن أعمالها قبل جلسة المناقشة / طالب النائب بطرس حرب الحكومة "إيداع مجلس النواب، تقريرا عن أعمالها منذ توليها مهامها، ليصار إلى توزيعه على النواب قبل انعقاد جلسة المناقشة العامة تسهيلا للمناقشة في جلستي الخميس والجمعة المقبلين، ما يمكن النواب من الإطلاع على بيان الحكومة هذا، واتخاذ الموقف الملائم منها".
 
حرب: موقف رئيس الجمهورية لا يساعد في إيجاد حل لقانون الانتخاب وكالات / تمنى النائب بطرس حرب "ان يتحمل رئيس الجمهورية مسؤوليته لأن الموقف الذي يعتمده حتى الآن لا يساعد في ايجاد حل لإقرار قانون انتخابي".
 
حرب: تحميل الشعب كلفة السلسلة دون إطلاق ورشة وقف الفساد غير مقبول وكالات / أعلن النائب بطرس حرب، في بيان اليوم، "ان ما حصل خلال اليومين الماضيين حول موضوعي سلسلة الرتب والرواتب والواردات المطروحة لتغطية النفقات المترتبة عليها والنهاية الدراماتيكية للجلسة الأخيرة لمجلس النواب، وما رافقها من سجالات وإتهامات،
 
حرب تمنى ألا يكون وراء طلب اثبات نيابته خلفيات مرتبطة بعقد دفينة وكالات / أبدى النائب بطرس حرب، في أول تعليق له ردا على سؤال حول طلب وزارة الخارجية إفادة رسمية تثبت أنه لا يزال نائبا وكذلك إخراج قيد عائلي، استغرابه وأسفه "أن تكون وزارة الخارجية تجهل أسماء النواب اللبنانيين"، وتمنى "ألا يكون وراء هذا التصرف خلفيات مرتبطة بعقد دفينة لبعض المسؤولين فيها وألا يكون لديها لائحة بأسماء نواب لبنان".
 
حرب: الدولة تحولت الى توزيع مغانم ومراكز بين الاحزاب وكالات / أعلن النائب بطرس حرب، في حديث الى اذاعة "صوت لبنان 100,3- 100,5" عن وجود توجه وتصميم لاقرار السلسلة، اما طريقة إقرارها فهذا أمر آخر"، مشددا على "ضرورة ان يتعامل مجلس النواب مع الموضوع بشكل جدي وان يضع حدا للتجارة بحقوق الموظفين"، رافضا "ابقاء السلسلة مادة ابتزاز سياسي".
 
حرب حذر من الوصول الى الفراغ او التمديد للمجلس الحالي وكالات / أكد النائب بطرس حرب ” ان “الانتخابات يجب ان تحصل بقانون يؤمن مصلحة اللبنانيين وليس مصلحة القوى السياسية، وهذا هو ما يؤخر التوافق على قانون انتخابي”، محذرا من “الوصول الى الفراغ او التمديد للمجلس الحالي”.
 
البترون أمّ المعارك ونتائجها رهن مرشّح «القوّات» الجمهورية / آلان سركيس قال النائب أنطوان زهرا «لا» نهائيّة، بالنسبة للترشّح مجدّداً الى مقعد البترون النيابي، وفتح الباب أمام خيارات عدّة في لعبة إختيار بديل منه، لا يعرف أحدٌ أين تنتهي.
 
حرب: اعتماد "الأكثري" على 50 دائرة أو تقسيم لبنان 128 دائرة فردية المركزية / في خضم عملية البحث عن قانون انتخابي جديد، اقترح النائب بطرس حرب "إما اعتماد النظام الأكثري وتقسيم لبنان إلى خمسين دائرة لا يتجاوز عدد المقاعد النيابية في كل منها الثلاثة،
 
حرب اعرب عن صدمته من جواب وزير العدل في جلسة المساءلة عن الانترنت غير الشرعي وكالات / أعرب النائب بطرس حرب، في تصريح اليوم، عن صدمته من رد وزير العدل على سؤال وجهه النائب علي عمار في جلسة مساءلة الحكومة أمس حول قضية الإنترنت غير الشرعي ومصير التحقيقات التي حدثت في ملف وزارة الاتصالات،