وزارة_المال

 
بري متمسك بوزارة المال اللواء / افادت مصادر مطلعة لـ«اللواء» ان المشاورات التي يقوم بها المرشح لرئاسة الحكومة سمير الخطيب مع عدد من الافرقاء السياسيين لم تصل الى مرحلة الاسماء وان البحث يدور على كيفية الوصول الى نقاط توافقية في ما خص الحقائب وعدد الوزراء ومهمات الحكومة الجديدة ملاحظة انه حتى الساعة لا تزال هذه النقاط محور تباين بين الاطراف المعنية.
 
حسن خليل: “المال” أنجزت كل ما عليها النهار / أبلغ وزير المال علي حسن خليل “النهار” أن وزارة المال “قامت بجهد كبير وأنجزت كل ما عليها وارسلت حسابات المهمة ومشاريع قطع الحساب منذ العام 1993 وحتى العام 2017 إلى ديوان المحاسبة ومجلس الوزراء وهي تأمل ان تنجز بسرعة ليكتمل المشهد الدستوري بالموازنة وقطع الحساب.
 
قرداحي: خطوة وزارة المال "إنعاشية" تدوم أشهراً الجمهورية / تحدّث المستشار الإقتصادي لـ«التيار الوطني الحر» شربل قرداحي عن توقيت تقديم باسيل ورقته «الاصلاحية»، فقال لـ«الجمهورية»: «قدّم وزير المال علي حسن خليل دراسته للموازنة مشكوراً، ولكن عندما بدأ النقاش قدّمنا مقترحاتنا». وأضاف: «خطوة خليل أتت في الاتجاه الصحيح لكنها غير كافية لدرء المخاطر كلياً، ولذلك قدّمنا ورقتنا لتقوية اقتراحه».
 
وزارة المال تضع إجراءات جديدة على موقعها الالكتروني وكالات / عمّم وزير المال علي حسن خليل على الدوائر المختصة في الوزارة وضع تطبيق جديد للنصوص القانونية والتنظيمية الخاصة بالضرائب والرسوم على الموقع الالكتروني للوزارة ليتسنى للمواطنين والمعنيين الاطلاع عليه وإجراء عملية البحث المطلوبة. وجاء في النص التعميم :
 
الحريري يرفض تكريس وزارة المال لـ”الشيعة” ويصرّ على المداورة في الحقائب الانباء الكويتية / ترى مصادر في تيار “المستقبل” أن الأزمة بين رئاستي الجمهورية ومجلس النواب مفتوحة، وصيغة الحل غير متاحة حتى الآن، وتكشف أن هناك من أبلغ الرئيس سعد الحريري قبل أيام أن ما يقصده الرئيس نبيه بري بتوقيع وزير المال لا ينحصر في مرسوم أقدمية ضباط ٩٤، وإنما تثبيت التوقيع الشيعي الثالث على المراسيم لتبقى وزارة المال في عهدة الشيعة .
 
مصادر “المال”: لا مشكلة على الإطلاق مع الجيش الجمهورية / استولدت أزمة مرسوم الأقدمية أزمة جديدة على خط الرئاستين الأولى والثانية، وعلى الخطوط السياسية الأخرى، تتمثل بتوقيف العمل بمرسوم الترقيات للضبّاط التي يُفترض أن تسري اعتباراً من 1/1/2018، رغم توقيعها من وزير المال.
 
وزارة المال تعمم الخطوات المتعلقة بإعادة تقييم الأصول الثابتة وكالات / عمّمت وزارة المال إجراءً يتعلق بالسماح بإجراء إعادة تقييم استثنائية للأصول الثابتة وجاء فيه:“حيث إن المادة 49 من القانون رقم 66 تاريخ 3/11/2017 المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 7/11/2017 (قانون الموازنة العامة لعام 2017) أجازت إجراء إعادة تقييم استثنائية للأصول الثابتة، لذلك، تعلم وزارة المال الأشخاص الحقيقيين والمعنويين الملزمين بمسك محاسبة منتظمة، باستثناء الشركات العقارية والمكلفين الذين يتمتعون بإعفاءات أو استثناءات من ضريبة الدخل على الأرباح أو سبق لهم أن تمتعوا بهذه الإعفاءات أو الاستثناءات حتى ولو انقضت مدتها قبل صدور القانون رقم 66 تاريخ 3/11/2017،
 
رجال الأمن وذووهم ممنوعون من دخول المستشفيات؟ الاخبار / أعلنت نقابة المستشفيات رفض استقبال المرضى المستفيدين من قوى الأمن الداخلي، بدءاً من اليوم الخميس، مستثنية مرضى غسل الكلى والعلاج الكيميائي. فقد طفح كيل المستشفيات بعدما بلغ حجم الدين المترتب على المديرية 70 مليار ليرة.
 
المرعبي: المالية ستقوم بتحويل 33 مليون دولار من اصل ال 100 مليون المخصصة لعكار وكالات / أعلن وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي في تصريح اليوم، أن "وزارة المالية بصدد تحويل الدفعة الثانية (33 مليون دولار) من مبلغ ال 100 مليون دولار الخاصه بمحافظة عكار"،