ترامب

 
رسالة تحذيرية من ترمب لأردوغان قبل “نبع السلام” العربية.نت / حذر الرئيس الأميركي دونالد ترمب نظيره التركي رجب طيب أردوغان في رسالة قبل بدء الهجوم التركي على سوريا، قائلاً “لا تكن متصلبا… لا تكن أحمقا”.
 
لعبة الشطرنج بين أميركا وإيران غير مضمونة النتائج الجمهورية / البروفسور غريتا صعب منذ انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من اتفاقية 2015 النووية وقراراته المتتالية، تلاقي هذه القرارات نصيبها من الانتقادات. وقد يكون أهمها انّ الادارة الأميركية تعتمد اعتماداً شديداً على العقوبات كأداة رئيسية لتطويع الدول وإجبارها على تغيير سياساتها.
 
ترامب: "أوقفوا" القصف والمذبحة في إدلب الجمهورية / طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب كلاً من دمشق وموسكو، وبدرجة أقلّ طهران، بوقف "القصف الجهنّمي" على إدلب، آخر معقل رئيسي للجهاديين في سوريا، معرباً عن أسفه لأنّ الكثير من المدنيين يروحون ضحيّة "هذه المذبحة".
 
ترمب “يعاقب” المكسيك skynews / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الخميس، أن الولايات المتحدة ستفرض اعتبارا من 10 يونيو “رسوماً جمركية بنسبة 5 بالمئة على كُل السلع الواردة من المكسيك” طالما استمر تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى بلاده عبر الحدود المكسيكية.
 
ترمب: النظام السوري يعرقل الحكومة اللبنانية روسيا اليوم / أبلغ الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الكونغرس، اليوم الأربعاء، بتمديد حالة الطوارئ بشان سوريا والعقوبات التي فرضتها واشنطن سابقا ضد هذا البلد.
 
ترامب: على واشنطن وموسكو وبكين التخلي عن السلاح النووي روسيا اليوم / دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب الولايات المتحدة وروسيا والصين للتخلي عن الأسلحة النووية.
 
ترمب يعلن استقالة وزيرة الأمن الداخلي وكالات / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الاثنين، أن وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية، كيرستين نيلسن، استقالت من منصبها، مشيرا إلى أن كيفن ماكالينا سيقوم بتولي مهام رئيس الأمن الداخلي.
 
ظريف: أوروبا عاجزة عن مواجهة ترمب العربية / اعتبر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الأربعاء، أنّ الاتحاد الأوروبي عاجز عن الالتفاف على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على بلاده بعد قرار الرئيس دونالد ترمب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.
 
من الضرورة المطالبة بفصل ملف عودة النازحين عن العلاقات اللبنانية السورية الاحرار: لحسم موضوع الكهرباء سواء بتبني الخطة الموضوعة لها أو إدخال التعديلات الضرورية عليها احرارنيوز / امل حزب الوطنيين الاحرار ان تؤدي زيارة رئيس الجمهورية موسكو ثمارها بالنسبة إلى عودة النازحين السوريين إلى بلادهم وفق خطّة تشرف روسيا على تنفيذها. الاحرار وفي اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء رأى أن الحكومة تبطئ في القيام بواجباتها إزاء الأولويات التي تفرض تحرّكا سريعا على صعيد العمل الحكومي الجدّي.
 
ترمب: الديموقراطيون سببب استعجال القمة روسيا اليوم / قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن استعجاله في إنهاء المحادثات مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، كان بسبب جلسات الاستماع لمحاميه السابق مايكل كوهين التي تزامنت مع القمة.
 
ترمب يدعو الجيش الفنزويلي لدعم غوايدو Sputnik / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تسعى لتحقيق “انتقال سلمي” للسلطة في فنزويلا، داعياً الجيش الفنزويلي لدعم زعيم المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو والذي نصب نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، قبل فوات الأوان.
 
مادورو يتهم ترمب بالسعي لتعطيل الحوار RT / إتهم رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالسعي لإحباط مبادرة حوار اقترحتها أوروغواي والمكسيك بمساعدة دول المجموعة الكاريبية لحل الأزمة في البلاد
 
ترمب: طرده كـ”الكلب”! سكاي نيوز عربية / بدأ الرئيس الأميركي دونالد ترمب العام الجديد بإطلاق تغريداته المعتادة، حيث وصف جنرالا أميركيا “بالكلب”. شن ترمب هجوما على الجنرال المتقاعد ستانلي ماكريستال، الذي وصف ترامب بأنه غير نزيه وغير أخلاقي في مقابلة مع شبكة “سي أن أن” الأحد.
 
ترمب والسيسي يبحثان مكافحة الإرهاب سكاي نيوز عربية / بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي دونالد ترمب، تعزيز العلاقات الثنائية والجهود المبذولة لاستعادة الاستقرار إلى المنطقة.
 
الكرملين يؤكد: لقاء بوتين وترمب ضرورة سبوتنيك / أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة 14 كانون الأول، عن استعداد روسيا لإجراء لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترمب، لضرورته لكلا الجانبين ومن أجل مناقشة الأمن الاستراتيجي. وقال بيسكوف: “مازلنا على قناعة بأن هذا الاجتماع ضروري بالقدر نفسه لموسكو وواشنطن”.
 
برقيتان من ترمب إلى عون والحريري وكالات / تلقى الرئيس ميشال عون برقية تهنئة بذكرى الاستقلال من نظيره الأميركي دونالد ترمب، مؤكداً فيها أن الولايات المتحدة ثابتة في دعمها لازدهار لبنان وأمنه وسلامه. وثمّن الرئيس الأميركي عالياً “الشراكة بين بلدينا ونشيد بالتقدم الكبير الذي حققته حكومتكم خلال العام المنصرم، بما في ذلك اجراء انتخابات تشريعية ناجحة والثبات في مكافحة الإرهاب”.
 
ترمب: الملك سلمان نفى أي معرفة بما حدث لخاشقجي وكالات / لفت الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى أنه اتصل بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي نفى معرفة أي تفاصيل عن المواطن السعودي الصحفي جمال خاشقي. وأبلغ الملك سلمان ترمب بان السعودية تتعاون تركيا للتوصل لحقيقة ما حدث.
 
بين ترامب وإيران… ما ذنب لبنان العرب اللندنية / خيرالله خيرالله في حواره الطويل مع الزميل مرسيل غانم، قدّم الرئيس سعد الحريري، المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية، كل ما يستطيع تقديمه من أجل تسهيل إيجاد حكومة تحظى بغطاء شعبي من جهة، وتستطيع تقديم شيء للبلد من جهة أخرى. ولكن ما العمل مع طرف يعتقد أنّه قادر على تأخير تشكيل الحكومة من أجل استرضاء “حزب الله” وإيران من دون أخذ في الاعتبار للوضع الاقتصادي المتدهور؟
 
إذا فاز ترمب بالانتخابات النصفية… فحديث آخر لإيران وكالات / لا يكاد يمر يوم لا تسجّل فيه واشنطن موقفا او اجراء جديدا ضد ايران أو أذرعها العسكرية المنتشرة في المنطقة. ففي الساعات الماضية، أضافت وزارة الخزانة الأميركية، اسم نجل الوزير السابق عبد الله الأمين محمد الأمين، الى لائحة العقوبات، متهمة إياه بتسهيل أعمال رجل الأعمال أدهم طباجة الذي سبق أن وضع على لائحة العقوبات. وشمل القرار الأميركي أيضاً معاقبة 7 شركات يملكها الأمين في أفريقيا ولبنان.
 
ميركل تحذّر ترمب من تدمير الأمم المتحدة العربية .نت / حذّرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ، الرئيس الأميركي دونالد ترمب من تدمير الأمم المتحدة . وقالت اثناء حملة للانتخابات الإقليمية في بافاريا: “أعتقد أن تدمير شيء دون تطوير شيء جديد أمر خطير للغاية”.
 
مادورو مستعدّ للقاء ترمب روسيا اليوم / أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، استعداده للقاء نظيره الأميركي دونالد ترمب رغم الخلافات العميقة بينهما. وقال مادرور خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء: “أنا مستعد لمصافحة رئيس الولايات المتحدة وأن أناقش معه خلافاتنا الثنائية ومشاكل منطقتنا، على الرغم من الخلافات العميقة التي تباعد بين واشنطن وكاراكاس”.
 
ترامب: الرئيس الصيني لم يعد صديقي العربية / تعمق الخلاف الأميركي الصيني مساء الأربعاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت الثلثاء.فبعد الخلاف التجاري وحرب الرسوم المتسارعة بين البلدين، اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب الصين بنيتها التدخل بالانتخابات المقبلة.
 
ترامب: إيران ستلجأ إلي وأوقفت هجوم ادلب بتغريدة وكالات / توقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن تعود إيران إلى طاولة المفاوضات وتوقع اتفاقا جديدا، قائلًا: “إيران ستلجأ إلي”. وأكد أن العقوبات الموقعة على النظام الإيراني أثرت سلبيا على العملة الوطنية، مشيرا إلى انتشار الاضطرابات الداخلية في كل المدن الإيرانية.
 
ترامب: إيران ستعود وتوقع اتفاقا جديدا.. وأعطيتُ التوجيهات بعدم السماح بالهجوم على إدلب وكالات / توقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن تعود إيران إلى طاولة المفاوضات وتوقع اتفاقا جديدا. وأكد أن العقوبات الموقعة على النظام الإيراني أثرت سلبيا على العملة الوطنية، مشيرا إلى انتشار الاضطرابات الداخلية في كل المدن الإيرانية.
 
السيسي: شرف لي لقاء ترامب وكالات / نشر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صورة عبر حسابه على “تويتر” جمعته بالرئيس الأميركي دونالد ترامب على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة أرفقها بعبارة: “شرف لي لقاء شخصية عظيمة مثل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والذي أحدث تغيرات فريدة فى سياسات الولايات المتحدة الأميركية على مستوى العالم”.
 
روحاني: ترامب سيواجه نفس مصير صدام skynews / إعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، في ذكرى الحرب الإيرانية العراقية اليوم السبت، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيفشل في مواجهة إيران كما فشل صدام حسين.
 
ترامب لا يعترف بوزير عدله! BBC / أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا يوجد لدي وزير عدل، في أعتى هجوم شنه على وزير العدل جيف سيشنز. وفي مقابلة مع قناة “هيل.تي.في” جدد ترامب انتقاده لقرار سيشنز التنحي من التحقيق بشأن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.
 
لقاء مرتقب بين ماكرون وترامب وروحاني وكالات / أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيلتقي نظيريه الأميركي دونالد ترامب في 24 أيلول والإيراني حسن روحاني في 25 أيلول في نيويورك على هامش الجمعية العامة الـ73 للأمم المتحدة.
 
ترامب نفي مقتل 3000 شخص في إعصار بورتوريكو في ال 2017 وكالات / نفى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم، الحصيلة الرسمية التي بلغت 3 آلاف قتيل في بورتوريكو الأميركية، جراء الإعصار "ماريا" الذي ضرب الجزيرة قبل عام، معتبرا أن الديموقراطيين ضخموا الرقم لتشويه صورته".
 
هل هي محاولة انقلاب على ترامب؟ سكاي نيوز / قال كبير الاستراتيجيين السابق في البيت الأبيض، ستيف بانون، إنه يعتقد أن أكثر من شخص داخل إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، شارك في صياغة المقال الذي نشر دون اسم، الأسبوع الماضي، وتحدث عن تعطيل المسؤولين لتعليمات الرئيس، معتبرا عن الأمر يمثل "انقلابا" ضد ترامب.
 
ترامب محذرا الأسد: عليك ألا تتهور ومهاجمة محافظة إدلب تويتر / حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب رئيس النظام السوري بشار الأسد ، من التهور ومهاجمة محافظة إدلب السورية. وغرّد ترامب عبر حسابه على موقع”تويتر” قائلا: “لا يجب على رئيس (النظام السوري) بشار الأسد مهاجمة مقاطعة إدلب بتهور”.
 
ترامب يأمر بتنكيس العلم الأميركي إحتراما للبطل جون ماكين وكالات / أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإثنين بيانا رسميا، أكّد فيه “احترامه” لبطل الحرب السابق السيناتور الراحل جون ماكين ، مشيرا الى أنه أمر بتنكيس العلم طيلة هذا الأسبوع تكريما لذكراه.
 
توجهات إدارة ترامب: واشنطن ستبقى في سوريا وستصعّد ضد إيران وداعميها العرب اللندنية / قدم مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، في مقابلة مع وكالة رويترز خلال زيارته لإسرائيل، السياسة الخارجية الأميركية في الفترة المقبلة، وأوضح توجهات إدارة الرئيس دونالد ترامب المقبلة في ما يتعلق بإيران وروسيا وسوريا وملف الشرق الأوسط وصولا إلى العلاقات الأميركية الأوروبية.
 
من رشح ترامب لرئاسة القيادة المركزية “سنتكوم”؟ وكالات / رشّح الرئيس الأميركي دونالد ترامب جنرالا من مشاة البحرية “المارينز” لرئاسة القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” التي تشرف على النشاطات العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط وأفغانستان، وفق ما أعلن البنتاغون الأربعاء.
 
الليرة التركية ترتفع قليلا بعد تعهد ترامب بعدم تقديم تنازلات وكالات / ارتفعت الليرة التركية قليلا مقابل الدولار في تعاملات هزيلة اليوم، متجاهلة تعليقات الرئيس الأميركي دونالد ترامب التي استبعد فيها الموافقة على أي مطالب لتركيا مقابل الإفراج عن قس أميركي محتجز.
 
بعد تصرف ترامب.. قائد عملية قتل بن لادن "لم يسكت" سكاي نيوز / دان الأدميرال الأميركي ويليام ماكرايفن، قائد العملية التي قتل فيها أسامة بن لادن في باكستان، الرئيس دونالد ترامب، لسحبه الترخيص الأمني من المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية جون برينان، وطلب منه سحب ترخيصه كذلك.
 
ترامب: لن ندفع شيئا لإطلاق سراح القس برانسون.. بل سنخنق تركيا وكالات / أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن واشنطن لن تدفع شيئا لتركيا من أجل إطلاق سراح القس الأميركي أندرو برانسون ، الذي وصفه بأنه “رهينة وطني عظيم”.وقال ترامب في تغريدة عبر “تويتر”: لن ندفع شئيا من أجل إطلاق سراح رجل برئ، لكننا سنخنق تركيا”.
 
ترامب وبوتين متفقان مبدئيا على ضرورة خروج إيران من سوريا وكالات / كشف مصدر في الإدارة الأميركية، رفض التصريح عن اسمه، أن الرئيسان الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين ، متفقان مبدئيا على ضرورة خروج إيران من سوريا . كما ذكر مسؤول آخر في الإدارة الأميركية، الخميس أن مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي جون بولتون ، سيبحث مع نظيره الروسي نيكولاي باتروشيف في جنيف الأسبوع المقبل الحد من التسلح ودور إيران في سوريا .
 
طبارة: لهذا أعلن ترامب استعداده للقاء القادة الإيرانيين! الجمهورية / لا يزال إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب استعداده للقاء القادة الإيرانيين بلا شروط مسبقة يتفاعل في ايران ، وقوبل بتشكيك في جديته.وفي هذا السياق، ذكّر سفير لبنان في واشنطن سابقاً رياض طبارة ، بحصول تحديات وإهانات متبادلة في السابق بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ، وانتهت فجأة بقمة بينهما أعلن بعدها ترامب “نجاحها العظيم”.
 
ترامب يتلقى رسالة جديدة من كيم جونغ أون وينوي الرد عليها وكالات / أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تلقى رسالة من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ، في الأول من آب، وهو يعتزم الرد عليها.
 
ترامب يكشف حقائق تجعل “مولر” غير مؤهل بسبب تضارب المصالح وكالات / جدّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله بوجود “تضارب في المصالح” يجب ان يمنع المدعي الخاص روبرت مولر من متابعة مهامه في التحقيق بالتدخل الروسي في انتخابات عام 2016 الرئاسية، مشيراً الى وجود علاقة عمل سابقة بينهما.
 
ممددًا العقوبات المفروضة على لبنان… ترامب: إيران تواصل توريد الأسلحة إلى “حزب الله” وكالات / مدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب العقوبات المفروضة على لبنان منذ عام 2007 لعام آخر، وفقا لما أعلنه البيت الأبيض. وأوضح البيت الأبيض أن ترامب، اتخذ القرار، بسبب مواصلة إيران توريد الأسلحة إلى “حزب الله”.
 
ترامب ويونكر أعلنا الإتفاق على خفض الحواجز التجارية بين واشنطن وأوروبا وكالات / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، بعد اجتماع مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ، أنهما اتفقا على العمل لخفض الحواجز التجارية بين الولايات المتحدة وأوروبا .
 
ترامب قد يمنع عددا من كبار المسؤولين الأمنيين من الوصول إلى المعلومات السرية وكالات / أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، يدرس إمكان منع عدد من كبار المسؤولين الأمنيين في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما من الوصول إلى المعلومات السرية .
 
ظريف يرد على ترامب: كن حذرا وكالات / رد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، على تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب للرئيس الإيراني حسن روحاني ، بالقول “كن حذرا”.
 
ترامب لروحاني: إياك وتهديد الولايات المتحدة مجددًا! وكالات / حذر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الرئيس الإيراني، من تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى، وذلك في أحدث رد على تهديدات أطلقها حسن روحاني مفادها بأن الحرب مع إيران هي أم كل الحروب. وقال ترامب في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “إلى الرئيس الإيراني روحاني، لا تحاول أبدًا تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى، وإلا ستعاني من عقبات وخيمة”.
 
لبنان ينتظر تفاصيل تفاهُم هلسنكي الجمهورية / تقدَّم مجدّداً ملفّ عودة النازحين السوريين في لبنان إلى بلادهم على ما عداه من ملفّات في ضوء الاتفاق الأميركي – الروسي في قمّة هلسنكي على معالجة أزمة النازحين السوريين، خصوصاً في لبنان والأردن وتركيا، والذي تلاه بعد هذه القمّة حديثٌ عن تأليف لجنة مشتركة لبنانية – أميركية – روسيّة تتولى ترتيبَ عودة النازحين السوريين الموجودين في لبنان إلى سوريا.
 
ترامب لن يسمح لموسكو باستجواب مسؤولين أميركيين وكالات / أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز أن الرئيس دونالد ترامب لن يسمح للقضاء الروسي باستجواب مسؤولين أميركيين. وقالت ساندرز "إنه اقتراح تقدم به الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين بكل صدق، لكن الرئيس ترامب غير موافق عليه".
 
ترامب يُحمّل بوتين شخصياً المسؤولية عن التدخل في الانتخابات الأميركية وكالات / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنّه يُحمّل نظيره الروسي فلاديمير بوتين شخصياً المسؤولية عن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة عام 2016.
 
ترامب يُحمّل بوتين شخصياً المسؤولية عن التدخل في الانتخابات الأميركية وكالات / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنّه يُحمّل نظيره الروسي فلاديمير بوتين شخصياً المسؤولية عن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة عام 2016.
 
مدير مكتب الرئيس الايراني: ترامب طلب 8 مرات لقاء روحاني على هامش الجمعية العمومية للامم المتحدة وكالات / طلب الرئيس الاميركي دونالد ترامب 8 مرات عقد اجتماع مع نظيره الايراني حسن روحاني، على هامش اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة الخريف الماضي، حسبما اكد مدير مكتب الرئيس الايراني محمد واعظي، اليوم.
 
طهران تدعي توسل ترامب 8 مرات للقاء روحاني وكالات / طلب الرئيس الاميركي دونالد ترامب 8 مرات عقد اجتماع مع نظيره الايراني حسن روحاني، على هامش اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة الخريف الماضي، حسبما اكد مدير مكتب الرئيس الايراني محمد واعظي، اليوم الأربعاء.
 
بوتين وترامب… والإمتحان السوري الراي الكويتية / خيرالله خيرالله لا يشكّ اثنان في ان روسيا حققت إنجازا كبيرا من خلال تنظيمها لدورة كأس العالم لكرة القدم. كانت دورة كأس العالم مناسبة كي تلمّع روسيا صورتها في العالم وكي يظهر الرئيس فلاديمير بوتين في مظهر رجل الدولة القادر على الاهتمام بأدق التفاصيل الداخلية.
 
ترامب يقرّ بتدخل روسيا في الإنتخابات الرئاسية الأميركية وكالات / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، أنه يقبل باستخلاصات أجهزة الإستخبارات الأميركية التي اكدت بالفعل حصول تدخل من قب روسيا في الحملة الإنتخابية الرئاسية العام 2016، محاولا بهذا الإقرار على ما يبدو، تهدئة الجدل الحاد الذي اعقب تصريحاته خلال قمة هلسنكي مع فلاديمير بوتين .
 
ترامب: لا حدود زمنية لنزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية وكالات / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، انه لا داعي للاسراع بنزع أسلحة كوريا الشمالية النووية بموجب الاتفاق الذي أبرمه مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ، في تحوّل في لهجته بعدما كان قد كشف سابقاً ان العملية ستبدأ في وقت قريب جداً.
 
ترامب: إيران تشهد أعمال شغب وواشنطن تدعم المتظاهرين سكاي نيوز / رأى الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنّ إيران تشهد أعمال شغب منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي الموقّع بين طهران والدول العظمى، مشددا على أن الولايات المتحدة تدعم المتظاهرين.
 
الحكومة الفنلندية وجهت رسالة إلى ترامب وبوتين عن المناخ والديموقراطية وكالات / اختارت فنلندا بوضوح معسكر المناخ والديموقراطية، مظهرة ذلك في سلسلة تغريدات واضحة وجهها نائب رئيس الوزراء بيتيري أوربو إلى الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين قبل قمتهما اليوم في هلسنكي.
 
عون تسلم رسالة من نظيره الايراني: للانسحاب الآحادي للولايات المتحدة من الاتفاق النووي تداعيات سلبية على الامن في المنطقة وكالات / استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية مساعد وزير الخارجية الدكتور حسين جابري انصاري الذي نقل الى رئيس الجمهورية رسالة شفوية من الرئيس الايراني الشيخ الدكتور حسن روحاني عن التطورات الاخيرة المتصلة بالاتفاق النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة الاميركية منه، والاتصالات التي تجريها بلاده لمعالجة تداعيات القرار الاميركي الاحادي. كذلك اطلع الموفد الرئاسي الايراني رئيس الجمهورية على المساعي التي تبذلها بلاده للوصول الى اتفاق سياسي للازمة السورية من خلال اللقاءات المتوقعة بين اطراف هذه الازمة.
 
إيران على طاولة ماي وترامب سكاي نيوز / أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، خلال مؤتمر صحفي الجمعة، أنها ناقشت مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ما يمكن فعله بخصوص إيران.
 
الرئيس الاميركي من بروكسيل: بوتين منافس وليس عدوا وكالات / قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب، اليوم، إنه يعتبر نظيره الروسي فلاديمير بوتين "منافسا" وليس "عدوا"، قبل ايام قليلة على قمة بينهما.
 
إيران “المتألمة” ستتصل بترامب! سكاي نيوز / توقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب “تصعيدا” بين الولايات المتحدة وايران، خلال مؤتمر صحفي له في بروكسل بعد انتهاء مشاركته بقمة الناتو.
 
ميركل ردا على ترامب: المانيا تتخذ قراراتها في شكل مستقل وكالات / أكدت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل، اليوم، ان المانيا تتخذ قراراتها بشكل "مستقل"، ردا على انتقادات الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي اتهم برلين "باثراء" روسيا وعدم المساهمة في شكل كاف في النفقات العسكرية لحلف شمال الاطلسي.
 
ترامب يصل بروكسل عشية قمة “الناتو” ويطالب دولا أعضاء بـ”تسديد مستحقات” لبلاده AFP / وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الثلثاء إلى بروكسل ، عشية قمة لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، تطغى عليها أجواء متوترة بسبب مواقفه الحادة من حلفاء الولايات المتحدة . وحطت طائرته الرئاسية “إير فورس وان” في مطار ميلسبروك العسكري قادمة من واشنطن.
 
ترامب: اللقاء مع بوتين قد يكون أسهل من قمة الحلف الأطلسي وكالات / رأى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن لقاءه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي قد يكون أسهل من قمة الحلف الأطلسي في بروكسيل وحتى زيارته لبريطانيا، في تصريح أدلى به قبل انطلاقه في جولة أوروبية لأكثر من أسبوع.
 
ترامب سيزيد الضغوط على أوروبا كي تلتزم بالعقوبات على إيران وكالات / أفادت مصادر أوروبية أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، سيزيد الضغوط على أوروبا من أجل توحيد الجهود الدولية لفرض عقوبات قاسية ضد إيران .
 
ميركل تحذر ترامب من “حرب” تجارية وكالات / حذرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الأربعاء، الرئيس، دونالد ترامب، من خطر “حرب” تجارية إذا نفذت الولايات المتحدة تهديدها بفرض رسوم جمركية على وارداتها من السيارات الأجنبية. وقالت ميركل أمام مجلس النواب في برلين: “الولايات المتحدة سببت أساسًا نزاعًا تجاريًا بعدما رفعت الرسوم الجمركية المفروضة على الفولاذ والألومنيوم، ويمكن أن تسبب حربًا تجارية حقيقية إذا فرضت رسومًا على السيارات”.
 
واشنطن "تباغت" موسكو قبل قمة بوتين وترامب وكالات / ردّ البيت الأبيض، الاثنين، على إعلان موسكو أن القمة الروسية-الأميركية المرتقبة في منتصف تموز الجاري لن تتطرق إلى قضية شبه جزيرة القرم.
 
ترامب: على منظمة التجارة العالمية أن تتغير وكالات / أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، أنه يتعين على منظمة التجارة العالمية تغيير سياستها ، وإلا فإن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات ضدها.
 
ترامب يتوقع من لقائه مع بوتين تعزيز الأمن في العالم RT- تاس / أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الرئيس دونالد ترامب يتوقع من لقائه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين ، أن يعزز الأمن والسلام في العالم أجمع.
 
روحاني: إيران لن ترضخ لضغوط ترامب Reuters / إنتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية، قائلا إن الإيرانيين لن يرضخوا للضغوط الأميركية وسيدافعون عن استقلالهم وقيمهم الإسلامية.
 
إيران تتغيّر ولكن ليس كما يعتقد ترامب الجمهورية / منتوماس اردبرينك - نيويورك تايمز يقول الرئيس دونالد ترامب إنّ قراره بتركِ الاتفاق النووي بدأ يُحدث تأثيراً كبيراً على إيران. وهو على حقّ، كما يقول الإيرانيون، ولكن للأسباب الخطأ. وقال ترامب هذا الشهر إنّ إيران تغيّر سلوكها في المنطقة، ملمّحاً إلى أنّ خطوة الولايات المتحدة قد عاقبت أو خوّفت القادة الايرانيين الذين بدأوا يتراجعون.
 
ترامب: كوريا الشمالية بدأت بالفعل بـ”نزع السلاح النووي” وكالات / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن كوريا الشمالية تفجّر أربعة من أكبر مواقعها للتجارب النووية، وأن عملية “نزع كامل للأسلحة النووية قد بدأت بالفعل”.
 
البيت الابيض: بولتون سيتوجه الى موسكو للبحث في امكان عقد لقاء بين ترامب وبوتين وكالات / اعلن البيت الابيض، الخميس، ان مستشار الرئيس الاميركي دونالد ترامب لشؤون الامن القومي، جون بولتون ، سيتوجه الاسبوع المقبل الى موسكو للاعداد للقاء محتمل بين ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.
 
برلمانيون ديموقراطيون: على ترامب وقف فصل ابناء المهاجرين غير الشرعيين وكالات / هاجم اعضاء ديموقراطيون في الكونغرس الاميركي بشدة امس اجراءات تفريق عائلات المهاجرين بطريقة غير شرعية في مواجهة نادرة في ممرات البرلمان بين برلمانيين والرئيس دونالد ترامب الذي تلقى سياسته لمكافحة الهجرة السرية معارضة شديدة.
 
ترامب يأمل في إبرام اتفاق تجاري مع كندا وكالات / أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن أمله في أن تتمكّن الولايات المتحدة الأميركية من إبرام اتفاق تجاري مع كندا ، معتبراً أن البلدين تربطهما علاقة جيدة، لكنه في الوقت نفسه اشار الى ان الأميركيين يتعرّضون للاستغلال.
 
ترامب غاضب: لو كان أوباما لإعتبر بطلًا skynews / استمر الرئيس الأميركي في هجومه على وسائل الإعلام الأميركية بالإشارة إلى أن تغطيتها لقمته مع زعيم كوريا الشمالية كانت ستكون أكثر إيجابية إذا كان سلفه هو من عقدها.
 
ترامب يهدد اليابان بـ”طريقة غير مسبوقة” سكاي نيوز / هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خلال مشاركته في قمة مجموعة السبع في كندا رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، بأنه سيُرسل 25 مليون مهاجر مكسيكي إلى اليابان، بحسب ما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، الجمعة. وكانت قمة مجموعة السبع باءت بالفشل بعد انسحاب ترامب فجأة من البيان الختامي الصادر عنها، وشن هجوما شديدا على رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو.
 
الكرملين رحب ببدء حوار مباشر اثر قمة ترامب وكيم وكالات / رحب الكرملين ببدء حوار مباشر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية غداة القمة غير المسبوقة بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون في سنغافورة.
 
ماذا تتضمّن الوثيقة "الشاملة" التي وقعها ترامب وكيم؟ وكالات / وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الثلاثاء، وثيقة "شاملة" عقب قمتهما التاريخية التي استهدفت نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.
 
ترامب: حققنا تقدما كبيرا وسنوقع وثيقة مع كيم وكالات / أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب اليوم عن تحقيق تقدم كبير في قمته التاريخية مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون. وأكد أمام صحافيين خارجا مع كيم من غداء عمل في فندق كابيلا "لقد كان لقاء رائعا بالفعل، تم أفضل مما كان من الممكن تصوره وسنذهب الآن للتوقيع على وثيقة".
 
كوريا الشمالية: كيم جونغ أون وترامب سيبحثان آلية السلام ونزع السلاح النووي وكالات / أعلنت كوريا الشمالية أن قمة الزعيم كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترامب ، ستتمحور حول بحث نزع السلاح النووي و”آلية دائمة وثابتة لحفظ السلام” في شبه الجزيرة الكورية.
 
ترامب أكد حقه المطلق في العفو عن نفسه ملمحًا الى قضية التدخل الروسي / أكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب، “حقه المطلق” في ان يطبق على نفسه قانون العفو الرئاسي رغم انه اضاف في تغريدة انه “لم يرتكب أي خطأ”، في اشارة الى التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية.
 
كيم يهدّم هرم القيادة العسكرية قبل لقاء ترامب سكاي نيوز / اشار مسؤول أميركي كبير، أمس الأحد، الى أن أكبر ثلاثة مسؤولين عسكريين في كوريا الشمالية عزلوا من مناصبهم فيما يستعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون للاجتماع يوم 12 في سنغافورة.
 
قمة كيم وترامب.. 3 أمور لافتة في التحضيرات اللوجستية! وكالات / بجانب الاستعدادات الدبلوماسية للقمة المرتقبة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، يجري فريقا البلدين تحضيرات لوجستية في سنغافورة.
 
ترامب: المكسيك ستدفع ثمن بناء جدار على الحدود Reuters / انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب المكسيك لعدم المساعدة في وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى الولايات المتحدة وكرر الوعد الذي قطعه على نفسه خلال حملته الانتخابية بأن المكسيك ستدفع تكلفة بناء جدار على الحدود الأميركية المكسيكية.
 
رئيس المكسيك لترامب: لن ندفع أبدًا تكلفة جدارك الحدودي skynews / أشار الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو مجددا يوم الثلثاء، إلى أن بلاده لن تدفع تكلفة جدار حدودي يرغب نظيره الأميركي دونالد ترامب في تشييده لمنع المهاجرين غير الشرعيين من العبور إلى الولايات المتحدة.
 
ترامب يتراجع عن قرار إلغاء لقائه مع كيم جونغ اون / قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه من الممكن عقد قمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في 12 يونيو، كما كان مقررا لها، رغم قراره السابق بإلغائها
 
لا قمة بين ترامب و كيم جونغ اون والسبب عدائية كوريا / ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قمة كانت ستجمعه بزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في الثاني عشر من يونيو / حزيران المقبل في سنغافورة، بسبب تصريحات بيونغيانغ التي وصفها بأنها "عدائية".
 
ترامب الحريري - تيليرسون المشنوق اينوما / اميل العليه ‏‎الرئيس الأميركي دونالد ترامب غرّد عبر تويتر معلنا إقالة وزير خارجيته ريكس تيليرسون. الرئيس سعد الحريري أعلن عبر الإعلام أن تيار المستقبل سيفصل النيابة عن الوزارة
 
ترامب: يجب أن نغيّر طريقة تفكيرنا في التعامل مع الإرهاب وكالات / أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة على حسابه على “تويتر” عن حزنه لوقوع الهجوم الإرهابي في باريس.
 
خريس: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي يزيد من اطماع العدو الصهيوني وكالات / نبه النائب علي خريس من "خطورة إقدام رئيس والولايات المتحدة الأميركية على الانسحاب من الاتفاق النووي والنوايا التي يصدرها لسوريا ولبنان وإيران وهذا يزيد من أطماع الكيان الصهيوني الغاصب في ممارسة التعديات بالمنطقة. وهذا الأمر يتطلب التفاهم الداخلي والتناسي والتعالي عن ظروف وخلفيات ما جرى في الاستحقاق الإنتخابي"، مؤكدا أن "هذا الاستحقاق الذي سعينا إليه من أجل إرساء دعائم المؤسسات الدستورية في لبنان والحفاظ على الوطن والسلم الأهلي".
 
واشنطن تقر عقوبات جديدة على إيران / قرت وزارة الخزانة الأميركية، الخميس، عقوبات جديدة على إيران، وهو الأمر الذي كان وعد به الرئيس دونالد ترامب خلال إعلانه الانسحاب من الاتفاق النووي.
 
برلمانيون إيرانيون : لرد متناسب على قرار أميركا وكالات / اعلنت وكالة أنباء فارس ان "نوابا في البرلمان الإيراني قدموا مشروع قرار اليوم يدعو الحكومة إلى رد متناسب ومتبادل بعد قرار الولايات المتحدة الانسحاب من الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع ست قوى عالمية عام 2015.
 
ترامب انسحب من الاتفاق النووي مع ايران ويعلن عزمه التوقيع على إعادة العقوبات / بعد الكثير من الشد والجذب، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، أنه قرر الانسحاب من اتفاق إيران النووي، ضاربا بذلك تحذيرات الزعماء الأوروبيين بعرض الحائط.
 
نيويورك تايمز: ترامب أبلغ ماكرون "بما سيعلنه الليلة / ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الثلاثاء، أن الرئيس دونالد ترامب أبلغ نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه سينسحب من الاتفاق النووي مع إيران.
 
ايران تنتظر قرار ترامب الذي سيعلنه الليلة / حذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الثلاثاء، من أن بلاده ربما تواجه "بعض المشكلات"، وذلك قبل إصدار الرئيس الأميركي دونالد ترامب قرارا بشأن الانسحاب من الاتفاق النووي، الذي أبرمته طهران مع قوى عالمية.
 
تراجع مفاجئ لأسعار النفط… وترقّب عالمي لكلمة ترامب سكاي نيوز / تراجعت أسعار النفط عن أعلى مستوى لها في ثلاثة أعوام ونصف العام اليوم الثلاثاء، بينما يترقب المستثمرون إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستفرض مجددًا عقوبات على إيران كانت علقتها بموجب الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع القوى العالمية الكبرى.
 
ترامب مغردا يحدد موعد إعلان قراره بشأن الاتفاق النووي مع ايران / قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه سيعلن قراره بشأن الاتفاق النووي الإيراني يوم الثلاثاء، وهو موعد مبكر عن انتهاء المهلة التي حددها في 12 مايو.
 
ترامب قد يلجأ لأسلوب “بيل كلينتون” إذا استدعي للتحقيق! وكالات / قال رودي جولياني محامي الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد، أن الرئيس ليس مجبرًا على تنفيذ أمر بالحضور من المدعي الخاص في قضية التدخل الروسي، لكن يمكن أن يوافق على الإدلاء بشهادته بشروط.
 
ماكرون :لضرورة الحفاظ على الاتفاق النووي الايراني / أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم التزامه بالاتفاق النووي الإيراني مؤكّدًا أنّ لا أحد يريد تصعيدًا للتوتر في المنطقة مع إقراره في الوقت نفسه بوجوب تشديد هذا الاتفاق".
 
الطبيب السابق لترامب اتهم فريق الرئيس بالاغارة على عيادته / أعلن الطبيب السابق للرئيس الاميركي دونالد ترامب امس أن مقربين منه "أغاروا العام الماضي على عيادته وصادروا الملف الطبي للرئيس متسببين بفوضى عارمة"، في اتهام سارعت الرئاسة الاميركية الى نفيه، مؤكدة ان ما جرى كان "إجراء طبيعيا لنقل الملف الطبي للرئيس الى البيت الابيض".
 
هل يستغل ترمب وماكرون كلٌّ منهما الآخر؟ الشرق الأوسط / ديفيد إغناتيوس خلال لحظات من زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ربما بدا أشبه بالتابع الفرنسي للرئيس ترمب. إلا أنه بحلول نهاية الزيارة، اتضح أن هذا الشخص الأليف ظاهرياً يحمل أنياباً.
 
البناء: بومبيو يضمن للخليج و"إسرائيل" الحماية مقابل عدم إلغاء التفاهم النووي مع إيران الجيش السوري ينجح بفرض تسويات جنوب دمشق على داعش والجماعات المسلحة وكالات / بدأ الخطاب الأميركي بالتهديد بإلغاء التفاهم النووي بالتراجع، بعدما تم ترتيب السلم الأوروبي للنزول عن شجرة التصعيد في القمم التي جمعت الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقادة الأوروبيين تباعاً، وصار عنوان الموقف الأميركي، لن نسمح بسلاح نووي لإيران. وهذا تحصيل حاصل وفقاً للتفاهم الذي كانت واشنطن تهدد بإلغائه، بل هو جوهر هذا التفاهم، وصارت أوروبا معنية بفتح الطريق لعودة التفاوض مع إبران حول الملفات الإقليمية، انطلاقاً من عنوان عريض هو النفوذ الإيراني، لا يلبث أن يصير المشكلات الناشئة بين إيران والسعودية في المنطقة.
 
بومبيو يهدد بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران ما لم يحدث الأوروبيون تعديلات عليه / أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة ستنقض الاتفاق النووي الموقع في عام 2015 مع إيران، ما لم تسفر المحادثات مع الشركاء الأوروبيين عن إجراء تحسينات على الاتفاق تضمن أن لا تمتلك الجمهورية الإسلامية أي أسلحة نووية على الإطلاق
 
بومبيو: أمن السعودية أولوية للولايات المتحدة / قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأحد، إن واشنطن "لن تغض الطرف" عن أنشطة إيران الإرهابية في المنطقة، مشيرا إلى أن إيران تزعزع أمن المنطقة وأن أمن السعودية أولوية للولايات المتحدة.
 
مايك بومبيو: احد صقور ترامب من المخابرات للخارجية / أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير الخارجية ريكس تيلرسون وعين مايك بومبيو مدير وكالة المخابرات المركزية سي آي إيه بديلا له، فمن هو مايك بومبيو؟
 
ماكرون متشائم حيال مستقبل الاتفاق النووي مع إيران / أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في واشنطن أن نظيره الأميركي دونالد ترامب قد ينسحب من الاتفاق النووي مع إيران لأسباب سياسية داخلية، وذلك بعد إجراء الرئيسين محادثات حول مستقبل هذا الاتفاق.
 
سوريا إلى أين… هل هي ذاهبة إلى التقسيم بالفعل؟! الشرق الأوسط / صالح القلاب بعد كل هذا الذي جرى في سوريا خلال السنوات السبع الماضية وأكثر، باتت هناك شبه قناعة لدى المعنيين بهذه الأزمة المتفجرة والمتابعين لها، إنْ في هذه المنطقة وإنْ في الشرق والغرب، بأنها ذاهبة إنْ ليس إلى التفتت والتشرذم والتشظي فإلى «التقسيم». فالعودة إلى ما كانت عليه قبل عام 2011 من الواضح، لا بل المؤكد، أنها لم تعد ممكنة في المدى المنظور على الأقل وذلك بعدما وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه وأصبح هذا البلد يخضع لاحتلالات كثيرة دولية وإقليمية.
 
ما وراء التطلعات الخارجية لنتائج الانتخابات النيابية في لبنان؟ الشرق / يحي جابر يعطي الخارج الدولي والاقليمي والعربي أهمية خاصة واستثنائية للانتخابات النيابية المقررة في السادس من ايار المقبل.. تجلت في جملة الزيارات والاتصالات واللقاءات بين مسؤولين وموفدين من الخارج والقيادات السياسية في لبنان.
 
مخاوف التقسيم وصعوبة الخيارات العربية في سوريا الشرق الأوسط / عثمان ميرغني بعد أزيد من سبع سنوات، لا يزال حل الأزمة السورية يبدو بعيد المنال بينما تتفاقم معاناة السوريين، وتتسع رقعة الخلافات بين الأطراف المعنية، ويتجدد الكلام حول سيناريو التقسيم. مؤتمر المانحين الذي انعقد خلال اليومين الماضيين في بروكسل سلط الأضواء مجدداً على المعاناة التي يعيشها السوريون بأرقام تشير إلى أن نحو 13 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات؛ ما دعا وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، إلى التحذير من أن الأوضاع تتجه نحو كارثة من دون الحل السياسي، الذي اعترفت بأنه يبدو أبعد من أي وقت مضى.
 
قمة ترامب – ماكرون: المخرج مأزق جديد الأنوار / رفيق خوري قمة البيت الأبيض أكدت صداقة رجلين جمعتهما ظاهرة واحدة: صعود الى قمة السلطة من خارج النادي السياسي التقليدي، بصرف النظر عن الفارق بين الشخصيتين والبلدين. لكن التقاليد لا تزال تتحكّم بادارة السياسات. أميركا، قبل الرئيس دونالد ترامب ومعه وبعده، قصيرة النفَس ومتقلّبة لا تمكن مصالحة ديمقراطيتها وسياساتها الداخلية مع سياسة خارجية ثابتة كما قال الكسيس دو توكفيل في القرن التاسع عشر. وفرنسا، قبل الرئيس ايمانويل ماكرون ومعه وبعده، صاحبة مواقف ثابتة ورؤية بعيدة ومتمسّكة بصداقاتها. والسياسات والمواقف الأكثر ثباتا مع الأصدقاء والخصوم هي في روسيا القيصرية والسوفياتية، قبل الرئيس فلاديمير بوتين ومعه وبعده.
 
لاريجاني: تهديدات ترامب لن تؤثر على نهج الشعب الإيراني.. والرد في الوقت المناسب وكالة مهر الإيرانية / أعلن رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني أن التهديدات الأميركية لن تؤثر على النهج الإيراني ، وتوعد بـ”الرد في الوقت المناسب” على خطوات واشنطن.
 
جون بولتون: الصقر الذي يريد قصف كوريا الشمالية وإيران BBC / تولى جون بولتون، الصقر المحافظ الذي احتل مكانا بارزا في إدارة الرئيس السابق جورج بوش الابن، منصب مستشار الأمن القومي الجديد في إدارة دونالد ترامب.
 
ترامب يدعو الدول الثرية في الشرق الأوسط إلى دفع الأموال مقابل حمايتها الميادين / أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترمب مجددًا عن رغبته في سحب جنوده من سوريا، مشيرًا إلى أنّ بلاده دفعت 7 تريليونات دولار خلال 18 عامًا في الشرق الأوسط، وقال أنّ على الدول الثرية أن تدفع مقابل ذلك.
 
البناء: ترامب يستعين بماكرون للنزول عن شجرة التصعيد في الملف النووي الإيراني بروكسل يفشل كمرجعية للحل في سورية... ويكتفي بقيود على عودة النازحين وكالات / بدت القمة التي جمعت الرئيس الأميركي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي امانويل ماكرون، رغم الخطاب المستمر في التصعيد على التفاهم النووي من إيران من جانب ترامب، بمثابة استعانة أميركية بصديق للمساعدة في النزول عن شجرة التصعيد نفسها. فالكلمات المتبادلة بين الرئيسين حملت تأكيدات واضحة على السعي للبحث عن بدائل للخروج الأميركي من التفاهم من جهة، وعلى الحفاظ على تماسك التحالف الأميركي الأوروبي تجاه كيفية إدارة العلاقة بإيران.
 
الأمم المتحدة تدعو للإبقاء على الاتفاق النووي الإيراني رويترز / حثت الممثلة السامية للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح الأطراف المشاركة في الاتفاق النووي الإيراني عدم التخلي عنه قبل بضعة أسابيع فقط من الموعد النهائي يوم 12 أيار الذي حدده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحلفائه الأوروبيين للاتفاق على تشديد شروط الاتفاق.
 
الشرق الأوسط: مفتشو الكيماوي يزورون موقع الهجوم في دوما الشرق الأوسط / أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيماوية زاروا السبت، مدينة دوما قرب دمشق، التي استهدفت في السابع من أبريل (نيسان) بهجوم يشتبه بأنه كيماوي. وقالت الوزارة، في بيان، "بحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن البعثة الخاصة لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية (....) زارت قبل ظهر يوم 21 أبريل في مدينة دوما، الموقع الذي يشتبه بأنه تم استخدام مواد سامة فيه".
 
واخيرا كوريا الشمالية تعلن تجميد برنامجها النووي / بعد اجتماع الحزب الحاكم، أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بشكل مفاجئ أن بلاده تعتزم تعليق التجارب النووية والصاروخية، ما أثار ترحيبا إقليميا ودوليا. وترامب يتطلع للقاء القمة مع كيم.
 
ايران : ردنا على انسحاب ترامب من الاتفاق النووي سيكون بإجراءات يتوقعونها وأخرى لا يتوقعونها / هدد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بأن بلاده مستعدة للإجراءات "المتوقعة وغير المتوقعة" إذا انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي بين إيران والقوى العظمى
 
البناء: سجال الكيميائي مستمر دولياً... وترامب يكشف عن زيارة بومبيو لكوريا الشمالية رسالة لمؤتمر بروكسل: عودة 472 نازحاً تفضح مشاريع التوظيف السياسي وكالات / تواصلت السجالات بين روسيا وسورية من جهة وأميركا وبريطانيا وفرنسا من جهة مقابلة، حول مزاعم استخدام السلاح الكيميائي ودور بعثة التحقيق الأممية في دوما وما تعرّضت له من إشكالات، وشهدت أروقة الأمم المتحدة ومثلها اجتماعات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية جولات من السجال، وتبادل الاتهامات، حول مدى جدية الحديث الغربي في دعم التحقيق بعدما أطاح العدوان على سورية بكل مبررات التحقيق، وبالمقابل مواصلة الحملة التشكيكية بصدق النيات الروسية والسورية في تسهيل مهمة بعثة تقصّي الحقائق، التي تعرّض فريقها الأمني لإطلاق نار وهو يقوم بالتحضير لزيارة المفتشين التقنيين، في ظل تأكيدات سورية روسية على معادلتي الحرص على تسهيل مهمة البعثة من جهة، وضمان أمنها في بيئة لا تزال غير ممسوكة مع بقاء الآلاف من المنضوين في جيش الإسلام في مدينة دوما، وقبولهم بالتسوية التي أدّت لخروج الآلاف الآخرين من غير الراغبين بالبقاء، من جهة أخرى.
 
إطلاق نار يؤجل مهمة مفتشي الأسلحة الكيمياوية في دوما / أرجئت زيارة خبراء دوليين إلى مدينة دوما السورية، حيث وقع هجوم يشتبه بأنه بغاز كيمياوي، وذلك بعد تعرض فريق مسؤول عن تقييم الوضع الأمني لإطلاق نار.
 
لماذا تراجعت سوريا وسحبت اخبار الهجوم على الشعيرات؟ / حذفت وسائل الإعلام الرسمية السورية أي إشارة إلى اعتداء صاروخي على أراضيها كانت أوردت تقارير بشأنه في ساعة متأخرة من مساء الاثنين. وذكر التلفزيون السوري في البداية أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم صاروخي استهدف قاعدة الشعيرات الجوية في حمص.
 
ترامب سيستبدل قواته بسوريا بأخرى عربية وول ستريت جورنال / كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية عن نية إدارة الرئيس دونالد ترامب إنهاء التواجد العسكري الأميركي في سوريا، واستبدال القوات الأميركية هناك بتحالف عربي يضمن "الاستقرار شمال شرقي سوريا".
 
الهدف.. إيران! المستقبل / أسعد حيدر إذا كانت الدفاعات السورية، قد أسقطت دون الحاجة إلى S-300، 71صاروخاً مجنّحاً من أصل 103 صواريخ أميركية وفرنسية وبريطانية، فإن الترجمة الفورية لهذا تبلور معادلة متكاملة غير قابلة للكسر، أنَّ على إسرائيل أن تخاف من سوريا – الأسد.. لم يبقَ سوى تحديد إيران ساعة الصفر لاقتلاع «السرطان الإسرائيلي»! خصوصاً أنَّ «المفوّض السياسي» في «الحرس الثوري»، أي ممثل المرشد آية الله علي خامنئي، هدّد بمحو حيفا وتل أبيب عن الخريطة إذا تحرّشت إسرائيل ببلاده إيران؟
 
“واشنطن بوست”: الضربات على سوريا أظهرت أن ترامب ضعيف ولم تؤدب الأسد / قال مارك إي ثيسن في صحيفة “واشنطن بوست” إن مسؤولاً أمريكياً أخبر صحيفة” لوس أنجليس تايمز″ بعد اجتياز الديكتاتور السوري بشار الأسد الخط الأحمر واستخدم السلاح الكيميائي في الغوطة الشرقية عام 2013 إن أي معاقبة للنظام يقوم بها باراك أوباما هي “مجرد استعراض عضلات ولتجنب السخرية”
 
عدوى خطيرة انتقلت من النظام السوري وإيران الى روسيا / "سنسقط أي صواريخ تطلق على سوريا" و"لن تمر دون رد"، و"سيكون الرد قاسيا"، عبارات استخدمتها روسيا قبل الضربة الغربية الثلاثية على سوريا، لتصبح كفيلة بأن يحبس العالم أنفاسه متحضرا لمواجهة روسية أميركية وشيكة، لكن الأمر انتهى عند "حق الرد في الوقت المناسب"وهي عبارة دأب النظام السوري وحليفه الإيراني على استخدامها لتجنب الحرج عقب أي صفعة عسكرية توجه لهما.
 
صاروخ أميركي قيمته 1.4 مليون دولار استخدم لأول مرة في سوريا / كشفت تقارير أن الولايات المتحدة استخدمت لأول مرة صاروخا تصل تكلفته إلى 1,4 مليون دولار، في الضربات التي شنتها بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا على مواقع للنظام السوري، فجر السبت الماضي.
 
الغرب يتهم روسيا بـ"العبث" بموقع "الهجوم الكيمياوي" في دوما / اتهمت وفود الدول الغربية في الجلسة الطارئة للمنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيمياوية في لاهاي روسيا بتقويض أي محاولة للتحقيق في استخدام سوريا للأسلحة الكيمياوية، وربما "العبث" بموقع الهجوم الأخير في دوما
 
البيت الأبيض: ترامب يريد عودة القوات الأميركية من سوريا وكالات / أعلن البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، ما زال يريد عودة القوات الأميركية من سوريا بأسرع وقت ممكن.وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: “نحن مصممون على القضاء التام على تنظيم “الدولة الإسلامية”، “داعش”، وخلق الظروف التي تحول دون عودته، وفي نفس الوقت نتوقع من الحلفاء الإقليميين القيام بمسؤولية أكبر عسكريا وماليا لتأمين المنطقة.”
 
عمرو موسى - الغارات على سوريا ضو اصفر لا احمر بوجه استخدام الأسلحة الكيميائية / قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن هناك عددا من التناقضات في الضربة التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا في سوريا، فجر السبت.
 
ضربة «رفع العتب» في سورية / بين «ضربة تأديبية» و«غارات لحفظ ماء الوجه» و«فشة خلق» غربية... تعددت القراءات للضربات العسكرية الثلاثية التي وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، فجر أمس، إلى مواقع للنظام السوري، رداً على هجوم كيماوي استهدف مدينة دوما، بغوطة دمشق الشرقية، قبل أسبوع.
 
مراسل CNN من بيروت - الضربات على سوريا كانت رمزية Cnn / نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم السبت، تحليلًا اعتبرت فيه الضربات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد النظام السوري بأنها رمزية
 
موسكو تؤكد أن الصواريخ الغربية أحدثت دمارا لكنها لم توقع قتلى / قال رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان الروسية الفريق سيرغي رودسكوي: "بحسب المعلومات الأولية، ليس هناك أية ضحية في صفوف المدنيين أو الجيش الروسي".
 
روسيا تبرر لماذا لم تتصدى للغارات الغربية / سارعت مصادر في وزارة الدفاع الروسية إلى التأكيد على أن الهجوم لم يقترب من المواقع الروسية في سوريا، وأهمها القاعدتان الروسيتان الجوية والبحرية في حميميم وطرطوس، ولم تدخل الصواريخ الغربية منطقة الدفاعات الجوية الروسية التي تحمي المنشآت في القاعدتين.
 
السفير الروسي في واشنطن -عواقب يترتب نتيجة الهجوم الغربي على سوريا / حمل السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنتونوف، الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا مسؤولية عواقب الضربات التي نفذتها الدول الثلاث في سوريا فجر السبت
 
سي ان ان تنقل عن مسؤولين - ضربات الليلة بسوريا ليست النهاية سي ان ان / قال مسؤولان بالإدارة الأمريكية، السبت، إن الضربات التي تم توجيهها ضد أهداف للبرنامج الكيماوي السوري لن تكون نهاية الرد الأمريكي على حد تعبيره.
 
تفاصيل ضربة الخمسين دقيقة / اعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة مع فرنسا وبريطانيا، السبت، استهدفت عددا من القواعد والمقرات العسكرية في العاصمة دمشق ومحيطها.
 
ترامب يصر على رد قوي والخيارات تتضارب داخل ادارته / قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حض مستشاريه العسكريين على ضربة شرسة في سوريا، ولم يكن سعيدا بالخيارات التي قدمت له
 
مصادر لـCNN: ماتيس حذر ترامب من ضرب سوريا / واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت مصادر مسؤولة، لـCNN، أن كبار القادة العسكريين الأمريكيين، بينهم وزير الدفاع جيمس ماتيس، حذروا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تصعيد التدخل الأمريكي في سوريا
 
أكبر قوة أميركية منذ حرب العراق في طريقها لسوريا / تتجه مجموعة مكونة من 12 سفينة وقطعة حربية أميركية نحو سوريا استعدادا لضربة عسكرية محتملة، ضمن حملة أميركية، تعد الأكبر بعد غزو العراق في العام 2003
 
مفاوضات «تجنّب الضربة»: الثمن انتقال سياسي ورحيل الأسد! اللواء / رلى موفق التحضيرات الأميركية رسالة إلى موسكو ولا تشبه غارة مطار الشعيرات على خلفية الكيماوي في خان شيخون
 
حصانٌ روسيّ أبيض إلى البيت الأبيض الجمهورية / جوزف الهاشم تتكاثر المخاوف هذه الأيام بفعل ما يتأجَّج في المنطقة والعالم الخارجي من أن تؤدي الضربة الأميركية المحتملة على سوريا الى حرب دولية، ، كمثل ما وُصِفَتْ إحدى معارك نابوليون بحرب العشرين أمّة.
 
الحياة: ترامب يضفي غموضا على "ساعة الصفر" وروسيا تسحب بوارج من طرطوس وكالات / أضفى الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضبابية أمس على توقيت الضربة المحتملة، التي كان توعد بتوجيهها في حق النظام السوري على خلفية اتهامه بـ "هجوم الكيماوي ضد مدينة دوما". لكن تقارير تحدثت عن مغادرة بوارج روسية قاعدة طرطوس البحرية عززت من توقعات باقتراب "ساعة الصفر"، كما رجحت "ضربة واسعة لا تكتفي بمنشئات النظام العسكرية". وأكد الكرملين وجود قناة اتصال بين العسكريين الروس والأميركيين في شأن عمليات الجيشين في سورية "ناشطة" تهدف إلى تفادي الحوادث في الوقت الحالي، على وقع استمرار السجال بين موسكو من جانب وواشنطن عواصم أوروبية ذات الوزن في شأن التدخل العسكري.
 
البناء: واشنطن مرتبكة بين تراجع غير مرغوب وتورّط غير محسوب: ترامب لا يزال يدرس دوما بدون "جيش الإسلام" وكالات / كتبت صحيفة "البناء" تقول: تلعثم الخطاب الفرنسي والبريطاني مع الحاجة لخطوة إلى الوراء تناغماً مع التراجع الأميركي، بعدما كانت اللغة التعبوية بلغت حدّ الحسم بوجود أدلة كافية وحسابات وافية .للذهاب للحرب، وعادت لغة أخرى للواجهة، من نوع نحتاج للمزيد من التحقق، ولا بدّ من منح المزيد من الوقت لدراسة الخيارات والاحتمالات
 
النهار: واشنطن تُعدُ لضربات "لا تخرج عن السيطرة" وكالات / اجتمع الرئيس الاميركي دونالد ترامب مع كبار مساعديه لشؤون الأمن القومي بعد ظهر أمس في البيت الأبيض لدرس الخيارات العسكرية العقابية ضد سوريا، على خلفية مواقف أقل تصلباً لترامب ووزير الدفاع جيمس ماتيس أوحت بأن الضربة العسكرية لن تحصل بسرعة كما لمح الرئيس الأميركي الاربعاء، وقت يواصل المخططون العسكريون معالجة المخاوف التي يمكن ان تنجم عن أي خسائر روسية أو ايرانية جراء قصف المواقع العسكرية في سوريا.
 
ترامب ينهي اجتماعه الأمني ويرجىء قراره لإجراء مشاورات مع حلفائه ماي و ماكرون /
 
روسيا تؤنب سفيرها في لبنان على خلفية تصريحاته الاخيرة / علم موقع اينوما أن السفير الروسي في بيروت تلقى لوما وصل إلى حد التأنيب على خلفية تصريحاته الاخيرة عن الوضع في سوريا واحتمال توجيه ضربة غربية إذ قال إن روسيا ستسقط الصواريخ الأميركية المتوجهة الى دمشق وهذا الموقف لم يطلق مثيلا له اي من المسؤولين الروس. علما أن مسؤولين في الخارجية الروسية عملوا على توضيح الصورة والتراجع عن هذا الموقف المتقدم
 
ترامب لروسيا: الصواريخ قادمة لطيفة جديدة وذكيّة / استخدمت روسيا الفيتو ضد مشروع قرار أميركي في مجلس الأمن للتحقيق في استخدام السلاح الكيماوي، وأعلن السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبكين، استعداد روسيا لإسقاط الصواريخ الأميركية المطلقة على سوريا وضرب مصادر إطلاقها.
 
حبس أنفاس في الداخل وسط تحذير برّي من الانعكاسات الخطيرة اللواء / د. عامر مشموشي المشهد العام يوحي بأن استعدادات دول الناتو لشن حرب على النظام السوري قد استكملت
 
خيارا ترامب: قنابل صوتية أو حرب مجنونة؟ الأخبار / ابراهيم الأمين ليس في مقدور أحد ردع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن الضربة العسكرية لسوريا. لكن، ليس في مقدور الولايات المتحدة حسم اتجاهات الأمور مسبقاً. كلما تعقد المشهد السياسي المحيط بالعدوان الاميركي ــــ الأوروبي، يظهر أن واشنطن ليست مبسوطة اليد في بلادنا. وأن الدولة الاقوى في العالم لا يمكنها أن تتصرف في منطقتنا كما تفعل في أي مكان آخر من العالم. وأن في المؤسسة الناظمة للقرار الأميركي من ينبّه الرئيس المجنون الى قواعد لا يمكن تجاوزها. وأن في هذه المنطقة اعداء ليسوا من الصنف الذي تعودت عليه واشنطن.
 
البيت الأبيض: الرئيس ترامب لم يحدد جدولا زمنيا لاتخاذ إجراء في سوريا وكالات / أوضح البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يحدد جدولًا زمنيًا لاتخاذ إجراء في سوريا، ردًا على هجوم يشتبه بأنه نفذ بأسلحة كيماوية، وذلك رغم قوله في تغريدة على “تويتر” إن الصواريخ قادمة وإن على روسيا الإستعداد.
 
اللواء: احتمالات الضربة أمام مجلس الوزراء والأولوية لـ100 صفحة كهرباء وكالات / اكفهر جو المنطقة في ضوء تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي غرد مخاطباً روسيا الاتحادية: "الصواريخ قادمة، فاستعدي يا روسيا"، لكن الرئيس فلاديمير بوتين دعا في اتصالات مع الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران ودول أخرى في المنطقة لأن يسود المنطق السليم، متخوفاً مما وصفه "بالفوضى الدولية".
 
البناء : تغريدات صواريخ ترامب الذكية نهاراً تمحوها اجتماعات البيت الأبيض ليلاً... والقرار لم يُتّخذ‎ بري: النأي بالنفس لا يطال العدوان على سوريا وكالات / بعدما رمى الرئيس الأميركي دونالد ترامب تغريداته بتهديد روسيا بصواريخ جديدة وذكية ومشى، بدا أنّ ‏بين المنطقة والطلقة الأولى في الحرب ساعات، ووسط حبس الأنفاس خرج الرئيس الروسي متجاهلاً ‏تغريدات ترامب مكتفياً بالقول، إنّ الوضع الدولي مقلق وإنّه يتمنّى أن تتغلّب لغة العقل، بينما كانت وزارة ‏الدفاع ووزارة الخارجية في واشنطن تلتزمان الصمت، حتى انعقاد الاجتماع المسائي المفاجئ في البيت ‏الأبيض، وخروج موقف لوزارة الدفاع يتحدّث عن تجميع المعطيات، وإعلان المتحدثة بلسان البيت الأبيض، ‏عن أنّ كلام الرئيس ترامب لا يعدو كونه عرضاً لأحد الخيارات وأنّ القرار لم يُتخذ بعد‎.‎
 
الجمهورية: المنطقة في حالة حرب.. وبرِّي: صيغــة القانون خطرٌ على لبنان وكالات / تعيش المنطقة حالاً من حبسِ الأنفاس، مع ارتفاع وتيرة التصعيد الأميركي ضد سوريا، حتى إنّ العالم كله دخل في لعبة المواعيد وتحديد ساعة الصفر للضربة العسكرية وانطلاق الصواريخ من المدمّرات والقواعد الأميركية في اتّجاه أهدافها في العاصمة السورية، وذلك بالتزامن مع ارتفاع التوتّر بين واشنطن وموسكو إلى حدٍّ غير مسبوق، ما يفتح باب منطقة الشرق الأوسط كلها، على تكهّنات وسيناريوهات خطيرة، وربّما على انفجارات عابرة لحدود الدولتين العظميَين.
 
الديار: قرار ترامب بضرب سوريا لا يمكن فصله عن زيارة ولي العهد السعودي لاميركا محمد بن سلمان وعد بدفع الفواتير شرط ضرب وتصفية الوجود الايراني في سوريا وكالات / سيشهد الشرق الاوسط من فلسطين المحتلة اي اسرائيل ولبنان وسوريا وتركيا وايران تغييرات جذرية لم تشهدها المنطقة من قبل، وذلك خلال الساعات القليلة القادمة التي تم تحديدها كحد اقصى بـ 72 ساعة.
 
ديلي تليغراف: بريطانيا تحرك غواصات صوب سوريا / قالت صحيفة ديلي تليغراف، الخميس، إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمرت غواصات بالتحرك بحيث تكون على مسافة تتيح لها إطلاق صواريخ على سوريا وذلك استعدادالتوجيه ضربات للجيش السوري قد تبدأ مساء الخميس على أقرب تقدير.
 
ترامب يتخذ البليلة قراره بشأن سوريا والتوقيت في حينه / قالت مراسلة العربية إن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، سيتخذ قراره حول ضرب سوريا الليلة، ولكن توقيت التنفيذ غير محدد.
 
ترامب - استعدي يا روسيا، لأن الصواريخ ستأتي، جميلة وجديدة و”ذكية!” / غرد الرئيس الأميركي دولاند ترامب عبر حسابه على موقع “تويتر”، قائلًا: ” روسيا تتعهد بإسقاط جميع الصواريخ التي تطلق على سوريا. استعدي يا روسيا، لأن الصواريخ ستأتي، جميلة وجديدة و”ذكية!”. لا ينبغي أن تكونوا شركاء مع “حيوان” إستخدم الغاز الذي قتل شعبه، وإستمتع بذلك”.
 
البناء : فيتو متبادل يُسقط مشروعين روسي وأميركي في مجلس الأمن... ودمشق تنتظر بعثة ‏أممية في دوما‎ وكالات / سكب تحرير دوما الماء البارد على رأس الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فقرّر تسخين الوضع والتلويح ‏بالحرب، متذرّعاً بما نُشر عن استخدام السلاح الكيميائي، رغم الفرص التي أتاحتها الدعوة الروسية ‏السورية لانتظار ما تقوله بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة الأسلحة الكيميائية التي وافقت على ‏الحضور إلى دوما وتعهّدت روسيا وسورية بتقديم الحماية لها، وتوفير كلّ التسهيلات اللازمة لإنجاح ‏مهمتها‎.‎
 
الجمهورية : سوريا تحجب أضواء الإنتخابات... وتعزيزات أميركية الى ‏المتوسط وكالات / بين التطوّرات الخطيرة في الوضع السوري واحتمالات توجيه ‏ضربة عسكرية أميركية غربية للنظام وحلفائه، وبين "الفيتو" ‏الروسي الجيّد الذي أحبَط مشروع القرار الأميركي ـ الغربي ‏الذي كان سيمهّد لهذه الضربة، ما يجعل المنطقة على فوهة ‏بركان يمكن أن ينفجر في اي وقت، بهتَ المشهد الداخلي ‏المحيط باستحقاق الانتخابات النيابية ويتفرّع منه تقصّي نتائج ‏مؤتمر "سيدر" وسُبل ترجمته عملياً‎.‎
 
صراخ إسرائيل: احموني أو أمسكوني! الأخبار / ابراهيم الأمين تكفي مراجعة خارطة الجمهورية العربية السورية وتوزّع مناطق السيطرة والنفوذ على مختلف مناطقها، حتى يتيقّن المراقب بأن استعادة دمشق سيطرتها على أراضيها تقدمت بطريقة مذهلة خلال العامين الماضيين. في هذه الحال، يمكن فهم حال الذعر التي تسود القوى والدول المعادية لسوريا وحلفائها. إذ يمكن، خلال أسابيع قليلة، الحديث عن وجهة تقود إلى عنوان واحد: فشل مشروع السيطرة الأميركية ــــ الأوروبية ــــ الإسرائيلية ــــ الخليجية على سوريا، مقابل تعاظم نفوذ الدولة السورية، وإلى جانبها حليفاها المركزيان: إيران وحزب الله. فكيف في ظل استدارة روسية كبيرة تمثلت في توفير موسكو أضخم مظلة عسكرية للمعركة المفتوحة في وجه الارهاب؟
 
أف بي آي يداهم مكتب المحامي الشخصي لترامب / داهم عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) الاثنين مكتب، مايكل كوهين، المحامي الشخصي للرئيس الأميركي دونالد ترامب، في نيويورك وصادروا منه وثائق، كما أعلن محامي كوهين في بيان.
 
هجوم دوما.. واشنطن تطلب تصويتًا الثلاثاء وموسكو تعارض Sky News Arabia / أفاد دبلوماسيون بأن السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي عبرت عن رغبتها في أن يصوت مجلس الأمن الدولي، مساء الثلاثاء، على مشروع قرار أميركي بشأن فتح تحقيق جديد لتحديد المسؤول عن استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا.
 
النهار : الاستنفار الانتخابي يتصاعد مع "المليارات" والشكوك‎!‎ وكالات / مع ان 27 يوماً فقط لا تزال تفصل عن موعد الانتخابات النيابية في 6 أيار المقبل، يبدو ان الاقبال الشعبي على ‏المشاركة فيها ورفع "الحواصل" الانتخابية قد تحول الى هاجس كبير لدى جميع القوى السياسية والحزبية ‏التقليدية كما لدى المستقلين وتجمعات وتنظيمات "المجتمع المدني" المنخرطين في السباق الانتخابي والذين قاموا ‏امس بخطوة لافتة نحو اظهار "توحدهم" لاختراق المشهد السياسي الانتخابي أملاً في اختراق نتائج الانتخابات ‏لاحقا.
 
العربي الجديد: قتلى وجرحى بقصف مطار التيفور العسكري بريف حمص... وواشنطن تنفي مسؤوليتها وكالات / ذكر التلفزيون السوري الرسمي، فجر اليوم الإثنين، أن مطار التيفور العسكري بريف حمص تعرّض إلى هجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، في وقت نفت فيه الولايات المتحدةمسؤوليتها عن الهجوم، مؤكدة دعم الجهود الدبلوماسية لمحاسبة المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية.
 
أردوغان وبوتين وروحاني: قمة لا تحرك ساكناً في سوريا الحياة / كرم سعيد بعد نحو أربعة أشهر على انعقاد قمة سوتشي، انعقدت أخيراً القمة المغلقة التي جمعت الأطراف نفسها؛ رؤساء روسيا وتركيا وإيران ، في أنقرة، وانتهت بالاتفاق على دعم مرحلة إعادة الإعمار، والاستقرار في سوريا ، وإجراء محادثات في شأن دستور جديد، وزيادة إجراءات الأمن في مناطق خفض التصعيد في مختلف أرجاء هذا البلد المنكوب. وفي هذا السياق أسست تركيا نقطة مراقبة جديدة في محافظة إدلب؛ ضمن مناطق خفض التوتر.
 
كوريا الشمالية تبلغ واشنطن استعدادها لنزع السلاح النووي وكالات / قال مسؤول أميركي إن كوريا الشمالية أبلغت الولايات المتحدة للمرة الأولى استعدادها لبحث إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي ، عندما يلتقي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب .
 
كيماوي دوما… وغضب ترامب الشرق الاوسط / مشاري الذايدي لم يمر يوم أو يومان، على الجدل الذي ثار حول موقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الدور الأميركي في سوريا ، وتفضيله الانسحاب وترك الآخرين، يهتمون بها، بعد إعلانه نصراً متعجلاً على داعش، حتى أعاد بشار الأسد ، وخبراء إيران وربما غيرهم، ترامب بغضب إلى المشهد السوري.
 
ترامب يتوعد بـ"ثمن باهظ" للهجوم "الكيماوي" على المدنيين في سوريا ويصف الاسد بالحيوان / هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشدة روسيا وإيران وسوريا في أعقاب ما يشتبه بأنه هجوم كيماوي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.
 
ترامب: سأرسل ما بين 2000 الى 4000 جندي الى الحدود مع المكسيك وكالات / وعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإرسال ما بين 2000 الى 4000 عنصر من الحرس الوطني الى الحدود مع المكسيك ، لمؤازرة قوات الأمن في ضبط أمن الحدود ووقف تسلل المهاجرين غير الشرعيين الى الولايات المتحدة .
 
البيت الأبيض: 53 % من الأميركيين يعتبرون الإقتصاد من جيد إلى ممتاز بإدارة ترامب وكالات / أعلن البيت الأبيض أنه منذ قدّم الرئيس دونالد ترامب تخفيضاته الضريبية التاريخية، فإن أكثر من 460 شركة أعلنت عن استثمارات جديدة ورفع العلاوات أو زيادة مزايا التقاعد، مشيرا إلى أن التخفيضات الضريبية تحدث فرقا في ويست فرجينيا وما وراءها، ويرى الأميركيون الفوائد
 
ترامب: الإتحاد الأوروبي ضدنا.. ولا يمكننا السماح بحدوث ذلك بعد الآن وكالات / إنتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب دول الإتحاد الأوروبي ، مؤكدا أنها تتبع نهجا موحدا ضد الولايات المتحدة في مجال التجارة.
 
اميركا لن تنسحب قريبا من سوريا / قال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية، الأربعاء، إن الرئيس دونالد ترامب وافق في اجتماع لمجلس الأمن القومي، الثلاثاء، على إبقاء القوات الأميركية في سوريا لفترة أطول، لكنه يريد سحبها في وقت قريب نسبيا.
 
البناء : ‎بوتين لأردوغان: وحدة وسيادة سورية أولاً.. . ويشيد بدور إيران في محاربة الإرهاب‎ ترامب: سنخرج من سورية... وكالات / بينما كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يضع مع الرئيس التركي رجب أردوغان حجر الأساس للمحطة ‏الكهروذرية مؤكداً تسليم شبكة صواريخ أس أس 400 للدفاع الجوي لتركيا، كان الجيش التركي يحجز ‏مسلّحي جيش الإسلام لساعات قبل السماح لقافلتهم التي غادرت الغوطة بالتوجه لمدينة جرابلس، ‏في رسالة لما سيكون عليه الحال في السجن التركي الكبير، حيث كل خطوة بإذن مسبق، فيما كان ‏الرئيس بوتين يتوجه لأردوغان بالحديث عن سورية مشيداً بدور إيران مستبقاً وصول الرئيس الإيراني ‏حسن روحاني للمشاركة في القمة الثلاثية التي ستضم الرؤساء بوتين وروحاني وأردوغان، ويتصدّر ‏جدول أعمالها الوضع في سورية، الذي رسم بوتين إطاره بمعادلة أولوية وحدة وسيادة سورية‎.‎
 
الملك سلمان وترامب يتفقان على ضرورة التصدي لإيران skynews / اتفق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأميركي دونالد ترامب، على ضرورة مواجهة الدور الإيراني المزعزع للاستقرار في المنطقة.
 
بولتون الى الأمن القومي والبوارج الى الشرق الأوسط!؟ الجمهورية / جورج شاهين ستدعى الرئيس دونالد ترامب جون بولتون الى البيت الأبيض ليكون مستشاراً للأمن القومي في 9 نيسان المقبل خلفاً لآتش آر ماكماستر، بعد ايام على إخراج ريكس تيلرسون من وزارة الخارجية. وعليه فإنّ القرار سيكون في يد الصقور الذين يدعون الى الحرب ضد أكثر من طرف. ولذلك باتت مراقبة حركة البوارج في المتوسط واجباً في انتظار ساعة الصفر. فإلى ماذا تستند هذه القراءة؟
 
بولتون.. مزوّد الرئيس بالبنزين الفكري لإشعال الحروب الجريدة الكويتية / محمد امين كتب مايكل هيرش مقالا في موقع “بوليتيكو”، تناول فيه استبدال الرئيس الأميركي دونالد ترامب لـ”جون بولتون” ذي المزاج المتقد، بمستشار الأمن القومي “اتش. آر ماكماستر” الحذِر.
 
السعودية: ولي العهد وترامب بحثا جهود أميركا لمواجهة إيران وكالات / شدد بيان سعودي على أهمية اللقاء الذي عقد في البيت الأبيض الأربعاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
 
البيت الأبيض: ترامب سيعلن الخميس عقوبات إقتصادية تستهدف الصين وكالات / كشف مسؤول في البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب يستعد الخميس للكشف عن عقوبات ضد الصين ، المتهمة بسرقة الملكية الفكرية للشركات الأميركية.
 
ترامب وبن سلمان بحثا خطر إيران باليمن وكالات / أكد “البيت الأبيض” إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بحثا الوضع في اليمن خلال إجتماع أمس الثلثاء، بما في ذلك ميليشيات الحوثي والتصرفات الإيرانية والأزمة الإنسانية.
 
ترامب: النظام الإيراني يموّل الإرهاب بمليارات الدولارات وكالات / كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن الثروات التي ينفقها النظام الإيراني على الإرهاب ، معلنا أن وزارة الخزانة الأميركية بصدد إظهار دعم بلاده للشعب الإيراني رغم الرقابة والقمع التي يعاني منها.
 
“نشاطات إيران الخبيثة” على طاولة الأمير محمد بن سلمان والرئيس ترامب سكاي نيوز عربية / تنتظر زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة ملفات ساخنة، على رأسها الإنتهاكات الإيرانية و”الإتفاق النووي”، وهذا ما أكده مسؤول في الإدارة الأميركية ، كشف بأن “نشاطات إيران الخبيثة” ستكون على طاولة البحث.
 
بين “ترامب المجنون وبوتين المجرم” و”الإستراتيجية الدفاعية”.. الهواجس تتعاظم الانباء الكويتية / الهواجس اللبنانية حيال أوضاع المنطقة بدأت تتعاظم منذ ارفضاض مؤتمر روما 2 ، الإعلام الايراني يتحدث عن هجمة أميركية على مواقع النظام وحلفائه الإيرانيين في سوريا ، ردا على “تجاوزهما الحدود” في الغوطة الدمشقية بدعم روسي مدمر.
 
كيف ستترجم السياسة الأميركية الجديدة في المنطقة؟ الجمهورية / توقّفت مصادر ديبلوماسية عند مسار التغييرات في السياسة الخارجية الاميركية بعد تعيين الرئيس دونالد ترامب المتشدّد مايك بامبيو، رئيس وكالة الإستخبارات المركزية، وزيراً للخارجية خلفاً لريكس تيلرسون المعترض علناً على بعض قراراته ومنها قرارُ نقلِ السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس وفرضُ رسومٍ على استيراد الفولاذ والألمنيوم.
 
هل ستعود أميركا إلى الشرق الأوسط؟ الجمهورية / رياض طبارة كان الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، عند تولّيه الرئاسة سنة 2009، يريد الانسحابَ مِن العراق، ومِن «مستنقع» الشرق الأوسط، في أسرع وقت ممكن. وبالفعل انسحب من العراق بعد أقل من ثلاث سنوات من تولّيه الحكم.
 
ترامب للرئيس المكسيكي: هل أنت مجنون؟ وكالات / قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه رفض طلبا لرئيس المكسيك إنريكي بينيانييتو بشأن الجدار الحدودي. وأجابه “هل أنت مجنون”؟
 
إستقالة المستشار الإقتصادي لترامب بسبب “الرسوم الجمركية” فرانس برس / أعلن غاري كون ، المستشار الإقتصادي للرئيس الأميركي دونالد ترامب إستقالته من منصبه، احتجاجا على الرسوم الجمركية التي يعتزم ترامب فرضها على واردات الولايات المتحدة من الفولاذ والألومنيوم.
 
سوريا هي المحك لدونالد ترامب العرب اللندنية / خيرالله خيرالله ليس طبيعيا أن تتصرّف الولايات المتحدة بالطريقة التي تتصرّف بها في سوريا ، خصوصا بعدما وعد دونالد ترامب ، قبل انتخابه رئيسا وبعد ذلك، بأن يكون مختلفا عن باراك أوباما . ما تقوم به الإدارة الحالية هو نسخة طبق الأصل عمّا قامت به إدارة باراك أوباما بحجة حماية الاتفاق في شأن الملفّ النووي الإيراني.الفارق مع إدارة أوباما ، أن إدارة ترامب تعتمد دور المتفرّج بعد تموضع عسكري في “سوريا المفيدة”، وهي الضفّة الشرقية للفرات.
 
هيئة رقابة مالية طلبت وثائق مصرفية عن قروض لصهر ترامب وكالات / طلبت هيئة الرقابة المالية في نيويورك “دي أف أس” من ثلاثة مصارف تسليمها وثائق تتعلق بقروض حصلت عليها الامبراطورية العقارية التي تمتلكها عائلة جاريد كوشنر، صهر الرئيس الاميركي دونالد ترامب وكبير مستشاريه، كما افادت “وكالة فرانس برس”.
 
إستقالة مديرة الإتصالات في البيت الابيض… أسباب مجهولة وإمتنان لترامب! وكالات / أعلنت الرئاسة الاميركية أمس الخميس، ان مديرة الاتصالات في البيت الابيض وإحدى أقرب مستشاري الرئيس دونالد ترامب هوب هيكس، استقالت من منصبها، في خطوة تأتي غداة مثولها أمام الكونغرس في جلسة استماع حول تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية.
 
فنزويلا تصارح الولايات الجديدة: نريد فتح صفحة جديدة RT / اقترح الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على نظيره الأمريكي دونالد ترامب، أن يُقابله في كراكاس أو واشنطن بهدف بدء حوار.وكتب مادورو في حسابه على “تويتر”، إن ترامب خلال حملته دافع عن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى، وقد حان الوقت لتطبيق ذلك، والانتقال من برنامج عدواني إلى برنامج حواري.. سواء في في كاراكاس أو واشنطن”.
 
المحكوم الوحيد في إعتداءات 11 أيلول يرفع دعوى ضد ترامب: أتعرض لتعذيب نفسي وكالات / رفع الفرنسي زكريا موسوي الشخص الوحيد الذي صدر عليه حكم في قضية إعتداءات 11 ايلول 2001 في الولايات المتحدة، دعوى قضائية على الرئيس الاميركي دونالد ترامب ليدين شروط اعتقاله في سجن يخضع لاجراءات أمنية مشددة في ولاية كولورادو.
 
ترامب ينتقد “النظام الصحي” في بريطانيا سكاي نيوز / وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتقادات إلى النظام العام للتغطية الصحية في المملكة المتحدة، ما قد يزيد من حدة التوتر مع هذا البلد المعروف بأنه حليف وثيق للولايات المتحدة.
 
ترامب: أدعو الأميركيين لوضع خلافاتهم جانباً سكاي نيوز / دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمام الكونغرس في أول خطاب له حول حال الاتحاد كل الأميركيين، ولا سيما الحزبان الجمهوري والديموقراطي، إلى “وضع خلافاتهم جانبا بحثا عن أرضية تفاهم”.
 
ترامب يجدد اتهامه لايران بزعزعة استقرار الشرق الاوسط وكالات / اتهم الرئيس الاميركي دونالد ترامب مجددا الاثنين ايران بزعزعة استقرار الشرق الاوسط، في حين عرضت السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة نيكي هايلي ما قالت انه ادلة على انخراط ايران في النزاع اليمني.
 
بيلينغسلي أكد أن إدارة ترامب جادة في مكافحة تبييض الأموال من جانب “حزب الله” السياسة الكويتية / إذا كان مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون تمويل الإرهاب مارشال بيلينغسلي، قد نوه خلال لقائه المسؤولين اللبنانيين بالتعاون الذي تلقاه وزارة الخزانة من مصرف لبنان المركزي والسلطات المالية اللبنانية في مكافحة الإرهاب وعمليات تبييض الأموال، إلا أنه كان واضحاً في التأكيد أن بلاده لا يمكن أن تتساهل إزاء أي تراخ من جانب لبنان أو أي دولة أخرى في التعامل مع القوانين الدولية المالية ضد “حزب الله” والمنظمات الإرهابية.
 
الديناميكيّة الدولية – الإقليميّة في الاستراتيجيّة الأميركيّة الجمهورية / الاستراتيجيّة الأميركيّة الجديدة نحو سوريا وأدوار إيران الإقليمية اتّخذت بُعداً رسمياً على لسان وزير الخارجية ريكس تيليرسون وتنسيقيّاً ضمن اجتماعٍ خماسيّ ضمَّ السعودية وبريطانيا وفرنسا والأردن والولايات المتّحدة في واشنطن. هذه المجموعة الدوليّة – الإقليمية من الدول الصديقة تنضمّ إليها فعلياً دولٌ أخرى تعمل بالتنسيق مع الخماسية مثل دولة الإمارات – هدفها تحويل الرؤية المشتركة إلى ورقة عمل وشراكة تنفيذيّة ميدانياً. كَبح إيران في سوريا ولَجم طموحاتها في العراق واليمن ولبنان عنوانٌ يتَّفق عليه أقطاب هذه المجموعة، إنّما الأدوات ما زالت غامضة.
 
78 سفيرًا يحذر ترامب بعد “التصريحات الأفريقية” skynews / كتب عشرات السفراء الأميركيين السابقين إلى دول إفريقية للرئيس دونالد ترامب رسالة يعربون فيها عن قلقهم من تصريحاته بشأن القارة، وحذروا من أن التعامل الذي يتسم بالاحترام ضروري لحماية المصالح الأميركية.
 
ترامب ينفي كلام نتنياهو عن نقل السفارة الأميركية إلى القدس خلال عام وكالات / نفى الرئيس الأميركي دونالد ترامب ما تردد عن نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس خلال عام، وذلك بعدما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يتوقع نقلها بحلول هذا الموعد.
 
ترامب : نظام الهجرة الأميركي يهدد الأمن القومي وكالات / اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب امس، أن نظام الهجرة المطبق في الولايات المتحدة حاليا يضعف الأمن القومي في وقت تسعى إدارته إلى الحصول على دعم المحكمة العليا للسماح بترحيل 700 ألف مهاجر يعرفون ب"الحالمين".
 
نجل ترامب يشيد بمزايا والده وكالات / قال إريك ترامب، نجل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنه لم ير في حياته أب يتمتع بالنشاط الذي يتميز به والده، وذلك تعليقا على الانتقادات، التي تشكك في كفاءة ترامب الصحية.
 
قصة مبنى السفارة الأميركية في لندن الذي أغضب ترامب العربية / انتقلت السفارة الأميركية في لندن إلى الأضواء فور إعلان الرئيس دونالد ترامب عدم رضاه عن صفقة بيع مبناها بـ”ثمن بخس” وتشييد مبنى جديد للسفارة كلف الولايات المتحدة أضعاف المبلغ الذي قبضته من بيع المبنى القديم، في الوقت الذي حمَّل فيه ترامب المسؤولية عن “الصفقة السيئة” لإدارة الرئيس السابق باراك أوباما.
 
البيت الأبيض: إيران “ذات طبيعة وحشية حقيقية”.. والرئيس منفتح على الحوار مع بيونغ يانغ وكالات / طالب البيت الأبيض إيران بالإفراج عن المتظاهرين الذين تم اعتقالهم خلال الإحتجاجات التي عمت المدن الإيرانية، ما يزيد الضغوط على طهران في الوقت الذي يبحث فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب مستقبل الإتفاق النووي .
 
إيران تهدد ترامب بالرد الساحق على “الخطأ الفادح” وكالة سبوتنك / اعتبر المتحدث باسم الخارجیة الإيرانية، بهرام قاسمي، أن الاجتماع الذي عقده مجلس الأمن بشأن أحداث إيران مؤشر علی هزیمة أخری من الهزائم التي منیت بها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
 
ظريف: اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل عداوة مع الشعوب وكالات / أشار وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف الى ان اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل يمثل عداوة صريحة مع الشعوب والدول الإسلامية.
 
هايلي: زر الرئيس ترامب النووي نبّه كيم جونغ أون لخطورة الوضع وكالات / أكدت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي ، إن تغريدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بخصوص امتلاكه زرا نوويا أكبر مما يمتلكه زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ، “نبهت” الأخير وأوضحت مخاطر المواجهة النووية.
 
بومبيو: لا ضلوع لنا بإحتجاجات إيران.. و”نار وغضب” سخيف والرئيس ترامب مؤهل للقيادة وكالات / نفى مدير وكالة الإستخبارات المركزية الأميركية “CIA” مايك بومبيو ، أي ضلوع للزكالة في حركة الإحتجاج التي تشهدها إيران ، وذلك ردا على اتهامات مسؤولين إيرانيين.
 
الرئيس الأميركي يحاول وقف نشر كتاب “نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض” سكاي نيوز / يسعى محامي الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى وقف نشر كتاب عن أسرار البيت الأبيض، يصور الأوضاع فيه على أنها مرتبكة، والرئيس على أنه أخرق، وهدد باتخاذ إجراء قانوني بحق المستشار البارز السابق ستيف بانون بسبب تعليقات تنطوي على “تشهير” في الكتاب الجديد.
 
ترامب يسخر من كيم جونغ أون: لدي زر نووي أكبر وأقوى twitter / سخر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من إعلان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قبل يومين، من أن الزر النووي موجود دائما على مكتبه، مؤكدا ان لديه زرا نوويا “أكبر وأقوى”.
 
ترامب يهدد بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية AFP / هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية ، متهما إياها برفض التفاوض على إتفاق سلام مع إسرائيل بعد اعتراف إدارته بالقدس عاصمة لإسرائيل.
 
ترامب: العقوبات بدأت تؤثر بشكل كبير على كوريا الشمالية وكالات / أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن العقوبات والضغوط الأخرى بدأت "تؤثر بشكل كبير" على كوريا الشمالية، مشيرا بذلك إلى انفتاح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون على الحوار مع كوريا الجنوبية.
 
باكستان تستدعي السفير الأميركي بعد توبيخ ترامب وكالات / استدعت باكستان السفير الاميركي لديها، بحسب ما اعلن متحدث باسم السفارة، وذلك في توبيخ علني نادر من نوعه إثر انتقادات لاذعة وجهها الرئيس دونالد ترامب لاسلام اباد مهددا بوقف المساعدات لها لاتهامها “بالكذب” بشأن ايواء متطرفين.
 
ترامب يؤكد للملك سلمان وقوف واشنطن مع السعودية في مواجهة أي تهديد وكالات / أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، في اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، إدانة استهداف السعودية بصواريخ ميليشيات الحوثيين . وشدد على وقوف واشنطن مع الرياض في مواجهة تهديدات أمنها الوطني. كما بحث الملك سلمان مع ترامب محاسبة إيران عن تزويدها الحوثيين بصواريخ باليستية تطلقها على السعودية .
 
ترامب: يأخذون مليارات الدولارات ويصوّتون ضدنا.. دعوهم.. سنوفّر كثيرا وكالات / حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من إمكان قطع الولايات المتحدة المساعدات عن الدول التي ستصوّت في الأمم المتحدة على مشروع يبطل قراره إعتبار القدس عاصمة إسرائيل ، وذلك بعد رسائل مشابهة أرسلتها المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي لتلك الدول.
 
ترامب يكشف اليوم عن استراتيجية الأمن القومي الاميركي للمرحلة المقبلة الجمهورية / يترقّب لبنان والمنطقة والعالم كلمة الرئيس دونالد ترامب ظهراً، التي سيكشف فيها عن استراتيجية الأمن القومي الاميركي خلال المرحلة المقبلة وسبلِ التصدّي للتهديدات العالمية. وتقوم هذه الاستراتيجية على أربعة محاور؛ هي توفير الحماية للوطن والمواطن وحماية الاقتصاد والحفاظ على السلام العالمي وتعزيز الدور الأميركي على الساحة الدولية.
 
الحكومة مطالبة بإدارة كفوءة وشفافة لملف النفط والغازالاحرار: خرق مبدأ النأي بالنفس تكرر مراراً ولم يكن حبر الاتفاق حوله قد جف بعد احرارنيوز / حيا حزب الوطنيين الاحرار صاحب الغبطة والنيافة مار بشارة بطرس الراعي الداعي الى حياد لبنان الذي يتضمن النأي بالنفس ودعا الحزب في اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء الى التجاوب مع دعوته . هذا مع العلم ان لبنان في ظل الحياد يمكنه ان يكون مركزاً لحوار الأديان والحضارات وهذا ما يثبت رسالته في المنطقة والعالم.
 
قنبلة ترامب الضرورية جدا العرب اللندنية / سلام سرحان كلنا يعلم أن قضية الصراع العربي الإسرائيلي لم تتوقف يوما عن التدهور والانحدار إلى المزيد من التعقيد على مدى أكثر من 70 عاما، حتى بعد التوصل إلى معاهدة السلام مع مصر و”إتفاق أوسلو” ومعاهدة السلام مع الأردن .
 
ترامب للكونغرس: لإصلاح قانون الهجرة بعد اعتداء نيويورك وكالات / شدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب على “الحاجة الملحة لأن يقر الكونغرس اصلاحاً لقانون الهجرة المتراخي الذي يسمح لعدد كبير جداً من الاشخاص الخطرين بدخول الولايات المتحدة”، وذلك بعد ساعات على تفجير ارهابي نفذه مهاجر بنغلادشي في نفق مترو قرب تايمز سكوير في نيويورك صباح الإثنين وأوقع ثلاثة جرحى.
 
لبنان ينظر بقلق إلى تداعيات القرار الأميركي بشأن القدس السياسة الكويتية / أكدت مصادر وزارية قريبة من الرئاسة الأولى لـ”السياسة”، أن لبنان ينظر بقلق كبير إلى التداعيات التي ستترتب عن القرار الأميركي بشأن القدس.
 
اعتصام لموظفي الادارة العامة امام مبنى t.v.a احتجاجا على قرار ترامب: لمواجهة عربية واسلامية بحجم هذه الخطوة وكالات / نفذت رابطة موظفي الادارة العامة اعتصاما مركزيا امام مبنى t.v.a في بيروت، احتجاجا على القرار الاميركي الاعتراف بالقدس عاصمة اسرائيل ونقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس.
 
مساعٍ عربية لاعتراف أممي بالقدس عاصمة لفلسطين الحدث / رفض البيان الختامي لمجلس #الجامعة_العربية قرار واشنطن بشأن #القدس، وأكد أن مجلس الجامعة في انعقاد مستمر، وأن الجامعة تدرس خطوات بينها عقد قمة عربية استثنائية في الأردن.
 
ميقاتي من مجلس النواب: القرار الاميركي يهدف الى إلغاء القضية الفلسطينية وكالات / اعتبر الرئيس نجيب ميقاتي في كلمة القاها في الجلسة النيابية العامة المخصصة للقدس، ان قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب نقل السفارة الاميركية الى القدس فعل تعد، معتبراً أن هذا القرار يؤشر بكل وضوح لنية إلغاء القضية الفلسطينية بشطب ابرز عناصر قوتها وديمومتها، مناشداً ضمير العرب والعالم الحر، العمل على إعادة تقديم فلسطين قولا وفعلا عامل وحدة الموقف العربي.
 
لغز يلفّ هوّيتَي المتصل الأميركي والمتلقي اللبناني لتبليغ قرار ترامب! الجمهورية / كشفت مصادر واسعة الإطلاع، انّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب عندما اتّصَل بقادة الدول العربية والإسلامية في شأن قراره بالإعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، إنّما أراد إعطاءَهم علماً بهذا القرار وليس للوقوف على رأيهم فيه.
 
أردوغان في نداء الى الرأي العام الدولي: اعتراف ترامب بالقس عاصمة لاسرائيل سيتسبب بفوضى في المنطقة وكالات / وجه رئيس القمة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اروغان نداء إلى الرأي العام الدولي، جاء فيه:" لا يعتبر الدفاع عن قدسية مدينة القدس، مدينة الأنبياء التي تتواجد فيها جنبا إلى جنب الأماكن المقدسة للأديان السماوية الثلاثة، ويشع في قلبها على الدوام نور الحرم القدسي الشريف الذي يعتبر قبلتنا الأولى، وظيفة مهمة ملقاة على عاتق المسلمين فحسب، بل على عاتق الإنسانية جمعاء.
 
موغيريني: اعلان ترامب قد يعيد المنطقة الى أوقات أكثر ظلمة وكالات / حذرت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني من ان يعيد قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب المنطقة الى أوقات اكثر ظلمة.
 
اجتماع عربي وآخر إسلامي.. لتنسيق الرد على إعلان ترامب وكالات / تستعد جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، لعقد اجتماعات طارئة لبحث التحركات ردا على قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.
 
مسؤول في البيت الأبيض: ترامب سيعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وكالات / أكد مسؤول في البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، مشيرا إلى أن ترامب سيوجه وزارة الخارجية للبدء بعملية نقل السفارة الأميركية إلى القدس .
 
مسؤول رفيع في إدارة ترامب: “لم يبق من الدولة السورية إلا شبح” وكالات / أكد مسؤول رفيع في ادارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، ان الإدارة الأميركية على يقين من أن حكومة بشار الأسد لن تنتصر في الحرب الأهلية ، بسبب نقص الموارد الضرورية لذلك.
 
ترامب يدرس الاعتراف بالقدس “عاصمة لإسرائيل” وكالات / لفت مسؤولون في البيت الأبيض الى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يدرس خطة، سيعلن بموجبها القدس عاصمة لإسرائيل.ورجح المسؤولون أن يصدر ترامب إعلانا في الايام المقبلة، يسعى فيه إلى إحداث توازن بين المطالب السياسية في الداخل، والضغوط المتعلقة بقضية تأتي في قلب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وهو وضع القدس في أي تسوية قادمة.
 
مسؤول أميركي: ترامب سيرجئ نقل السفارة الأميركية إلى القدس وكالات / قال مسؤول أميركي كبير – في الإدارة الأميركية – إن الرئيس دونالد ترامب سيرجئ على الأرجح أي تحرك لنقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل إلى القدس ، لكنه يبحث خيارات أخرى تؤكد عزمه على فعل ذلك في نهاية المطاف.
 
ترامب يلقي خطاب حالة الإتحاد يوم 30 كانون الثاني وكالات / أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل دعوة من الكونغرس لإلقاء خطاب حالة الإتحاد يوم 30 كانون الثاني المقبل”.
 
ترامب وماكرون إتفقا على التصدي لأنشطة إيران المزعزعة للإستقرار في سوريا وكالات / أعلن البيت الأبيض في بيان عن أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون ، إتفقا على أهمية مفاوضات جنيف برعاية الأمم المتحدة ، كطريق وحيد لحل سلمي في سوريا.
 
تركيا:على ترامب أن يفي بوعده بعدم تسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية وكالات / اعلنت تركيا اليوم ان "اتصالا هاتفيا جرى بين الرئيسين رجب طيب إردوغان والأميركي دونالد ترامب يمثل نقطة تحول في العلاقات المتوترة بين البلدين، لكن على واشنطن أن تفي بوعدها بالكف عن تزويد المقاتلين الأكراد السوريين بالسلاح".
 
البيت الأبيض: ترامب لن يدور في حلقة مفرغة.. ويريد العمل مع بوتين وكالة سبوتنيك / أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز ، ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، يعتقد انه يحتاج إلى العمل مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين ، ويريد العمل معه حول القضايا الهامة.
 
مبعوث ترامب يلتقي بارزاني وطالباني في أربيل وكالة سبوتنيك / إجتمع مبعوث الرئيس الأميركي بريت ماكغورك في أربيل ، مع رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني ، ونائبه قوباد طالباني .
 
ترامب: لا يمكن للديكتاتورية المنحرفة في كوريا الشمالية ان تبتز العالم وكالات / وجه الرئيس الاميركي دونالد ترامب الثلثاء تحذيراً شديداً الى كوريا الشمالية، مؤكداً ان “هذه الديكتاتورية المنحرفة لا يمكنها ان تبتز العالم”، واعداً “بممارسة ضغوط قصوى على هذا البلد”.
 
كوريا الشمالية تهاجم ترامب لإهانته الزعيم كيم وكالات / هاجمت وسائل إعلام كورية شمالية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، معتبرة أنه يستحق عقوبة الإعدام لإهانته الزعيم كيم جونغ أون، ووصفته بـ “الـجبان” لإلغائه زيارة إلى الحدود بين الكوريتين.
 
تفاصيل صفقة ترامب – بوتين … وعود متبادلة وآمال الراي الكويتية / حسين عبد الحسين كان واضحاً تردد الرئيس دونالد ترامب في لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بسبب الأنظار المسلطة في الولايات المتحدة على التحقيقات في إمكانية وجود تواطؤ بين حملة ترامب الانتخابية وموسكو. وكان البيت الأبيض أعلن نية ترامب لقاء بوتين على هامش قمة “التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي”، قبل أن يعلن إلغاء اللقاء بحجة تضارب في مواعيد جدولي أعمال الرئيسين.
 
ترامب:الولايات المتحدة لن تسكت عن مبادلات تجارية غير منصفة وكالات / تعهد الرئيس الاميركي دونالد ترامب بأن بلاده لن تسكت عن مبادلات تجارية غير منصفة وذلك في كلمة أمام قمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في دانانغ بفيتنام.
 
ترامب عن أزمة كوريا الشمالية: الحل موجود skynews / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد اجتماعه في بكين الخميس، مع نظيره الصيني شي جين بينغ، أنه واثق من وجود حل لأزمة كوريا الشمالية.
 
ترامب: الملك سلمان وولي عهده يدركان ما يفعلان… والبنتاغون: نعمل مع السعودية لإنهاء نفوذ إيران وكالات / قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن لديه ثقة كبيرة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده، مؤكدا أنهما يدركان ما يفعلان.
 
ترامب : سلوك بيونغ يانغ يشكل تهديدا للعالم وكالات / صرح الرئيس الاميركي دونالد ترامب في طوكيو اليوم ان "البرنامج النووي الكوري الشمالي يشكل تهديدا للعالم المتحضر"، مؤكدا ان "زمن الصبر الاستراتيجي ولى
 
ترامب يجتاز اختبار المراسم مع امبراطور اليابان بنجاح وكالات / التقى الرئيس الاميركي دونالد ترامب اليوم امبراطور اليابان في طوكيو في محطة تعثر فيها سلفه باراك اوباما بسبب البروتوكول المرتبط بمسألة الانحناء او عدم الانحناء امام اكيهيتو.
 
ترامب يهدد “داعش”! وكالات / غرّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر “تويتر” بالقول: “داعش” سيدفع ثمن هجوماته علينا باهظا.
 
ترامب يبدأ أطول رحلة آسيوية لرئيس أميركي منذ سنوات وكالات / في خضم التحديات التي تواجهه في الداخل، يبدأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الجمعة أطول رحلة آسيوية لرئيس أميركي خلال أكثر من ربع قرن يتطلع خلالها للضغط على كوريا الشمالية لنزع فتيل أزمة نووية.
 
ترامب: حادث مانهاتن إرهابي ويجب التصدي لـ”داعش” العربية .نت / شدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب على وجوب منع تنظيم “داعش” من “العودة أو الدخول” إلى الولايات المتحدة ، وذلك إثر عملية دهس إرهابية أوقعت ثمانية قتلى في مانهاتن – نيويورك ، ولم تتبنها في الحال أي جهة، كما لم تنسبها السلطات إلى أي تنظيم.
 
أمير قطر مستعد لمباحثات حل الأزمة الخليجية برعاية ترامب روسيا اليوم / أكد أمير قطر استعداده لإجراء محادثات مباشرة مع الدول المقاطعة برعاية أميركية لحل الأزمة الخليجية القطرية، مشيرا إلى أنه ما زال ينتظر رد هذه الدول على دعوة الرئيس الأميركي للحوار.
 
البطريركية المارونية لم تطلب موعداً للقاء ترامب الجمهورية / أوضحت مصادر بكركي لـ”الجمهورية” انّ البطريركية المارونية لم تطلب موعداً للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إذ انّ زيارة البطريرك بشارة الراعي غَلب عليها الطابع الرعوي لا السياسي، لكن لا شيء يحول دون إتمام هذا اللقاء في زيارة مُقبلة لواشنطن”.
 
عن تفجير مقر المارينز في لبنان وظهور السبهان في الرقة العرب اللندنية / محمد قواص سيتساءل المراقبون كثيرا حول السر الذي يقف وراء سكوت الولايات المتحدة الأميركية 34 عاما قبل أن تستيقظ هذه الأيام وتتذكر على عجل ذكرى تفجير دمر ثكنة المارينز في بيروت في 23 أكتوبر من عام 1983. في ذلك الزمان كان رونالد ريغن رئيسا للولايات المتحدة التي تتزعم العالم دون منازع، وكانت البوارج الأميركية في مياه لبنان قبل التفجير تدكّ دون رادع خصوم واشنطن في لبنان. فقد الأميركيون 241 قتيلا في تلك العملية، فلملمت واشنطن عسكرها ورحلت عن لبنان ومياهه.
 
عقوبات أميركية جديدة على روسيا وكالات / أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناويرت أن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، صادق على قائمة الأفراد والكيانات المرتبطة بالاستخبارات الروسية وبالمجمع الصناعي العسكري الروسي، التي قد تفرض عقوبات عليها وفقا للقانون الأمريكي.
 
«التغريد» لمواجهة السيطرة الإيرانية! الجمهورية / طوني عيسى يبدو كثير من الردود على الرئيس الإيراني حسن روحاني أشبه بفقاقيع الصابون. ويمكن لمسؤولين لبنانيّين أن يعلنوا رفضَهم القاطع للسيطرة الإيرانية على القرار اللبناني، بل من واجبهم أن يفعلوا ذلك، ولكن هل لديهم الحجج المنطقية لإنكار أن لا شيءَ يمرّ في لبنان إلّا بموافقة إيران؟
 
رياح ساخنة ... من واشنطن! الجمهورية / نبيل هيثم «آخر ملف يمكن ان تجد من يتحدث عنه بالتفصيل في واشنطن هو ملف النازحين السوريين في لبنان، بل انّ جلّ ما يقال حوله هو انّ الأمم المتحدة ترعى ملف النازحين. إلّا انّ أخطر ما في هذا الملف هو انه حتى الآن لا توجد لدى الامم المتحدة اي خطة لإعادة هؤلاء النازحين الى بلدهم».
 
لبنان “منصة ملاكمة” أميركية – إيرانية… “بلا قفازات” الراي الكويتية / ليندا عازار تتزايد من حول لبنان مؤشرات انتقال الصراع الكبير على الجبهة الأميركية – الإيرانية إلى مرحلة “خلع القفازات”، وسط ارتفاع منسوب القلق من مدى قدرة البلد على الصمود في “قلْب العاصفة” التي تقترب والتي يجد نفسه مشدوداً إليها نتيجة تَحوُّل “حزب الله” نقطة تقاطُع بين أطراف وازنة دولية وإقليمية تتلاقى عند جعْله على رأس “لائحة الأهداف” التي يراد التصدّي لها في الطريق الى احتواء نفوذ طهران .
 
الجبير: ندعم موقف ترامب من إيران الداعمة للإرهاب واس / أكّد وزير الخارجية السعودية عادل بن أحمد الجبير أن المملكة تؤيد موقف الرئيس الأميركي دونالد ترمب حيال إيران ، معتبراً أن الإتفاق النووي يحتوي على أوجه قصور عدة.
 
تفجير مقر المارينز في بيروت وجه من إرهاب 11 أيلول.. واشنطن مختلفة مع ترامب العرب اللندنية / وضع نائب الرئيس الاميركي مايك بنس “حزب الله” اللبناني بوصفه مجموعة إرهابية لا تختلف عن تنظيم “القاعدة”، مؤكدا أن تفجير مقر المارينز في بيروت عام 1983 واسفر حينذاك عن مقتل 241 أميركيا هو واحد من سلسلة اعتداءات تشمل هجمات 11 أيلول 2001.
 
ترامب يتهم كومي بـ"حماية" هيلاري كلينتون وكالات / اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" جيمس كومي الاربعاء بانه تدخل العام الماضي لمصلحة هيلاري كلينتون في التحقيق حول استخدام المرشحة الديموقراطية السابقة للانتخابات الرئاسية بريداً إلكترونياً خاصاً في مراسلاتها الرسمية حين كانت وزيرة للخارجية.
 
ترامب: إقتصادنا سيزدهر وسنواجه أي تهديد “خارجي أو داخلي” وكالات / أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إدارته تعمل على تقوية التحالفات القديمة وإقامة صداقات جديدة، مبنية على المصالح والأهداف والقيم المشتركة.
 
الأسباب الخفية لهجوم واشنطن على “الإتفاق النووي”: إدارة ترامب في موقع قوة / حسين عبد الحسين تروي مصادر الإدارة الأميركية أنه لما وجّه كبار المسؤولين فيها أسئلة إلى وكالات الإستخبارات حول ما إذا كانت إيران متعاونة حسب الإتفاق النووي ، أجابت الإستخبارات الأميركية: “لا نعرف”.
 
ترامب يطلق استراتيجية المواجهة مع إيران في لحظة عريها العربي العرب اللندنية / علي الامين مرحلة جديدة افتتحها الرئيس الأميركي دونالد ترامب الغاضب من سلفه باراك أوباما والساعي إلى تقويض ما أمكنه من اتفاقيات أبرمها الأخير وإدارته مع إيران. لم يستطع الرئيس الأميركي الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، ولم يبرمه أيضا وأعاده إلى الكونغرس في خطوة تعكس انزعاجا شخصيا حيال هذه الاتفاقية وتفلت من الضغوط الداخلية الداعية إلى توقيعها،
 
هدف ترامب: إتّفاق إقليمي أقوى! الجمهورية / طوني عيسى العالم كلّه يترقّب ما سينتهي إليه “الكباش”: هل سينجح الرئيس الأميركي دونالد ترامب في إعادة عقارب الساعة إلى الوراء في ما يتعلّق بالاتفاق النووي مع إيران؟ القريبون من تفكيره يقولون: “لقد جعلت أخطاء أوباما من هذا الهدف مسألةً صعبة، لكنّها ليست مستحيلة. والولايات المتحدة ستخوض هذا التحدّي”.
 
ترامب: القوة النووية الأميركية لا بد أن تكون من الطراز الأول وكالات / أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه يسعى لأن تكون الترسانة النووية الأميركية “من الطراز الأول”، ولكنه لم يطلب توسيعها بشكل كبير.وجاءت تصريحات ترامب ردا على تقرير إخباري ورد فيه أنه قال خلال إجتماع في وزارة الدفاع “البنتاغون” في تموز الماضي، إنه يريد زيادة تصل إلى عشرة أضعاف في عدد الأسلحة النووية الأميركية .
 
ترامب يتحدى: أنا أكثر ذكاء من تيلرسون! سكاي نيوز / أشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى أنه يثق في وزير خارجيته، حتى بعدما لفت إلى أنه أكثر ذكاء من ريكس تيلرسون. في مقابلة نشرت في وسائل إعلام أميركية، تحدى ترامب تيلرسون أن يدخل معه في اختبار لتحديد مستوى الذكاء إذا كان تيلرسون وصف بالفعل ترامب بـ”الأحمق”.
 
مستشار لترامب: “حزب الله” شريك “جونيور” لإيران… ولردٍّ دولي عليه العربية / من على صفحات صحيفة فرنسية، وفي مقال كتبه توم بوسيرت، مساعد الرئيس الأميركي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب في البيت الأبيض، في “منبر” صحيفة “لوموند” الفرنسية أمس الاثنين، كرّر موقف واشنطن من حزب الله، مؤكداً إدارة ترامب ستستمرّ بعزل إيران و”حزب الله”.
 
تصعيد تركي في أزمة التأشيرات مع أميركا.. وأردوغان يعلق وكالات / عبّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن حزنه في الأزمة المتصاعدة بين بلاده والولايات المتحدة على خلفية وقف واشنطن منح التأشيرات للأتراك، في حين قالت وسائل إعلام تركية إن محققين أتراكا استدعوا موظفا ثانيا بالقنصلية الأميركية في إسطنبول.
 
الكرملين حذر من عواقب سلبية اذا انسحب ترامب من الاتفاق النووي الايراني وكالات / حذر الكرملين، اليوم، من "عواقب سلبية" إذا ما قرر الرئيس الاميركي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي بين ايران مع الدول الست الكبرى، والذي توصلت اليه إدارة سلفه باراك اوباما في تموز 2015.
 
ترامب يتوعد طهران: ستسمعون شيئا عن إيران قريبا جدا سكاي نيوز / إعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إيران لم ترق إلى “روح” الإتفاق النووي ، مضيفا: ستسمعون شيئا عن إيران قريبا”، وذلك قبل أيام من إعلانه موقفه بشأن هذا الإتفاق.
 
ترامب ندد باطلاق النار في لاس فيغاس واعتبره شرا مطلقا وكالات / ندد الرئيس الاميركي دونالد ترامب، اليوم، باطلاق النار بشكل عشوائي في لاس فيغاس الذي أدى الى مقتل 50 شخصا على الاقل واصابة نحو 400 شخص، ووصف ما حصل ب"الشر المطلق".
 
البنتاغون يوصي ترامب بتزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة RT / أعلن الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، أن البنتاغون أوصى البيت الأبيض بتزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة .
 
كيم جونغ أون يهدد ترامب: ستدفع غاليا ثمن التهديد بالتدمير الكامل لكوريا الشعبية الديموقراطية وكالات / واصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ -اون الخاضع لضغوط شديدة من الأمم المتحدة، تحدي العالم متوعدا بجعل "الرئيس الأميركي دونالد ترامب يدفع غاليا ثمن تهديده كوريا الشمالية بالتدمير الكامل".
 
عون: دور “حزب الله” مستمرّ طالما هناك تهديداتٌ للبنان al-monitor / شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على أن اي حل لمشكلة “حزب الله” يجب أن يأتي كجزء من حل اوسع للأزمات التي تعاني منها المنطقة، مؤكداً أنه لا يمكن الطلب من “حزب الله” التخلي عن سلاحه ودروه مستمرّ طالما هناك تهديداتٌ إسرائيلية للبنان.
 
ترامب :صديقي اردوغان يستحق علامات جيدة وكالات / أشاد الرئيس الاميركي دونالد ترامب ب"صديقه" رجب طيب اردوغان خلال لقائهما امس على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، معتبرا ان الرئيس التركي يستحق "علامات جيدة".
 
«منحة ترامب»: مليارات لتركيا والأردن.. وللبنان الفُتات؟ الجمهورية / طارق ترشيشي كان متوقّعاً أن لا يمرَّ كلام الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن توطين النازحين السوريين في الأماكن الأقرب إلى بلادهم والتي يسمّيها، وهي لبنان والأردن وتركيا، من دون ردود فعلٍ معترضة عليه لبنانياً وأردنياً وتركيّاً، ولكنّه مرّ حتّى الآن «مرورَ الكرام» على نحوٍ أوحى وكأنّ سكوتَ الدولِ المعنية عنه «علامة الرضى».
 
ضاهر: كلام ترامب عن توطين السوريين يخدم المشروع الإسرائيلي السياسة الكويتية / أثار كلام الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن توطين اللاجئين السوريين في الدول التي نزحوا إليها القريبة من بلدهم، عاصفة من الغضب الشديد ومن ردود الفعل الرافضة، خصوصاً من لبنان الذي يتواجد فيه نحو مليون ونصف المليون نازح سوري، أي ما يوازي نحو ثلث سكانه، بالإضافة إلى نحو 500 ألف لاجئ فلسطيني وعشرات الآلاف من النازحين العراقيين.
 
جنبلاط: ترامب يمسّح الجوخ! وكالات / غرّد رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” النائب جنبلاط على “تويتر”: “صحيح أن الحالة الكورية جنونية بإمتياز لكن جواب الرئيس الأميركي ليس بأفضل ناهيك عن التملق وتمسيح الجوخ لخلِيلِه نتنياهو”.
 
وزير خارجية كوريا الشمالية عن تهديد ترامب: “نباح كلب”! وكالات / استخف وزير خارجية كوريا الشمالية بتهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتدمير بلاده ووصفه بأنه “نباح كلب”، مؤكدا أن بيونغيانغ لن يردعها هذا الخطاب.
 
كلام عون لن يكون في موقع الرد أو المساجلة مع الرئيس الأميركي اللواء / نفت مصادر الوفد اللبناني الى نيويورك، أن يكون موقف الرئيس ميشال عون بمقاطعة الحفل الذي أقامه الرئيس دونالد ترامب على شرف الرؤساء والشخصيات المشاركة في الدورة السنوية للأمم المتحدة قد اتخذ بعد الكلمة التي ألقاها ترامب، وتناول فيها مسألة توطين اللاجئين في دول مجاورة، موضحة بأن عون لم يكن متحمساً اساساً لحضور الحفل، فغاب أو ربما تغيب عنه، ثم جاءت كلمة ترامب فكانت دافعاً ثانياً له للتغيب.
 
عون سيرد بشكل واضح على ترامب الجريدة الكويتية / قالت مصادر متابعة لـ”الجريدة” إن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سيرد بشكل واضح على كلام الرئيس الأميركي دونالد ترامب في كلمته في الجمعية العامة للامم المتحدة. وأضافت المصادر أن “عون سيشدد على عودة النازحين السوريين إلى المناطق الآمنة في سوريا، بانتظار تسوية سياسية شاملة تعيدهم إلى بلدهم”.
 
في أول خطاب أمام الأمم المتحدة… ترامب ينقد كوريا الشمالية وإيران العربي الجديد / أعلن مسؤول في البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيتحدث بصرامة عن التهديد الذي تمثله كوريا الشمالية، وذلك خلال أول خطاب له أمام الأمم المتحدة، اليوم الثلثاء، بينما سينتقد الدول التي يعتبرها مساندة لبيونغ يانغ. ومن المتوقع أيضاً أن ينتقد ترمب إيران خلال كلمته.
 
ترامب للمرة الأولى في الأمم المتحدة وخطاب عن مسألة إصلاح المنظمة الدولية وكالات / يطل الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمرة الأولى في الأمم المتحدة الإثنين ليلقي خطابا يتناول فيه مسألة إصلاح المنظمة الدولية، مع انطلاق أسبوع من الديبلوماسية المكثفة يهيمن عليه القلق بشأن كوريا الشمالية وايران وبورما.
 
ترامب يزور فلوريدا لتفقد ضحايا إيرما وكالات / يزور الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الخميس فلوريدا لتفقد ضحايا الإعصار إيرما الذي أدى الى مصرع ثمانية أشخاص جدد في دار للمسنين بسبب انقطاع التيار الكهربائي وتوقف أجهزة التكييف في المبنى.
 
ترامب يُعلن حالة الطوارئ الطبيعية في فلوريدا AFP / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد حال الطوارئ الطبيعية في فلوريدا، في اجراء يتيح لهذه الولاية الجنوبية التي بدأ الاعصار الضخم "إيرما" باجتياحها بالاستفادة من مساعدات فدرالية اضافية، كما أعلن البيت الأبيض.
 
محكمة ترفض حظر ترامب المؤقت على دخول اللاجئين سكاي نيوز / رفضت محكمة استئناف أميركية مسعى من إدارة الرئيس دونالد ترامب لفرض حظر مؤقت على دخول أغلب اللاجئين للبلاد، حيث قضت بأن أولئك الذين تربطهم صلات بوكالة ما لإعادة التوطين يجب استثناؤهم من أمر تنفيذي يحظر دخول اللاجئين.
 
الدول الأربع تثمن موقف ترامب: الحوار مع قطر يجب ألا يسبقه أي شروط العربية .نت / أكد بيان صادر عن الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب ، أن الحوار مع قطر حول تنفيذ المطالب المقدمة إليها يجب ألا يسبقه أي شروط.وأعلنت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، أنها “تقدر وساطة أمير دولة الكويت الشقيقة، وجهوده المشكورة في إعادة السلطة القطرية إلى جادة الصواب، وما أعلنه عن استعداد قطر الإعتراف بالمطالب الـ 13 والإستعداد للتفاوض حولها، وتؤكد أن الحوار حول تنفيذ المطالب يجب أن لا تسبقه أي شروط”.
 
أمير الكويت: قطر مستعدة لبحث المطالب الـ13… ترامب: مستعد للعب دور الوساطة وكالات / أعلن أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح أن قطر مستعدة لبحث المطالب الـ13 التي طرحتها عليها دول المقاطعة، والجلوس إلى طاولة الحوار، معربا عن تفاؤله بأفق حل الأزمة الخليجية.
 
المكسيك دانت إلغاء ترامب برنامج حماية المهاجرين الشباب وكالات / دانت المكسيك قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلغاء برنامج يشرع إقامة 800 ألف مهاجر شاب ويسمح لهم بالدراسة والعمل في الولايات المتحدة، معبرة عن “عميق قلقها حيال الغموض الذي يواجهونه الآن”.
 
مفاعيل التجربة الكورية النووية… صفقة عسكرية بين واشنطن وسيول وكالات / أخبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، نظيره الكوري الجنوبي أن واشنطن عازمة على الموافقة على بيع أسلحة بقيمة مليارات الدولارات” لسيول، وذلك في أعقاب اختبار كوريا الشمالية قنبلة نووية تقول إنها هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي.
 
ترامب يهدد باستخدام السلاح النووي ضد كوريا الشمالية وكالات / حذر البيت الابيض الاحد كوريا الشمالية من ان واشنطن لن تتوانى عن استخدام كل امكاناتها، بما في ذلك السلاح النووي، اذا ما واصل نظام كيم جونغ-اون تهديداته لواشنطن او حلفائها.
 
ترامب وسلمان بحثا التهديد الإيراني لأمن المنطقة.. ومواجهة الإرهاب وكالات / أجرى الرئيس الأميركي دونالد ترامب إتصالا هاتفيا مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ، بحثا خلاله في الأزمة الخليجية والخلاف القائم مع قطر .
 
العلاقات الروسية – الأميركية في ذروة تأزمها وتداعياتها تنعكس سورياً المركزية / خلافاً للمعلومات التي تسربت عن نتائج لقاء هامبورغ الشهير بين الرئيسين الاميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في شأن الاتفاق على تكليف موسكو مهمة رعاية التسوية السورية وفق قرارجنيف واحد شرط الا يكون لايران اي نفوذ في سوريا،
 
ترامب: العلاقات مع روسيا ستكون جيدة.. والمكسيك ستدفع المال لبناء الجدار وكالات / أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن أمله في تحسين العلاقات بين بلاده و روسيا ، مشددا على أن هذا الأمر في مصلحة العالم كله وسيتحقق في نهاية المطاف.
 
ترمب يمهد الطريق أمام زيادة عدد القوات في أفغانستان… وطالبان تتوعّد وكالات / مهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الطريق، الاثنين، أمام زيادة عدد القوات الأميركية في أفغانستان، في إطار استراتيجية جديدة للمنطقة، متغلبا على شكوكه بشأن القتال في أطول صدام عسكري خاضته الولايات المتحدة.
 
على وقع التفاهم الأميركي – الروسي.. هل تستعد إسرائيل لـ”عمل أمني” في سوريا؟ العرب اللندنية / كشفت مصادر أن إعتراض إسرائيل على التفاهمات التي تجري بين الولايات المتحدة و روسيا حول الخروج بترتيبات أمنية أنشأت في الأسابيع الأخيرة عدة “مناطق لخفض التوتر” في سوريا ، بات جديا، وينذر بإمكانية إطلاق تل أبيب عملا عسكريا واسعا في سوريا .
 
ترامب: أوباما أخطأ RT / صرّح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه يود لو تم إخلاء كل العالم من الأسلحة النووية، لكن، حتى ذلك الحين، ستظل الولايات المتحدة الدولة النووية الأقوى.وأضاف ترامب، في هذا الصدد: “وددت لو تم نزع الأسلحة النووية من العالم. أعلم أن أوباما قال إن الاحتباس الحراري هو التهديد الأكبر. أنا لا أوافقه الرأي مطلقا”.
 
مادورو يريد إجراء محادثة شخصية مع ترامب وكالات / أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنه يريد إجراء محادثة شخصية مع نظيره الأميركي دونالد ترامب الذي فرض عليه عقوبات بسبب اتهامه له بتقويض الديموقراطية في فنزويلا.
 
ترامب: إيران لا تحترم “روح” الاتفاق النووي وكالات / إعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّ إيران لا تحترم “روح” الاتفاق النووي الموقع في العام 2015، مبدياً قناعته مجدّداً بأنّ الأمر يتعلّق بـ”اتفاق رهيب”.
 
صديق ترامب الملياردير اللبناني مرشح لمنصب حساس في الإدارة الاميركية ايلاف / اكد مسؤولون في البيت الأبيض ان مناقشات تدور مع ملياردير أميركي من أصول لبنانية لشغل منصب سفير الولايات المتحدة الأميركية في المكسيك.
 
ترامب يتلقى تعليقات إيجابية عن نفسه مرتين في اليوم! روسيا اليوم / أكدت مجلة “Vice” الأميركية نقلا عن ممثلي البيت الأبيض، إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يحصل مرتين على مختارات خاصة من الأخبار في وسائل الإعلام، تحتوي على تعليقات إيجابية عنه.
 
كوريا الشمالية: ترامب “فاقد للإدراك” ولا يفهم إلا بالقوة.. ونضع خطة لضرب “غوام” RT / في تصعيد للحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ حول برامج نظام كيم جونغ- أون الصاروخية، وصفت كوريا الشمالية الرئيس الاميركي دونالد ترامب بأنه “فاقد للإدراك”، ولا يستجيب فقط الا للقوة.
 
ترامب يفاجئ الجميع وينشر معلومات سرية عبر “تويتر” وكالات / فاجأ الرئيس الاميركي، دونالد ترامب، متابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بنشره تقريرا يحتوي معلومات “سرية”. وأعاد ترامب نشر تقرير بمعلومات “سرية”، عن كوريا الشمالية، أعدته شبكة “فوكس نيوز”.
 
ترامب يتوعّد: سنُواجه بـ"النار والغضب".. وبيونغ يانغ تُهدّد! AFP / توعّد الرئيس الاميركي دونالد ترامب، كوريا الشماليّة الثلاثاء، "بالنار والغضب" على خلفيّة تطوير برنامجها الصاروخي، بعد ساعات على نشر الصحافة الأميركيّة تقارير عن نجاح بيونغ يانغ في امتلاك رؤوس نوويّة صغيرة.
 
الجيش والسلاح الأميركي الجمهورية / نبيل هيثم «من البداية اعتبرتُ ما أورده الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الموازنة الأولى للسنة المالية الأميركية لعام 2018، لناحية خفضِ المساعدات العسكرية لبعض دول الشرق الأوسط ومن بينها لبنان، كواحدٍ من القرارات المتسرّعة، التي درَج ترامب على اتّخاذها منذ وصوله إلى البيت الأبيض».
 
نائب الرئيس الأميركي: ترامب سيوقع قريبا العقوبات الجديدة على روسيا وكالات / أكد نائب الرئيس الأميركي مايك بنس أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيوقع قريبا العقوبات الجديدة على روسيا، في وقت تشهد العلاقات تشنجا بين البلدين منذ اسبوع.
 
الحريري يخوض محادثات صعبة.. رفضٌ أميركي لأيّ تنسيق بين “حزب الله” والجيش واحتمال تجميد المساعدات النهار- الجمهورية / خرَقت زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري واشنطن التي سيتوّجُها بلقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب غداً الثلثاء في البيت الأبيض، الهدوء على الجبهة السياسية، إذ سيكون ملفّ مكافحة الإرهاب أحد أبرز المواضيع التي ستتناولها المحادثات اللبنانية ـ الأميركية.
 
الحريري يخوض محادثات صعبة و”حزب الله” الموضوع الاكثر سخونة الجمهورية / خرَقت زيارة الرئيس سعد الحريري إلى واشنطن التي سيتوّجُها بلقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب غداً الثلثاء في البيت الأبيض الهدوء على الجبهة السياسية، إذ سيكون ملفّ مكافحة الإرهاب أحد أبرزِ المواضيع التي ستتناولها المحادثات اللبنانية ـ الأميركية.
 
العقوبات على “حزب الله” تتصدر محادثات الحريري الأميركية السياسة الكويتية / يُنتظر أن يشكل ملفا الارهاب واللاجئين محور اللقاء الذي يجمع الثلثاء في البيت الأبيض الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الحكومة سعد الحريري، حيث أشارت الرئاسة الأميركية إلى أن الزعيمين سيبحثان في القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً مكافحة الارهاب والاقتصاد واللاجئين، لافتة إلى أن الاجتماع سيتيح لواشنطن وبيروت تعزيز علاقاتهما الثنائية وتشجيع شركاء دوليين وإقليميين آخرين على دعم لبنان الذي يواجه تحديات عدة.
 
الحريري في واشنطن و… “بين ناريْن” الراي الكويتية / يَدخل رئيس الحكومة سعد الحريري الثلثاء إلى البيت الأبيض للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب على وقع احتلال “حزب الله” صدارة الحدَث في بيروت عبر معركة جرود عرسال، وعودته إلى دائرة المعاينة الأممية من بوابة القرار 1701، وتصاعُد وتيرة تشدُّد واشنطن حيال أدواره من خلال انطلاق مسار النسخة الثانية من العقوبات المالية ضدّه في الكونغرس، وملامح “عين حمراء” خليجية عَكَستْها الرسالة الشديدة اللهجة التي وجّهتها الكويت الى الحكومة اللبنانية في شأن “تهديدِ “حزب الله” أمن الكويت واستقرارها”، وتَدخُّله “السافر والخطير في شؤونها” على خلفية ما يُعرف بـ “خلية العبدلي” وتورُّط الحزب في مخططاتها الإرهابية.
 
ترامب يعيّن جون هانتسمان سفيرا لدى موسكو وكالات / عيّن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حاكم ولاية يوتاه السابق والدبلوماسي المخضرم جون هانتسمان سفيرا لدى موسكو، كما اعلن البيت الابيض.والحاكم الجمهوري السابق لولاية يوتاه (غرب) والذي كان الرئيس السابق باراك اوباما عينه سفيرا في الصين بين العامين 2009 و2011، خدم ايضا كسفير لدى سنغافورة.
 
ترامب يتوعد مادورو بإجراءات قوبة وسريعة: “زعيم سيئ يحلم بأن يصبح ديكتاتورا” وكالات / توعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو بـ”إجراءات إقتصادية قوية وسريعة”، إذا مضى في مشروعه تشكيل جمعية تأسيسة في 30 تموز الجاري، واصفا إياه بأنه “زعيم سيء يحلم بأن يصبح ديكتاتورا”.
 
بين ترامب وبوتين… معركة عرسال اللواء / كشف دبلوماسي غربي لـ”اللواء” أن معركة الجرود التي يستعد لها “حزب الله” والجيش السوري من الجهة السورية، باتت جزءاً من ترتيبات التفاهمات الأميركية – الروسية في هامبورغ بين الرئيس دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.
 
لقائي مع بوتين كان صارماً… ترامب: كان بودي أن أسأله هل فعلا ساندني؟ RT / تكلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن طبيعة محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال قمة العشرين في هامبورغ الألمانية الأسبوع الماضي، ووصفها بالصارمة.واعتبر ترامب، في حوار مع وكالة “رويترز” نشر الخميس 13 تموز: “كنت صارما جدا في محادثاتي مع بوتين”، مؤكدا أن العلاقات بينهما “مهمة جدا، ويمكنها أن تنقذ حياة الكثيرين، مثلا بفضل الهدنة (في سوريا)”.
 
ترامب يغادر واشنطن متجها الى باريس وكالات / غادر الرئيس الاميركي دونالد ترامب مساء الاربعاء واشنطن متجها الى باريس حيث سيلتقي الخميس نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون قبل ان يشارك الجمعة في احتفالات العيد الوطني في 14 تموز .
 
اتصال هاتفي بين ولي العهد السعودي ووزير الدفاع التركي وكالات / تلقى ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، اتصالا هاتفياً من وزير الدفاع التركي فكري إشيق، بحثا خلاله العلاقات العسكرية بين البلدين.
 
ترامب يهنئ العبادي بتحرير الموصل من سيطرة “داعش” وكالات / هنأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتحرير الموصل من تنظيم “داعش”، داعيا إلى تأمين المناطق المحررة ومنع عودة التنظيم إليها.
 
ترامب يهنئ العراق بالنصر على “داعش” في الموصل وكالات / أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهنئ العراق على هزيمة تنظيم “داعش” في مدينة الموصل. ونقل البيت الأبيض عن ترامب تأكيده أن أيام التنظيم باتت معدودة، مضيفا أن الولايات المتحدة ستواصل السعي للقضاء عليه نهائيا.
 
ساعة الإمتحان لإدارة ترامب الراي الكويتية / خيرالله خيرالله ترافق الاجتماع الذي انعقد بين الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين في هامبورغ مع البيان الصادر عن وزير الخارجية الأميركي ركس تيلرسون عن سوريا . كرّر تيلرسون ما كانت اعلنته إدارة باراك أوباما في مرحلة ما بعد اندلاع الثورة السورية في العام 2011، أي قبل ما يزيد على ست سنوات، عن ان الولايات المتحدة “لا ترى دوراً في المدى الطويل لعائلة الأسد او نظامه. اوضحنا ذلك للجميع. الأكيد أننا اوضحنا ذلك في النقاشات مع روسيا”.
 
البيت الأبيض: ترامب لم يصدّق إنكار بوتين لتدخل روسيا وكالات / تحدث رئيس جهاز البيت الأبيض رينس بريباس عن موقف الرئيس دونالد ترامب حول “التدخل” الروسي، وذلك بعد اللقاء الذي جمعه مع الرئيس فلاديمير بوتين على هامش قمة “G20”.
 
ترامب بحث مع ميركل مسألة قمة مجموعة العشرين والمناخ وكالات / بحث الرئيس الأميركي دونالد ترامب موضوع المناخ مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وتمنى لها نجاح قمة مجموعة العشرين التي تبدأ الجمعة في ألمانيا، وفق ما أفاد البيت الأبيض.
 
الاليزيه: ترامب قبل دعوة ماكرون للمشاركة في العيد الوطني الفرنسي في 14 تموز وكالات / اعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم، ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب "قبل دعوة" نظيره ايمانويل ماركون للمشاركة في "العرض العسكري التقليدي الذي يقام في الرابع عشر من تموز في جادة الشانزليزيه بمناسبة العيد الوطني الفرنسي".
 
عون تلقى برقية تهنئة بالفطر من ترامب أكد فيها التزام الولايات المتحدة مع لبنان المحافظة على قيم العيد وكالات / تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون برقية تهنئة من نظيره الاميركي دونالد ترامب لمناسبة حلول عيد الفطر المجيد، اكد فيها الرئيس الاميركي "تجديد واشنطن التزامها المشترك مع لبنان للحفاظ على القيم التي يجسدها عيد الفطر". وجاء في البرقية: "باسم الشعب الاميركي، اتقدم منكم، ميلانيا وانا، بأحر التهاني لكم وللشعب اللبناني لمناسبة حلول عيد الفطر.
 
ماتيس: الحكومة السورية أخذت تحذير ترامب على محمل الجد وكالات / قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، اليوم في بروكسيل، ان تحذير الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى الحكومة السورية عدم شن هجوم بالاسلحة الكيميائية "حقق مبتغاه على ما يبدو". واضاف: "يبدو انهم اخذوا التحذير على محمل الجد".
 
بري تلقى تهنئة بالفطر من الرئيس الاميركي وشدد في لقاء الاربعاء على إقرار السلسلة وكالات / جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري في لقاء الأربعاء اليوم تأكيد تنفيذ القوانين في مختلف المجالات، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الانصراف الى معالجة قضايا الناس الحياتية والمعيشية. وقال امام النواب ان المجلس مقبل على ورشة العمل في إطار درس وإقرار المشاريع واقتراحات القوانين ولا سيما الحيوية والملحة منها، وفي مقدمها سلسلة الرتب والرواتب.
 
كوريا الشمالية: ترامب هتلر جديد وكالات / شبّهت كوريا الشمالية الرئيس الاميركي دونالد ترامب بأدولف هتلر، في فصل جديد من الانتقادات اللاذعة بين الجانبين وسط ارتفاع منسوب التوتر على خلفية البرنامج النووي لبيونغ يانغ وعشية زيارة الرئيس الكوري الجنوبي الجديد لواشنطن.
 
ترامب: العلاقة مع الهند لم تكن يوما أقوى وكالات / شدد الرئيس الاميركي دونالد ترامب اثر اجتماعه في البيت الابيض برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على متانة العلاقة بين الولايات المتحدة والهند، مؤكدا ان هذه العلاقة لم تكن يوما اقوى مما هي عليه اليوم.
 
أميركا تهدّد الأسد: سيدفع الثمن باهظاً هو ونظامه… وكالات / أعلن البيت الأبيض أن الحكومة السورية تستعد فيما يبدو لشن هجوم آخر بالأسلحة الكيماوية، محذرا الرئيس السوري بشار الأسد بأنه سيدفع “ثمنا فادحا” هو ونظامه، إذا نفذ هجوما من هذا النوع.
 
ترامب يدعو لمعالجة تهديد كوريا الشمالية النووي والبالستي وكالات / دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب إثر اجتماعه في البيت الابيض الإثنين برئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي إلى القيام “سريعا” بمعالجة ملفكوريا الشمالية، والتهديد الذي يشكله برنامجها النووي والبالستي.
 
ترامب: لم أعرقل تحقيق الـ FBI بشأن روسيا وكالات / أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس، أنّه لم يُعرقل تحقيق مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) في تدخّل روسيا المزعوم في انتخابات الرئاسة الأميركيّة العام الماضي، نافياً أيضاً تواطؤ حملته المحتمل مع موسكو. وقال ترامب لقناة “فوكس نيوز” في مقابلة ستُبث اليوم الجمعة: “أنظروا. لم تكن هناك عرقلة ولم يكن هناك تواطؤ”. وأتاحت فوكس جزءاً من نصّ المقابلة قبل بثّها.
 
كوريا الشمالية: ترامب مضطرب عقلياً وكالات / وصفت كوريا الشمالية الرئيس الاميركي دونالد ترامب بـ”المضطرب عقليا” وسط ازدياد التوتر بسبب وفاة الطالب الاميركي اوتو وارمبير الذي أطلق سراحه وأعيد الى الولايات المتحدة وهو في حالة غيبوبة بعد سجنه في كوريا الشمالية.
 
ترامب يريد بناء جدار شمسي على الحدود المكسيكية وكالات / عرض الرئيس الاميركي دونالد ترامب أمام أنصاره امس فكرة جديدة للجدار الذي يريد بناءه على حدود المكسيك تقضي بتغطيته بألواح شمسية واستخدام الطاقة المولدة لتسديد تكاليف البناء.
 
صهر ترامب يزور اسرائيل والضفة الغربية هذا الاسبوع وكالات / أعلن البيت الابيض أن جاريد كوشنر، صهر الرئيس دونالد ترامب وكبير مستشاريه، سيتوجه هذا الاسبوع الى اسرائيل والضفة الغربية المحتلة حيث سينضم الى المبعوث الاميركي جيسون غرينبلات في محاولة لاحياء عملية السلام في الشرق الاوسط.
 
لا تعليق للبيت الأبيض على سخرية رئيس الوزراء الأسترالي يسخر من ترامب سكاي نيوز / قلل البيت الأبيض من أهمية فيديو مسرب لرئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول يسخر فيه من الرئيس الأميركي دونالد ترامب ويلمح إلى علاقات مع روسيا.
 
ترامب عبر عن حزنه الشديد إثر مأساة اطلاق النار قرب واشنطن وكالات / عبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن "حزنه الشديد" اثر اطلاق النار الذي أوقع جرحى بينهم رئيس كتلة نواب الحزب الجمهوري في مجلس النواب، اليوم قرب واشنطن.
 
المخابرات السرية الأميركية: ترامب لا يطلعنا على تسجيلات البيت الأبيض روسيا اليوم / ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن المخابرات السرية الأميركية لا تضمن أن موظفين حكوميين أو مؤسسات أخرى أجرت تسجيلات لفعاليات البيت الأبيض بعد وصول الرئيس، دونالد ترامب لدفة الحكم.
 
ظريف: رد فعل ترامب على هجومي طهران بغيض وكالات / صرح وزير الخارجية الايراني جواد ظريف في تغريدة على تويتر الخميس :"ان رد فعل الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي قال ان الذين يدعمون الارهاب يمكن ان يصبحوا ضحايا له، "بغيض".
 
ترامب أعلن انه سيعين كريستوفر راي مديرا جديدا لمكتب التحقيقات الفيديرالي وكالات / أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب أنه "سيعين كريستوفر راي مديرا جديدا لمكتب التحقيقات الفيديرالي الاميركي "اف.بي.آي".
 
ترامب يدعو لفرض حظر “أكثر تشددا” على السفر وكالات / دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى تطبيق “صيغة أكثر تشددا” من قراره بحظر السفر إلى الولايات المتحدة ، وعقد جلسة استماع سريعة أمام المحكمة العليا للنظر في ذلك.
 
ترامب للمحكمة العليا الأميركية: لإقرار حظر السفر وكالات / طلبت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب من المحكمة العليا في الولايات المتحدة جعل حظر سفر مواطني ست دول يغلب على سكانها المسلمون للبلاد ساريا وذلك بعد أن عرقلت محاكم أقل درجة تنفيذ القرار على اعتبار أنه ينطوي على تمييز.
 
متى يستحق الحديث عن تطبيق مقرّرات قمم الرياض؟ الجمهورية / جورج شاهين ما يجري على الأرض من بيروت الى بغداد مروراً بدمشق وعواصم المنطقة لا يوحي بأنّ آلية تطبيق توصيات قمة الرياض الموسّعة قد وُضعت. فقبل التفرّغ للمراحل التطبيقية غرقت عواصم الخليج في ما ظهر من خلافات بينية استراتيجية كانت مطمورة. ولم تشهد الساحتان السورية واليمنية الملتهبتان أيَّ حدث عسكري يغيّر من واقع الأمور. وهو ما دفع الى التريّث قبل إطلاق الأحكام على مصير هذه القرارات؟
 
ماكرون عن مصافحته لترامب: لم تكن عفوية! العربية / “قبضة حديدية” هذا أقل توصيف يمكن إعطاؤه للمصافحة التي جرت قبل أيام قليلة بين الرئيسين الفرنسي والأميركي في مقر السفير الأميركي في بروكسل، خلال غداء عمل جمع دونالد ترامب وإيمانويل ماكرون الخميس الماضي.
 
شيطان التفاصيل! الجمهورية / نبيل هيثم هل يطيح «شيطانُ التفاصيل» بكلّ المناخ الإيجابي الذي يغطي الملف الانتخابي هذه الأيام، ويعيد الأمور الى ما دون نقطة الصفر واضعاً البلد في دائرة احتمالات خطيرة أقربها دخول لبنان في محظور لا أحد يستطيع أن يقدّر عواقبه أو يرسم صورته بعد نهاية ولاية مجلس النواب في 20 حزيران؟
 
أولويات ترامب في سياسته الخارجية الجمهورية / مسعود معلوف في أولى رحلاته الخارجية، حمل الرئيس الأميركي دونالد ترامب شعار حملته الانتخابية وأقوى رسائل خطابه الرئاسي «أميركا أولاً» الى منطقة الشرق الأوسط، ليقول للعالم إنّ «أمن أميركا ومكافحة الإرهاب» هما أولويته. وبعدها وقف في قلب أوروبا وأمام رؤساء دول الناتو ليقول لهم أيضاً «أميركا أولاً» وعليهم أن يدفعوا مستحقاتهم المالية لحلف الناتو ليتمكن من أن يُبرّر لمواطنيه الأميركيين مساهمة بلادهم في دعم هذا الحلف.
 
الثعلب العجوز.. ترامب!! الانباء الكويتية / عبدالله العدواني ما من شك أن وصول الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة وتولي شؤون البيت الأبيض أمر غير الكثير من المفاهيم والأفكار، فالرجل أتى بسياسة مختلفة عن التي عهدناها في عهد أوباما والحزب الديموقراطي.
 
التوتر سيّد الموقف بين البابا فرنسيس وترامب وكالات / بدأ الرئيس الاميركي دونالد ترامب والبابا فرنسيس صباح اليوم أول لقاء ثنائي بينهما وهو موضع ترقب شديد نظرا لانهما على طرفي نقيض في عدة مواضيع.
 
ترامب يلتقي البابا فرنسيس في الفاتيكان وكالات / بدأ الرئيس الاميركي دونالد ترامب والبابا فرنسيس صباح اليوم اول لقاء ثنائي بينهما وهو موضع ترقب شديد نظرا لانهما على طرفي نقيض في عدة مواضيع.
 
ترامب لعباس: سأعمل على تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين العربية / قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء، في مؤتمر صحافي مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب “نتمنى عقد صفقة سلام تاريخية مع إسرائيل”، كما شدد على مواصلة العمل على محاربة الارهاب في منطقتنا والعالم.
 
من «النتائج الفعلية» لقمة الرياض؟ الجمهورية / ناصر شرارة السؤال الذي انتهت اليه قمة الرياض، هو عن مدى قدرتها على التأثير في موازين القوى السائدة على الارض في سوريا والعراق وبمستوى آخر في لبنان، والتي تتّسِم بأنها تميل لمصلحة تحالف موسكو - طهران والنظام في سوريا؟
 
سعَيد لـ"الجمهورية": مرحلة جديدة بين العالم العربي والإسلامي وأميركا الجمهورية / قال رئيس «لقاء سيّدة الجبل» الدكتور فارس سعيد لـ»الجمهورية»: «ما جرى شكّلَ تحوّلاً كبيراً، إذ حقّقت المملكة أهدافاً عدة، على رأسها فصلُ الإسلام كدين عن صورة الإرهاب، وحصَلت على بوليصة تأمين دولية من خلال الشراكة مع أميركا، وعلى التوازن الذي كان مفقوداً بعد الاتّفاق النووي. وحصَل ترامب على نجاح ديبلوماسي موصوف،
 
ترامب في اسرائيل… تخوف من تبدل الموقف الأميركي من الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وكالات / يصل دونالد ترامب إلى إسرائيل، الاثنين، ضمن زيارته للمنطقة، حيث سيلتقي نظيره الإسرائيلي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتانياهو، الذي أعرب عن تطلعه لاستقبال الرئيس الأميركي، ومناقشة تعزيز علاقات البلدين وسبل التقدم نحو السلام.
 
باسيل: تفاجأنا بـ”إعلان الرياض” وكالات / غرّد رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية جبران باسيل بعد عودته من السعودية قائلاً: “لم نكن على علم باعلان الرياض لا بل كنا على علم ان لا بيان سيصدر بعد القمة وقد تفاجأنا بصدوره وبمضمونه ونحن في طائرة العودة…”
 
ترامب: جو ليبرمان مرشح لرئاسة مكتب التحقيقات الفدرالي وكالات / صرح الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخميس ان جو ليبرمان الذي كان مرشحا ديموقراطيا لمنصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة، مرشح لان يصبح المدير العام لمكتب التحقيقات الفدرالي “اف بي آي”، بعد إقالة جيمس كومي.
 
ترامب غاضب من “الملاحقة الخبيثة” وكالات / اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، أنه وقع ضحية “ملاحقة خبيثة”، نافيا في الوقت ذاته التدخل في عمل مدير مكتب التحقيق الفدرالي المقال جيمس كومي.
 
الجميع ينتظر نتائج قمم ترامب الخليجية والتطورات السورية الجمهورية / بَدا واضحاً من المواقف انّ معظم الأطراف المعنية تعاود قراءة التطورات وتقيّم حصيلة المشاورات، متوقفة عن كل أشكال الحوار الإنتخابي تمهيداً لتحديد الخطوات المقبلة.
 
“حزب الله” يتخطى قمم ترامب ويعترض على تغييب قانون الإنتخاب الانباء الكويتية / ناقش مجلس الوزراء موضوع حضور لبنان بوفد رسمي برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري القمة العربية – الإسلامية – الأميركية في الرياض بمشاركة الرئيس الأميركي دوتالد ترامب بدءا من بعد غد الأحد، وقد اكد الرئيس الحريري التزامه البيان الوزاري وخطاب القسم، وبالتالي رفضه اي موقف من شأنه التأثير على الوحدة الداخلية. وطمأن الى ان القمة ستتصدى للإرهاب المطروح كبند اساسي على جدول أعمالها.
 
زيارة ترامب للسعودية… برنامج حافل بحضور 55 قائداً سكاي نيوز / تبدأ في العاصمة السعودية الرياض 3 قمم يجتمع فيها الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع قادة الدول الإسلامية والعربية يومي 20 و 21 من مايو الجاري لصياغة رؤية مشتركة بين الولايات المتحدة وشركائها.
 
روبرت مولر مدعيا وترامب يأمل الإنتهاء من التحقيق وكالات / أعلنت وزارة العدل الأميركية أن الرئيس السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) عين مدعيا خاصا في تحقيق حول “مساعي الحكومة الروسية للتأثير على الانتخابات الرئاسية عام 2016 وأمور ذات صلة.”
 
السعودية دعت عمر البشير لحضور القمة مع ترامب وكالات / وجهت المملكة العربية السعودية دعوة الى الرئيس السوداني عمر البشير الملاحق بتهمة ارتكاب جرائم حرب لحضور القمة التي تستضيفها الاحد وتجمع قادة دول عربية ومسلمة مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب.
 
ترامب يلقي الأحد في السعودية خطابا حول رؤية سلمية للاسلام وكالات / بعد اقتراحه خلال حملته الانتخابية منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، يلقي الرئيس دونالد ترامب الأحد في السعودية خطابا حول "رؤية سلمية" للاسلام، وذلك في إطار الزيارة الخارجية الأولى له.
 
البيت الأبيض: ترامب لم يزود لافروف بأي معلومات سرية وكالات / أكد البيت الأبيض الاثنين ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يتحدث ابدا عن “أساليب الإستخبارات او مصادرها” خلال استقباله وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف في المكتب البيضوي.
 
ترامب يفتش عن إنتصار.. و«حزب الله» لعودة النازحين الجمهورية / جوني منير يضيق الخناق حول الرئيس الاميركي دونالد ترامب، ذلك أنّ قراره بإقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية جيمس كومي فتح أبواباً إضافية للأزمة التي ما برحت تُثقل كاهله منذ لحظة انتخابه، والمتعلّقة بتواصل غير شرعي لمسؤولين في حملته الانتخابية مع الاستخبارات الروسية.
 
من سرَّب مسوَّدة العقوبات الأميركية... ولماذا؟ الجمهورية / ناصر شرارة تفاعلت أخيراً مسألة العقوبات الاميركية على «حزب الله»، ضمن مسارات متعددة. فجأة تمّ تسريب مسودّة مشروع قانون يشتمل على دفعة جديدة من العقوبات الجاري تحضيرها في لجان الكونغرس تمهيداً للتصويت عليها. في واشنطن حصل، بحسب مصادر متابعة، سجال داخلي بين وزارة الخزانة الاميركية ووزارة الخارجية والكونغرس حول الجهة التي سرّبته، على رغم أنه لا يزال مسودة للنقاش الداخلي في الكونغرس.
 
مصادر قريبة من “المستقبل”: قانون الانتخابات بعد زيارة ترامب للمنطقة الانباء الكويتية / أكدت مصادر قريبة من “تيار المستقبل” لـ”الأنباء” ان قانون انتخاب نسبوي وعلى اساس الدوائر الوسطى، اي المحافظات الخمس، زائد جبل لبنان دائرتين، سيبصر النور قبل نهاية هذا الشهر، وتحديدا بعد لقاءات الرئيس الاميركي دونالد ترامب في الخليج والمنطقة، دون دخول في التفاصيل.
 
ترامب يبحث دعم واشنطن لكييف مع وزير خارجيتها وكالات / بحث الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض الوضع في أوكرانيا مع وزير خارجيتها بافل كليمكين، حسبما أفادت سفارة أوكرانيا في واشنطن ليلة الخميس.
 
ترامب يقيل مدير مكتب التحقيقات في الـ”FBI” وكالات / أثار الرئيس الأميركي دونالد ترامب عاصفة سياسية بإقالته مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) جيمس كومي الذي كان يقود التحقيق الذي تجريه وكالته في التواطؤ المحتمل لحملة ترامب في 2016 مع روسيا للتأثير على نتيجة الانتخابات.
 
ترامب يستقبل لافروف اليوم في البيت الأبيض وكالات / اعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب سيستقبل الاربعاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لإجراء محادثات في المكتب البيضوي، في لقاء هو الأعلى مستوى بين ترامب ومسؤول روسي منذ وصوله الى السلطة.
 
عباس عرض على ترامب بدء المفاوضات وفقاً لتفاهمات أولمرت وكالات / ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر فلسطينية رفيعة المستوى أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس عرض خلال لقائه بالرئيس الأميركي دونالد ترامب، في 3 أيار الحالي، وثائق وخرائط تتعلق بالمفاوضات التي أجراها مع رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، إيهود أولمرت، قبل اضطرار الأخير للاستقالة من منصبه بعد تورطه بقضايا فساد ورشاوى.
 
الجبير: زيارة ترامب ستعزّز التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف وكالات / أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المقررة للمملكة ستعزز التعاون بين الولايات المتحدة والدول الإسلامية في سبيل مكافحة التطرف.
 
ترامب سيتحادث هاتفيا مع بوتين اليوم وكالات / أعلن البيت الأبيض والكرملين أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيجري محادثات عبر الهاتف اليوم مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.
 
ترامب: سأتشرف بلقاء كيم جونغ أون.. البيت الأبيض: على كوريا الشمالية أن تتراجع قبل اللقاء وكالات / أعلن البيت الأبيض إنه ينبغي لـ كوريا الشمالية الوفاء بالكثير من الشروط، قبل التفكير في ترتيب إجتماع بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ، بينما هددت بيونغ يانغ بإجراء تجربة نووية سادسة.
 
سرّ الزر الأحمر على مكتب ترامب! huffpostarabi / منذ انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأميركية، شغل العديد من الناس تساؤلٌ عمَّا يفعله الزرٌ الأحمر الذي يملكه ترامب في مكتبه، وهل يمكنه إطلاق هجوم نووي بالضغط عليه!
 
ترامب: كوريا الشمالية لم تحترم الصين وكالات / إعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّ التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية دليل على عدم احترامها لحليفتها الصين.
 
السفارة الأميركية في القاهرة تنفي وجود أي صفقة وراء براءة آية حجازي الجريدة الكويتية / نفى مصدر في السفارة الأميركية في القاهرة صحة الأنباء المتداولة بشأن نقل الناشطة الأميركية من أصل مصري آية حجازي ، على متن طائرة عسكرية إلى واشنطن، عقب حكم قضائي، صدر الأسبوع الماضي، ببراءتها وجميع المتهمين، في القضية المعروفة باسم “مؤسسة بلادي”، التي كانت تديرها آية في القاهرة، ووجهت إليها اتهامات بالاتجار في البشر.
 
خوفا من ضربة أميركية.. الأسد يختبئ وراء روسيا في حميميم العربية / أفادت وسائل إعلام أميركية – نقلاً عن مسؤولين بوزارة الدفاع البنتاغون – أن قوات النظام نقلت طائراتها الحربية إلى قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، وذلك بحسب المصادر لوضعها تحت حماية الصواريخ المضادة للأهداف الجوية، تحسباً لأي هجمات جديدة محتملة للولايات المتحدة.
 
مَن «غدر» بمَن... ترامب أم بوتين؟ وأين موقع الأسد؟ الجمهورية / جورج شاهين في الأيام الأولى من عهد الرئيس دونالد ترامب ضجّ العالم ببيانات التأييد الصادرة من موسكو وحلفائها في دمشق وصولاً الى اعتقادهم أنه بات لديهم صديق في البيت الأبيض سلّم لهم بدور الآمر الناهي في سوريا. ولكنّ الأمر لم يطل، فجاءت تجربةُ «خان شيخون» ليظهر وجهٌ آخر لترامب، ربما الحقيقي. وهو ما طرح السؤال: مَن غدر بمَن ترامب أم بوتين؟ وهل تصحّ نظريةُ المؤامرة؟
 
بالوثائق بوتين وضع خطة لدعم ترامب في الإنتخابات الرئاسيّة سكاي نيوز / وضعت مؤسسة بحثية تابعة للحكومة الروسية وخاضعة في الوقت عينه لسيطرة الرئيس فلاديمير بوتين بعدما عين كبار المتقاعدين من المخابرات الروسية مسؤولون في المعهد الذي وضع خطة للتأثير على الانتخابات الأميركية عام 2016 لصالح دونالد ترامب وتقويض ثقة الناخبين في النظام الانتخابي الأميركي. واستندت المعلومات المتوفرة في الوثائق إلى ما قاله ثلاثة مسؤولون أميركيون حاليون، وأربعة سابقون، حسب ما نقلت وكالة “رويترز”.
 
ترامب هنأ اردوغان على فوزه في الاستفتاء حول توسيع صلاحياته وكالات / اتصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنظيره التركي رجب طيب إردوغان لتهنئته بعد فوزه في الاستفتاء حول توسيع صلاحياته، وفق ما ذكر البيت الأبيض ليل الاثنين.
 
ترامب من سوريا إلى كوريا الشرق الاوسط / عبد الرحمن الراشد يتحسر وزير خارجية كوريا الشمالية على الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، ويقول في تصريح أخير، إن خلفه، الرئيس دونالد ترمب، يبدو شريراً، وذلك من تغريداته وتصريحاته. نفس الشعور عند المرشد الإيراني الذي هاجم ترمب، واعتبر توليه الرئاسة تحولاً سيئاً.
 
ترامب: الأسد جزار ويجب عمل شيء حياله.. ستولتنبيرغ: جرائمه لن تمر من دون عقاب وكالات / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه حان الوقت لإنهاء الحرب الأهلية الوحشية في سوريا وهزيمة الإرهابيين والسماح بعودة اللاجئين لبلدهم.
 
بوتين :العلاقات الروسية الاميركية تدهورت منذ تسلم ترامب السلطة وكالات / اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة نشرت اليوم، ان العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة قد "تدهورت" منذ وصول دونالد ترامب الى البيت الابيض في كانون الثاني .
 
ترامب عن الأسد: هذا حيوان! وكالات / في تصريح قد يكون الأعنف من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، تجاه رئيس النظام السوري بشار الأسد ، وصف ترامب الأخير بالحيوان والشرير والسيئ للبشرية جمعاء.
 
ترامب اتّصل بالسيسي معزياً: أميركا تدعم مصر وشعبها في مواجهة الإرهاب العربية / تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء الأحد، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، أكد خلاله إدانة الولايات المتحدة للهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مار جرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية.
 
السعودية تعلن تأييدها الكامل لقصف الأهداف العسكرية في سوريا وكالات / أعلنت المملكة العربية السعودية "تأييدها الكامل" للضربات الأميركية على أهداف عسكرية في سوريا ووصفتها بأنها قرار "شجاع" للرئيس الأميركي دونالد ترامب رداً على استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين. وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "عبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن تأييد المملكة العربية السعودية الكامل للعمليات العسكرية الأميركية على أهداف عسكرية في سوريا والتي جاءت ردًا على استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية ضد المدنيين الأبرياء. وحمّل المصدر النظام السوري مسؤولية تعرض سوريا لهذه العمليات العسكرية.
 
ضربة صاروخية أميركية بأمر من ترامب تستهدف قاعدة جوية في سوريا وكالات / نفذ الجيش الاميركي بأمر من الرئيس الاميركي دونالد ترامب امس ضربة صاروخية استهدفت قاعدة جوية للنظام السوري رداً على "الهجوم الكيماوي" الذي تتهم النظام السوري بتنفيذه على بلدة خان شيخون في شمال غرب البلاد.
 
نتانياهو يؤكد دعمه "الكامل" لرسالة ترامب "القوية" في سوريا وكالات / أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو دعم بلاده "الكامل" للضربة الاميركية في سوريا، واصفاً إياها بـ"الرسالة القوية" التي يجب أيضاً توجيهها الى ايران وكوريا الشمالية.وقال بيان صادر عن نتانياهو "تدعم اسرائيل بشكل كامل قرار الرئيس ترامب، وتأمل بان تكون هذه الرسالة القوية في مواجهة تصرفات بشار الأسد المشينة مسموعة ليس فقط في سوريا، بل أيضا في طهران وبيونغ يانغ وغيرهما".
 
ترامب اثنى على الاتحاد الأوروبي لبقائه موحدا بعد قرار بريكست وكالات / أثنى الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الاتحاد الأوروبي لحفاظه على وحدته بعد قرار بريطانيا الانفصال عنه، في مقابلة نشرتها صحيفة "فاينانشل تايمز" امس.
 
الرئيس الصيني يلتقي ترامب في 6 و7 نيسان في الولايات المتحدة وكالات / يلتقي الرئيس الصيني شي جينبينغ في السادس والسابع من نيسان المقبل نظيره الاميركي دونالد ترامب في مقر هذا الاخير في مارالاغو بفلوريدا، حسبما اعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم.
 
السيسي وترامب وسلة الإرهاب! الحياة / محمد صلاح ما أن أُعلن عن زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى واشنطن، المقررة في الثالث من الشهر المقبل، حتى بدأت على الفور محاولات إفشال الزيارة، ونشطت قنوات فضائية تابعة للإخوان المسلمين أو متعاطفة معهم، وتبث من خارج مصر، في تذكير العرب بخطايا أميركا وكوارث واشنطن ومخططات العم سام لتقسيم العرب والسيطرة على ثرواتهم!.
 
روتي: تصويت الهولنديين أوقف المد الشعبوي بعد بريكست وترامب AFP / اعتبر رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي إثر فوز حزبه الليبرالي في الانتخابات التشريعية على القوميين المتطرفين أن الهولنديين أوقفوا بتصويتهم هذا المد الشعبوي الذي بدأ مع البريكست في بريطانيا ومن ثم انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.
 
ترامب: تجاوز القضاء غير مسبوق وسنلجأ للمحكمة العليا وكالات / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن أن القرار الذي أصدره قاضي هاواي بتجميد تطبيق قرار حظر السفر الجديد، يأتي في إطار التجاوز غير المسبوق للقضاء. وأضاف: “سندافع عن قرار حظر السفر وسوف نلجأ للمحكمة العليا لوقف قرار التجميد”.
 
ارجاء لقاء ترامب وميركل إلى الجمعة والسبب… وكالات / أعلن البيت الأبيض ان اللقاء المرتقب بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل قد ارجىء من الثلثاء الى الجمعة، بسبب العاصفة الثلجية التي تضرب شمال شرق الولايات المتحدة.
 
مبعوث ترامب إلتقى أمس نتنياهو ويلتقي اليوم عباس وكالات / إجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الإثنين، مع مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب لشؤون الشرق الأوسط جيسون غرينبلات . وتهدف زيارة غرينبلات إلى المنطقة لإستطلاع مواقف الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني لإحياء العملية السياسية وإطلاق جولة مفاوضات جديدة للسلام.
 
شاتيلا: أقطاب 8 آذار في السلطة يتحالفون عمليا مع 14 آذار على حساب الوطنيين العروبيين وكالات / سجل رئيس "المؤتمر الشعبي اللبناني" كمال شاتيلا، خلال اجتماع لجنة "مؤتمر بيروت والساحل للعروبيين اللبنانيين" في مركز توفيق طبارة في بيروت، "اعتراض العروبيين اللبنانيين على تجاوز دورهم في المعادلة الوطنية، على الرغم من أنهم قوة شعبية أساسية رافضة للعصبيات الطائفية والمذهبية، ومناضلة من أجل حقوق الشعب، ومكافحة ضد العدو الصهيوني وقوى التطرف المسلح، الأمر الذي يثير الاستغراب من مواقف معظم أقطاب 8 آذار في السلطة والذين يمارسون عمليا التحالف مع قوى 14 آذار على حساب الوطنيين العروبيين".
 
الأسد: تصريحات ترامب حول مكافحة الإرهاب واعدة!! الوطن السورية / وصف الرئيس بشار الأسد تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإعطاء الأولوية لمحاربة الإرهابيين وبشكل أساسي تنظيم “داعش” بأنه أمر “واعد”، لكنه اعتبر أن “علينا أن ننتظر، فلا يزال من المبكر أن نتوقع أي شيء عملي”، ورأى أن قيام تعاون بين أميركا وروسيا فيما يتعلق بمحاربة الإرهابيين ستكون له نتائج إيجابية.
 
ترامب: سنلحق الهزيمة بالارهاب الاسلامي ولن نسمح له بالتمدد واستهداف اراضينا /
 
ايران ترد على ترامب بمناورات عسكرية وكلام ناري وكالات / احرارنيوز ردت ايران على المواقف الاخيرة للرئيس الاميركي دونالد ترامب بمناورات عسكرية وكلام ناري لكبار المسؤولين فقد هدّد قائد القوة الجوية التابعة للحرس الثوري، أمير علي حاجي زادة، القوات الأميركية بهجمات صاروخية، وذلك على هامش مناورات تجريها إيران على منظومات صواريخها لمدة 5 أيام، رداً على العقوبات الجديدة وتصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
 
منهم مؤسس آبل السوري.. شركات لم تكن لتوجد دون المهاجرين cnn / cnn نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- آبل، وياهو، وإيباي، وأمازون، وغيرها العديد العديد من أكبر شركات العالم لم تكن لتوجد لو لم يسمح لهؤلاء المهاجرين بالدخول إلى الولايات المتحدة ومنحت لهم الفرصة لبدء حياة جديدة، أو سمح لأبنائهم بالبقاء فيها، .
 
البيت الأبيض: كل الاحتمالات واردة في التعامل مع ايران /
 
ترامب - ايران اشكالية العلاقة سي ان ان / قبل الفوز بالانتخابات قال ترامب إنه سيعيد التفاوض في صفقة إيران. دونالد ترامب: لم أر في حياتي أي عملية تجارية أقل كفاءة فيالتفاوض من اتفاقنا مع إيران. الأمر الذي يجب أن تعرفه عن دونالد ترامب وإيران هو أن ترامب ينتقد بشدة القيادة السياسية والدينية في البلاد