العماد_عون

 
عون يسأل وجعجع يرد: الحل فخامة الرئيس بتكليف إدارة المناقصات بإدخال التعديلات اللازمة على دفتر الشروط / صدر عن رئيس حزب القوات اللبنانية ما يلي لفتني في جلسة مجلس الوزراء اليوم تأثر فخامة رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون بعدم حل مشكلة الكهرباء حتى الآن. كما لفتني أيضاً احساسه مع الناس وشعوره بحجم المشكلة خصوصاً عندما طرح السؤال: “أنا لا يهمني كيف ومن أين تتأمن الكهرباء يهمني أن تتأمن الكهرباء للناس. فليعطني أحد حلاً”.
 
عون في مجلس الوزراء: انا اريد ان أؤمن الكهرباء للبنانيين وكالات / سأل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في مجلس الوزراء : “هل من احد من الموجودين لا يريد كهرباء؟”. فكان الجواب: “الكل يريد الكهرباء”. : هل هناك من فكرة كيف نأتي بالكهرباء؟ وقال: “انا لا اسوق لا لهذا الخيار ولا لذاك، انا اريد ان أؤمن الكهرباء للبنانيين، وأضاف: “لقد مضى اشهر ونحن ندور في الحلقة المفرغة اياها، ولا من يقدم حلا عمليا لأزمة الكهرباء ومن يقول ان لديه مصدرًا يوفر طاقة فورية وموقتة في انتظار انتهاء انشاء معامل الطاقة، فليقدم لنا هذا المصدر وشروطه والمدة التي يستغرقها تأمين الانتاج وغرامة التأخير في حال عدم الالتزام”.
 
برنامج لقاءات العماد عون كان حافلاً في يومه الثاني الجمهورية / على هامش مؤتمر روما، حضَر قائد الجيش العماد جوزف عون، اجتماعاً في قيادة القوات المشتركة الإيطالية، وقدّم عرضاً مفصّلاً عن حاجات الجيش. وأبدى الجانب الإيطالي تجاوباً كبيراً مع حاجاته القتالية التي تدعمه وتعزّز قدراته في مجالات التسليح والتدريب واللوجستية.
 
العماد عون يلتقي غراتسيانو للبحث في قضايا الجيشين اللبناني والإيطالي الجمهورية / علمت “الجمهورية” انّ الإتصالات التي جرت قبل مؤتمر “روما 2” المخصّص لدعم الجيش والمؤسسات الأمنية أنجزت التحضيرات لسلسلة اجتماعات جانبية سيعقدها قائد الجيش جوزيف عون مع قائد الجيوش الإيطالية الجنرال كلاوديو غراتسيانو، للبحث في القضايا التي تعني العلاقات بين الجيشين اللبناني والإيطالي والبرامج التي أعدّها الجيش الإيطالي لمساعدة لبنان في اكثر من مجال وقطاع، بالإضافة الى الاتصالات التي أجراها الجانب الإيطالي مع الدول المشاركة في المؤتمر لمساعدة الجيش والمؤسسات الأمنية. كذلك سيعقد قادة الأجهزة الأمنية لقاءات مع نظرائهم في بعض الدول المشاركة في المؤتمر.
 
قائد الجيش تفقد فوج التدخل في رأس بيروت: للجيش كل الإرادة للدفاع عن الحقوق اللبنانية وبكل الوسائل وكالات / تفقد قائد الجيش العماد جوزاف عون قبل ظهر يوم الخميس، قيادة فوج التدخل الثالث واطلع على أوضاعه ومهماته الأمنية، ومن ثم اجتمع بالضباط والعسكريين وزودهم التوجيهات اللازمة، كما تفقد مركز التدريب التابع للفوج وجال في مشاغله، وحضر مناورة قتالية نفذتها مجموعة من المتدربين.
 
العماد عون: الجيش سيتصدى لأي عدوان إسرائيلي مهما بلغ الثمن والتضحيات وكالات / نوّه قائد الجيش العماد جوزيف عون إلى أن الجيش اللبناني يحظى هذا العام، وللمرّة الثامنة على التوالي، بشرف استضافة حلقة جديدة ضمن سلسلة حلقات “المؤتمر الإقليمي الخاص بالشرق الأوسط”، الذي يلتئم بحضور ألمع المفكّرين والباحثين في لبنان والمنطقة والعالم، لتسليط الضوء على الاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط، في وقت تتجاذبه رياح الفتن والأزمات ولا تزال آفاق الحلول السياسية ضبابية.
 
العماد عون للعسكريين: الإنجاز الباهر صنعتموه بكفاءتكم وبروح البطولة في الميدان وكالات / وجه قائد الجيش العماد جوزيف عون كلمة من خلال أمر اليوم إلى العسكريين، وقال: إلى أنّ “اليوم، وبعد أن أنهيتم عملية “فجر الجرود” الّتي حقّقتم فيها انتصاراً حاسماً على الإرهاب بطرده من جرود رأس بعلبك والقاع، ورفعتم علم البلاد خفّاقاً فوق قممها وتلالها، تعود هذه المنطقة العزيزة إلى كنف السيادة الوطنية، معمّدةً بدماء رفاقكم الشهداء والجرحى وبعرق جباهكم الشامخة”.
 
قائد الجيش بحث وقادة الاجهزة الامنية في التنسيق لتفكيك الخلايا الإرهابية ومكافحة الجرائم وكالات / عقد قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، إجتماع عمل مع قادة الأجهزة الأمنية، ضم كلا من مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، ومدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا، وتم خلال الاجتماع بحث التطورات الأمنية في البلاد، وتنسيق الاجراءات والجهود في مجال تفكيك الشبكات والخلايا الإرهابية، وملاحقة مطلقي النار خلال المناسبات، ومكافحة الجرائم المنظمة والفردية على أنواعها.
 
قائد الجيش عرض ومدير الجمارك التعاون المشترك والتقى هيئات وكالات / استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، مدير عام الجمارك بدري ضاهر، وتناول البحث التعاون المشترك بين المؤسستين.