غطاس_خوري

 
خوري: العواقب ستطاول الجميع النهار / في ما يتعلق بموقف رئيس الوزراء سعد الحريري خلال محادثاته مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أكد الوزير السابق ومستشار الرئيس الحريري غطاس خوري لـ”النهار”، “انه لم يطلب منا القيام بأي مواجهة ولا نحن عرضنا القيام بأي مواجهة، لا بل ان الحريري كان صريحاً من خلال التأكيد لرئيس الديبلوماسية الاميركية ان لدينا ازمة اقتصادية وإذا انهار البلد فان العواقب ستطاول الجميع لكن هذه العواقب ستقع علينا ايضا في شكل أساسي لأننا نرمز الى النهوض الاقتصادي في البلد. وهذا يضر بنا كما يضر بجمهورنا”.
 
اتفاق بين خوري وبو صعب لوضع الحريري وباسيل في المقترحات الجريدة الكويتية / اجتمع وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس الخوري في مكتبه في الوزارة مع عضو كتلة “لبنان القوي” النائب الياس بو صعب، تم خلاله التباحث في مجموعة من النقاط الآيلة إلى تسهيل تشكيل الحكومة، ومعالجة مجموعة العقد التي تؤخر التشكيل والتي تعني غالبية الأطراف السياسية.
 
الخوري: جزء من الحملة على وزارة الثقافة عن العقار 1231/ في الأشرفية سياسي وكالات / عقد وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غطاس الخوري مؤتمرا صحافيا، ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، في حضور المدير العام للشؤون الثقافية الدكتور علي الصمد ومدير مكتبه صالح فروخ، شرح خلاله تفاصيل وضع العقار 1231 في الاشرفية والمراحل التي مر بها منذ بداية تقديم الطلب الى المديرية العامة للآثار وحتى الساعة.
 
غطاس خوري لـ الشرق الأوسط: البيان الوزاري سيبقى كما هو الشرق الأوسط / أوضح وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس خوري لـ"الشرق الأوسط" أن البيان الوزاري لن يكون مشكلة أمام تأليف الحكومة العتيدة والتوجه هو للإبقاء على الصيغة السابقة مع التأكيد على سياسية النأي بالنفس وما أكد عليه الحريري بعد عودته عن استقالته.
 
عون: لقاء الملك سلمان كان مثمراً وممتازاً والخليجيّون سيعودون هذا الصيف اللواء / كارول سلوم لبنان حقّق ما أراده في قمّة الظهران بحصوله على ورقة التضامن معه بعناوينها كافة
 
الحياة : سامي الجميل : نحن البديل بهية الحريري : يحاربوني لانني رمز للانفتاح الحريري: لوائح في بيروت تخدم "حزب الله" وكالات / اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية رئيس "تيار المستقبل" سعد ‏الحريري أن "هناك لوائح تترشح في بيروت في مواجهة لائحة ‏تياره، وهي تحمل زوراً راية الوفاء للرئيس الشهيد رفيق الحريري، ‏وهدفها الحقيقي تشتيت أصوات الناخبين لمصلحة لائحة حزب الله ‏ومصادرة قرار بيروت".‏
 
خوري: أعلنا ما تم التوصل إليه حول مفاوضات “القوات” و “المستقبل” وكالات / استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وزير الثقافة غطاس الخوري ومدير مكتبه صالح فروخ. وأعلن خوري أنه تم البحث مع دريان في كل الأمور الموجودة على الساحة الآن، وخصوصًا الانتخابات النيابية آملين في أن تفرز قيادات جديدة قادرة على قيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان،
 
بيننا و”القوات” تاريخ من التحالف… خوري من معراب: ننتظر جواب من جعجع وكالات / التقى رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع، في معراب، وزير الثقافة غطاس خوري موفدًا من رئيس الحكومة سعد الحريري، في حضور وزير الإعلام ملحم رياشي والأمينة العامة للحزب د. شانتال سركيس.
 
خوري ترأس اجتماع الهيئة الجديدة للجنة اليونسكو وكالات / وأشار الثقافة رائد خوري الى أن تشكيل اللجنة الوطنية اللبنانية قد تم وفق معايير راعت بحرص كبير ان تتمثل فيها مختلف الاختصاصات التربوية والثقافية والعلمية”، متمنيًا على اللجنة تعاونا متواصلا مع وزارة الثقافة كونها وزارة الوصاية، وكذلك مع مختلف الوزارات التي تشترك معها اللجنة في مجالات عمل منظمة “اليونسكو”.
 
الخوري شجب تشويه صورة بيروت: فيلم أساء إلى العاصمة لغاية في نفس المخرج وكالات / شجب وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري تشويه صورة بيروت، وقال في تصريح: “من المتعارف عليه، حين يقدم أي كاتب أو مخرج على تنفيذ عمل ما، فإن توثيق المكان والتاريخ والموقع هو من باب البديهيات، ليأتي العمل صادقًا ومطابقًا للواقع المعاش”.
 
الرياشي وخوري باشرا في التحضير لورقة سياسية الحياة / علمت “الحياة” أن جهود الوزيرين ملحم الرياشي وغطاس خوري ساهمت في وقف الحملات الإعلامية أكانت مباشرة أم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين “المستقبل” و“القوات”، وباشرا في التحضير لورقة سياسية ستكون موضع نقاش بين رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع لتجاوز هذه التداعيات تمهيداً لإعادة العلاقة بينهما إلى ما كانت عليه في السابق.
 
خوري: سنحمي الأبنية التراثية بـ”الأمتار الوهمية” المستقبل / أوضح وزير الثقافة غطاس خوري أن مشروع قانون حماية المواقع والأبنية التراثية المطروح اليوم على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء : هو “لحماية الأبنية التراثية وتصنيفها، مما يعطي اصحاب العقارات التراثية شهادات بفرق الأمتار الوهمية في المناطق التي ينطبق عليها مبدأ (عامل الإستثمار) وهو (النسبة بين مساحة البناء عن كامل طوابقه المحسوبة في الإستثمار ومساحة العقار)، بحيث تُضاف نسبة 20 بالمئة على قيمة هذا العامل في الدوائر العقارية”.
 
الخوري بعد لقائه جعجع في معراب: التنسيق مباشر ودائم بين “المستقبل” و”القوات” وكالات / استقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب وزير الثقافة غطاس خوري موفداً من رئيس الحكومة سعد الحريري، في حضور وزير الإعلام ملحم الرياشي.
 
وزير الثقافة جال في صيدا والتقى فاعلياتها: ما انجزناه من تسوية يجب ان يستكمل بقانون انتخاب وكالات / زار وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري مدينة صيدا برفقة مستشاريه روجيه خوري ولين طحينة، مستهلا جولته بلقاء مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه بدار الفتوى، في حضور مدير عام الاثار سركيس خوري ومنسق عام تيار "المستقبل" في صيدا والجنوب الدكتور ناصر حمود ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف.
 
خوري افتتح القصر الصغير في عنجر بعد ترميمه وكالات / افتتح وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري القصر الصغير في موقع عنجر الاثري المرمم من قبل سفارة كوريا الجنوبية باشراف المديرية العامة للاثار، في احتفال اقيم في ساحة القلعة في حضور وزيري الاتصالات جمال الجراح والسياحة اواديس كيدانيان، سفير كوريا لي وانغ مان، رئيس بلدية عنجر وارتكس خوشيان ونواب زحلة والبقاع الغربي.
 
الخوري: نعمل لجعل برامج التربية على حقوق الإنسان ثقافة وسلوكا شقير: بدأنا انشاء الهيئة الوطنية وكالات / عقد مؤتمر وطني عن "لبنان والالتزامات الدولية في مجال حقوق الانسان"، بعنوان "الآليات الوطنية لاعداد التقارير ومتابعة التوصيات الصادرة عن الآليات الدولية لحقوق الانسان"، قبل ظهر اليوم في السراي، بدعوة من وزارة الدولة لشؤون حقوق الانسان والمكتب الاقليمي للمفوضية السامية للامم المتحدة لحقوق الانسان، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزير الثقافة غطاس الخوري، في حضور وزير الدولة لشؤون حقوق الانسان ايمن شقير، الممثل الاقليمي للمفوضية السامية للامم المتحدة لحقوق الانسان عبد السلام سيد احمد، رئيس قسم معاهدات حقوق الانسان في المفوضية السامية لحقوق الانسان - جنيف السفير ابراهيم سلامة وشخصيات معنية بحقوق الانسان في عدد من الدول العربية.
 
خوري: لا نريد إقرار السلسلة من دون مداخيل لتجنب انهيار العملة LBC / أشار وزير الثقافة غطاس خوري إلى انه “لا شك ان سلسلة الرتب والرواتب اقرت في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، ورميت على اساس انها شعبوية ولها واقع جيد، ايضاً بحكومة تمام سلام لم تستطع اقرار اي بند منها، وصلت الى حكومة الرئيس الحريري الذي قال اساساً ان لديه تحفظات عليها لكنه ملتزم بإقرارها واليوم اعلن التزامه،
 
الخوري جال في موقع انشاء متحف بيروت : للتنسيق بين الادارات من اجل تسريع العمل وكالات / جال وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، اليوم، في ارجاء الموقع المحدد لانشاء متحف بيروت - وسط المدينة، متفقدا سير الاعمال الجارية، يرافقه المدير العام للآثار سركيس الخوري، المدير العام التنفيذي لسوليدير حيدر الحسن، مدير مكتب الوزير صالح فروخ، ممثل مجلس الانماء والاعمار نبيل عيتاني.
 
خوري يروي لـ"النهار" ما جرى بين عون والمشنوق في بعبدا النهار / احمد عياش يروي وزير الثقافة غطاس خوري لـ"النهار" ما جرى في جلسة مجلس الوزراء في 25 كانون الثاني الماضي. ويقول إن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق طرح أمام رئيس الجمهورية ميشال عون موضوع إصدار مرسومي دعوة الهيئات الناخبة وتشكيل هيئة الاشراف على إجراء الانتخابات النيابية قبل انتهاء ولاية المجلس النيابي في حزيران المقبل. فكان أن طلب عون من المشنوق إرجاء طرح الموضوع. وقبل انتهاء الجلسة كررّ وزير الداخلية المحاولة، فما كان من رئيس الجمهورية إلا أن ردّ بعبارة صارت معروفة، وهي: "إذا ما خيّرت بين إجراء الانتخابات على أساس قانون الـ60 والفراغ فإنني سأختار الفراغ".
 
جعجع التقى الحريري: للوصول الى مشروع قانون جديد للإنتخاب بأسرع وقت ممكن وكالات / ستقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء الأحد في بيت الوسط رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع يرافقه الوزير ملحم الرياشي في حضور الوزير غطاس خوري والسيد نادر الحريري.
 
خوري: الجميع يريدون قانوناً جديداً وسنصل إليه الجمهورية / دعا الوزير غطاس خوري الى إخراج قانون “الستين” من التداول، وقال لـ”الجمهورية”: “الجميع يريدون قانوناً جديداً وسنصل إليه، والنقاش الحاصل يعني انه لن يتم إنزال قانون الأمر الواقع إنما بالتوافق، والمهَل ليست ضاغطة الى الحد الذي يتمّ تصويره، فاذا اتفقنا على قانون بعد دعوة الهيئات الناخبة نستطيع تعديل المهَل”.