الاقتصاد_اللبناني

 
الاقتصاد اللبناني يضرب الليرة السورية الشرق الاوسط / واصل صدى الاحتجاجات في إيران والعراق ولبنان إلى دمشق عبر تدهور سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي إلى رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ البلاد، من دون وجود مؤشرات عن توقف الانهيار البالغ نحو 4% يومياً.
 
اليأس من إمكانية تنفيذ الإصلاحات يدفع الاقتصاد اللبناني لحافة الانهيار العرب اللندنية / أثارت أسوأ صدمة خلال عقد من الزمن تواجهها سندات لبنان في السوق مخاوف بشأن ما إذا كانت المصارف المحلية راغبة في مواصلة تمويل الحكومة وقادرة على هذا، مما يزيد الضغوط على بيروت للإسراع في تنفيذ إصلاحات وإلا ستخاطر بحدوث أزمة تزعزع استقرار قيمة الليرة.
 
الحاج حسن: الاقتصاد اللبناني حر ولكن يحتاج إلى رؤية وكالات / اعتبر وزير الصناعة حسين الحاج حسن أن الصناعة تدخل في أزمة في لبنان لأسباب عديدة أهمها غياب المشروع الاقتصادي الموحد والشامل للدولة.
 
خوري: الصناعة تشكل العمود الفقري للاقتصاد اللبناني وكالات / اعتبر وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري أن الصناعة تشكل العمود الفقري للاقتصاد اللبناني وهي التي تخلق فرص العمل وتكبر الناتج القومي خصوصا في ظل وجود صناعات قادرة على أن تنافس وتصدر الى خارج لبنان.
 
مصدر مسؤول في “حزب الله”: العقوبات الأميركية ستلقي بآثار كبيرة على مجمل الإقتصاد اللبناني الجمهورية / فيما لم يصدر بيان عن “حزب الله” ردا على الجائزة المالية التي أقرتها واشنطن لكل من يساعد في إعطاء المعلومات عن القياديَّين في “الحزب” فؤاد شكر وطلال حمية، قال مصدر مسؤول في “حزب الله” لصحيفة “الجمهورية”: “انّ الإجراءات والعقوبات المالية ليست بجديدة، وقد سبق مثلها ولن يكون لها سوى دور محدود على عمل “حزب الله”، ولكن بطبيعة الحال ستلقي بآثار كبيرة على مجمل الإقتصاد اللبناني لأننا لسنا في جزيرة، بل نحن جزء من المجتمع اللبناني وجزء من الإقتصاد الوطني اللبناني”.
 
العقوبات على “حزب الله”… هل تؤثر على الاقتصاد اللبناني؟ الانباء الكويتية / أعلن مصدر فرنسي مطلع على الملف اللبناني إن الكونغرس يريد ضرب إيران عبر “حزب الله” ولهذا السبب قررت لجنة الشوؤن الخارجية الأميركية العقوبات على الحزب.
 
الإقتصاد اللبناني في عين العاصفة الأميركية – الإيرانية العرب اللندنية / تتزايد المخاوف اللبنانية من تعرض البلد لعقوبات على خلفية ارتفاع وتيرة التصعيد الأميركي ضد إيران و”حزب الله”، ذراعها العسكرية الأبرز في المنطقة.