عباس_ابراهيم

 
اللواء ابراهيم: دخلت على الوساطة بين عون وميقاتي ووصلت الى مكان كانت الحكومة جاهزة... وهذا هو الفرق بين ميقاتي والحريري /
 
تحرّك "جديد" لـ اللواء إبراهيم في "الساعات المُقبلة"! / أفادت مصادر قناة "المنار"، أنّ "المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، إلتقى الرئيس المكلّف نجيب ميقاتي أمس الأحد وحمل معه محصلة اللقاء إلى بعبدا اليوم الإثنين، حيث زار رئيس الجمهورية ميشال عون عون بعد ظهر اليوم". ولفتت المصادر إلى أنّ "عقدة حقيبة الإقتصاد لم تحل خلال لقاء الرئيس عون واللواء إبراهيم".
 
اللواء ابراهيم في بعبدا اليوم... الجمهورية /
 
جنبلاط يسأل عمّن يريد تخريب استيراد الغاز... أيام حاسمة حكومياً وميقاتي على موقفه الأنباء /
 
وفد وزاريّ لبنانيّ في سوريا... وهذه التفاصيل الميادين /
 
اللواء ابراهيم مُستمرّ في الحفر في الجدار البرتقاليّ الجمهورية /
 
تشكيل الفريق الحكومي لمفاوضة «صندوق النقد» يحاصر وساطة اللواء إبراهيم الشرق الأوسط /
 
عقد جديدة وتوزير يثير عاصفة! الجمهورية /
 
ميقاتي على موقفه... و{يعطي فرصة} لوساطة اللواء إبراهيم الشرق الأوسط /
 
هل سيتمكن اللواء ابراهيم من فك عقدة تشكيل الحكومة؟ الديار /
 
مُبادرة ابراهيم أنجزت "خطوات عملية"... وهكذا تمّ توزيع بعض الحقائب الجمهورية /
 
مراوحة يخرقها تدخّل اللواء ابراهيم.. محاولة لردم الفجوة بين عون وميقاتي الأنباء /
 
مهمّة ابراهيم: "تلقيح" الأسماء وتسريع "الطلق" الحكومي نداء الوطن /
 
زهران يكشف عن معطيات حكوميّة جديدة / غرد مدير "مركز الإرتكاز الإعلامي" سالم زهران عبر "تويتر" كاتبا: "قدم اللواء عباس ابراهيم مساعي جدية قربت المسافات بين رئيسي الجمهورية والحكومة المكلف بمقترحات مقبولة من الطرفين، لينحصر الخلاف حول نقاط محدودة سيقدم لها اقتراحات عملية خلال 48 ساعة المقبلة. نأمل لهذه المسافة أن تضيق إلى حد صدور المراسيم، فالبلاد بحاجة إلى حكومة".
 
زخم اتصالات وجهود أميركية تسابق البواخر الإيرانية نداء الوطن / غادة حلاوي
 
اللواء ابراهيم للعسكريين: اصمدوا... فالتأزم الذي يمر به لبنان قد يطول! الجمهورية /
 
النيابة العامة التمييزية: البت بأذونات ملاحقة صليبا وابراهيم منوط بالمجلس الأعلى للدفاع ووزير الداخلية /
 
قائد الجيش اجتمع بقادة الأجهزة الأمنية... وهذا ما تمّ بحثه الجمهورية /
 
البيطار يطلب الادعاء على اللواء عباس ابراهيم /
 
الاوضاع العامة بين اللواء ابراهيم والسفيرة الاميركية /
 
بيان صادر عن وكلاء الدفاع عن اللواء عباس إبراهيم... ماذا جاء فيه؟ /
 
‏توضيح من النيابة العامة بشأن ملاحقة اللواء إبراهيم / أوضحت النيابة العامة في بيان أن ‘النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات لم يتولَ البتّ بالخلاف حول الإذن بملاحقة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، لأن المسألة الإدارية المذكورة تعود لقضية انفجار مرفأ بيروت التي سبق للنائب العام أن تنحى عن متابعة دعوى الحق العام فيها’.
 
وكلاء الدفاع عن ابراهيم: نحذر من النيل من سمعة موكلنا الوكالة الوطنية للاعلام /
 
"هيئة الاستشارات" تحدّد من يبتّ بإذن ملاحقة اللواء صليبا نداء الوطن / كلير شكر
 
عن تأجيل البت بموضوع ملاحقة النواب... بطرس حرب لإينوما: استغربت و"مصدوم" ولو كان الامر يعود لي هذا ما كنت فعلته! إينوما / ريتا مقدسي
 
بالفيديو- هجوم عنيف من أهالي شهداء المرفأ على بري... "أي نائب لا يصوت على إسقاط الحصانات سيصبح عدواً لنا تماماً كما أصبح محمد فهمي القاتل"! /
 
"الذباب الاكتروني" شنّ على منصات مختلفة حملة اساءات شخصية"... اللواء ابراهيم: مسار الحق سينتصر! /
 
هل قرر وزير الداخلية عدم منح إذن ملاحقة اللواء ابراهيم؟... زهران يكشف! /
 
اللواء ابراهيم: سأمثل امام القضاء عندما تكون الامور سالكة وفقا للاطر الادارية /
 
المحامي بقرادوني نفى فتح موكله اللواء عباس ابراهيم اي حساب لدى شركة الصكوك الوطنية الاماراتية: لاصدار بيان تكذيب عن الشركة /
 
وفود شعبية في منزل اللواء إبراهيم... اليكم التفاصيل... الديار /
 
ابراهيم متورط بتهريب الأمونيوم إلى سوريا؟ الجمهورية /
 
فهمي: هذا الخبر غير صحيح / "ذكرت إحدى وسائل الاعلام بأن وزير الداخلية وبعد موقفه من مسألة طلب الإذن بملاحقة المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، تلقى اتصالا من دولة رئيس الحكومة حسان دياب لتعديله. يهم المكتب الاعلامي لوزير الداخلية نفي هذا الخبر جملة وتفصيلا، وتأكيد عدم تلقيه اي اتصال من الرئيس دياب".
 
فهمي يقول انه سيمنح الاذن بالملاحقة ويتراجع / بعد انتشار خبر طلب المحقق العدلي القاضي طارق بيطار ملاحقة عدد من المسؤولين بينهم اللواء عباس ابراهيم، قال وزير الداخلية محمد فهمي:"بما أنّ طلب المحقق العدلي لملاحقة اللواء إبراهيم راعى كل الأصول القانونية، لا يمكنني إلا أن أُعطي إذن الملاحقة احتراماً للقانون". الوزير فهمي ما لبث ان عدل في كلامه وقال لمحطة إل بي سي آي انه لم يرده أيّ كتاب لطلب ملاحقة ابراهيم، مشيراً إلى أنه سيُحيل طلب إذن الملاحقة على الدائرة القانونية لدراسته قبل بتّه. ورغم إصرار المذيعة على الإجابة بنعم أو لا، لم يحسم فهمي أمر منح الإذن من عدمه.
 
اللواء ابراهيم على خط "بعبدا- عين التينة"؟ نداء الوطن /
 
ابراهيم إلى موسكو الوكالة الوطنية للاعلام /
 
بشرى إلى اللبنانيين من اللواء عباس إبراهيم: 'لا عتمة' والنفط العراقي قادم وبالليرة /
 
اللواء ابراهيم إلى موسكو... هل يُسوّق لحكومة الأقطاب؟! نداء الوطن / الان سركيس
 
ترتيبات لتنفيذ اتفاق دعم العراق للبنان بالنفط MTV /
 
اللواء عباس ابراهيم: “الحق، اذا ما وجِدت الارادة واستخدمت كل الوسائل المتاحة لتعزيزه، يؤخذ ويُستحق” /
 
الداخلية "أُم العقد"... فهل يتولّاها إبراهيم ويكون "الوزير الملك"؟ نداء الوطن / ألان سركيس
 
بعبدا لن تقدّم «التنازلات هدية» لبري: باسيل الى باريس مُستبقاً الانفجار او مُمهّداً للانفراج؟ الديار / جويل بو يونس
 
باسيل الى باريس غداً للقاء ماكرون ... ولقاء يجمعه باللواء ابراهيم اليوم الجديد /
 
قد يكون هو من سيواكب الإفراج عن جورج عبدالله”… لقاءات هامّة لابراهيم في باريس /
 
الأمن العام يرد على النائب جميل السيد / ردت المديرية العامة للأمن العام على تغريدة النائب جميل السيد. وقالت في بيان: “كتب أحد المدراء العامين السابقين للأمن العام على صفحته الالكترونية مساء السبت كلاما لا يشرف أن ننقل حرفا منه. وكانت المديرية قد آلت على نفسها عدم الخوض في سجالات مع احد، او الرد على احد، لانها لا تؤمن بالسجالات الاعلامية العقيمة”.
 
كل مبادرات الحلول... تصل إلى التعطيل نداء الوطن / الان سركيس
 
ابراهيم لإلغاء الطائفية وليس فقط الطائفية السياسية / في مقابلة له عبر قناة "الحرة"، أشار مير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم بأنه لا يسعى لموقع الرئاسة الثانية وقالردا على سؤال: "إذا رشحت لأكون رئيسا لمجلس النواب وقبل بي الثنائي الشيعي فأنا مع إلغاء الطائفية في لبنان وليس فقط الطائفية السياسية."
 
هذا ما كشفه اللواء ابراهيم عن المساعي لتشكيل الحكومة! / أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في تصريح اعلامي ان "المساعي والاتصالات التي يقوم بها مع سائر الفرقاء المعنيين بتشكيل الحكومة ما زالت مستمرة ولم تتوقف". إلا انه اشار في الوقت نفسه، إلى أن "كل ما ينشر في وسائل الإعلام عنها، او عن زيارات قام بها، غير صحيح، ما لم يصدر عنه شخصيا".
 
اللواء ابراهيم بعد لقائه الراعي: الأمن الى حد بعيد مضبوط والأمور لن تخرج عن السيطرة / استقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم، وزير البيئة ووزير الدولة لشؤون التنمية الادارية في حكومة تصريف الأعمال دميانوس قطار في زيارة معايدة.
 
بكركي نصحت قهوجي بعدم المثول امام المحكمة العسكرية الاخبار / على خلفية محاكمة المتورطين في قبض رشى لإدخال تلامذة ضباط إلى الكلية الحربية، استدعى رئيس المحكمة العسكرية العميد منير شحادة كلاً من قائد الجيش السابق جان قهوجي، ومدير مكتبه العميد محمد الحسيني، ومدير المخابرات السابق كميل ضاهر، وقائد الحرس الجمهوري السابق وديع الغفري، ورئيس اللجنة الفاحصة في الكلية الحربية آنذاك فادي أبو فرّاج، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، ورئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، كشهود، بناءً على طلب المدعي العام العسكري القاضي هاني حلمي الحجار!
 
اغتيالات سياسية؟ ابراهيم: الوقت قد يكون ملائما لتصفيات! الديار / جويل بو يونس
 
اللواء ابراهيم: الوقت ملائم لتصفية حسابات قد تصل لحدود «التصفيات» / سُئِل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مقابلة مع صحيفة “الديار”، عمّا كشفه منذ يومين وزير الداخلية السابق مروان شربل عن توقعه حصول إغتيالات سياسية خلال هذه الفترة، الا ان اللواء ابراهيم يقف لحظة متريثا بالتعليق على هذا الكلام فيفكر لبرهة قبل ان يقول : «في هذه الفترة يجب ان يأخذ كل مسؤول حذره لان الامور ضائعة خصوصا بعد نتائج الانتخابات الاميركية اذ ان هناك اجهزة كثيرة في المنطقة والعالم تجد اليوم ان الوقت ملائم لتصفية حسابات قد تصل لحدود «التصفيات».
 
وفد من الخارجية الاميركية زار ابراهيم: تقدير كبير وثقة بـ"اللواء" المركزية / علمت "المركزية" ان وفدا دبلوماسيا من وزارة الخارجية الاميركية وصل الى لبنان امس، والتقى مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم، وتناول البحث زيارته الاخيرة الى واشنطن وما رافقها من اخبار وتحليلات. وفي المعلومات ان الوفد تمنى الا يؤثر ما تم التداول به اعلاميا بعد الزيارة على الملفات التي يتم التنسيق حولها مع اللواء، مؤكدا ان الثقة والتقدير اللذين يتمتع بهما المدير العام للامن العام لدى الادارة الاميركية ، ايا تكن التوجهات، ينبعان من مصداقية اللواء ابراهيم وادائه في كل الملفات التي عمل عليها بالشراكة مع نظرائه في الولايات المتحدة الاميركية، وصولا الى العلاقة مع المستشار القومي روبيرت اوبراين. واستكمالا للخطوة زارت اليوم السفيرة الاميركية دوروثي شيا اللواء ابراهيم في مكتبه. وجرى خلال اللقاء بحث في قضايا مشتركة بالإضافة إلى نتائج زيارة اللواء ابراهيم إلى واشنطن. كما جاء في بيان المديرية العامة للامن العام.
 
العقوبات الأميركية: عباس إبراهيم مــطلوب بالاسم! الاخبار / ميسم رزق
 
ابراهيم: لم اتفاجأ بقرار العقوبات الأميركية! /
 
محلل أميركي يهاجم اللواء عباس إبراهيم .. ومشروع قانون لإدراجه على لائحة العقوبات! إليكم التفاصيل /
 
اللواء ابراهيم يستكمل حجره الصحي من بيروت / عاد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الى بيروت اليوم الجمعة بعد زيارة رسمية قام بها الى العاصمة الأميركية التقى خلالها عدداً من المسؤولين الأمنيين فضلاً عن مشاركته في حفلٍ كرمته فيه "جمعية جيمس فولي" للحرية في واشنطن، والتي تعنى بقضايا تحرير الرهائن. وسيستأنف اللواء إبراهيم أعماله بعد استكمال فترة الحجر الصحي.
 
مسؤولون أميريكون في الحجر على خلفية لقائهم عباس ابراهيم / قرر ثلاثة من كبار المسؤولين الأميركيين عزل أنفسهم ذاتيًا، بعد لقائهم مع مدير ​الأمن العام اللبناني​، ​اللواء عباس إبراهيم​، الذي ثبتت إصابته بـ"كوفيد 19" بعد إجرائه لفحص ​فيروس كورونا​ "بي سي آر"، بغية السفر من ​واشنطن​.
 
خبايا زيارة اللواء ابراهيم لواشنطن والمطالب التي حملها من دمشق سبوتنيك / كشفت صحيفة "نيوزويك" الأميركية أن مدير الأمن العام اللبناني، عباس إبراهيم، حمل لدى زيارته لواشنطن الأسبوع الماضي مجموعة من المطالب التي اشترطتها دمشق مقابل التنسيق مع واشنطن.
 
عباس ابراهيم مصاب بكورونا! /
 
اللواء ابراهيم في واشنطن قريبا للقاء اعلى المسؤولين / أفادت معلومات للـ"ال بي سي" ان المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم يتوجه الى الولايات المتحدة الاميركية بزيارة تبدأ في 14 الحالي وتستمر لمدة ٥ ايام ويلتقي ابراهيم خلالها روبرت او براين، مستشار الامن القومي، وزير الخارجية مارك بومبيو، مسؤولا في السي اي اي ، وروبيرت برادلي رئيس The Atlantic Media، ومسؤولين اخرين.
 
‏صوان إستمع إلى نجار واللواء صليبا ويستمع الاثنين الى إفادة اللواء ابراهيم ‎ / أفادت مندوبة “الوكالة الوطنية للاعلام” أن المحقق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان سيستمع الإثنين المقبل 14 أيلول الجاري الى إفادة المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم بعد عودة الأخير من فرنسا. وأنهى صوان اليوم الإستماع الى إفادتي وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال ميشال نجار والمدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا وذلك في جلستين منفصلتين،على أن يستكمل الاستماع الى إفادات الوزراء الذين تعاقبوا على وزارات الأشغال والمالية والعدل منذ العام 2013. يشار الى أن المحقق العدلي،وبحسب القانون، يوجه كتاب دعوة الى الوزير المعني للإستماع الى إفادته كشاهد.
 
ابراهيم لبى دعوة بخاري الى العشاء: نبحث عن مساحات مشتركة مع الدول العربية / لبى المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم دعوة السفير السعودي في لبنان وليد بخاري، الى العشاء، وقال لدى وصوله الى دارة السفير بخاري: "الزيارة من دون هدف والسفير شرفني ودعاني للعشاء، وأنا أشعر أنني في منزلي ، والإنشغالات أبعدتنا قليلا وسبق أن زارنا السفير بخاري في منزلي، ونعتبر السعودية المفتاح للدول العربية ولسنا ساعين للاصطفاف في أي مكان، والسعودية هي الشقيق الأكبر للبنان".
 
هل يفتح اللواء ابراهيم طريق السراي امام الحريري؟ / يلتقي اللواء عباس ابراهيم الرئيس الحريري في هذه الأثناء في بيت الوسط
 
حزب الله طلب من إبراهيم الوساطة حتى الانسحاب الجريدة الكويتية / نجحت وساطة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في إخراج قتلى حزب الله التسعة من إدلب، ووصلت الجثامين في وقت متأخر من مساء أمس السبت من الهرمل إلى مستشفى الرسول الأعظم في بيروت، حيث ستوزع على القرى ليتم تشييعها، والتقى إبراهيم خلال الساعات الماضية رئيس جهاز المخابرات التركية هاكان فيدان في إسطنبول.
 
اللواء ابراهيم عَمل منذ 3 أيام على ترتيب اللقاء بين الحريري وباسيل الجمهورية / علمت «الجمهورية» أنّ «المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم عَمل منذ 3 أيام على ترتيب للقاء الرئيس سعد الحريري والوزير جبران باسيل في بيت الوسط، وتأمين ظروفه عبر التواصل بين الطرفين، بما يفتح أقنية التواصل والحوار، لأنها السبيل الوحيد لحل الأزمات». وبحسب المعلومات، انّ اللواء ابراهيم زار القصر الجمهوري صباح أمس، والتقى رئيس الدجمهورية العماد ميشال عون.
 
إبراهيم في عيد الأمن العام الـ74: المطلوب المضي قدما ‏ وكالات / وجّه المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم النشرة التوجيهية إلى العسكريين بمناسبة عيد الأمن العام الرابع والسبعين وجاء فيها، “أيها العسكريون، يحضر عيد الأمن العام هذه السنة، وعيون اللبنانيين والعالم شاخصة إلى الدولة ومؤسساتها، ومنها المديرية العامة للأمن العام، وما ستقوم به للخروج من نفق الأزمة غير الخافية على أحد.
 
جولة “تسويقية” للواء إبراهيم الجمهورية / اعتبرت معلومات “الجمهورية” أن اجتماع رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري كان ايجابياً، وبهذه الروحية جرى بحث ضرورات المرحلة والحاجة الى استئناف المسار الحكومي بعد فصله عن المسار القضائي، في ضوء ما تحقق في الملف، رغم المنعطف القضائي الجديد الذي اتخذته القضية بطلب قاضي التحقيق العسكري مارسيل باسيل، الذي باشر التحقيقات في الملف، والذي طلب وقف النظر بدعوى “حادثة البساتين” انسجاماً مع نص المادة 125 من قانون أصول المحاكمات المدنية، والتي باتت في مرحلة انتظار قرار محكمة الاستئناف المدنية في بيروت المكلفة قانوناً النظر بطلبه ليحال الملف الى قاضٍ آخر واستئناف الإجراءات من حيث وصلت او العكس في حال الرفض.
 
اللواء ابراهيم: الامور على حالها اللواء / كشف المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم لـ”اللواء” ان الامور ما زالت على حالها ولم يحصل اي تطور جديد، سوى تسليم طرفي المشكلة بمواصلة التحقيق لدى القضاء العسكري، وسيطلب هذا القضاء المطلوبين من الطرفين للاستماع الى افاداتهم، ومن ثم يقرر الوجهة التي سيسلكها قضائيا، وقد وعد الطرفان بتسليم المطلوبين من عندهما ونحن بالانتظار.
 
مبادرة إبراهيم سقطت الجمهورية / علمت “الجمهورية”، انّ المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم لم يغادر حلقة المساعي، بل سعى بعيداً من الأضواء الى تسويق مبادرة لحل ازمة قبرشمون، تقترح عقد لقاء خماسي في القصر الجمهوري في بعبدا يجمع الى رئيس الجمهورية ميشال عون كلاً من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان، بعد سلسلة من الخطوات القضائية التي يجب اتمامها عبر القضاء العسكري الى حين صدور القرار الظني.
 
الحريري ما زال ينتظر نتائج مساعي ابراهيم الجمهورية / قالت مصادر السراي الحكومي لـ"الجمهورية" انّ رئيس الحكومة ما زال ينتظر نتائج مساعي المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، والإتصالات التي يجريها بعض معاوني رئيس الجمهورية وستأخذ مداها الأقصى بعد عودة الوزير جبران باسيل أمس من الخارج.
 
ابراهيم لعون: المخارج المقترحة لم تؤت ثمارها الجمهورية / زار المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر أمس، وأطلعه على نتائج مساعيه على المستويات القضائية والأمنية والسياسية.
 
اللواء ابراهيم سيزور قصر بعبدا اليوم الجمهورية / حسب معلومات لـ«الجمهورية»، انّ اللواء ابراهيم سيزور قصر بعبدا صباح اليوم للقاء رئيس الجمهورية وإطلاعه على التفاصيل التي تمّ التوصل اليها.
 
رهان على إبراهيم لتوفير مخرج لحادثة قبرشمون الجمهورية / تمحورت حركة اللواء عباس إبراهيم، أمس الأحد، حول مراجعة آخر المخارج المقترحة بشأن تسليم المتورطين في حادثة قبرشمون من طرفي الإشكال والأهالي الذين شاركوا في إطلاق النار، وذلك من اجل استكمال التحقيقات الجارية في هذا الملف واحالته في المرحلة الأولى الى المحكمة العسكرية التي ستقرر مدى اختصاصها، او احالته الى القضاء العادي، او ربما الى المجلس العدلي إذا ثبت توفر المقومات التي يمكن ان تقوده في هذا الاتجاه، بحسب معلومات لـ”الجمهورية”.
 
إبراهيم يواصل مهمته بصمت الجمهورية / لوحظ انّه وللمرة الأولى لم يزر اللواء عباس ابراهيم قصر بعبدا امس الخميس او أياً من المواقع الأخرى، ما يعني انه يواصل مهمته بصمت وتكتم توصلاً للاتفاق على حل يقضي بإحالة أحداث قبرشمون على المحكمة العسكرية، وهو امر يحتاج الى موافقة ارسلان ايضاً، في وقت ترددت معلومات عن انّ ارسلان بات اسير مواقفه،
 
اللواء ابراهيم: حل ازمة قبرشمون بحاجة إلى اخذ ورد الجمهورية / قال المدير العام للأمن العالم اللواء ابراهيم لـ«الجمهورية»: «هناك بحث عن صيغة قضائية لحل الأزمة، والأمور تحتاج الى جهد من كل الأطراف. والعملية تحتاج الى أخذ ورد والى وقت لينضج الحل».
 
إبراهيم إلى بيروت اليوم مصطحباً زكا وكالات / سيصل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم إلى بيروت بعد ظهر اليوم الثلاثاء، قادما من طهران مصطحبا معه اللبناني نزار زكا بعد جملة لقاءات عقدها مع المسؤولين الايرانيين موفدا من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.
 
عباس ابراهيم: من واجبنا المطالبة بكل لبناني اينما كان / أكّد اللواء عباس ابراهيم لـ»الجمهورية»، أنّ «الأمن العام يعمل منذ البداية على استرداد زكا وغيره ممن يحملون الجنسية اللبنانية، لأنّ من واجبه المطالبة بكل لبناني اينما كان مع احترامنا لكل الصداقات، ولكن هذا لا يُسقط الجنسية اللبنانية عن أي من المتهمين في مخالفة قوانين الدول المقيمين فيها، أما من يشعر أنه لا ينتمي الى الدولة اللبنانية بل الى فئة أو حزب سياسي فيستطيع عدم الطلب من الدولة استرداده أو المطالبة به».
 
عندما يسافر اللواء إبراهيم الأمن العام يعلن / أفادت المديرية العامة للأمن العام، بأن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم “لا يزال في لبنان، وعندما يتوجه الى طهران سيصدر الأمن العام بيانًا بهذا الشأن”، وذلك توضيحًا للأخبار بشأن سفر إبراهيم إلى إيران في إطار المساعي للإفراج عن نزار زكا.
 
ابراهيم: الشبكات المنظمة تستهدف الأفراد والمؤسسات وكالات / أوضح المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم خلال إطلاق حملة التوعية للأمن السيبراني بعنوان “#حتى_ما_تكون_ضحية”، برعاية وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن “أن كل شخص مهدد للوقوع في دائرة الاستهداف الامني السيبراني”.
 
ابراهيم: وثيقة الامان السياسي طوت سنوات من الكراهية وكالات / رأى المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم أن “الوثيقة التي وقعها قداسة الحبر الاعظم البابا فرنسيس وشيخ الازهر الشريف الامام الاكبر احمد الطيب، على هامش مؤتمر الاخوة الانسانية في العاصمة الاماراتية ابو ظبي، وإن كانت قطعا وثيقة عالمية للسلام والتعايش بين ابناء الاديان المختلفة، هي ايضا وثيقة “الامان السياسي”، جاءت لتطوي سنوات من الكراهية والجرائم التي ارتكبت باسم الدين، وكانت قد بدأت منذ هجمات 11 سبتمبر عام 2001، فيما العالم برمته يستعد لإعلان شبه القضاء على تنظيم داعش، الرديف المشابه لتنظيم القاعدة واخواته.
 
اللواء ابراهيم يغسل يديه من الحكومة وكالات / في ظل الفراغ الحكومي وتعذر المفاوضات في تشكيل الحكومة، أعلن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، انه لم يعد معنياً على الإطلاق بموضوع المبادرة الحكومية.
 
اللواء ابراهيم في بكركي الجمهورية / أشارت مصادر مطلعة لـ”الجمهورية” الى ان المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم يزور بكركي قبل ظهر اليوم الثلاثاء لوضع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في أجواء الاتصالات الجارية، وما آلت اليه مبادرته التي جمّدت في الفترة الأخيرة لمصلحة الحراك الذي يقوده باسيل، وما يمكن ان ينتج منه في ظل الجمود الذي أصاب كل المخارج المطروحة لاستحالة بعضها او لاعتبارها خروجاً على كل الأصول الدستورية ورضوخاً للأمر الواقع، على حد ما نقل عن مرجع روحي قريب من بكركي.
 
بين باسيل وابراهيم الوساطة والمصداقية تميلان الى الثاني اينوما / علقت مصادر متابعة للوساطات المتعلقة بشأن تشكيل الحكومة الجديدة لموقع اينوما فرأت أن انحسار دور اللواء عباس ابراهيم لمصلحة الوزير جبران باسيل يعني تراجع الآمال الجدية بتأليف الحكومة قريبا.
 
إقصاء اللواء ابراهيم؟ النهار / نقلت مصادر معنية إلى “النهار” استياءها من “محاولة اقصاء المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم عن القيام بدوره الوسيط، وعودة وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل الى الواجهة بأفكار طرحت سابقاً وجوبهت بالرفض”.
 
اللواء ابراهيم خارج لبنان؟ اللواء / تركزت الجهود خلال الايام القليلة الماضية على معالجة اكثر من عقدة ومشكلة ترتبط بتشكيل الحكومة، تولى متابعتها المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم مع رئيس التيار “الوطني الحر” جبران باسيل، وسط معلومات عن لقاء مرتقب بين الرئيس المكلف سعد الحريري واللواء ابراهيم، للبحث في بعض الافكار الجديدة التي تتعلق بالملف الحكومي ككل، وليس فقط بموضوع تمثيل “اللقاء التشاوري” للنواب السنة المستقلين او تبادل الحقائب بين بعض القوى السياسية، فيما عاد تسريب طرح حكومة من 32 وزيرا ليلقى رفضا فوريا من اوساط الرئيس الحريري.
 
صمْت الحريري: أكثر من اعتكاف... أقل من اعتذار الاخبار / نقولا ناصيف «لا حكومة»، بهذه العبارة تُنهي البلاد عاماً مليئاً بالضغوط السياسية والاجتماعية والاقتصادية، لتستقبل عاماً جديداً مُثقلاً بالملفات الداخلية والخارجية التي تهدّد بسقوط الهيكل فوق رؤوس الجميع. الأيام الأخيرة تُقفل على حراك جديد استأنفه اللواء عباس إبراهيم بطلب من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون
 
إبراهيم على خطّ الوساطة بين عون وحزب الله وكالات / أفادت مصادر مطلعة أن أكثر من لقاء عقد بين وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وتقول إن مجرد حصول أكثر من لقاء بين الرجلين يعني وجود مخرج ما يُعمل عليه في موضوع تشكيل الحكومة.
 
اللواء ابراهيم: لم يبقى سوى القرار السياسي الجمهورية / قال مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم انه بعدما تواصلَ مع الجميع حوّل الافكار الى مبادرة ترضي كل الاطراف، مؤكدا عبر “الجمهورية” انه أتمّ المهمة على اكمل وجه و”لم يبق منها سوى ما هو متعلق بالقرار على المستوى السياسي، والذي سيتم قريباً جداً “.
 
اللواء إبراهيم: دخلنا ربع الساعة الأخير وكالات / شكر المدير العام للأمن عام اللواء عباس إبراهيم فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون، قائلاً، “لم ألقَ إلا كل تجاوب من اللقاء التشاوري”.
 
ابراهيم: النظام السوري اضطر لرفع “التاكس” على البضائع اللبنانية الجمهورية / حسم المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أمس الاثنين ملف معبر نصيب، وأعلن انّ في إمكان المصدّرين اللبنانيين البدء منذ اليوم في التصدير عبر المعبر.
 
اللواء إبراهيم يتولى “تصفير التصعيد” بين “الإشتراكي” و”التيار” الانباء الكويتية / داود رمال قالت مصادر إن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون غادر الى نيويورك مترئسا وفد لبنان الى اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة، “مطمئن البال الى تولي المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم عملية تصفير الخلاف بين “الحزب التقدمي الإشتراكي” و”التيار الوطني الحر” والذي ولد احتقانا في الجبل، ومن غير المستبعد مع عودة عون ان تكون الأمور سويت وانفتحت على آفاق جديدة للحل الحكومي”.
 
هل يتدخّل اللواء ابراهيم بين بعبدا والمختارة؟ الجمهورية / على جبهة العلاقة المأزومة بين «التيار الوطني الحر» و«الحزب التقدمي الاشتراكي» على خلفية القرارات المتبادلة بإزاحة موظفين محسوبين على الطرفين، لم يُرصَد أمس تدخّل أي وسيط للتخفيف من أجواء الاحتقان على خط بعبدا-المختارة، في ظل انقطاع جسور التواصل تماماً بينهما وتأكيد مطّلعين صعوبة زيارة جنبلاط لعون قريباً مثلما فعل في تموز الفائت في عزّ الأزمة الحكومية. ويراهن متابعون، في هذا السياق، على احتمال تدخّل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم مجدداً بين الطرفين، كما فعل في مراحل سابقة.
 
محامي نزار زكّا: زيارة مدير الأمن اللبناني حرّكت المياه الراكدة في قضيته الشرق الاوسط / يوسف دياب عادت قضية اللبناني نزار زكّا، المعتقل في إيران، إلى الواجهة، من خلال زيارة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم إلى طهران، ولقائه زكّا في السجن الذي يقبع فيه منذ ثلاث سنوات، وضخّت هذه الزيارة جرعة أمل لدى الدولة اللبنانية وعائلة السجين، بإمكان البحث في قضيته مع الجانب الإيراني الذي أقفل كل خطوط الاتصال المتعلّقة به خلال السنوات الثلاث الماضية، فيما رأت مصادر مطلعة، أن زيارة اللواء إبراهيم فتحت كوّة في جدار هذا الملف، وحرّكت مياهه الراكدة، لكن من المبكر الحديث عن نتائج إيجابية، بانتظار مزيد من اللقاءات والمشاورات مع الإيرانيين.
 
ابراهيم من شبعا: الفترة المقبلة ستشهد عودة مئات الاف النازحين من لبنان الى ديارهم وكالات / اكد المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم خلال جولته في مركز انطلاق النازحين في شبعا "عودة آمنة للنازحين الى بلدهم، وان الامن العام سيواصل مهامه في اعادة النازحين".
 
اللواء عباس ابراهيم.. رئيس الفريق اللبناني في لجنة التنسيق اللبنانية – الروسية؟ الجمهورية / إلتقى رئيس الجمهورية بعيداً من الأضواء اللواء عباس ابراهيم ، الذي نقل اليه حصيلة الإجتماع الذي عقده والوفد الروسي الذي زاره أمس برئاسة الملحق العسكري الروسي بالوكالة العقيد Denis Khitryy، وبحث معه في الآليّات المقترحة لشكل ومهمة لجنة التنسيق اللبنانية – الروسية التي يقترحها الروس لإدارة ملف إعادة النازحين السوريين في ضوء المبادرة الروسية الأخيرة وكيفية مقاربة الموضوع، كما تمّ التفاهم بشأنه بين الرئيسين الأميركي والروسي دونالد ترامب وفلاديمير بوتين.
 
“مهمّة خاصة” للواء ابراهيم! الجمهورية / علمت “الجمهورية” أنّ الوفد الروسي الذي زار الرئيس المكلّف سعد الحريري، سيَجتمع اليوم مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم قبل سفر الأخير إلى العراق في مهمّة خاصة.
 
ابراهيم حول مرسوم التجنيس: القرار بيد السلطة السياسية… ولا اعتقد ان تقريرنا سيرفع الى مجلس الشورى وكالات / رأى المدير العام لـ”الأمن العام” اللواء عباس ابراهيم أن ما طُلب منه حول ملف مرسوم التجنيس قد أنجز على أكمل وجه، أما القرار النهائي فهو بيد السلطة السياسية كاشفاً عن انه رفع إلى رئيس الجمهورية ميشال عون والمعنيين المآخذ الموجبة حول بعض الأسماء الذين تم تجنيسهم.
 
ابراهيم أوضح للمشنوق حيثيات منع ختم جوازات سفر الرعايا الإيرانيين اللواء / حسم اللقاء الذي جمع وزير الداخلية نهاد المشنوق، العائد من إجازة في اسبانيا، مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، الجدل الذي رافق قرار الأمن العام بمنع ختم جوازات سفر الرعايا الإيرانيين من وإلى لبنان واستبداله ببطاقات خاصة، منحت لهم مع رعايا الدول الخليجية، لكنه سيبقى بانتظار التشاور خلال الأيام المقبلة مع الرئيس الحريري لاتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن، بحسب ما أعلن الوزير المشنوق، الذي وصف الملف بأنه “جزء من الاشتباكات السياسية التي لا يحتاجها لبنان في هذه المرحلة بصرف النظر عن مبررات القرار الأساسية التي تحدث عنها السفير اللبناني في طهران بطريقة غير مفيدة”.
 
إبراهيم لـ«الجمهورية»: هذه قصة الإيرانيين... والمجنّسين.. والنازحين الجمهورية / عماد مرمل بعيداً من الضجيج السياسي والصخب الإعلامي، ينكبّ المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم على متابعة العديد من الملفات الحيوية التي تتّصل بالأمن القومي اللبناني ومصالح الدولة العليا، معتمداً في المهام الموكلة إليه على معايير مهنيّة وموضوعيّة، ومحاولاً أن يحمي دورَه المركّب من عصف التجاذبات الداخلية.
 
ترك المنطقة ساحة للصراع العربي ـ الاسرائيلي ليس صدفة… إبراهيم: السياسة وُجدت لسلم البشرية وكالات / أكد المدير العام اللواء عباس ابراهيم أنه في هذا الشرق الذي صار اسمه مقرونا بالحروب والتسويات السياسية الهشة، حيث تنزف المنطقة منذ عقود جراء صراعات دولية وموجات نازحين ومشردين، حلّت على ارض بلدانها، تفوق مقدرات اي منها، يستحيل ان تكون مصادفة ترك المنطقة منذ اربعينات القرن الماضي ساحة متقدمة للصراع العربي ـ الاسرائيلي، ومن ثم العربي ـ العربي، ليعود العالم ومن خلاله بعد عقدين ونصف عقد من الزمن ليطرق بعضا من باب مؤتمر مدريد للسلام.
 
ابراهيم يتريّث في نشر “مرسوم التجنيس” الجمهورية / ظلّ مرسوم التجنيس موضعَ اهتمام، ويَعكف المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم على التدقيق في أسماء المجنّسين.
 
ابراهيم: مستمر في “المهمّة” الجمهورية / في جديد مرسوم التجنيس علمَت “الجمهورية” أنّ التدقيق في الأسماء والتحقيق مع اصحابها مستمر، وسينطلق بزخم اليوم بعد الاجتماع الذي سيَعقده المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم مع ضبّاط الامن العام، علماً أنّ الحق الدستوري يتيح لرئيس الجمهورية إعادة النظر في المرسوم والتصرّفَ به استناداً الى نتائج تحقيق الامن العام، وإصدار مرسوم جديد تصحيحاً للخطأ.
 
المشنوق بحث مع اللواء ابراهيم مرسوم التجنيس: تم حذف مجموعة من الأسماء وكالات / إستقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، لمتابعة حيثيات مرسوم التجنيس، وبحث طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من اللواء ابراهيم إعادة التأكّد من أنّ كلّ الذين وردت أسماؤهم في المرسوم يستحقّون الجنسية اللبنانية.
 
مرسوم التجنيس ينتهي الى حيث يجب أن يبدأ اينونا / اميل العليه مرة جديدة نكتب عن مرسوم التجنيس، وفي هذه الأيام البائسة كما وصفها يوما البطريرك نصرالله صفير، لم يبق  أحد في هذه البلاد وبلاد الانتشار ربما الا وبلّ قلمه بهذا المرسوم.
 
ابراهيم: سيحصل على الجنسية من هو مؤهل ويستحقها الجمهورية / قبل ان يهنأ المجنسون بلبنانيتهم وينظروا الى الارزة تكلل جواز سفرهم الجديد جاءهم خبر عودة التدقيق في اسمائهم، بل ابعد من تدقيق هو تحقيق. وعلمت “الجمهورية” ان المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم باشر بهذا التدقيق فور تفويض رئيس الجمهورية ميشال عون هذه المهمة في انتظار ان يتسلم المرسوم الذي سيطلبه من الرئاسة او من وزارة الداخلية اليوم مرفقا بلائحة الأسماء الكاملة بعدما كان الاتفاق في اجتماعه السبت مع عون في بعبدا ان ينظر ابراهيم فقط بالشكاوى على كل من لديه معلومات او شبهات حول اسم معين…
 
مرسوم التجنيس: عون يشكو التضليل والمشنوق ينفي التجميد الاخبار / قرر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وقف العمل بمرسوم منح الجنسية لعدد غير قليل، وأبلغ جهات سياسية عدة رغبته في وقف الاجراءات التنفيذية، ريثما يصار الى تدقيق جديد في كل الاسماء الواردة في المرسوم، من قبل المديرية العام للامن العام، وبالتعاون مع كل الجهات اللبنانية المفيدة في هذا المجال.
 
ابراهيم: جلّ ما نريده أن تستعيد الرياضة اللبنانية بكل مسمياتها رشدها الرياضي والإبتعاد عن وحول السياسة وكالات / في احتفال أُقيم في مقر المديرية العامة للأمن العام – المتحف، كرّم المدير العام للأمن العام اللواء عبّاس ابراهيم فريق المديرية للألعاب القتالية برئاسة النقيب ديمتري صقر بعد عودته مؤخراً من بانكوك-تايلاند، حيث شارك ضمن بعثة المنتخب اللبناني في بطولة العالم في رياضة”مواي بوران”، أحرز خلالها اعضاء الفريق ثلاث ميداليات ذهبية من أصل خمسة نالها المنتخب، اضافة الى ميدالية فضية وميداليتين برونزية.
 
ابراهيم في ذكرى التحرير: مواجهة الإرهاب الاسرائيلي يتساوى مع مكافة الإرهاب التكفيري وكالات / اعتبر المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أن يوم المقاومة والتحرير هو يومٌ تاريخي ومفصلي من كل عام للبنان والمنطقة، حيث يُحتفل فيه باندحار آخر جندي اسرائيلي عن أرض لبنان، “من دون أن نحيد يوماً عن مسيرة الحفاظ على هذا الإنجاز”.
 
البناء: سورية تستكمل إخراج المسلحين حتى الحدود... والتوتر الإيراني "الإسرائيلي" يخيّم على المنطقة ملف النازحين يتصدّر الأولويات وكالات / سورية المحاطة بالتوترات والمناورات منصرفة لمواصلة خطتها بتحرير الجغرافيا من كلّ الجماعات المسلحة بتنويعاتها المختلفة، من جنوب العاصمة إلى شمال حمص، حيث تتزاوج المعارك العسكرية الهادفة للحسم مع التسويات القائمة على إخراج المسلحين تحت ضغط سيف الحسم الحاضر، ويبدو المشهد العسكري واضحاً بانحسار البقعة التي تقع خارج سيطرة الجيش السوري بالشريط الحدودي الشمالي الذي تتقاسمه ثلاثة مشاريع، الاحتلال التركي من جهة، والاحتلال الأميركي والانفصال الكردي من جهة أخرى، مقابل جزر جنوبية مسلحة بدعم أميركي عبر الحدود الأردنية أو إسرائيلي عبر حدود الجولان، ما يجعل المرحلة المقبلة إطاراً لمواجهة الدولة السورية للتدخلات الخارجية وجهاً لوجه، سواء قرّرت بعد الانتهاء من جزر وسط سورية، الانتقال نحو الجنوب أو نحو الشمال.
 
اللواء إبراهيم: نلمس بشكل واضح نيّة جدّية لدعم الجيش والأجهزة الأمنية الجمهورية / قال مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم ، إن “الجيش والأمن العام وقوى الأمن الداخلي ، كلّ منها لديه متطلباته واحتياجاته من مؤتمر “روما 2″، وتمّ تقديم خطط في هذا الشأن وسُلّمت الى المعنيين الذين عبّروا عن استعدادٍ لتلبيتها وتقديمِ الدعم”.
 
ابراهيم: الواقع القائم يستدعي تبصرا في مآل الاحوال التي سينتهي اليها البلد وكالات / اعتبر المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أن الواقع القائم يستدعي تبصرا في مآل الاحوال التي سينتهي اليها البلد عموما، من دون ان تستثنى اي جماعة او فئة، ذلك ان الخراب سيكون عميما لكون الاندفاع نحو الهجرة من جانب هذا الكمّ وهذا النوع، يعني على وجه من الوجوه اننا نفقد المستقبل.
 
هدنة رئاسية تلجم الشارع… ابراهيم: مخاطر كبيرة تهدد لبنان وتتطلّب الوحدة والتضامن الجمهورية- اللواء / علمت “الجمهورية” أنّ وساطةً قام بها المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم بين بعبدا وعين التينة انطلقَت الاثنين الماضي بعد تأزّمِ الوضع نتيجة “فيديو مِحمرش”، وكانت خريطة الطريق فيها التهدئة ولمُّ الشارع وصولاً إلى التواصل المباشر.
 
اللواء ابراهيم يلتقي وزير الداخلية الكويتي الجمهورية / من المقرر ان تعقد الأربعاء لقاءات بين أعضاء الوفد اللبناني المرافق ونظرائهم الكويتيين على هامش القمة اللبنانية الكويتية. وعلمت “الجمهورية” انّ لقاء سيعقد بين المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم ووزير الداخلية الكويتي خالد الجراح الصباح، والذي سيتناول ملفات وقضايا أمنية مشتركة بالإضافة الى سبل تفعيل التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية.
 
معرضون لتهديد امني في اي لحظة… إبراهيم: التسوية السياسية مستمرة ولا خيار بديلاً منها وكالات / شدد المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم على ان التسوية السياسية “مستمرة ولا خيار بديلا منها”، متوقفا عند “الوحدة الوطنية التي ظهرت بابهى صورها والالتفاف حول الدولة بعد استقالة الرئيس سعد الحريري. وقال: “الواقع يفرض ان تستمر هذه التسوية والا سنعرّض لبنان لمخاطر نحن في غنى عنها”.
 
ابراهيم: لا عودة إلى الوراء في ما حققه “الأمن العام” من إنجازات وكالات / أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أمام عدد من الضباط جاؤوا لتقديم التهنئة بمناسبة حلول العام الجديد، أن “العام 2018 سيكون أفضل على الوطن وعلى المديرية العامة للأمن العام من العام المنصرم بعد الانجازات التي تحققت على المستوى السياسي والتي أدت الى الاستقرار الأمني”.
 
ابراهيم عرض مع اليونيفيل ترسيخ الاستقرار على الحدود الجنوبية وكالات / استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه ظهر اليوم، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء مايكل بيري، وبحث معه الأوضاع على الحدود الجنوبية، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الأمن العام وقوات الأمم المتحدة، لترسيخ الاستقرار في المناطق الحدودية.
 
اللواء ابراهيم: مستعد لتنفيذ اي مهمة تنسيق بين لبنان وسوريا الجمهورية / علمت «الجمهورية» انّ المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم يتوجّه الى دمشق اليوم للقاء المسؤولين وإجراء مراجعة شاملة معهم لكل الملفات العالقة بين البلدين، خصوصاً الملفات الامنية المتعلقة بالمخطوفين وبتسليم لبنانيين موقوفين لدى السلطات في سوريا. ومن بين هذه الملفات التي سيبحثها، ملف قاتل مجيد الهاشم من بلدة العاقورة والموقوف لدى الاجهزة الامنية في سوريا.
 
الأمن العام: الحلبي لم يشارك في مفاوضات إطلاق العسكريين الاخبار / أكدت مصادر رفيعة المستوى في الأمن العام أن المفاوضات التي قامت بها المديرية العامة للأمن العام ، سابقاً، بشخص اللواء عباس إبراهيم للإفراج عن مخطوفين لدى التنظيمات الإرهابية كانت تتم مباشرة معها، وذلك دون مشاركة أحد.
 
اللواء إبراهيم: الإرهاب لا يزال يحيط بلبنان الشرق الاوسط / اعتبر المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم أن “الإرهاب لا يزال يحيط بلبنان على الرغم من الانتصار الذي تحقق على الحدود الشرقية”، مرجحاً أن تشهد المرحلة المقبلة “نوعا جديداً من المواجهة سنكون لها بالمرصاد”. وأشار اللواء إبراهيم لصحيفة “الشرق الأوسط” الى أن “الإرهاب بمعناه الجغرافي انحسر عن لبنان بعد الهزيمة التي لحقت بتنظيمي النصرة وداعش، لكن ذلك لا يعني زوال خطرهما”.
 
ابراهيم : نمسك بالوضع لكن لا أمن 100% لبنان في خط الدفاع الأول ضد الإرهاب وقدرات الشبكات التخريبية شبه معطلة وكالات / أكد المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، في حديث لمجلة "الامن العام" لمناسبة الذكرى الثاني والسبعين لتأسيس المديرية العامة للامن العام في 27 آب، "أن ما حققه الامن الاستباقي كان ثمرة حسن استخدام الصلاحيات ومضمون بنك المعلومات عدا عن التعاون مع الأجهزة الدولية الصديقة التي وجدت نفسها مضطرة لدعم لبنان باعتباره خط الدفاع الاول عنها في المواجهة مع الارهاب".
 
ابراهيم من مركز أمن عام القاع: ننسق مع القوى الامنية لافتتاح مركز جديد لتصحيح الخلل وكالات / قال المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم في تصريح أدلى به في مركز الامن العام في نقطة القاع الحدودية التي وصلها لاستقبال اسرى "حزب الله": "ننسق مع القوى الامنية لافتتاح مركز جديد وبناء مركز من اجل تصحيح الخلل الحاصل نظرا لبعد المركز 11 كلم عن الحدود.
 
عرض شامل من اللواء ابراهيم...وبنود الاتفاق سرية الجمهورية / بدا اللواء عباس ابراهيم متفائلاً ببلوغ المفاوضات غايتَها، رغم صعوبتها، وهو حملَ في الساعات الماضية نتائجَ ما توصّلت إليه حركتُه في هذا السياق الى كلّ من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري وقائد الجيش العماد جوزف عون.
 
وفد من حركة حماس يزور اللواء ابراهيم الثلثاء الديار / علمت “الديار” ان اجتماع سيعقد الثلثاء بين اللواء ابراهيم ووفد من حركة حماس برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي موسى ابو مرزوق. ومن المتوقع، ان يشمل البحث آخر تطورات القضية الفلسطينية وواقع المخيمات في لبنان. كما سيزور الوفد الرئيس سعد الحريري.
 
ابراهيم هنأ العسكريين بعيد المقاومة والتحرير: نعاهد اللبنانيين ان نبقى الدرع المنيع في وجه الاخطار وكالات / توجه المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم بالمعايدة للعسكريين في العيد ال17 ليوم المقاومة والتحرير، وبالمناسبة خاطب العسكريين قائلا: "يطل علينا عيد المقاومة والتحرير هذا العام في وقت بدأ فيه لبنان مسيرة الاستقرار السياسي بعيد انتخاب رئيسا للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة. إلا أن هذه المسيرة، التي ينتظر الجميع ان تتوج بقانون انتخابي جديد يحفظ حقوق اللبنانيين جميعا، هذه المسيرة لن تحيدنا يوما عن عملنا الدؤوب في مواجهة خطر العدوين الاسرائيلي والتكفيري على حد سواء.
 
دريان استقبل ابراهيم: المؤسسات الأمنية صمام أمان في التصدي لأي عمل يحاول زعزعة الأمن والاستقرار وكالات / استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وتم التداول في الشؤون العامة. واشاد المفتي دريان ب"الجهود التي يقوم بها اللواء إبراهيم في حفظ الأمن والاستقرار في لبنان"، مؤكدا ان "المؤسسات الأمنية في لبنان هي صمام أمان لبنان واللبنانيين في التصدي لأي عمل يحاول زعزعة الأمن والاستقرار"، منوها ب"الإنجازات التي قام ويقوم بها الأمن العام، مما ينعكس إيجابا على الساحة اللبنانية وحماية السلم الأهلي في الوطن".
 
ابراهيم استقبل مدير أمن الدولة ووفدا من هيئة العلماء وكالات / استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه قبل ظهر اليوم، وفدا من "هيئة علماء المسلمين" برئاسة الشيخ حسان عبدالله وعرض معهم الأوضاع العامة والمستجدات السياسية في لبنان.
 
الأمن العام يوضح كلام اللواء ابراهيم وكالات / أعلنت المديرية العامة للأمن العام ان بعض وسائل الإعلام تداولت مقاطع مجتزأة من حديث المدير العام للأمن العام الى احدى المحطات التلفزيونية خلال مشاركته في مؤتمر وزراء الداخلية العرب في تونس، والذي تناول فيه مسألة العودة الآمنة للنازحين السوريين في لبنان الى بلادهم، مما ادى الى التباس في تفسير سياسة لبنان المعتمدة حيال هذا الموضوع.
 
اللواء إبراهيم: العملية الأمنية الأخيرة تُثبت إنخراطنا في مواجهة الإرهاب الجمهورية / تفاعل الإنجاز الأمني الذي حققه الأمن العام بكشف مكاتب وشركات مالية تتعامل بتحويل الأموال الى شبكات إرهابية. وعلمت صحيفة “الجمهورية”، أنه تمّ توقيف 10 أشخاص لبنانيين وسوريين، 6 في الحمراء و4 في الطريق الجديدة،
 
أرسلان: جميعنا يشهد للدور الريادي للأمن العام واللواء ابراهيم وكالات / أعلن رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني وزير المهجرين طلال أرسلان، في بيان: أن "ما تقوم به المديرية العامة للأمن العام وعلى رأسها اللواء الصديق عباس ابراهيم، تستحق منا جميعا كل الدعم والتنويه أكان على مستوى حفظ الأمن والاستقرار على مساحة الوطن، أو من خلال تسهيل مهمات وأمور الناس عبر الحدود على اختلافها".