لودريان

 
باريس: “هجوم أرامكو” نقطة تحول بالمنطقة وكالات / قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، الأحد، إن الهجوم على منشأتي نفط في السعودية تابعتين لشركة أرامكو “نقطة تحول” في المنطقة.
 
لودريان: مادورو لم يستجب وكالات / اعتبر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الاربعاء، أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لم يستجب لطلب الاتحاد الاوروبي إجراء انتخابات مبكرة حين أبدى استعداده “للدعوة الى انتخابات تشريعية وليس رئاسية”.
 
باريس تهدد طهران بعقوبات صارمة وكالات / دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الجمعة، الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو للامتناع عن أي شكل من أشكال القمع ضدّ المعارضة.
 
محذرًا من استخدام الكيميائي في إدلب… لودريان: الأسد لن يفوز بالسلام من دون حل سياسي وكالات / أكّد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أن رئيس النظام السوري بشار الأسد “لن يفوز بالسلام” من دون حل سياسي يتوسط فيه المجتمع الدولي، على الرغم من فوزه بالحرب الأهلية في بلاده.
 
تحذير ام تحفيز / يتساءل متابعون لمجريات التطورات في المنطقة ما إذا كان ما يقوله وزير الخارجية الفرنسي بمثابة تحذير للنظام السوري من استخدام الأسلحة الكيميائية مرة جديد او تحفيز له ليستخدمها مجددا ما دام شكل الرد بات معروفا
 
شروط «سيدر»: الحُلّة الجديدة للاستعمار الأخبار / فيفيان عقيقي باريس | القروض التي أسفر عنها مؤتمر «باريس 4» تختلف أرقامها بين ما أعلنه المنظمون ورددته الحكومة (11.06 مليار دولار)، وبين ما تعهد به المشاركون (8.2 مليارات دولار). هذا الفارق ليس مصدر الشك الوحيد في نتائج هذا المؤتمر، إذ تقول مصادر وزارية لبنانية إن لبنان كان بإمكانه الحصول على «9 مليارات دولار بموجب البرامج التمويليّة التي تنفّذها المؤسسات والصناديق الماليّة في لبنان، سواءٌ أعُقد المؤتمر أم لم يعقد»، ما يعني أن الحصيلة الفعلية لم تتجاوز مليارَي دولار من التعهدات الجديدة.
 
اللواء: سيدر: احتضان أوروبي سعودي للبنان وتبني المطالب برزنامة زمنية قلاقل أمنية ترافق معركة بعلبك الهرمل.. وتفاهم حكومي على تمرير البواخر قبل 6 أيار وكالات / ينطلق مؤتمر "سيدر" حول دعم اقتصاد لبنان ومشاريعه الإنمائية، التي من شأنها ان توفّر فرص عمل للشباب اللبناني، مع بدء العد التنازلي لتوجه اللبنانيين، في بلاد الاغتراب (40 دولة) ولبنان إلى صناديق الاقتراع للاقتراع من أجل مجلس نيابي جديد، على وقع التزامات لبنانية، بعضها إصلاحي، مالي، إداري، وبعضها يتعلق بالاستراتيجية الدفاعية، واحترام القرارات الدولية.
 
لودريان: ماكرون سيزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية الخريف المقبل وكالات / أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله ، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيزور الأراضي الفلسطينية وإسرائيل في خريف 2018.
 
لودريان في بغداد للتباحث حول اعادة اعمار البلاد وكالات / وصل وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، اليوم الاثنين، الى بغداد للتباحث مع المسؤولين العراقيين حول اعادة اعمار البلاد وضمان استقراره بعد الهزيمة العسكرية لتنظيم “داعش.”
 
جان إيف لودريان: سأبحث مع إيران مسألة تمويل “حزب الله” الجمهورية / أعلنَ وزير الخارجية الفرنسيّة عن مبادرةٍ لوضع حد للتهرّب من العقاب لأولئك الذين يستخدمون الأسلحة الكيماويّة. ورغم الاتفاق الموقّع عام 2013، فإنّ النّظام السوري لا يحترم وعوده.
 
لودريان في ختام لقائه مع دي ميستورا: الأولوية في سوريا لهزيمة “داعش” وكالات / أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية عن أن وزير الخارجية جان إيف لودريان ، سيبحث اليوم مع مبعوث الأمم المتحدة للشؤون السورية ستيفان دي ميستورا ، سبل تسوية النزاع في سوريا .
 
لودريان يعرف جيّداً الملف اللبناني الجمهورية / أعلن الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون تشكيلة حكومته الجديدة التي تضمّ وزراء من مختلف الأحزاب السياسية برئاسة إدوار فيليب. فعيّنَ الاشتراكي جان إيف لودريان وزيراً للخارجية، وسيلفي غولار وزيرةً للدفاع خلفاً للودريان، وجيرار كولومب وزيراً للداخلية، وفرنسوا بايرو وزيراً للعدل.
 
لودريان: معركة الرقة في سوريا ستبدأ في الايام المقبلة وكالات / أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان اليوم ان معركة استعادة مدينة الرقة معقل تنظيم داعش في سوريا ستبدأ "في الايام المقبلة".
 
عون: لبنان ماض بمسيرة النهوض وبتعزيز مؤسساته الدستورية لودريان: فرنسا توفر للبنان الدعم اقليميا ودوليا وكالات / وصف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون العلاقات اللبنانية -الفرنسية ب"التاريخية"، معربا عن امله في ان "تزداد تجذرا لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين".
 
حفلة استقبال على شرف لودريان في السفارة الفرنسية الجمهورية / علمت “الجمهورية” أنّ السفارة الفرنسية ستقيم مساء الاثنين حفلة استقبال على شرف وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، دعَت إليها المراجع الرسمية والديبلوماسية وحشداً مِن الشخصيات السياسية والإعلامية.