حرب

 
قريبًا حرب إسرائيلية - لبنانية مدمّرة النهار / برز موقف اسرائيلي تصعيدي ضد "حزب الله" رجّح فيه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي ‏الجنرال غادي أيزنكوت نشوب حرب مدمرة هذه السنة ستأتي على "حزب الله"، مستبعدا تدخل إيران لنجدة ‏حلفائها في المنطقة.
 
طائرات من دون طيار تحمل رسائل حرب مؤجلة في المنطقة العرب اللندنية / فرضت الحرب السورية خسائر فادحة على “حزب الله” نتيجة انخراطه فيها مباشرة بتعليمات إيران التي يواليها عسكريا وسياسيا وعقائديا، وفقد الحزب معها أكثر من ألف مقاتل وانهارت شعبيته في لبنان بعد أن ثبت طابعه الطائفي الذي يخدم أهداف طهران في المنطقة، خاصة في ما يتعلق بتهديد أمن واستقرار الكثير من الدول العربية وتأسيس علاقات مع تنظيمات إرهابية ومسلحة تنشر الفوضى.
 
فنيانوس تابع مع زواره شؤونا انمائية مناطقية وحرب شكره على توفير الاعتمادات لطرق قضاء البترون وكالات / استقبل وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في مكتبه اليوم، النائب بطرس حرب، في حضور النائب اسطفان الدويهي ومدير مكتبه شكيب خوري. وكانت مناسبة تم في خلالها عرض التطورات الراهنة في البلاد، اضافة الى الشؤون الانمائية والحاجات الملحة للبترون التي هي في حاجة الى علاج سريع.
 
هدفان لـ”حزب الله” من صيغة قانون الانتخاب الحياة / قالت مصادر سياسية لبنانية معنية بالمناقشات الثنائية والثلاثية الجارية بين سائر الفرقاء حول قانون الانتخاب لـ”الحياة” إن عدم توقيع رئيس الجمهورية ميشال عون مرسوم دعوة الهيئات الناخبة إلى الاقتراع في 21 أيار المقبل، لا يعني أن الوضع يتجه نحو الفراغ النيابي بسبب ذلك.
 
هل اقتربت الحرب.. المؤجّلة؟ الراي الكويتية / وسام أبو حرفوش لماذا “انقلبتْ الصفحة” فجأة ورأساً على عقب في بيروت؟كان لبنان، قبل نحو ثلاثة أشهر ونيف، استعاد حياته الدستورية في رحاب تسوية سياسية، واستأنف تطبيع علاقاته مع دول الخليج، واستعدّ لموسم سياحي واعد يعينه على وقف التعثر المالي – الاقتصادي، واسترسل في مناقشة قانون انتخابٍ يعيد إنتاج السلطة.