اميركا

 
إيران تحتج على الولايات المتحدة لدى سويسرا روسيا اليوم / احتجت إيران لدى السفير السويسري في طهران بصفته ممثلا للمصالح الأميركية، وذلك على خلفية انتهاك طائرة أميركية مسيرة مجالها الجوي قبل أن تسقطها الدفاعات الإيرانية.
 
ردود أميركية تجاه إيران وكالات / أعرب زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر يعرب عن قلقه من أن تنجر بلاده إلى حرب مع إيران. بدوره، اعتبر زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأميركي أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب تجهز ردود محسوبة تجاه إيران.
 
واشنطن: إيران تنهار ما لم تتصرف كدولة طبيعية الراي / حضّت واشنطن المجتمع الدولي على تحميل طهران مسؤولية محاولتها توسيع برنامجها النووي، لافتة إلى أن الحل الوحيد لإنهاء الأزمة هو التوصل لاتفاق نووي جديد، وأنه أمام إيران خيار واحد “إما تتصرف كدولة طبيعية… وإما تنهار اقتصاديا”، فيما من المقرر أن يبدأ رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم، زيارة إلى الجمهورية الإسلامية تهدف لتخفيف التوتر بين واشنطن وطهران.
 
“هواوي” تطمئن مستخدميها وكالات / أكدت شركة هواوي الصينية أن تطبيقات التواصل الاجتماعي مازالت تعمل على أجهزتها، في خطوة يبدو أنها تهدف إلى طمأنة مستخدمي هواتفها الذكية. وقالت هواوي، الثلاثاء، إنها ما زالت توفر كل تطبيقات فيسبوك، بما فيها فيسبوك ذاته وفيسبوك مسنجر وواتساب وإنستغرام على هواتفها الذكية.
 
هل أصبحت روسيا أكثر استعداداً للتعامل مع المخاوف الأميركية بشأن إيران؟ وكالات / أعلن مسؤول أميركي أن الولايات المتحدة تعتقد أن روسيا ربما تكون أكثر استعدادا من ذي قبل للتعامل مع المخاوف الأميركية والإسرائيلية بشأن نفوذ إيران، بما في ذلك في سوريا، عندما يجتمع مستشارو الأمن القومي في القدس هذا الشهر.
 
تضمين هواوي في اتفاق تجاري‏ بين أميركا والصين وكالات / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الخميس، أن المفاوضات التجارية مع الصين قد تشمل ملف شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي.
 
عمان تسعى إلى التهدئة بين الولايات المتحدة وإيران وكالات / قال وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، إن بلاده تسعى إلى تهدئة التوتر الحاصل بين الولايات المتحدة وإيران، حسب ما نقلت صفحة الوزارة عبر “تويتر”.
 
واشنطن تضع لبنان أمام خيارين الجمهورية / شارل جبور لا يمكن أيُّ مراقب سياسي ألّا يتوقف أمام الاندفاعة الأميركية الى ترسيم الحدود اللبنانية البرية والبحرية مع إسرائيل، ويطرح أكثر من تساؤل حول خلفيات هذه الاندفاعة وتوقيتها.
 
سوريا واميركا والكيماوي بينهما مجددا / أكدت الولايات المتحدة أنها وحلفاؤها سيردون بشكل “سريع ومناسب”، في حال ثبت استخدام الحكومة السورية لأسلحة كيماوية الأحد الماضي، خلال هجوم على قوات للمعارضة في محافظة إدلب، شمال سوريا. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس في بيان: “للأسف، ما زلنا نرى دلائل على أن نظام بشار الأسد ربما يكون قد استأنف استخدامه للأسلحة الكيماوية، بما في ذلك هجوم بغاز الكلور في شمال غرب سوريا صباح يوم 19 أيار”.
 
الإدارة الأميركية: إيران نسقت هجمات السفن سكاي نيوز عربية / أبلغ كبار مسؤولي الإدارة الأميركية أبلغوا أعضاء مجلس الشيوخ في إفادة بأن الهجمات الأخيرة التي استهدفت عددا من ناقلات النفط وخط أنابيب في الشرق الأوسط كانت بتعليمات من الحكومة الإيرانية، حسبما صرح السناتور الجمهوري لينزي غراهام.
 
هواوي: كأننا كرة قدم وسط عملاقين وكالات / علّق نائب الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” في بريطانيا، على ‏النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، قائلا إن شركته تشعر وكأنها “كرة قدم وسط عملاقين‎”. ‎
 
التوتر الأميركي الإيراني يرفع النفط سكاي نيوز / ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، بفعل تصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة وفي ظل توقعات بأن أوبك ستواصل كبح الإمدادات هذا العام. لكن المكاسب كبحتها مخاوف من أن استمرار الحرب التجارية بين واشنطن وبكين قد يؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي.
 
ترامب يخذل المتشددين - لا اريد حربا مع ايران / ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، الجمعة، أن الرئيس الأميركي دونادل ترامب أرسل رسالة إلى مساعديه، خلال اجتماع صباح الأربعاء، مفادها أنه لا يريد أن تتحول حملة الضغط الأميركية المكثفة على إيران إلى صراع مفتوح. ونقلت الصحيفة عن مسؤولون في الإدارة الأميركية قولهم، إن الرئيس ترامب سعى إلى كبح جماح المواجهة مع إيران في الأيام الأخيرة، وأبلغ وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان بأنه لا يريد الدخول في حرب مع إيران.
 
لماذا أنهت أميركا اتفاقا “تفضيليا” مع تركيا؟ سكاي نيوز عربية / أنهت الولايات المتحدة اتفاق المعاملة التجارية التفضيلية لتركيا بموجب برنامج سمح لبعض الصادرات التركية بدخول الأراضي الأميركية دون جمارك. وكان الممثل التجاري الأميركي قد قال في أوائل آذار إنه لم يعد من حق تركيا المشاركة في برنامج “نظام التفضيلات المعمم لأنها “متقدمة اقتصاديا بما يكفي”.
 
رسائل تطمين أميركية الى لبنان الجمهورية / كشفت مصادر دبلوماسية لـ”الجمهورية” أنّ لبنان تبلّغ رسائل تطمين اميركية، الا تصعيد للوضع في الجنوب، وانّ هناك اتجاهاً نحو إجراء مفاوضات جدّية في موضوع ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل.
 
الاميركيون والاسرائيليون يوافقون على صيغة لبنان الحدودية LBC / وافق الأميركيون والاسرائيليون على الطرح اللبناني على محادثات بوساطة الأمم المتحدة وبرعاية أميركية من أجل حل النزاعات ‏الحدودية عند الخط الأزرق وفي المنطقة الاقتصادية الخالصة في البحر.‏ وكشفت المعلومات أن المحادثات تركز حاليا على حجم الدور الذي ستلعبه الأمم المتحدة في هذه القضية ومن هي الجهة المعنية في ‏المنظمة الدولية للقيام بالوساطة، كما أن البحث يتطرق إلى مستوى التمثيل في هذه المحادثات غير المباشرة وما إذا ستبقى على ‏مستوى العسكريين من الجانبين ام أن تقنيين وديبلوماسيين يمكن أن يشاركوا فيها.‏
 
120 ألف جندي أميركي الى الشرق الأوسط لمواجهة إيران سكاي نيوز عربية / قدم وكيل وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان اليوم الثلاثاء، خطة عسكرية محدثة تنص على إرسال ما يصل إلى 120 ألف جندي أميركي إلى الشرق الأوسط في حال قيام إيران بمهاجمة القوات الأميركية أو تسريع العمل في مجال الأسلحة النووية.
 
وزير الدفاع الأميركي بالوكالة يواصل تهديداته لإيران / وافق وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، باتريك شاناهان، الجمعة، على نشر صواريخ "باتريوت" في الشرق الأوسط على خلفية التهديدات الإيرانية، وفق ما ذكرت "رويترز". وأفاد شاناهان بأنه من المهم أن تفهم إيران أن أي هجوم على المصالح الأميركية سيواجه بالرد المناسب. وأضاف المسؤول الأميركي: "نحن متواجدون في الشرق الأوسط لمحاربة الاٍرهاب وتحقيق الأمن"، حسب ما نقلت مراسلة "سكاي نيوز عربية".
 
رئيس الأركان الأميركي: أرسلنا "لينكولن" لردع إيران / دافع رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة جوزيف دانفورد، عن قرار إرسال حاملة الطائرات الأميركية "أبراهام لينكولن" إلى الخليج العربي. وقال دانفورد، خلال جلسة للكونغرس، إن القرار جاء "لردع التهديد الإيراني في المنطقة". وأضاف: "لقد كان تركيزنا على عامل الردع. فاستنادا إلى المعلومات الاستخبارية أردنا إرسال رسائل لإيران تفيد بأننا مدركون للتهديد الذي تمثله في المنطقة وبأننا مؤهلون للرد على هذا التهديد".
 
أميركا ترسل مقاتلات وحاملة طائرات إلى الشرق الأوسط سكاي نيوز / رجح مسؤولون أميركيون، الثلاثاء، إرسال 4 طائرات مقاتلة أميركية من طراز "بي 52" إلى الشرق الأوسط، في ظل تصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة في الآونة الأخيرة. وأضاف المسؤولون الأميركيون، الذين تحدثوا إلى رويترز شرط عدم نشر أسمائهم، أن القوة سيرافقها طاقم أفراد لقيادة وصيانة الطائرات، وذكروا أن هذه الطائرات لم ترسل بعد إلى الشرق الأوسط. وكان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون بولتون، قد قال الأحد إن إدارة ترامب سترسل مجموعة حاملة طائرات هجومية وقوة قاذفات إلى الشرق الأوسط.
 
أميركا تتوعد البغدادي وقاعدة داعش العربية / تعهدت الولايات المتحدة مساء الاثنين بتعقّب قادة تنظيم داعش الطلقاء وإنزال الهزيمة بهم، وذلك بعد ظهور زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في شريط فيديو للمرة الأولى منذ 5 سنوات.
 
أميركا تغيّرت… إيران لم تتغيّر العرب اللندنية / خيرالله خيرالله في الحرب الطويلة المستمرّة منذ انتصار “الثورة الإسلامية” في إيران والإعلان عن قيام “الجمهورية الإسلامية” بعد إطاحة الشاه، كانت المبادرة في معظم المعارك لإيران. استطاعت “الجمهورية الإسلامية” ترويض الإدارات الأميركية المتلاحقة والاستفادة منها إلى أبعد حدود. لم تتغيّر إيران منذ 1979. ما تغيّر هو أميركا التي انتخبت دونالد ترمب رئيسا بعد انتهاء عهد باراك أوباما الذي قرّر اختزال كلّ مشاكل الشرق الأوسط والخليج بالملفّ النووي الإيراني. أكثر من ذلك أراد حصر الإرهاب بالتنظيمات السنّية، في مقدّمها “داعش” متجاهلا الدواعش الشيعية وهي ميليشيات يقف وراءها “الحرس الثوري الإيراني”. هذه الميليشيات منتشرة في كلّ المنطقة. في العراق وسوريا ولبنان وصولا إلى اليمن.
 
الاتحاد الأوروبي يأسف بشدة للإعلان الأميركي بشأن كوبا وكالات / أسف الاتحاد الأوروبي لإعلان مسؤول في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عزم واشنطن تطبيق الفصل الثالث من قانون هيلمز - بورتون الذي يفتح الطريق أمام آلاف الدعاوى القضائية ضد الشركات الأجنبية الموجودة في كوبا
 
أميركا تسعى لتثبيت “الشراكة” مع لبنان اللواء / يترقب لبنان الرسمي زيارة وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو يومي 21 و22 آذار الحالي، فيما يتحضر الرئيس ميشال عون لزيارة روسيا يومي 25 و26 منه، فيما يبدو انها سياسة دبلوماسية لبنانية جديدة لخلق نوع من التوازن بين محاولات الجذب الأميركي للبنان ومحاولات الاغراء الروسي له، في سياق موقفه الثابت بعدم الانجرار إلى أي محور صراع بين القوى العظمى والإقليمية.
 
أميركا تسحب جميع دبلوماسييها من فنزويلا وكالات / أعلنت وزارة الخارجية الأميركية في وقت متأخر من يوم الاثنين أن واشنطن ستسحب كل من تبقى من موظفيها الدبلوماسيين في فنزويلا هذا الأسبوع.
 
حرب الصين وأميركا تبلغ المضادات الحيوية sky news / طالب خبير اقتصادي صيني بارز حكومة بلاده بوقف صادراتها من المضادات الحيوية إلى الولايات المتحدة، في إطار الحرب التجارية القائمة حاليا بين البلدين، وفق ما ذكرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، الاثنين.
 
روحاني :أميركا تحاول تغيير النظام الإيراني وكالات / اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الولايات المتحدة بالتآمر لاستغلال الضغط الاقتصادي من أجل الإطاحة بالنظام في الجمهورية الإسلامية واستبعد إجراء محادثات مع واشنطن.
 
روحاني: أميركا توظف كافة إمكانیاتها ضد إيران وكالة سبوتنيك الروسية / جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني هجومه على الولايات المتحدة الأميركية، لافتا إلى أنها توظف إمكانياتها ضد الشعب الإيراني. ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية عن الرئيس روحاني قوله إن “المؤامرات الأميركية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، خاصة على الصعيد السياسي مآلها الفشل”.
 
روسيا وأميركا.. لا تقدم بشأن خلاف متعلق بمعاهدة القوى النووية Reuters / نقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن روسيا والولايات المتحدة فشلتا في إحراز تقدم في محادثات جرت اليوم بشأن خلاف متعلق بمعاهدة القوى النووية المتوسطة المدى.
 
اتصالات سرية بين أميركا وكورية الشمالية منذ 10 سنوات RT / أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أمس الثلاثاء، بوجود اتصالات دورية خفية على مدى 10 سنوات، بين الاستخبارات الأميركية ونظيرتها الكورية الشمالية.
 
تشدُّد أميركي حازم تجاه حزب الله السياسة الكويتية / أكدت مصادر نيابية بارزة شاركت في اللقاء الذي عقده وكيل وزارة الخارجية الأميركية دايفيد هيل مع عدد من الشخصيات لـ”السياسة”، أن هناك تشدداً أميركياً واضحاً تجاه حزب الله ستتم ترجمته في المرحلة المقبلة، في موازاة العقوبات التي تريد واشنطن فرضها على الحزب، وهذا ما ظهر من كلام المسؤول الأميركي من السراي الحكومي، وهو ما تقصد قوله لإيصال رسالة إلى حزب الله وحلفائه بأن الإدارة الأميركية ستتعامل بحزم مع الحزب ولن تسمح له بتعريض استقرار لبنان والمنطقة لأي خطر، مشيرة إلى أن هذا التشدد الأميركي يعكس في جانب كبير منه، حرص إدارة الرئيس دونالد ترمب على تعزيز دور المؤسسات الدستورية وتوفير الدعم المطلوب للجيش اللبناني والقوى الأمنية، باعتبار أن هناك التزاماً أميركياً ثابتاً على هذا الصعيد.
 
لبنان في جعبة الراعي إلى أميركا! وكالات / توقعت مصادر مواكبة لزيارة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي إلى الولايات المتحدة لقاءه مسؤولين رفيعي المستوى لوضع واشنطن أمام المستحقات التي يعيشها لبنان.
 
انسحاب أميركا وإسرائيل من “يونيسكو” وكالات / دخل قرار الولايات المتحدة وإسرائيل الانسحاب من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونيسكو” حيز التنفيذ، أمس الثلاثاء في أول أيام العام 2019.
 
روسيا ثاني أكبر دولة منتجة للأسلحة بعد الولايات المتحدة AFP / انتزعت روسيا المركز الثاني من بريطانيا على قائمة أكبر الدول المنتجة للأسلحة التي تتصدّرها الولايات المتحدة، بحسب تقرير نشره الاثنين معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام.
 
بوتين: روسيا سترد إذا انسحبت أميركا وكالات / أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أن موسكو ستضطر للرد إذا انسحبت الولايات المتحدة من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى.
 
أميركا تطالب الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على إيران Reuters / أعلن مسؤول أميركي كبير أن الولايات المتحدة تضغط على الاتحاد الأوروبي للنظر في فرض عقوبات اقتصادية على إيران بسبب صواريخها الباليستية، محذراً من اندلاع صراع إقليمي أوسع نطاقاً ما لم يتم كبح طموحات طهران.
 
اميركا تعود إلى الصومال وكالات / أعادت الولايات المتحدة “وجودها الدبلوماسي الدائم” في الصومال، بعد نحو 28 عاما على إغلاق سفارتها في مقديشو في كانون الثاني 1991، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء.
 
روحاني: أميركا فشلت في الشرق الأوسط العربية / اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الاثنين، أن سياسات أميركا في الشرق الأوسط، من سوريا إلى اليمن، فشلت. وأكد في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي الإيراني، أن أميركا فشلت كليا في وقف صادرات النفط الإيرانية، وستواصل طهران بيع نفطها. وقال: “تلومنا أميركا على فشلها في المنطقة.. من اليمن إلى العراق.. لن نستسلم لهذا الضغط الذي يعد جزءاً من الحرب النفسية ضد إيران”، مشددا على أن “إيران مصرة على تعزيز علاقاتها مع جيرانها”.
 
أميركا تدعو للإفراج عن صحفي أميركي اختفى في سوريا وكالات / دعا المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لشؤون الإفراج عن الرهائن روبرت أوبراين، في مؤتمر صحفي في ​نادي الصحافة​ الوطني في ​واشنطن​، “​إيران​ و​روسيا​ لتقديم المساعدة في إطلاق سراح الصحافي الأميركي ​أوستن تايس​ الذي اختفى أثره منذ عدة سنوات في ​سوريا​”.
 
هل حصل نتنياهو على تغطية أميركية لضربات في لبنان؟ الجمهورية / طوني عيسى كان يمكن لبنان أن يتحمّل المماطلة في عملية تأليف الحكومة، لولا أنه مقبل على 3 أخطار تُنذر بكارثة: العقوبات الأميركية التي يزداد خناقها، تبلور ملامح الانهيار الاقتصادي والمالي والنقدي، وتهديد إسرائيل بضربات عسكرية في قلب بيروت وخارجها. وثمّة مَن يعتقد أنّ قيام إسرائيل بتنفيذ تهديداتها سيكون مدمِّراً للبنان، إذ سيعيده عشرات السنين إلى الوراء، بحيث يصبح الانهيار أقربَ إلى التحقُّق. ولكن، يسأل المعنيون، هل حصل الإسرائيليون فعلاً على ضوء أخضر دولي، وأميركي تحديداً، لتوجيه هذه الضربات؟ وهل سيستطيع الروس والأروبيون تجنّبَ الصدمة؟
 
أميركا والصين تعقدان حواراً دبلوماسياً وأمنياً الجمعة وكالات / أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة والصين ستعقدان حواراً دبلوماسياً وأمنياً على مستوى رفيع في واشنطن يوم الجمعة
 
عشية الانتخابات النصفية... أميركا تحذّر ناخبيها من "أخبار مضللة" روسية وكالات / أعلنت وزارات ووكالات أمنية أميركية عشية الانتخابات النصفية انها لا تملك مؤشرات على أي محاولات لتعطيل البنية التحتية للعملية الانتخابية، لكنها طلبت من الأميركيين أن يكونوا يقظين ازاء المحاولات الروسية لنشر أخبار مضللة.
 
بومبيو: رد أميركا على قتل خاشقجي سيستغرق بضعة أسابيع إضافية وكالات / أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس أن الأمر سيستغرق بضعة أسابيع أخرى قبل أن تكون لدى الولايات المتحدة أدلة كافية لفرض عقوبات على المسؤولين عن قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.
 
ضغط أميركي لإلتزام العقوبات على إيران وكالات / بعد فترة وجيزة من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أيار أنّه سيعيد فرض عقوبات على إيران، بدأت وزارة الخارجية الأميركية إبلاغ الدول في أنحاء العالم بأنّ الوقت يمرّ سريعاً لكي توقف تلك الدول مشترياتها النفطية من إيران.
 
أمن أميركا بخطر… 8 طرود مشبوهة وإخلاء طائرة سكاي نيوز / أعلن مطار ميامي الدولي أن الشرطة تحقق في مصدر قلق أمني يتصل بالرحلة 257 التابعة لشركة أميركان إيرلاينز المتجهة إلى مكسيكو سيتي. وأضاف المطار في تغريدة عبر “تويتر” أن الطائرة أخليت من الركاب.
 
روسيا وأميركا.. من الأقوى "نوويا"؟ سكاي نيوز / أعاد تلويح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مؤخرا، بانسحاب بلاده من المعاهدة النووية الخاصة بالصواريخ متوسطة المدى مع روسيا، جدلا حول قدرات كل من واشنطن وموسكو النووية، حتى وإن كان سيناريو المواجهة بالأسلحة المدمرة مستبعدا حتى الآن.
 
اميركا تنسحب وروسيا تتحدث عمن “سيهجم أولا” وكالات / قالت روسيا، الاثنين، إن الانسحاب الأميركي من المعاهدة النووية الخاصة بالصواريخ متوسطة المدى “سيجعل العالم أكثر خطرا”، وذلك ردا على تصريحات للرئيس الأميركي دونالد ترمب قال فيها إن موسكو تنتهك المعاهدة، مما يشي بنذر مواجهة خطيرة بين البلدين.
 
الإفراج عن القسّ يعلّق التوتر الأميركي – التركي وكالات / التقى الرئيس الأميركي دونالد ترمب في البيت الأبيض،أمس السبت، القس الأميركي أندرو برانسون بعدما أفرجت عنه السلطات التركية بعد عامين من الاحتجاز في تركيا بتهمة دعم منظمة إرهابية.
 
أميركا تشهر سلاح "التكنولوجيا النووية" في وجه الصين سكاي نيوز / تعتزم الولايات المتحدة تقليص عمليات نقل التكنولوجيا النووية المدنية إلى الصين "لتجنب تحويلها غير المشروع" إلى "أغراض عسكرية، أو غير مصرح بها".
 
الحرب؟ الجمهورية / جورج سولاج إنه موسمُ عرضِ العضلات بين روسيا وأميركا، وبين إسرائيل وإيران، إنه موسم قرعِ طبول الحرب في مخطط إعادة ترسيم الحدود والنفوذ بين القوى الكبرى، إنه موسم بيع الأسلحة والتجارة المربحة
 
واشنطن تهدد دمشق بـ”عزلة استراتيجية” روسيا اليوم / هدد ممثل الولايات المتحدة الخاص لشؤون سوريا جيم جيفري، بفرض واشنطن عقوبات مشددة و”استراتيجية عزلة” على دمشق في حال عرقلت الأخيرة العملية السياسية الرامية لإنهاء الحرب في سوريا.
 
أميركا: باقون في سوريا حتى خروج إيران عربي 21 / أعلن المسؤول الأميركي عن الملف السوري جيمس جيفري، أن الولايات المتحدة ستبقى وجودها في سوريا، طالما أن إيران موجودة هناك.
 
عون يخالف نصرالله الرأي: لاستمرار التعاون بين أميركا والجيش وكالات / بعد الإطلالة الأخيرة للأمين عام لحزب الله حسن نصرالله في ذكرى عاشوراء، والتي حمّل خلالها الولايات المتحدة الأميركية مسؤولية حروب المنطقة من خلال دعم “الجماعات الارهابية”، داعيًا الى تحديد العدو من الصديق وغامزًا من قناة تصنيف الولايات المتحدة كعدو، جاء كلام رئيس الجمهورية ميشال عون مناقضًا لهذا الاتجاه إذ أكّد عون نجاح لبنان في مواجهة التحديات الامنية والارهاب بفضل كفاءة الجيش اللبناني، والدعم الذي قدمته له الدول الصديقة وفي مقدمها الولايات المتحدة الاميركية، لافًتا الى اهمية استمرار التعاون في هذا المجال، لاسيما وان للجيش الدور المحوري في ترسيخ الامن والاستقرار
 
مستقبل سوريا في قبضة الولايات المتحدة وروسيا العرب اللندنية / ماجد كيالي ثمة حراكات سياسية ثنائية وجماعية محمومة تتعلّق بالصراع السوري ، فبعد قمة طهران في 7 أيلول الجاري بين الرؤساء فلاديمير بوتين وحسن روحاني ورجب طيب أردوغان ، ثمة حديث عن لقاء جديد بين الرئيسين الروسي والتركي في سوتشي اليوم (17 أيلول)، في حين شهدت إسطنبول يوم 14 أيلول اجتماعات لممثلين عن تركيا وروسيا وألمانيا وفرنسا، كما شهدت جنيف، في ذات اليوم، اجتماعاً لمجموعة السباعية الدولية، التي تضم الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا والسعودية ومصر والأردن، ناهيك عن اجتماع ضمّها مع المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا، الذي اجتمع أيضا مع ممثلي الدول الضامنة الثلاث (تركيا وإيران وروسيا) في جنيف، لبحث مسألة تشكيل اللجنة الدستورية.
 
فلورنس ضرب أميركا بلا رحمة… قتلى وظلام ورقم مخيف بـ48 ساعة skynews / ضرب إعصار فلورنس بقوة خلال الساعات الماضية في الولايات المتحدة، حيث لقي 5 أشخاص حتفهم، بينهم امرأة ورضيعها، بعدما سقطت شجرة على منزلهما في ويلمنغتون بولاية نورث كارولاينا، شرق البلاد، الجمعة، في وقت تشير الأرقام إلى حجم الكارثة.
 
أميركا تحذر إيران من أي هجوم يشنه وكلاء طهران في العراق وكالات / حذرت الولايات المتحدة إيران من أنها “سترد بشكل سريع وحاسم” على أي هجمات يشنها وكلاء طهران في العراق، وتؤدي إلى إصابة أميركيين، أو إلحاق أضرار بمنشآت أميركية.
 
لا توجه أميركيًا لوقف المساعدات للجيش اللبناني الراي / حسين عبد الحسين في وقت برهنت ادارة الرئيس دونالد ترامب، عن انها مستعدة لهز موازين القوى وكسر التقاليد، بوقفها التمويل الاميركي لعدد من الوكالات الدولية المعنية بتسيير شؤون اللاجئين الفلسطينيين، مثل “الأونروا”، وعلى الرغم من السعي الحثيث لعدد من القوى السياسية في العاصمة الأميركية لوقف المساعدة السنوية للجيش اللبناني، والبالغة 100 مليون دولار سنويا، لا يبدو ان واشنطن تنوي وقف هذه المساعدة.
 
روسيا تحذر أميركا من "عدوان غير مشروع على سوريا" Reuters / أبلغ سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف مسؤولين أميركيين هذا الأسبوع بأن "موسكو يساورها القلق إزاء مؤشرات على أن الولايات المتحدة تعد لضربات جديدة على سوريا"، محذرا من "هجوم غير مشروع ولا أساس له على سوريا".
 
أميركا تستعد لتوجيه ضربة لسوريا سكاي نيوز / أعلنت وزارة الدفاع الروسية الاثنين إنها رصدت تعزيزات تقوم بها واشنطن لقواتها في الشرق الأوسط استعدادا لما تخشى موسكو من أن تكون ضربة محتملة توجهها لقوات النظام السوري.
 
النظام السوري والأسد… منفصلان أميركيا الحياة / سميرة المسالمة تشدد الولايات المتحدة الأميركية في خطاباتها الأخيرة على الحل السياسي أولاً كمدخل لعملية إعادة الإعمار في سوريا ، على رغم أنها خلال السنوات السبع الماضية لم تستخدم أي نفوذ حقيقي لإلزام النظام السوري والجهات الداعمة له على السير باتجاه الحل، الذي ترى مرجعيته القرار الأممي 2254، فهل هذه العودة التي يطرحها فريق ترامب الجديد في سوريا تتضمن إعادة إحياء الحديث عن مستقبل الأسد ضمن العملية السياسية التي تقبل بها الإدارة الأميركية؟
 
بوتين لأميركا وأوروبا: ساعدوني لإخراج إيران من سوريا الراي الكويتية / يتواصل الكشف عن “أسرار” المحادثات الأميركية – الروسية المتواصلة منذ حزيران الماضي، واستُكملت في قمة هلسنكي بين الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين في تموز الماضي ، وجديدها تأكيد مصادر أميركية لصحيفة “الراي” الكويتية، أن الأخير طلب مساعدة الغرب (الولايات المتحدة وأوروبا) لإخراج إيران والميليشيات التابعة لها من سوريا .
 
وزير خارجية روسيا يلمح لأميركا: غادروا سوريا العربية / أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إنه يتعين سحب كل القوات الأجنبية في سوريا، والتي لم تتلق دعوةً من نظام بشار الأسد في إشارة للقوات الأميركية.
 
الصين تأمل بالخروج بنتيجة جيدة من محادثات التجارة مع أميركا Reuters / تأمل وزارة الخارجية الصينية بالتوصل إلى نتيجة جيدة خلال المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة هذا الأسبوع. أدلى المتحدث باسم الوزارة لو كانغ بهذه التصريحات خلال إفادة صحفية دورية، بعدما قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه لا يتوقع إحراز تقدم كبير في المحادثات المقرر عقدها في واشنطن.
 
وسط كارثة الليرة.. لقاء أميركي تركي بطلب من أنقرة سكاي نيوز / التقى مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، أمس الاثنين، بالسفير التركي في الولايات المتحدة، لبحث مسألة احتجاز تركيا للقس الأميركي أندرو برانسون، وسط تفاقم كارثة الليرة التركية.
 
ما هو موقف الولايات المتحدة من الأزمة المستجدة بين كندا والسعودية؟ وكالات / كشف مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية ، ان الولايات المتحدة طلبت من الحكومة السعودية المزيد من المعلومات في شأن احتجاز نشطاء، وحضّتها على احترام الإجراءات القانونية.
 
أميركا تنهي اعتمادها على روسيا في نقل رواد الفضاء وكالات / اختارت إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا”، تسعة رواد فضاء للسفر في أول رحلات فضاء مأهولة، تنطلق من أراض أميركية، منذ انتهاء برنامج مكوك الفضاء في 2011.
 
تفاصيل مثيرة حول اعتقال الجاسوسة الروسية في اميركا سكاي نيوز / ذكرت وزارة العدل الأميركية أنه جرى اعتقال امرأة روسية تعيش في واشنطن وتبلغ من العمر 29 عاما وتوجيه الاتهام لها بالتآمر للتجسس لصالح الحكومة الروسية بينما كانت تسعى لإقامة علاقات مع مواطنين أميركيين واختراق جماعات سياسية، بحسب وكالة رويترز للأنباء.
 
ألمانيا وفرنسا وأميركا جاهزون للمساعدة… وقدموا خططًا تنقذ قطاع الكهرباء في لبنان خلال 6 أشهر! المركزية / فيما السجالات بين الاطراف المحليين حول ملف الكهرباء على أشدها، وقد ازدادت وتيرتها وحدّتها في الاشهر الماضية على خلفية ما بات يعرف بـ”صفقة البواخر”، واقعُ القطاع على حاله من “الازدراء”: التغذية الى تراجع والتقنين الى ارتفاع، ومعه العجز الذي تُغرق فيه الكهرباء خزينةَ الدولة.
 
إسرائيل: أميركا ستبقي على القيود في أي اتفاق نووي مع السعودية Reuters / أكد وزير الطاقة الإسرائيلي بعد اجتماع مع مسؤولين من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه واثق من أن الولايات المتحدة لن تخفف معايير منع الانتشار النووي في أي اتفاق نووي تتوصل إليه مع السعودية.
 
الأسد: الحوار مع الأميركيين مضيعة وقت! وكالات / أكد رئيس النظام السوري بشار الأسد، ان الحوار مع الأمريكيين في الوقت الراهن، ليس إلا مضيعة للوقت، مؤكدًا أنه لا يعتقد أن سياسة واشنطن في الشرق الأوسط قد تتغير قريبًا.
 
اميركا تحذر رعاياها في روسيا… واحتمال إستهدافهم في أماكن إقامة مباريات كأس العالم وكالات / حذرت وزارة الخارجية الأميركية رعاياها من أن الإرهابيين قد يستهدفون أماكن إقامة مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، من دون أن تشير إلى أي تهديد محدد.
 
بعد القدس… اميركا تعترف بسيادة إسرائيل على الجولان قريبًا عربي بوست / اشار وزير المخابرات الإسرائيلي إسرائيل كاتس الى أن إسرائيل تضغط على إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للاعتراف بسيادتها على هضبة الجولان السورية، وتوقع موافقة الولايات المتحدة على ذلك خلال شهور.
 
البنتاغون يدرس خطوات لمواجهة سلوك إيران "الخبيث" / قالت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إن الجيش الأميركي سيتخذ كل الخطوات الضرورية لمواجهة السلوك الإيراني "الخبيث" في المنطقة.
 
وصيته لأمريكا بشأن الشرق الأوسط هي "القسوة أو الخروج".. وفاة المؤرخ الأميركي برنارد لويس / توفي برنارد لويس المؤرخ والباحث البارز في تاريخ الشرق الأوسط عن عمر ناهز 101 أعوام. فمن هو برنارد لويس؟
 
واشنطن تقر عقوبات جديدة على إيران / قرت وزارة الخزانة الأميركية، الخميس، عقوبات جديدة على إيران، وهو الأمر الذي كان وعد به الرئيس دونالد ترامب خلال إعلانه الانسحاب من الاتفاق النووي.
 
ظريف حذر الولايات المتحدة من نقض الاتفاق النووي: إيران ستحدد أسلوب الرد وكالات / حذر وزير الخارجية الإيراني الدكتور محمد جواد ظريف الولايات المتحدة الأميركية من "مواصلة نقض الإتفاق النووي أو الخروج منه بصورة كاملة"، مشددا على أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستتصدى للمساعي الإستكبارية اليائسة وللبلطجة وستستخدم حقها في الرد على أن تحدد هي أسلوب الرد وتختاره بنفسها".
 
ذا تراجعت واشنطن إيران قد تتلخى عن الاتفاق النووي وتعاود التخصيب / قالت صحيفة الديلي تليغراف البريطانية أن الرئيس الايراني قد يتخلى عن الاتفاق النووي الذي أبرمته بلاده مع مجموعة خمسة زائد واحد قبل ثلاث سنوات ويعتبره لاغيا اذا انسحبت منه الولايات المتحدة كما يرجح.
 
“الحرس الثوري” الإيراني: الأميركيون يخضعون لأوامرنا في الخليج وكالة فارس / اعتبر قائد القوة البحرية لـ”الحرس الثوري” الإيراني الأدميرال علي فدوي ، أن الأميركيين غير قادرين على ارتكاب أي حماقة في الخليج ويرضخون لأوامر القوات الإيرانية .
 
جونسون: الحرب السورية مستمرة حتى الوصول الى طاولة المفاوضات العربية / أشار وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الاثنين، الى أن الحرب السورية مستمرة، وأضاف: “لكن الضربات الجوية أوضحت أن العالم فرغ صبره من الهجمات الكيمياوية”.
 
أربع رسائل أميركية الجمهورية / شارل جبور على رغم الأسابيع القليلة الفاصلة عن الانتخابات النيابية، فإنّ الأحداث السورية الأخيرة نقلت الاهتمامَ بشكل كبير من لبنان إلى سوريا.
 
الجبير: ليس واضحا إمكان اتفاق الأميركيين والأوروبيين بشأن إيران وكالات / رأى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أنه ليس واضحا إن كانت المحادثات بين الأوروبيين والأميركيين ستكفي لإصلاح عيوب الإتفاق النووي مع إيران ، مضيفا أنه ينبغي لطهران أن تكف عن “رؤية الظلام”.
 
مسؤولون أميركيون يتوقعون مشاركة عدة دول بضرب نظام الأسد Orient News / أكد مسؤولون أميركيون أن الولايات المتحدة تدرس رداً عسكرياً جماعياً يستهدف نظام الأسد، جراء ارتكابه مجزرة مروعة بالأسلحة الكيماوية في مدينة دوما بغوطة دمشق أمس الأول، حيث راح ضحيتها عشرات القتلى ومئات المصابين بحالات اختناق.
 
البيت الأبيض: 53 % من الأميركيين يعتبرون الإقتصاد من جيد إلى ممتاز بإدارة ترامب وكالات / أعلن البيت الأبيض أنه منذ قدّم الرئيس دونالد ترامب تخفيضاته الضريبية التاريخية، فإن أكثر من 460 شركة أعلنت عن استثمارات جديدة ورفع العلاوات أو زيادة مزايا التقاعد، مشيرا إلى أن التخفيضات الضريبية تحدث فرقا في ويست فرجينيا وما وراءها، ويرى الأميركيون الفوائد
 
اميركا لن تنسحب قريبا من سوريا / قال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية، الأربعاء، إن الرئيس دونالد ترامب وافق في اجتماع لمجلس الأمن القومي، الثلاثاء، على إبقاء القوات الأميركية في سوريا لفترة أطول، لكنه يريد سحبها في وقت قريب نسبيا.
 
السعودية: ولي العهد وترامب بحثا جهود أميركا لمواجهة إيران وكالات / شدد بيان سعودي على أهمية اللقاء الذي عقد في البيت الأبيض الأربعاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
 
ترامب وبن سلمان بحثا خطر إيران باليمن وكالات / أكد “البيت الأبيض” إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بحثا الوضع في اليمن خلال إجتماع أمس الثلثاء، بما في ذلك ميليشيات الحوثي والتصرفات الإيرانية والأزمة الإنسانية.
 
هل ستعود أميركا إلى الشرق الأوسط؟ الجمهورية / رياض طبارة كان الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، عند تولّيه الرئاسة سنة 2009، يريد الانسحابَ مِن العراق، ومِن «مستنقع» الشرق الأوسط، في أسرع وقت ممكن. وبالفعل انسحب من العراق بعد أقل من ثلاث سنوات من تولّيه الحكم.
 
رغبة قوية عند كيم بإبرام معاهدة سلام مع أميركا RT / أعرب زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عن رغبته القوية في التوقيع على معاهدة سلام مع الولايات المتحدة، وإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، لكن واشنطن تتجاهل الأمر منذ عقود.
 
بوتين يكشف عن صاروخ روسي لا يمكن لأمريكا إيقافه BBC / كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تطوير صاروخ “كروز” جديد وصفه بأنه لا يقهر. وجاء إعلان بوتين خلال كلمة تتضمن النقاط الأساسية في برنامجه لخوض الانتخابات الرئاسية التي من المتوقع فوزه بها والاستمرار في منصبه لولاية رابعة.
 
أميركا: حزب الله أكبر شبكة للجريمة المنظمة بالعالم العربية / أكدت الولايات المتحدة ان “حزب الله” أصبح أكبر شبكة للجريمة المنظمة في العالم، بغض النظر عن عملها العسكري. وأضافت: “الحزب أصبح مرتبطا بـ”كارتيلات المخدرات” في أميركا الجنوبية، وذلك من خلال التهريب، ومن خلال تبييض 200 مليون دولار شهريا من أموال تجار المخدرات”.
 
الجنرال فوتيل: نفوذ روسيا في آسيا الوسطى مشكلة للولايات المتحدة وكالات / أعلن رئيس القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل ، أن استمرار نفوذ روسيا في آسيا الوسطى يخلق مشاكل للولايات المتحدة في المنطقة.
 
ما هو هدف الوساطة الأميركية الحقيقي؟ الجمهورية / عُلِم أنّ مساعد وزير الخارجية الاميركي ديفيد ساترفيلد ابلغَ الى المسؤولين اللبنانيين أنّ إدارة بلاده ترغب في حصول ليونة في موقف لبنان لكي تتمكّن من مواصلة دورِها والتوصّل الى نتائج ايجابية، غير انّ الموقف اللبناني لم يتغيّر، خصوصاً أنه لا يوجد ايّ فريق، لا سيّما من المعنيين بالوضع الجنوبي، يَسمح لنفسه بالتنازل عمّا يعتبره حقاً عشيّة الانتخابات النيابية.
 
التحقيق الاميركي في التدخل الروسي ينظر في اتصالات كوشنر التجارية مع الخارج وكالات / ينظر المدعي الخاص الأميركي روبرت مولر المكلف التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية، في مساع قام بها مستشار الرئيس وصهره جاريد كوشنر لجذب مستثمرين أجانب ولا سيما من روسيا والصين لتأمين التمويل لشركته العقارية خلال الفترة الانتقالية بين الرئيس دونالد ترامب وتنصيبه، بحسب ما ذكرت شبكة “cnn”.
 
فنزويلا تصارح الولايات الجديدة: نريد فتح صفحة جديدة RT / اقترح الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على نظيره الأمريكي دونالد ترامب، أن يُقابله في كراكاس أو واشنطن بهدف بدء حوار.وكتب مادورو في حسابه على “تويتر”، إن ترامب خلال حملته دافع عن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى، وقد حان الوقت لتطبيق ذلك، والانتقال من برنامج عدواني إلى برنامج حواري.. سواء في في كاراكاس أو واشنطن”.
 
تغيير قواعد الإشتباك تقرّره روسيا أو أميركا الحياة / عبد الوهاب بدرخان كانت بلا شك مفاجأة صادمة لإسرائيل التي اعتادت طائراتها التنزّه فعلاً في أجواء سوريا لاصطياد مواقع للنظام أو لإيران ولديها معلومات من الأرض بأن شحنات عسكرية جديدة أُنزلت فيها. ومعروف أن تفاهمات فلاديمير بوتين – بنيامين نتانياهو منحت إسرائيل “الحق” في ضرب ما تعتبره “خطراً على أمنها”، أكان تمركزاً إيرانياً أو أسلحة وصواريخ متطوّرة تُنقل إلى “حزب الله”.
 
أميركا والأرجنتين تعلنان العمل معاً لوقف تمويل شبكات “حزب الله” وكالات / اعلنت الولايات المتحدة والارجنتين الاحد انهما ستعملان معا بشكل وثيق لوقف شبكات تمويل “حزب الله” في اميركا اللاتينية بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.
 
ترامب: أدعو الأميركيين لوضع خلافاتهم جانباً سكاي نيوز / دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمام الكونغرس في أول خطاب له حول حال الاتحاد كل الأميركيين، ولا سيما الحزبان الجمهوري والديموقراطي، إلى “وضع خلافاتهم جانبا بحثا عن أرضية تفاهم”.
 
أميركا وإيران والتحول السوري العرب اللندنية / خيرالله خيرالله هناك ما يمكن وصفه بإعادة تقويم للسياسة الأميركية تجاه ما يدور في سوريا وفي المنطقة عموما. كان أفضل تعبير عن بداية إعادة التقويم هذه خطاب الرئيس دونالد ترامب عن إيران وخطرها، من وجهة نظره، على المنطقة والعالم ومدى ارتباط نظامها بالإرهاب،
 
لافروف: تصرفات أميركا بسوريا إما استفزاز أو جهل روسيا اليوم / اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف المبادرة الفرنسي لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في سوريا متحيزة، لافتا إلى أن التصرفات الأميركية في سوريا إما “استفزاز متعمد” أو دليل على عدم فهم واشنطن للوضع هناك.
 
واشنطن وحلفاؤها طالبوا بتشديد إجراءات تفتيش السفن المتجهة من والى كوريا الشمالية وكالات / أعلنت الولايات المتحدة انها اتفقت مع حلفائها في ختام اجتماع في فانكوفر امس حول التهديد النووي الكوري الشمالي على ضرورة تشديد إجراءات تفتيش السفن المتجهة من والى كوريا الشمالية لمنع الالتفاف على العقوبات الدولية المفروضة على هذا البلد.
 
اللوبي الإيراني في أميركا لنظيره الإسرائيلي: لا تُصدّقوا دعايتنا ضد تل أبيب الراي الكويتية / حسين عبد الحسين على عكس الدعاية الإيرانية وما يقوله المسؤولون الايرانيون ، ليس الصراع بين إيران وإسرائيل عقائدياً، بل هو صراع تحركه “عوامل جيوبوليتيكية”، حسب رأي رئيس “المجلس القومي الإيراني – الأميركي” تريتا بارسي ، الذي كتب مقالاً في “واشنطن بوست”، حمل عنوان “دحض خمسة أوهام حول إيران”.
 
تشاووش أوغلو:العلاقات التركية الأمريكية قد تتدهور إذا لم تصحح واشنطن الأخطاء وكالات / قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم :"إن العلاقات مع الولايات المتحدة تضررت بشكل كبير بسبب رفض واشنطن ترحيل رجل الدين فتح الله كولن وبسبب تزويدها وحدات حماية الشعب الكردية بالسلاح".
 
خامنئي: على المسؤولين الاميركيين ان يفهموا ان الاضرار عندنا هذه الايام لن تمر من دون عقاب وكالات / أشاد المرشد الأعلى للثورة الاسلامية في ايران آية الله علي خامنئي، اليوم، ب"النشاطات الشعبية المنسقة في مجابهة مؤامرات الاعداء"، متهما الولايات المتحدة واسرائيل ومجموعة معارضة في المنفى بالوقوف وراء الاحتجاجات الاخيرة في البلاد.
 
اليابان تطالب أمريكا باتخاذ إجراءات آمان لمنع تكرار الحوادث في اوكيناوا وكالات / طالب مسؤولون يابانيون الولايات المتحدة اليوم باتخاذ إجراءات شاملة لحماية المواطنين اليابانيين وذلك بعد يوم من هبوط طائرة هليكوبتر أمريكية اضطراريا على أرض فندق في جزيرة أوكيناوا الجنوبية.
 
الكرملين: طابع أمبريالي لتقرير الاستراتيجية الأمنية الأميركية وكالات / ندد الكرملين اليوم "بالطابع الامبريالي للتقرير حول استراتيجية الأمن القومي الأميركية الصادر امس"، متهمة واشنطن "بالتمسك بعالم أحادي القطب".وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين :"إن الطابع الإمبريالي لهذه الوثيقة يبدو جليا، وكذلك رفض التخلي عن عالم أحادي القطب، رفض يتسم بالإصرار"، مشيرا إلى أن "السلطات الروسية لا يمكن أن تقبل بأن يعامل البلد على أنه تهديد لأمن الولايات المتحدة".
 
بكين : ذهنية حرب باردة خلف الاستراتيجية الأمنية الأميركية وكالات / نددت بكين اليوم بالتقرير حول استراتيجية الأمن القومي الأميركية الذي نشر امس، منتقدة "ذهنية الحرب الباردة التي تتبعها واشنطن إذ صنفت الصين في فئة دولة غريمة".
 
مسؤول أميركي: استراتيجية ترامب الجديدة تدف أميركا إلى صراعات دولية جديدة وكالات / رأى المدير التنفيذي لمجلس المصالح الوطنية بالولايات المتحدة​ ​فيليب جيرالدي​ أن “استراتيجية ​الأمن القومي​ الأميركية يمكن أن تدفع الولايات المتحدة إلى صراعات دولية جديدة”، مشيراً إلى أنه “منح العسكريون المزيد من الأموال، وهي في الأصل كثيرة جدا، هذا غباء، خاصة أن ذلك يخلق أداة، تجعل أي رئيس معرضا لإغراء استخدامها في حل المشكلات خارج الحدود”.
 
أميركا تسجن لاجئا عراقيا بسبب “مهارات داعشية” سكاي نيوز / حكمت محكمة في هيوستن بولاية تكساس الأميركية، الاثنين، على لاجئ من العراق بالسجن 16 عاماً لإدانته بالسعي للانضمام إلى تنظيم “داعش” واكتساب مهارات في مجال صنع القنابل.
 
اميركا تتابع بالتفاصيل خطة الاصلاح في الجيش الديار / ميشال نصر لم يكد ينتهي رئيس الجمهورية من القاء كلمته، في مؤتمر اسطنبول، نصرة للقدس، بعد ساعات من مواقف نارية لوزير الخارجية جبران باسيل من الولايات المتحدة الاميركية، حتى حطت طائرة عسكرية في بيروت ناقلة قائد القيادة الوسطى حاملا معه هدية 2018 قبل ايام من حلول السنة الجدية،في رسالة هي الثانية من نوعها، جاءت الاولى مع استقالة رئيس الحكومة بقيمة حوالى 40 مليون دولار مقدمة من وزارة الخارجية، وبالامس 120 مليون دولار من “البنتاغون”.
 
انتحار نائب أميركي بارز بعد “تهمة تحرش” سكاي نيوز / أطلق النائب الجمهوري البارز، دان جونسون، الذي يمثل ولاية كنتاكي، الرصاص على نفسه، ليل الأربعاء، بعد اتهامه بالتحرش الجنسي بفتاة قاصر.
 
الرد الأميركي على بوتين لم يتأخر الجمهورية / قد بَدا لمصادر ديبلوماسية “انّ الرَد الأميركي على زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا والمواقف التي أعلنها من هناك لم يتأخر كثيراً”.
 
اردوغان: أميركا شريكة في إراقة الدماء باعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل وكالات / اكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم ان "الولايات المتحدة أصبحت شريكة في إراقة الدماء بقرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".
 
البيت الأبيض: تيلرسون سيبقى في منصبه وزيرا للخارجية سكاينيوز / قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن ريكس تيلرسون سيبقى في منصبه وزيرا للخارجية الأميركية. وردا على سؤال حول تقارير عن تغيير في صفوف كبار الموظفين قالت ساندرز: “عندما يفقد الرئيس ثقته في أحد فإنه لا يبقى للعمل هنا”.
 
الولايات المتحدة تتعهد بتدمير نظام “الزعيم الكوري” skynews / دعت واشنطن المجتمع الدولي، إلى قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع بيونغ يانغ، متعهدة على لسان السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي، بتدمير النظام الكوري الشمالي بالكامل.
 
توافق أميركي فرنسي على ضرورة مواجهة أنشطة “حزب الله” وإيران العرب اللندنية / اتسقت وجهات النظر الأميركية والفرنسية على ضرورة مواجهة أنشطة “حزب الله” وإيران التخريبية في المنطقة، لتواصل دعم طهران وأذرعها للإرهاب، تهديدا للسلام وأمن الدول العربية وللعالم بأسره.
 
الشماليّة تدين المشاركة الأميركيّة في تدريبات جارتها الجنوبيّة وكالات / دانت كوريا الشمالية في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس الإثنين، مشاركة ثلاث حاملات طائرات اميركية في تدريبات مع كوريا الجنوبية، معتبرة ان “وجودها يؤجج التوتر الذي يمكن ان يؤدي الى حرب نووية”.
 
مدير أسبق لـ CIA: يجب تدمير الحرس الثوري برمته العربية / طالب مدير الإستخبارات الأميركية السابق جيمس وولسي، بتدمير البنية التحتية للحرس الثوري الإيراني رسمياً وبشكل كامل للحد من التهديدات النووية والإرهابية لإيران.
 
أميركا والصين…اتفاقات تجارية بقيمة 253,4 مليار دولار وكالات / كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جينبينغ عن سلسلة من الاتفاقات التجارية بقيمة إجمالية قدرها 253,4 مليار دولار على خلفية سعي الرئيس الأميركي لإعادة التوازن إلى المبادلات بين البلدين.
 
مسؤول في الشرطة الاميركية: ترجيح فرضية انتحار مطلق النار في تكساس وكالات / أعلن المسؤول في الشرطة الاميركية جو تاكيت، في تصريح لشبكة "سي بي سي"، اليوم، ان مطلق النار على المصلين في كنيسة في قرية صغيرة في ولاية تكساس "انتحر خلال ملاحقته للقبض عليه".
 
العقوبات الأميركية على “حزب الله” مؤشر لسياسة جديدة أشد حزماً ضده السياسة الكويتية / أكدت مصادر سياسية بارزة لـ”السياسة”، أن تجديد العقوبات الأميركية ضد “حزب الله” وبالطريقة التي أقرها أخيراً مجلس النواب الأميركي، وتتضمن العمل على تجفيف منابع تمويله، بعد اتهامه بممارسة الاتجار غير المشروع بالمخدرات وتبييض الأموال، في تمويل الهجمات الإرهابية التي تحدث في بعض دول العالم، إضافة إلى اتهام حكومتي إيران وسورية له، وتمويله وتدريبه وتسليحه من قبل إيران، بما يزيد عن مئتي مليون دولار سنوياً، بنها تشكل تحولاً نوعياً في السياسة الأميركية تجاه إيران و”حزب الله” معاً.
 
شروط أميركية صارمة قد تثقل كاهل “الاتفاق النووي الإيراني” وكالات / وضعت مسودة تشريع بمجلس الشيوخ الأميركي شروطا صارمة جديدة للاتفاق النووي مع إيران، منها استعادة العقوبات إذا اختبرت طهران صاروخا باليستيا أو منعت المفتشين النوويين من دخول أي موقع.
 
لبنان “منصة ملاكمة” أميركية – إيرانية… “بلا قفازات” الراي الكويتية / ليندا عازار تتزايد من حول لبنان مؤشرات انتقال الصراع الكبير على الجبهة الأميركية – الإيرانية إلى مرحلة “خلع القفازات”، وسط ارتفاع منسوب القلق من مدى قدرة البلد على الصمود في “قلْب العاصفة” التي تقترب والتي يجد نفسه مشدوداً إليها نتيجة تَحوُّل “حزب الله” نقطة تقاطُع بين أطراف وازنة دولية وإقليمية تتلاقى عند جعْله على رأس “لائحة الأهداف” التي يراد التصدّي لها في الطريق الى احتواء نفوذ طهران .
 
الجبير: ندعم موقف ترامب من إيران الداعمة للإرهاب واس / أكّد وزير الخارجية السعودية عادل بن أحمد الجبير أن المملكة تؤيد موقف الرئيس الأميركي دونالد ترمب حيال إيران ، معتبراً أن الإتفاق النووي يحتوي على أوجه قصور عدة.
 
ترامب: إقتصادنا سيزدهر وسنواجه أي تهديد “خارجي أو داخلي” وكالات / أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إدارته تعمل على تقوية التحالفات القديمة وإقامة صداقات جديدة، مبنية على المصالح والأهداف والقيم المشتركة.
 
واشنطن تختبر استعداد حلفائها لإقامة تحالف دولي ضد “حزب الله” العرب اللندنية / تجس الإدارة الأميركية نبض حلفائها الأوروبيين وحتى العرب، بشأن إقامة تحالف دولي ضد “حزب الله”، على شاكلة التحالف الذي تشكل في العام 2014 ضد تنظيم داعش والذي أثبت نجاعته في كل من العراق وسوريا.
 
لبنان تحت تأثير الرياح الأميركية – الإيرانية الساخنة الراي / رغم اطمئنانها النسبي الى أنّ التسويات التي تُطبخ على الحامي في المنطقة من شأنها تبديد الأجواء الداكنة التي تحوط لبنان، أبدتْ شخصية سياسية مخضرمة قلقها من مغبة “الحسابات الخاطئة” التي قد يلجأ إليها البعض في الداخل اللبناني تحت وطأة الشعور بـ “فائض القوة”، الأمر الذي قد يجعل البلاد تدفع أثماناً باهظة يمكن تفاديها.
 
يلديريم: تركيا لا تحتاج الى اذن أميركي لتنفيذ توقيفات وكالات / رفض رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم، اليوم، انتقادات واشنطن لبلاده على خلفية توقيف موظفين يعملان لدى القنصلية الأميركية، قائلا إن "أنقرة لا تحتاج إلى موافقة أميركية للقيام بذلك"، فيما تصاعدت حدة السجال الديبلوماسي بين البلدين.
 
“الحرس الثوري الإيراني”: حان الوقت لتلقين الأميركيين “دروسا جديدة” وكالة سبوتنيك / حذرت القوات المسلحة الإيرانية، الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلثاء 10 تشرين الأول، من تهديده للجمهورية الإسلامية، وقال إن القوات الإيرانية ستلقن الولايات المتحدة “دروسا جديدة”.
 
مستشار لترامب: “حزب الله” شريك “جونيور” لإيران… ولردٍّ دولي عليه العربية / من على صفحات صحيفة فرنسية، وفي مقال كتبه توم بوسيرت، مساعد الرئيس الأميركي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب في البيت الأبيض، في “منبر” صحيفة “لوموند” الفرنسية أمس الاثنين، كرّر موقف واشنطن من حزب الله، مؤكداً إدارة ترامب ستستمرّ بعزل إيران و”حزب الله”.
 
تصعيد تركي في أزمة التأشيرات مع أميركا.. وأردوغان يعلق وكالات / عبّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن حزنه في الأزمة المتصاعدة بين بلاده والولايات المتحدة على خلفية وقف واشنطن منح التأشيرات للأتراك، في حين قالت وسائل إعلام تركية إن محققين أتراكا استدعوا موظفا ثانيا بالقنصلية الأميركية في إسطنبول.
 
الجيش تسلم طائرتي A29 سوبر توكانو هبة من السلطات الاميريكية وكالات / تسلمت القوات الجوية قبل ظهر اليوم في مطار حامات، طائرتي نوع A29 "سوبر توكانو"، مقدمتين هبة من قبل السلطات الأميركية، في إطار برنامج المساعدات المقررة للجيش اللبناني.
 
العقوبات على “حزب الله” في أقلّ من شهر! المستقبل / أكد ديبلوماسيون أنه في غضون أقل من شهر سيُطرح المشروع الأميركي للعقوبات على “حزب الله” على الهيئة العامة في الكونغرس للتصويت ومن ثم يُرسل إلى البيت الأبيض لرفعه إلى الرئيس دونالد ترامب.
 
ما الهدف من “اتفاق” أميركا وفرنسا حول لبنان؟ الحياة / قال مصدر فرنسي مطلع على الملف اللبناني أن “الكونغرس يريد ضرب إيران عبر “حزب الله” ولهذا السبب قررت لجنة الشؤون الخارجية الأميركية العقوبات على “الحزب”. ولفت المصدر إلى أن “باريس قالت للجانب الأميركي على مستوى الإدارة أن “العقوبات لن تؤثر في “حزب الله”، ولكنها ستقضي على الاقتصاد اللبناني”.
 
مقتل سجين وجرح 8 في أعمال شغب في سجن في كاليفورنيا وكالات / قال مسؤولون اميركيون إن حراس سجن أطلقوا الرصاص المطاط ورذاذ الفلفل لقمع أعمال شغب أمس شارك فيها أكثر من 160 سجينا في إصلاحية مركزية في كاليفورنيا قتل فيها سجين طعنا وأصيب 8 آخرون.
 
قائد الجيش إلى الولايات المتحدة لطلب أسلحة السياسة الكويتية / علمت “السياسة” أن زيارة قائد الجيش العماد جوزيف عون إلى الولايات المتحدة المقررة هذا الأسبوع، ستركز على البحث في الاستمرار في دعم الجيش اللبناني بالأسلحة المتطورة والنوعية، بعد الانتصارات التي حققها على الجماعات الإرهابية في الجرود الشرقية، حيث سيحمل العماد عون معه برنامجاً بحاجات الجيش المطلوبة في حربه على الارهاب، في ظل الخشية من الخلايا الإرهابية التي قد تتحرك في أي لحظة.
 
3000 جندي أميركي في طريقهم الى أفغانستان وكالات / أعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، مساء الإثنين، أنّ غالبية الجنود الثلاثة آلاف الإضافيين الذين سيتم نشرهم في أفغانستان، تنفيذاً للاستراتيجية الجديدة للرئيس الأميركي دونالد ترامب لتعزيز الأمن، هم في طريقهم إلى هناك.
 
أميركا تحذر مواطنيها من أعمال إرهابية Sputnik / حذرت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها الخميس من وقوع أعمال إرهابية في جميع أنحاء العالم، وأوصت على ضرورة توخي الحذر في هذا الشأن.
 
كوريا الشمالية تهدد اليابان وأميركا نووياً: "رماد وظلام" Reuters / هددت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية باستخدام الأسلحة النووية "لإغراق" اليابان وتحويل الولايات المتحدة إلى "رماد وظلام" لدعمهما قرارا وعقوبات لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضد بيونغيانغ بسبب أحدث تجاربها النووية.
 
المحكمة العليا تسمح بتنفيذ حظر على دخول اللاجئين إلى الولايات المتّحدة reuters / سمحت المحكمة العليا الأميركيّة للرئيس دونالد ترامب الثلاثاء، بتنفيذ حظر واسع النطاق يمنع اللاجئين من أنحاء العالم من دخول الولايات المتّحدة.ووافقت المحكمة على طلب إدارة ترامب بوقف تنفيذ قرار محكمة استئناف فدراليّة، تعتبر وزارة العدل ان من شأنه أن يسمح بدخول ما يصل إلى 24 ألف لاجئ إلى الولايات المتّحدة، زيادة عن عدد المؤهّلين للدخول. ومنح حكم المحكمة العليا ترامب، نصراً جزئيّاً، مع استعدادها للنظر في تشرين الأوّل في دستوريّة أمر ترامب التنفيذي.
 
“قطع علاقات عسكرية” بين أميركا ولبنان النهار / يبدو واضحاً ان سياسيّي لبنان الغارقين في سجالات عقيمة أضاعت الانجاز الذي تحقق بتحرير الجرود اللبنانية من إرهابيي “داعش”، ولو باتفاق منزل بالباراشوت صنع خارج لبنان، لن يتمكنوا من مواجهة عواصف تهب على البلد من كل حدب وصوب، أبرزها الأعاصير الآتية من الولايات المتحدة، ان من واشنطن حيث الادارة الأميركية، أو من نيويورك حيث منظمة الأمم المتحدة.
 
إيران تتوعد أميركا سكاي نيوز / توعدت إيران برد ملائم ومتناسب على العقوبات الجديدة التي فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مشيرة إلى أنها تنتهك شروط اتفاقها النووي مع القوى العالمية.وأعلنت إيران إنها ستقدم شكوى إلى الهيئة المشرفة على اتفاق 2015 بشأن العقوبات التي أقرها الكونغرس الأسبوع الماضي بسبب تطويرها برنامجها الصاروخي وانتهاكات لحقوق الإنسان.
 
مسؤول عسكري اميركي: سفينة أميركية أطلق طلقات تحذير في اتجاه قارب إيراني وكالات / اطلقت سفينة تابعة للبحرية الاميركية طلقات تحذيرية في اتجاه قارب تابع للحرس الثوري الايراني، اثناء اقترابه منها حتى مسافة 137 مترا في الخليج العربي، حسبما أفاد مسؤول عسكري أميركي.
 
مراجع تضغط لتأجيل معركة جرود عرسال.. وزيارة الحريري الأميركية مستهدفة الانباء الكويتية / تمارس مراجع لبنانية سياسية ضغوطات لتأجيل معركة جرود عرسال التي يتحضر لها “حزب الله” وجيش النظام السوري اعتبارا من اليوم الخميس، تجنبا لحسمها قبل وصول رئيس الحكومة سعد الحريري الى واشنطن حيث قد يكون للأميركيين إستقبال مختلف له.
 
ترامب يتوعد مادورو بإجراءات قوبة وسريعة: “زعيم سيئ يحلم بأن يصبح ديكتاتورا” وكالات / توعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو بـ”إجراءات إقتصادية قوية وسريعة”، إذا مضى في مشروعه تشكيل جمعية تأسيسة في 30 تموز الجاري، واصفا إياه بأنه “زعيم سيء يحلم بأن يصبح ديكتاتورا”.
 
بسبب أسمائهم “الإسلامية” منع 4 كنديين من دخول الولايات المتحدة وكالات / ألغت السلطات الأميركية عدداً من بطاقات المرور عبر الحدود الكندية “نيكسوس كارد”، الممنوحة لمسلمين في كندا حاصلين على الجنسية أو لديهم حق الإقامة الدائمة. ويأتي ذلك بعد أيام من تأييد المحكمة العليا قراراً يحظر موقتاً السفر إلى الولايات المتحدة على جنسيات بعينها، وهو القرار الذي كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقعه، ورفضته محكمة الاستئناف من قبل.
 
16 قتيلا في تحطم طائرة عسكرية في ولاية ميسيسيبي الاميركية وكالات / قتل 16 شخصا الاثنين في تحطم طائرة عسكرية في ولاية ميسيسيبي الاميركية، حسبما نقلت شبكة التلفزيون الاميركي "سي ان ان" عن ادارة محلية للطوارىء.
 
ساعة الإمتحان لإدارة ترامب الراي الكويتية / خيرالله خيرالله ترافق الاجتماع الذي انعقد بين الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين في هامبورغ مع البيان الصادر عن وزير الخارجية الأميركي ركس تيلرسون عن سوريا . كرّر تيلرسون ما كانت اعلنته إدارة باراك أوباما في مرحلة ما بعد اندلاع الثورة السورية في العام 2011، أي قبل ما يزيد على ست سنوات، عن ان الولايات المتحدة “لا ترى دوراً في المدى الطويل لعائلة الأسد او نظامه. اوضحنا ذلك للجميع. الأكيد أننا اوضحنا ذلك في النقاشات مع روسيا”.
 
واشنطن وباريس تدعوان لتشديد العقوبات على كوريا الشمالية وموسكو ترفض وكالات / أعلنت الولايات المتحدة، مدعومة من فرنسا،انها ستعرض على مجلس الامن الدولي مشروع قرار لفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية غداة إطلاقها اول صاروخ بالستي عابر للقارات، لكن روسيا حذرت من انها ترفض هذا المقترح.
 
ترامب: العلاقة مع الهند لم تكن يوما أقوى وكالات / شدد الرئيس الاميركي دونالد ترامب اثر اجتماعه في البيت الابيض برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على متانة العلاقة بين الولايات المتحدة والهند، مؤكدا ان هذه العلاقة لم تكن يوما اقوى مما هي عليه اليوم.
 
قاضٍ أميركي “يوقف” ترحيل عراقيين وكالات / أرجأ قاض اتحادي، ترحيل جميع المواطنين العراقيين الذين احتجزوا خلال عمليات اعتقال، هذا الشهر عبر الولايات المتحدة إلى العاشر من حزيران على الأقل، في توسيع لأمر أصدره الأسبوع الماضي وفر الحماية الأولية لمعتقلين من منطقة ديترويت عددهم 114.
 
اعتقال متورطين بتصوير أفلام إباحية لأطفال في أميركا وكالات / أعلنت وزارة العدل الأميركية اعتقال أكثر من ألف شخص في ولايات مختلفة، بتهمة إجبار أطفال على ممارسة الدعارة وتصويرهم في أفلام إباحية. ووفقا لبيان صدر عن الوزارة، أجرت القوى الأمنية عملية أطلق عليها اسم “القلب المتحطم” استمرت أسبوعين، في “أكثر من 40 ولاية، وتم خلالها متابعة نحو 70 ألف ملف”.
 
الناتو: التهديد الروسي يتزايد على جميع الجبهات وكالات / أشار مدير اللجنة العسكرية في حلف شمال الأطلسي، الجنرال بيوتر بافل إلى أن تنامي القدرات العسكرية لروسيا يثير القلق داخل الحلف.
 
أميركا تهدّد الأسد: سيدفع الثمن باهظاً هو ونظامه… وكالات / أعلن البيت الأبيض أن الحكومة السورية تستعد فيما يبدو لشن هجوم آخر بالأسلحة الكيماوية، محذرا الرئيس السوري بشار الأسد بأنه سيدفع “ثمنا فادحا” هو ونظامه، إذا نفذ هجوما من هذا النوع.
 
لاريجاني: أميركا تتبع نهجا يتمثل في التلاعب مع الإرهاب ولا تحاربه وكالات / إعتبر رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، أن الولايات المتحدة تتبع نهجا يتمثل في التلاعب مع الإرهاب ولا تحاربه، وليس في محاربته. وفي كلمة له خلال اجتماع رؤساء برلمانات أوراسيا بعاصمة كوريا الجنوبية، دعا لاريجاني إلى ضرورة أن “تعزز برلمانات أوراسيا محاربة الإرهاب والأمن”، مشددا على أن “إيران تدعم الأعمال التي تقوم بها الحكومة السورية ضد الإرهاب، وتشدد على الدور الأساسي الذي يلعبه الشعب السوري الذي يجب أن يقرر مصيره بنفسه”.
 
أميركا ترصد تحضيرات محتملة لكوريا الشمالية لتجربة نووية جديدة وكالة سبوتنيك / رصدت الأقمار الاستطلاعية الأميركية نشاطا في ميدان للتجارب النووية في كوريا الشمالية، قد يدل على تحضيرات بيونغ يانغ لتجربة نووية جديدة، حسبما أفادت شبكة “سي أن أن” الإعلامية نقلا عن مصادرها.
 
لافروف: الهوس الأميركي بمناهضة روسيا تجاوز كل الحدود وكالات / ندد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بما أسماه “الهوس الأميركي بمناهضة روسيا”، وذلك بعد قيام واشنطن بتعزيز العقوبات الأميركية على روسيا لدعمها الإنفصاليين في أوكرانيا .
 
تركيا تحتج على مذكرات توقيف أميركية لرجال أمن أتراك وكالات / أعلنت وزارة الخارجية التركية أنها استدعت السفير الأميركي في أنقرة احتجاجا على إصدار الولايات المتحدة مذكرات توقيف بحق عدد من رجال الأمن الأتراك فضوا تجمعا لمناصري حزب العمال الكردستاني أمام منزل السفير التركي بواشنطن على هامش زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للعاصمة الأميركية يوم 16 أيار الماضي.
 
رسائل أميركية لإسرائيل والإرهاب: الجيش اللبناني خط أحمر الانباء الكويتية / يوسف دياب تنطوي زيارات المسؤولين العسكريين الأميركيين الى لبنان على رسائل بالغة الدلالة تعبر عن أهمية الدعم الأميركي المطلق للبنان في مواجهة الارهاب، الذي هو جزء من استراتيجية واشنطن في تعزيز أمن واستقرار لبنان، وإبقاء هذا البلد آمنا ومحصنا من الحريق المشتعل في محيطه.
 
كروتسكيخ:الاتهامات الأميركية بشأن تورط روسيا في اختراق وكالة الأنباء القطرية تافهة ومن دون أساس وكالات / اعتبر المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التعاون في مجال أمن المعلومات أندريه كروتسكيخ "الاتهامات الأميركية بشأن تورط روسيا في اختراق وكالة الأنباء القطرية، أنها تافهة ومن دون أساس".
 
هل صار “حزب الله” هدفا عسكريا أميركيا في سوريا ؟ العرب اللندنية / علي الامين خلال الأسبوع الماضي تمّ الإعلان الرسمي من قبل “حزب الله” وشبه الرسمي من خلال صفحات التواصل الاجتماعي القريبة من حزب الله عن سقوط عشرة مقاتلين لحزب الله من دون تحديد مكان سقوطهم، رغم تداول معلومات بين الناشطين على أنّ جزءا من هؤلاء سقط بمنطقة درعا من خلال صاروخ استهدف موكبا تابعا لهم فيما سقط جزء آخر خلال استهداف الطائرات الأميركية لموكب آخر على مثلث الحدود الأردنية السورية العراقية، عند معبر التنف عشية زيارة الرئيس الأميركي للرياض.
 
بعد خروج واشنطن من اتفاق المناخ… خيبة أمل أوروبية كبيرة وكالات / اعتبر المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك أمس الخميس ان القرار الاميركي بالانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ يشكل “خيبة امل كبيرة”.
 
مفقودون في انفجار بمصنع للكحول في الولايات المتحدة وكالات / أفادت مصادر إعلامية بفقدان عدة أشخاص، وإصابة عدد آخر بجروح جراء انفجار وقع في مصنع للكحول في ولاية ويسكونسن الأميركية.
 
واشنطن: لن يتم فرض حظر على اللابتوب على الطائرات من أوروبا وكالات / أعلن مسؤولو أمن الطيران الأميركي في واشنطن عن أنه لن يتم فرض حظر على حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ( اللابتوب ) على متن الطائرات القادمة من أوروبا ، الذي تم اقتراحه لمنع محاولة تنظيم “داعش” من إدخال أية اجهزة الكترونية مفخخة الى الطائرات.
 
“حزب الله” المستهدف الأساسي من العقوبات الأميركية وجهود لتحييد لبنان السياسة الكويتية / رغم الأجواء التفاؤلية التي عاد بها الوفد النيابي اللبناني من الولايات المتحدة لناحية أن ما أشيع سابقاً عن عقوبات مشددة ضد لبنان ليس دقيقاً، لأن العقوبات لا زالت موضع دراسة في مجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين.
 
الأميركيون سيُدقِّقون: هل «يتحايل» لبنان على العقوبات؟ الجمهورية / طوني عيسى المعلومات عن المفاوضات مع الأميركيين حول العقوبات المحتمَلة على «حزب الله» لا توحي بنتائج ملموسة. وفيما تتحرك الوفود لتعطيل هذه العقوبات، سُمِع مَن يطرَح السؤال الآتي: هل صحيحٌ أنّ اللبنانيين يتحايلون على قانون العقوبات الحالي لتدبير أمور «حزب الله» وصفقاتٍ أخرى؟
 
اميركا: كوريا الشمالية اطلقت صاروخا بالستيا قصير المدى وكالات / أكدت الولايات المتحدة الأحد ان كوريا الشمالية أجرت تجربة صاروخية بالستية جديدة. وقالت قيادة المحيط الهادىء الأميركية ان الصاروخ القصير المدى، الذي أطلق من قاعدة جوية في مدينة وون سان الساحلية، تم تتبعه لمدة ست دقائق قبل ان يسقط في بحر اليابان.
 
سعَيد لـ"الجمهورية": مرحلة جديدة بين العالم العربي والإسلامي وأميركا الجمهورية / قال رئيس «لقاء سيّدة الجبل» الدكتور فارس سعيد لـ»الجمهورية»: «ما جرى شكّلَ تحوّلاً كبيراً، إذ حقّقت المملكة أهدافاً عدة، على رأسها فصلُ الإسلام كدين عن صورة الإرهاب، وحصَلت على بوليصة تأمين دولية من خلال الشراكة مع أميركا، وعلى التوازن الذي كان مفقوداً بعد الاتّفاق النووي. وحصَل ترامب على نجاح ديبلوماسي موصوف،
 
أميركا تفرض عقوبات على قضاة المحكمة العليا الفنزويلية وكالات / أعلن مسؤولون أميركيون أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرضت عقوبات على أكبر قاض في فنزويلا وسبعة آخرين من أعضاء المحكمة الفنزويلية العليا لحلها البرلمان الذي تقوده المعارضة.
 
أميركا مصرّة: حظر لأي نشاط للنظام وحلفائه الإيرانيين قرب الحدود الأردنية الجمهورية / شكّلت الغارة التي شنتها طائرات التحالف الدولي – والتي يعتقد أنها أميركية – عصر أمس على قافلة للجيش السوري على الطريق بين دمشق وبغداد وقرب الحدود الأردنية إيذاناً بحظر حراك القوات السورية النظامية وحلفائها في تلك المنطقة.
 
الخارجية السورية: الاتهامات الاميركية حول ما يسمى محرقة سجن صيدنايا ادعاءات عارية من الصحة وكالات / نفت وزارة الخارجية والمغتربين السورية "صحة ادعاءات الادارة الاميركية حول ما سمته محرقة سجن صيدنايا". وقال مسؤول في الوزارة في تصريح اليوم: "ان اتهامات الادارة الاميركية للحكومةالسورية بما سمته محرقة فى سجن صيدنايا اضافة الى الاسطوانة 17 القديمة حول استخدام البراميل المتفجرة والسلاح الكيميائى عارية من الصحة جملة وتفصيلا".
 
قاسم استقبل كاغ: تقرير غوتيريس عدواني ضد حزب الله ومنسجم مع التوجهات الأميركية الإسرائيلية وكالات / استقبل نائب الامين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم اليوم، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة سيغريد كاغ، حيث جرى عرض لآخر التطورات في المنطقة.
 
الولايات المتحدة: على دول جنوب شرق آسيا إعادة النظر في علاقاتها مع كوريا الشمالية وكالات / دعا وزير الخارجية الاميركية ريكس تيلرسون امس نظراءه في دول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) الى اتخاذ الاجراءات الدبلوماسية اللازمة لعزل كوريا الشمالية.
 
الجبير: زيارة ترامب ستعزّز التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف وكالات / أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المقررة للمملكة ستعزز التعاون بين الولايات المتحدة والدول الإسلامية في سبيل مكافحة التطرف.
 
مراكز قوى أميركية تضغط لإجراء الانتخابات الانباء الكويتية / علمت “الأنباء” إن مراكز قوى داخل الولايات المتحدة بدأت تتحرك دفعا لإجراء الانتخابات التشريعية في لبنان، وقد رسمت خطا احمر تحت عبارة الفراغ، وقد تبلغت بيروت ذلك.
 
تظاهرات الاول من ايار شهدت أعمال عنف في الولايات المتحدة وكالات / شهدت تظاهرات الاول من ايار، أعمال عنف في الولايات المتحدة مع شغب في بورتلاند (اوريغن، شمال غرب) وتوتر بين مؤيدين ومعارضين للرئيس دونالد ترامب في نيويورك (شمال شرق).
 
أميركا تنتقم لشهداء ملهى “Reina”… تصفية مخطط الهجوم في عملية برية في سوريا سكاي نيوز / كشفت الولايات المتحدة، الجمعة، عن عملية عسكرية برية سرية نفذت في سوريا وأسفرت عن قتل أحد أبرز قادة داعش ومساعدي زعيمه أبو بكر البغدادي.
 
بالوثائق بوتين وضع خطة لدعم ترامب في الإنتخابات الرئاسيّة سكاي نيوز / وضعت مؤسسة بحثية تابعة للحكومة الروسية وخاضعة في الوقت عينه لسيطرة الرئيس فلاديمير بوتين بعدما عين كبار المتقاعدين من المخابرات الروسية مسؤولون في المعهد الذي وضع خطة للتأثير على الانتخابات الأميركية عام 2016 لصالح دونالد ترامب وتقويض ثقة الناخبين في النظام الانتخابي الأميركي. واستندت المعلومات المتوفرة في الوثائق إلى ما قاله ثلاثة مسؤولون أميركيون حاليون، وأربعة سابقون، حسب ما نقلت وكالة “رويترز”.
 
أميركا القيم.. وسجالات “القوة” الشرق الاوسط / تركي الخيل منذ تدخل الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية، والأحاديث تتصاعد حول دورها الإمبراطوري، وإمكانية تحول قوتها إلى أداة تدمير للدول المعادية، والمشاريع المختلفة. في المقابل، عُرِفت التيارات الشمولية بمعاداتها للقيم الأميركية، باعتبارها منتجات لقوة «إمبريالية» تخطط للسيطرة على العالم من خلال الأزياء، والجينز، والوجبات السريعة، والمشروبات الغازية، والسينما، وثيمة الرجل القوي الذي لا يهزم، كما في سلسلة أفلام جيمس بوند، أو أفلام رامبو، التي رغم مبالغاتها، فإنها كانت مؤثرة، شرقاً وغرباً!
 
تيلرسون في موسكو لإجراء محادثات عن سوريا وكالات / التقى وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون اليوم، في موسكو نظيره الروسي سيرغي لافروف لإجراء محادثات يتوقع أن تكون صعبة بعد احتدام السجال في الساعات الأخيرة بين الدولتين بشأن الهجوم الكيميائي على خان شيخون في سوريا.
 
كوريا الشمالية تتوعد واشنطن بالرد على تحرك البحرية الأميركية “المتهور” AFP / نددت كوريا الشمالية بإرسال الولايات المتحدة مجموعة بحرية ضاربة الى مياه شبه الجزيرة الكورية، مؤكدة انها لن تتوانى عن الرد على هذه الخطوة “المتهورة” وانها مستعدة لخوض “حرب”، في تصعيد جديد للوضع المتوتر في المنطقة.
 
مصير الأسد معلّق وخيارات الولايات المتحدة عديدة وكالات / اختلف كبار مساعدي الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن السياسة الأميركية في سوريا بعد الهجوم الصاروخي الأسبوع الماضي مما ترك سؤالا مفتوحا عما إذا كانت إزاحة الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة إحدى أهداف ترامب الآن.
 
موسكو علقت العمل باتفاقها مع واشنطن لمنع وقوع حوادث جوية في المجال السوري وكالات / أعلنت روسيا اليوم تعليق الاتفاق مع واشنطن الرامي إلى منع وقوع حوادث جوية بين طائرات البلدين فوق سوريا، بعد الضربة الصاروخية الأميركية على قاعدة عسكرية في دمشق.
 
موسكو علقت العمل باتفاقها مع واشنطن لمنع وقوع حوادث جوية في المجال السوري وكالات / أعلنت روسيا اليوم تعليق الاتفاق مع واشنطن الرامي إلى منع وقوع حوادث جوية بين طائرات البلدين فوق سوريا، بعد الضربة الصاروخية الأميركية على قاعدة عسكرية في دمشق.
 
ضربة صاروخية أميركية بأمر من ترامب تستهدف قاعدة جوية في سوريا وكالات / نفذ الجيش الاميركي بأمر من الرئيس الاميركي دونالد ترامب امس ضربة صاروخية استهدفت قاعدة جوية للنظام السوري رداً على "الهجوم الكيماوي" الذي تتهم النظام السوري بتنفيذه على بلدة خان شيخون في شمال غرب البلاد.
 
اميركا تعلن عن السماح لعائلات دبلوماسييها بالعودة الى اسطنبول وكالات / اعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن أفراد عائلات الديبلوماسيين والموظفين القنصليين الأميركيين الذين أمرتهم بمغادرة اسطنبول في تشرين الاول بسبب وجود “تهديدات إرهابية” بات بإمكانهم العودة الى المدينة التركية، وذلك قبل يومين من زيارة وزير الخارجية ريكس تيلرسون الى أنقرة.
 
الولايات المتّحدة تقرّ بشنّ ضربة جوّية ضدّ "القاعدة" في سوريا AFP / أقرّ الجيش الأميركي أمس الخميس، بشنّ ضربة جوّية في شمال سوريا ضدّ تنظيم "القاعدة"، لكنّه نفى أن يكون قد استهدف بشكل متعمّد مسجداً في محافظة حلب، حيث قُتل 42 شخصاً على الأقلّ، وفق ما أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان".
 
الاقتصاد اللبناني في عين العاصفة الأميركية الإيرانية / شادي علاء الدين تتزايد المخاوف اللبنانية من تعرض البلد لعقوبات على خلفية ارتفاع وتيرة التصعيد الأميركي ضد إيران و”حزب الله”، ذراعها العسكرية الأبرز في المنطقة.
 
هاواي أول ولاية اميركية تطعن بقرار ترامب الجديد حول الهجرة وكالات / ذكرت وكالة "فرانس برس" ان هاواي اصبحت أول ولاية اميركية تطعن في الامر التنفيذي حول الهجرة الذي وقعه الرئيس دونالد ترامب الاثنين، ويحظر دخول رعايا ست دول مسلمة الى الولايات المتحدة ويعلق اعادة توطين لاجئين.
 
محاطا بمجموعة من الجنس اللطيف.. ترامب يوفّع قانونين لدعم النساء وكالات / وقّع الرئيس الأميركي دونالد ترامب قانونين يسمحان لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا” و”مؤسسة العلوم الوطنية”، بتشجيع النساء للدخول في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
 
إدارة ترامب تتحرك باتجاه لبنان الانباء الكويتية / تشير مصادر رسمية إلى أن الاستفسارات الديبلوماسية الغربية والدولية عن موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حول سلاح “حزب الله” لقيت ردودا من بعض المسؤولين اللبنانيين، إضافة إلى التوضيحات التي عاد عون فأدلى بها، مشيرا إلى أن سلاح الحزب مطروح للبحث في إطار الاستراتيجية الدفاعية، وإلى إعلان الحريري في 14 شباط أنه لا اتفاق على موضوع السلاح لا في مجلس الوزراء والبرلمان وهيئة الحوار، بحيث يجرى تبديد أي انطباع لدى الأميركيين يخلط بين حزب الله وبين الموقف اللبناني الرسمي.
 
يوم حزين في مجلس الأمن”… فيتو روسي صيني يجهض العقوبات على النظام السوري العربية .نت / استخدمت روسيا والصين حق الفيتو، الثلثاء، ضد قرار في مجلس الأمن تؤيده القوى الغربية، ويفرض عقوبات على النظام السوري، بتهمة اللجوء إلى السلاح الكيميائي.
 
روسيا:العلاقات مع أميركا عند أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة وكالات / ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء اليوم نقلا عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن العلاقات مع الولايات المتحدة "عند أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة".
 
ترامب التقى لفترة وجيزة أرفع دبلوماسي صيني AFP / إلتقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب لفترة وجيزة الإثنين في البيت الأبيض، عضو مجلس الدولة الصيني يانغ جيتشي، الذي يُعتبر أرفع دبلوماسي صيني وأكثر نفوذاً من وزير الخارجيّة.
 
ترامب يوقع أمره التنفيذي الجديد بشأن الهجرة الاربعاء وكالات / يتوقع أن يقوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتوقيع على أمر تنفيذي جديد خاص باللاجئين والمهاجرين الأربعاء المقبل، وذلك بعد يوم واحد من جلسة مشتركة للنواب في الكونغرس، وفقا لمسؤول بارز في الإدارة الأميركية.
 
صفقة روسية أميركية تهدد بقاء عناصر “حزب الله” في سوريا العرب اللندنية / تتفاقم المخاوف في الأوساط القيادية لـ”حزب الله” من صفقة أميركية ـ روسية على حساب الوجود الإيراني في سوريا، وفي ظل تنسيق روسي ـ إسرائيلي يطاول خصوصا منطقة الجولان والرغبة الإسرائيلية في قيام منطقة عازلة.
 
وفد من كبار جنرالات البنتاغون يزور بيروت وكالات / كيف تتعايش أميركا و”حزب الله” في لبنان؟ رئيس الجمهورية ميشال عون طلب من السيناتور الأميركي كوركر، وقد تردد أنه مبعوث غير معلن للرئيس دونالد ترامب، الاستمرار في تعزيز الحيش اللبناني حتى يصبح وحده قادراً على الدفاع عن لبنان.
 
مصدر دبلوماسي: زيارة كوركر تحمل في طياتها معان لافتة اللواء / قال مصدر دبلوماسي لـ “اللواء” أن زيارة السيناتور روبرت كوركر جينيور تحمل في طياتها معان لافتة. فهو أولاً ارفع مسؤول أميركي يزور لبنان في عهد الرئيس ميشال عون. وهو ثانياً، والأهم، داعم بقوة للحرب على الإرهاب والتطرف، الموقف الذي كرره مراراً في الفترة الاخيرة، وخصوصاً في زيارته الى بغداد قبل وصوله الى بيروت. وهو ثالثاً كان من بين الذين دعموا وسهلوا وصوتوا على الاتفاق النووي مع إيران.
 
مصادر بعبدا: كوركر لم يحمل ايّ رسالة الجمهورية / نقلَ رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي روبرت كوركر جونيور إلى الرئيس ميشال عون “التمنيات بالتوفيق في المسؤوليات الوطنية الملقاة على عاتقه”، مكرراً “التزام الولايات المتحدة مساعدةَ لبنان في مختلف المجالات”.
 
بري من طهران: لاستعداد عربي – اسلامي بإغلاق السفارات في واشنطن وكالات / إعتبر رئيس مجلس النواب نبيه بري أن نشر الإستيطان على المدى المفتوح ليس بقرار إحتلالي فحسب وإنما هو إعلان حرب.وتمنّى بري خلال إفتتاح مؤتمر دعم الإنتفاضة الفلسطينية – طهران، أن يكون هذا المؤتمر مناسبة لتشديد الشكر للجمهورية الاسلامية على دعم لبنان ومساعدته من الإحتلال الإسرائيلي واستمرار التعاضد مع الجيش والشعب والمقاومة لتحرير ارضنا وإجبار إسرائيل على الإلتزام بالـ1701.
 
العبدة: بشار وفّر البيئة المثالية للإرهاب.. والحالة على حالها ما دام في السلطة شبكة شام / أكد رئيس “الإئتلاف الوطني السوري” المعارض أنس العبدة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، أن “الحالة المأساوية في سوريا لن تتغير ما دام بشار الأسد في السلطة”، وذلك بسبب “أنه جزء أساس من المشكلة وليس جزءاً من الحل”.
 
الأميرال السابق هاروورد يرفض تولي منصب مستشار الامن القومي لترامب وكالات / رفض الاميرال السابق روبرت هاروورد منصب مستشار الامن القومي للرئيس الاميركي دونالد ترامب، بحسب ما افادت وسيلة اعلامية اميركية الخميس.
 
ترامب يشن حملة عنيفة على وكالات المخابرات في بلاده! وكالات / شن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع “تويتر” أمس الأربعاء، هجوما حادا على وكالات المخابرات في بلاده، معتبرا تصرفاتها الأخيرة بمثابة “فضيحة حقيقية”.
 
ترامب يؤكد على موقفه الحكيم بملف الهجرة.. ويتفق مع ترودو على زعزعة “داعش” وكالات / دافع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن سياسته التي وصفها بـ”الحكيمة” بشأن الهجرة، وذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الذي اكد التزامه سياسة “الإنفتاح” حيال اللاجئين.
 
إستراتيجية أميركية جديدة للشرق الأوسط الحياة / راغدة درغام بدأ الانقلاب على سياسات الرئيس السابق باراك أوباما التي لبّت الأولويات الإيرانية، النووية والإقليمية والداخلية، وانطلقت إدارة دونالد ترامب إلى نقلة نوعية في العلاقات مع السعودية ومصر تعيدها إلى التحالفات التقليدية كأساس للمصالح الأميركية في الشرق الأوسط
 
ترامب سيحترم سياسة الصين الواحدة وكالات / أكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب لنظيره الصيني شي جينبينغ أنه سيحترم مبدأ “الصين الواحدة”، بحسب ما اعلن البيت الأبيض، وذلك خلال اول محادثة هاتفية بينهما منذ تولي ترامب السلطة.
 
اليمن والخليج والتحول الأميركي العرب / خيرالله خيرالله إشارات عديدة توحي بأن إدارة دونالد ترامب تعي، إلى حد ما، ما هو على المحك في اليمن ومعنى الانتشار الإيراني في ذلك البلد المهم استراتيجيا، وصولا إلى محاولة السيطرة على باب المندب.
 
أيتام أوباما! عكاظ / محمد الساعد كانت ألمانيا أول وآخر دولة يزورها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، لم تكن زيارة عابرة، كانت رسالة أن الليبرالية الحديثة – في شكلها المتطرف – والتي يمثلها أوباما، جعلت من ألمانيا طوال ثمان سنوات نقطة ارتكاز لمشاريعها في أوروبا والعالم
 
ترامب لـ إردوغان: تركيا شريك استراتيجي وكالات / أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء، أن تركيا شريك استراتيجي وحليف في حلف شمال الأطلسي بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية.
 
الأسد: تصريحات ترامب حول مكافحة الإرهاب واعدة!! الوطن السورية / وصف الرئيس بشار الأسد تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإعطاء الأولوية لمحاربة الإرهابيين وبشكل أساسي تنظيم “داعش” بأنه أمر “واعد”، لكنه اعتبر أن “علينا أن ننتظر، فلا يزال من المبكر أن نتوقع أي شيء عملي”، ورأى أن قيام تعاون بين أميركا وروسيا فيما يتعلق بمحاربة الإرهابيين ستكون له نتائج إيجابية.
 
وزير الخارجية الصيني: لا يوجد فائز في الصراع مع أميركا وكالات / أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أنه لا فائز من الصراع بين الصين والولايات المتحدة ، في مسعى منه لتهدئة التوتر الذي اندلع بين البلدين في أعقاب انتخاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب .
 
إليوت أبرامز المرشح لمنصب نائب وزير الخارجية الأميركي وكالات / ذكرت إحدى الوكالات أن إليوت أبرامز الذي لعب أدوارا دبلوماسية في إدارة الرئيسين الأميركيين السابقين رونالد ريغان وجورج بوش هو أبرز مرشحي الرئيس دونالد ترامب لمنصب نائب وزير الخارجية.
 
ترامب من فلوريدا: ملتزمون بأمن حلفائنا وسنقاتل من أجلهم وكالات / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمر صحافي عقده بفلوريدا التوجه لرفع تسليح الجيش الأميركي لمواجهة المخاطر حول العالم.
 
واشنطن لطهران: لا تختبروا حزم الرئيس وكالات / تواصل التلاسن الكلامي بين المسؤولين الإيرانيين والأميركيين، إذ حذر نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إيران، أمس، من «اختبار حزم» إدارة الرئيس دونالد ترامب، بعد أيام من فرض واشنطن مجموعة من العقوبات الجديدة على طهران، عقب إجرائها تجربة لصاروخ باليستي،
 
ترامب: بلادنا معرضة للخطر.. وإن حصل شيء فاللوم يقع على القضاء وكالات / هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب لليوم الثاني على التوالي، المحاكم الفدرالية لإحباطها محاولته إعادة العمل بمرسوم رئاسي يمنع مواطني سبع دول مسلمة من دخول الولايات المتحدة، محذرا من أن النظام القضائي يعرض بهذه الأحكام أمن البلاد “للخطر”.
 
منهم مؤسس آبل السوري.. شركات لم تكن لتوجد دون المهاجرين cnn / cnn نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- آبل، وياهو، وإيباي، وأمازون، وغيرها العديد العديد من أكبر شركات العالم لم تكن لتوجد لو لم يسمح لهؤلاء المهاجرين بالدخول إلى الولايات المتحدة ومنحت لهم الفرصة لبدء حياة جديدة، أو سمح لأبنائهم بالبقاء فيها، .
 
بالأسماء… الشخصان والشركات اللبنانيّة الأربع في لائحة العقوبات الأميركيّة العربية / فرضت الولايات المتحدة الأميركية لأول مرة في عهد الرئيس الأميركي الجديد، دونالد ترمب، عقوبات جديدة على شركات وأشخاص إيرانيين وأجانب شملت 13 شخصاً، منهم لبنانيان و12 شركة، 4 منها لبنانية.
 
ترامب يريد إخراج إيران و“حزب الله” من سوريا الحياة / رندة تقي الدين أجرى مسؤول فرنسي رفيع محادثات مع مسؤولين في الأمن القومي الأميركي في واشنطن تركزت على سورية وتحرير الرقة تحديداً، إضافة إلى روسيا وإيران. وقال المسؤول لـ “الحياة” إن الأولوية لدى واشنطن في سوريا هي “إزالة داعش” وإخراج الإيرانيين و“حزب الله” منها.
 
البيت الأبيض: كل الاحتمالات واردة في التعامل مع ايران /
 
ترامب بحث مع الملك الأردني قضية إنشاء مناطق آمنة في سوريا وكالات / أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اجتمع أمس الخميس 2 شباط، مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني على هامش فعاليات “فطور الصلاة” السنوي في واشنطن .
 
رئيس الوزراء الأسترالي: ترامب لم يغلق الهاتف في وجهي وكالات / نفى رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول ، التقارير التي ذكرت أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أغلق الهاتف في وجهه أثناء مكالمة بينهما الأسبوع الماضي.
 
ترامب أكد توجيه تحذير الى ايران وندد بالاتفاق النووي وكالات / اكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب، اليوم، توجيه "تحذير" رسمي الى ايران بعد تجربتها الصاروخية الاخيرة، مشيرا ايضا الى ان الجمهورية الاسلامية "كانت على وشك الانهيار حين وقعت الاتفاق النووي مع القوى الكبرى".
 
واشنطن أقرت بمقتل مدنيين خلال عملية عسكرية أميركية في اليمن وكالات / أقرت القيادة المركزية للقوات الأميركية في الشرق الأوسط في بيان اليوم بأن عملية لقواتها الخاصة ضد تنظيم القاعدة في اليمن الأحد أسفرت عن مقتل مدنيين، بينهم أطفال.
 
اليابان رفضت إنتقادات ترامب حول تخفيض سعر عملتها وكالات / نددت اليابان باتهامات الرئيس الأميركي دونالد ترامب لها بتخفيض سعر صرف عملتها لدعم صادراتها وزيادة قدرتها التنافسية، قبل أسبوع من زيارة لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى واشنطن.