حسن_نصر_الله

 
نصرالله: “مقاومون” مستعدون لبيع بيوتهم وكلاهم من أجلنا وكالات / أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أنه “لا يحق للإرهابيين والقتلى ان يمننوا علينا استقرارنا الذي صنعه شعبنا”. وقال في “يوم الجريح”، “الإدارة الأميركية إرهابية، عقلها إرهابي وممارستها إرهابية ونقف بوجه ارهابهم وتصرفاتهم، ونشهد اليوم ان رأس الإرهاب أي اميركا تصنف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية وهذه قمة الوقاحة والحماقة”.
 
رسالة نصرالله مثلّثة الأضلع الجمهورية / شارل جبور أربعة عناوين لبنانية أساسية تختصر مقابلة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الأخيرة والجامع بينها مواصلة «الحزب» سياسة التبريد إلى درجة تصفير عدّاد المشكلات مع كل القوى السياسية.
 
علاقة الحريري وحزب الله تقترب من “افتراق المصالح” الانباء الكويتية / إذا كان الرئيس سعد الحريري في وضع لا يحسد عليه بعدما أصبح أمام خيارين: ربح معركة المقعد السني السادس أو خسارة الحكومة، فإن حزب الله ليس في وضع جيد بعدما خسر معركة التمثيل السني على مستوى الرأي العام، ووقع، ونادرا ما يحصل معه هذا، في أخطاء تكتيكية لناحية طريقة إدارة هذه الجولة والتوقيت الذي اعتمده في تقديم الاعتراض الرسمي و”سوء التفاهم” مع الرئيس ميشال عون،
 
الرواية الكاملة لمعركة «الميِّة وميِّة»: ما الرسائل.. وكيف تصرّف بري ونصرالله؟ الجمهورية / عماد مرمل ما هي حقيقة أحداث مخيم المية ومية الفلسطيني؟ هل «نواتها» فردية وأبعادها محلية، أم يجب العدّ حتى المئة قبل الأخذ بهذا التفسير، الذي قد لا يبدو متناسباً مع حجم الصدام بين «فتح» و»أنصارالله»؟ ماذا حصل في الكواليس وأي حسابات تتحكّم بالزناد؟
 
لماذا نصرالله واثق من عدم شنّ حرب إسرائيلية جديدة؟ الجمهورية / ناصر شرارة خلال خطابه الأخير في مناسبة ذكرى القيادي “ذو الفقار”، بدا السيد حسن نصرالله، للمرة الأولى، ميّالاً الى التخلّي عن حذره الدائم في شأن الحسم بإمكانية عدم إقدام إسرائيل على شنّ حرب جديدة ضد لبنان، وذلك عندما قال: “للمرة الأولى صرتُ ميّالاً للإعتقاد بثقة أنّ إسرائيل لن تخرج الى حرب ضدنا”.
 
هل يتمسكن ليتمكّن؟ الجمهورية / شارل جبور أيّ متابعةٍ لمواقف الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصرالله وقيادات الحزب تُظهر وكأنّ الحزبَ يحاول التمسكنَ للتمكّن. فهل هذا الانطباعُ في محلّه، وكيف؟ وماذا بعد الانتخابات؟
 
نصرالله: “لو كنا بالحكومة بالـ2005 ما كان استرجا السنيورة ولا ميّة واحد متلو ياخدو القرار” الجمهورية / قال الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصرالله” “نذهب الى ‎الإنتخابات النيابية ونحن مرتاحون سياسياً واخلاقياً، وقدّمنا ما نستطيع لحلفائنا”.
 
برنامج نصرالله بمثابة بيان وزاري؟ الانباء الكويتية / يتعدى البرنامج الذي عرضه أمين عام “حزب الله” حسن نصرالله من حيث شموليته واتساعه نطاق اي حزب، بحيث يصح وصفه ببيان وزاري لحكومة ما بعد الانتخابات، كما رأت اوساط سياسية متابعة لـ”الأنباء”، فقد طالب بتعديل قانون الانتخاب الحالي بما يؤدي الى اعتماد لبنان دائرة واحدة وخفض سن الاقتراع الى 18 بدلا من 21 عاما، ودور الهيئات الرقابية، وبإحداث وزارة للتخطيط.
 
نصرالله: لن أسمح أن يمثل حلفاء “النصرة” و”داعش” أهالي بعلبك -الهرمل! وكالات / هاجم الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله من يشنون الهجمات على لائحة “الأمل والوفاء” في دائرة بعلبك – الهرمل مطلقا عليهم تسمية “حلفاء داعش والنصرة”.
 
لماذا سلط نصرالله الضوء على “بعلبك ـ الهرمل”.. وممّ يخشى؟ الانباء الكويتية / في آخر خطاب ألقاه أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله قبل أيام، كان لافتا أنه ركز على دائرة بعلبك – الهرمل من دون غيرها من الدوائر الإنتخابية ذات الأكثرية الشيعية، الى درجة أعطى انطباعا أن هذه الدائرة مستهدفة وأن المعركة فيها تكاد تكون دولية – إقليمية على خلفية “مؤامراتية”.
 
العملية الحسابية في الانتخابات تحجب السياسية.. نصرالله يعوّض عن التململ بخطاب “المؤامرة” الحياة / يحسب الأقوياء خسارتهم في دائرة على أمل تعويضها في أخرى، وهذا ينطبق على الكتل النيابية الثلاث الكبرى الرئيسة: “المستقبل”، الثنائي الشيعي و “التيار الوطني الحر”، فمجموعها يقارب ثلثي أعضاء البرلمان الحالي.
 
إلام سيتطرّق نصرالله في خطابه؟ الجمهورية / في ظلّ استفحال الخلاف بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري، والذي يُخشى أن يكون قد بلغ نقطة اللاعودة، يترقّب الجميع المواقف التي سيعلنها الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله الجمعة.
 
نصر الله يعرض وساطته بين رام الله وطهران القبس / احمد عبد الفتاح وصفت مصادر فلسطينية مطلعة ان اللقاء النادر الذي جمع الامين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله مع عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عزام الاحمد في بيروت الاسبوع الماضي بأنه كان ايجابياً، وتم بناء على طلب نصر الله.
 
في أول خرق لـ”النأي بالنفس”… نصرالله: قرار ترامب بداية النهاية لإسرائيل وكالات / دعا الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله إلى إلتئام شمل المقاومين جميعاً ولملمة الصفوف وتضميد الجراح، كما دعا إلى التلاقي لوضع استراتيجية واحدة واضحة ومحددة، وخطة ميدانية كاملة تتوزع فيها الأدوار وتتكامل فيها الجهود، مؤكداً أن “حزب الله” سيقوم بمسؤولياته كاملة في هذا المجال
 
نصر الله: داعش ما زال موجودا في بعض الاجزاء في سوريا وكالات / اطل الأمين العام ل "حزب الله" السيد حسن نصر الله في كلمة متلفزة اليوم، تناول فيها المستجدات والاوضاع، وقال: "هناك مجموعة من التطورات التي حصلت في الأيام الماضية استدعت أن نتكلم اليوم. يجب أن اشير في البداية إلى الذكريات العظيمة في تاريخنا الاسلامي من اجل القيام بواجب العزاء بذكرى وفاة رسول الله. ومن واجبي ان اتوجه بالعزاء الى عوائل ضحايا الزلزال في إيران وإلى السيد علي الخامنئي والرئيس حسن روحاني وعموم الشعب الايراني. تقدم إيران نموذجا عن طبيعة العلاقة بين شعبها في ما بينه على اختلاف قومياته وعلاقة الشعب بالدولة وعلاقة الدولة بالشعب. كما أعزي أيضا شعب العراق بضحايا الزلزال".
 
نصر الله: علينا التمسك بامننا وبدولتنا والا نخاف من كل التهديدات لانه بوحدتنا يمكننا تجاوز هذه المرحلة وكالات / تحدث الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله خلال حفل اقامه الحزب في "قاعة شاهد" على طريق المطار، في ذكرى "يوم الشهيد" وذكرى اربعين الامام الحسين، وتطرق فيها لقضايا المرحلة وآخر المستجدات وخاصة المتعلق منها بقضية استقالة الرئيس سعد الحريري في السعودية.
 
كيف يطمئن الحريري إلى نيات نصرالله؟ العرب اللندنية / تساءل سياسي لبناني في تصريح لـ”العرب”، “كيف يطمئن رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري إلى نيات أمين عام “حزب الله” حسن نصرالله، بينما المتهمون الوحيدون في اغتيال رفيق الحريري عناصر في “حزب الله” يرفض الحزب تسليمهم إلى المحكمة الدولية؟”
 
لهذه الاسباب قرر نصرالله القاء خطاب يوم الاحد الديار / في توقيت لافت يتحدث الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في اسبوع الشهيدين القائد علي العاشق ومحمد ناصرالدين يوم الاحد في بلدة العين البقاعية، هذه الكلمة التي لم تكن مقررة اصلا، تأتي بحسب اوساط مطلعة لصحيفة “الديار” على تطورات الميدان السوري في مرحلة دقيقة تمر فيها المواجهة مع مجموعات «داعش» الارهابية في البادية السورية،
 
التلِّي لـ”نصرة – لبنان”: إستعدّوا للثأر من نصرالله الجمهورية / ناصر شرارة أفضت نقاشات الفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية التي تكثّفت إثر جولة العنف الأخيرة في مخيم عين الحلوة بينها وبين جماعة بلال بدر، الى تشكيل ثلاث لجان تختصّ كلّ منها بمتابعة مهمة يُساهم إنجازُها في تدارك الوضع في المخيّم ومنع انزلاقه الى انفجارٍ كبير.تختصّ اللجنة بمتابعة ملف ضبط الامن داخل المخيم وتنسيق الاتصالات التي تؤدّي الى تفويض القوة الامنية المشتركة إطلاق النار على أيِّ مخلٍّ بأمن المخيم، وذلك من دون حتى العودة الى المرجعيات السياسية.
 
زهرا: نصرالله نسف ما قاله قائد الجيش والأخير لم يرد عليه وكالات / شدد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا على أنه عندما اتخذ قرار عدم الترشح منذ 2012 ابلغ الدكتور سمير جعجع حينها لان الانتخابات لن تحصل وقد وافق، مضيفاً: “عندما اصبحنا على مشارف انتخابات فعلية أعلنت انني لم اترشح”.
 
احمد الحريري: نصر الله رسم خطا أحمر جديدا في وجه الجيش وذهب إلى تشريع الحركات الارهابية بالتفاوض معها وكالات / جال الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، بجولة في العاصمة بيروت، يرافقه منسقها العام وليد دمشقية، استهلها من الأشرفية بزيارة إلى منزل منسقها السابق الراحل إيلي مراد، حيث التقى عائلته، وقدم لها درعا تكريميا تقديرا لما بذله الراحل من جهود في مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري و"تيار المستقبل".
 
نصرالله يطل اليوم لإعلان النصر وكالات / يطل الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله قرابة الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، واشارت معلومات “الديار” إلى أنه سيتطرق لاعلان النصر المبين.
 
لماذا يصر نصرالله على اشتراط التنسيق مع دمشق؟ وكالات / تساءلت أوساط سياسية لبنانية عن السبب الذي دفع الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصر الله إلى تجديد طرحه مطلب التواصل الرسمي للحكومة اللبنانية مع الحكومة السورية، على رغم إدراكه المسبق الخلافَ الداخلي على الأمر بين الفرقاء اللبنانيين.
 
مصادر “المستقبل”: نصرالله ينصّب نفسه مرشدا على لبنان ويسعى لتوريط الجيش السياسة الكويتية / إعتبرت مصادر نيابية في تيار “المستقبل”، أن الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله نصّب نفسه مرة جديدة ولياً مرشداً على لبنان ، من خلال خريطة الطريق التي يضعها في كل إطلالاته، بحيث أنه كان واضحاً هذه المرة بإعلانه الإستعداد لبدء معركة جرود عرسال ضد الإرهابيين ، إذا لم يبادروا إلى الدخول في تسوية تخرجهم من هذه المنطقة، وإلا فإن الحسم العسكري سيكون الخيار الوحيد.
 
لأنَّهُ.. «حزب الله» الجمهورية / جوزيف الهاشم شْئتَ أوْ لم تشَأ، تحبُّهُ أو تبغضُه، تؤيده أو تعارضه، تمنحه الولاء أو تناصبه العداء، فهو في ما يخطّط ويقرّر لا يطلب إذناً ولا يسأل خاطراً... وأنا.. وإن كنت معجباً به، أؤيده في أمور وأعارضه في أمور، ومثلما أمدحه إنِ استحقَّ، أنتقده إنِ استحقَّ، فهو «حزب الله» وليس هو الله.
 
«حزب الله» لن يقبل بتعديل حرف في قانون الإنتخاب الجمهورية / ناصر شرارة يَعتبر «حزب الله»، بحسب أوساطه، أنّ قانون الانتخاب الجديد له منزلة الاتفاق السياسي غير القابل لزيادة فاصلة جديدة عليه أو انتقاص حرف واحد منه.لقد أبرِم هذا الاتفاق خلال اجتماع الأمين العام لـ«حزب الله» السيّد حسن نصر الله مع الوزير جبران باسيل، وتُرجمت روحيته خلال الإفطار الرئاسي الذي أطلق صافرةَ السير به، وبعد إبرامِه «ذهبَت السَكرة وجاءت الفكرة»، لدى كافة الأحزاب اللبنانية تقريباً، ومعظم المرشّحين الكبار للانتخابات النيابية من شخصيات مستقلة، إذ في ضوء القانون الجديد والصوت التفضيلي ضمنه يَشعر الجميع بإرباك كبير إزاء طريقة التعاطي ترشيحاً وتحالفاً.
 
نصرالله سيتناول في كلمته الملفات الداخلية والاقليمية الديار / علمت “الديار” ان خطاب الامين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله في يوم القدس العالمي سيتناول الملفات الداخلية والاقليمية مع فارق جوهري في “سقف” تناول كلا الموضوعين. محليا سيواكب السيد نصرالله حالة الاسترخاء الداخلي بعد الاتفاق على قانون الانتخاب، سيشرح مزاياه، على الرغم من قناعة الحزب بأن النسبية على اساس الدائرة الواحدة هي الطموح الامثل،
 
مشاركة نصرالله في لقاء بعبدا الخميس غير محسوم الجمهورية / علمت “الجمهورية” انّ الرئيس ميشال عون وجّه الدعوات الى رؤساء الاحزاب المشاركة في الحكومة، واكّد هؤلاء حضورهم شخصياً، واللافت في هذا السياق انه وَجّه دعوة مباشرة الى الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله”، ولا شيء محسوماً حتى الآن في ما اذا كان نصرالله سيشارك شخصياً في لقاء الخميس أو لا،
 
نصرالله تسلم من نادي العهد كأس الدوري: مؤتمن على الراية الصفراء والهدف أن يكون عابرا للطوائف وكالات / أقام نادي العهد مراسم تقديم كأس بطولة الدوري العام للموسم 2017-2016 إلى الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله، في احتفال حاشد أقيم لهذه المناسبة في مجمع "المجتبى" في صفير - الضاحية الجنوبية، حضره الشيخ نبيل قاووق ممثلا السيد نصرالله، الصحافي علي فواز ممثلا وزير الشباب والرياضة،
 
الإقتصاد اللبناني في عين العاصفة الأميركية – الإيرانية العرب اللندنية / تتزايد المخاوف اللبنانية من تعرض البلد لعقوبات على خلفية ارتفاع وتيرة التصعيد الأميركي ضد إيران و”حزب الله”، ذراعها العسكرية الأبرز في المنطقة.
 
“حزب الله” لن يُصوِّت للَّوائح “الثنائية المسيحية” الجمهورية / ناصر شرارة “حيث توجد لوائح مشتركة بين “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية”، فإنّ “حزب الله” لن يتحالف مع “التيار” انتخابياً؛ والتزامُه التصويت لـ”التيار” محصور حيث توجد لوائح له ناقص “القوات”.هذه المعلومة شاعت خلال الأيام الماضية داخل بيئات لصيقة بـ”حزب الله”، واعتبرَتها أنّها تُمثّل عودةً من الحزب إلى تطبيق أصل موقفه من الثنائية المسيحية الذي قام منذ الأساس على نظرية مركبة،
 
هل يقود “حزب الله” مركب التمديد لمجلس النواب من الخلف؟ الراي الكويتية / وسام أبو حرفوش أعربت أوساط واسعة الإطلاع عن إعتقادها بأن “حزب الله” القادر بـ”وهْجه” وتحالفاته على الدفْع في اتجاه تَوافُقٍ عريض على قانون إنتخاب جديد، ربما يقود مركب التمديد لمجلس النواب من الخلف لإنشغاله بـ”حرْبه الوجودية” في سوريا وفي لبنان في آنٍ، وتالياً لن يكون في وسْعه الانخراط في منازلاتٍ سياسية داخلية تقتضيها المعركة الإنتخابية.
 
هدفان لـ”حزب الله” من صيغة قانون الانتخاب الحياة / قالت مصادر سياسية لبنانية معنية بالمناقشات الثنائية والثلاثية الجارية بين سائر الفرقاء حول قانون الانتخاب لـ”الحياة” إن عدم توقيع رئيس الجمهورية ميشال عون مرسوم دعوة الهيئات الناخبة إلى الاقتراع في 21 أيار المقبل، لا يعني أن الوضع يتجه نحو الفراغ النيابي بسبب ذلك.
 
هل اقتربت الحرب.. المؤجّلة؟ الراي الكويتية / وسام أبو حرفوش لماذا “انقلبتْ الصفحة” فجأة ورأساً على عقب في بيروت؟كان لبنان، قبل نحو ثلاثة أشهر ونيف، استعاد حياته الدستورية في رحاب تسوية سياسية، واستأنف تطبيع علاقاته مع دول الخليج، واستعدّ لموسم سياحي واعد يعينه على وقف التعثر المالي – الاقتصادي، واسترسل في مناقشة قانون انتخابٍ يعيد إنتاج السلطة.
 
سليمان: علاقتنا مع دول الخليج عامل أساسي في الصمود ضد اسرائي الشرق الاوسط / استنكر الرئيس السابق ميشال سليمان تهجمات أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصر الله، على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، مطالبا الدولة والحكومة الجديدة بأن تتبنى لواء الدفاع عن علاقتنا الخارجية، كما أنها تتبنى الرد على التهديدات العدوة للبنان، إسرائيلية كانت أم إرهابية.
 
زهرمان: تصعيد نصرالله أتى على وقع التوتر الأميركي – الإيراني العرب اللندنية / شادي علاء الدين إعتبر عضو “كتلة المستقبل” النائب خالد زهرمان ، أن “هناك سياسة أميركية جديدة في المنطقة، لم تتبلور بعد بشكل يمكن إطلاق أحكام نهائية حولها، ولكن المؤشرات الأولية تشير إلى بروز توتر إيراني – أميركي حاد، وخصوصا في ما يتعلق بملفات المنطقة”.
 
نصرالله يهدد اسرائيل.. لرسم خطوط "اقليمية" حمر أمام ترامب تشدّد "حزب الله" انتخابيا تكرار لـ"سيناريو" الاستحقاق الرئاسي؟ المركزية / لم تكن التهديدات التي أطلقها الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله في ذكرى "القادة الشهداء" الخميس الماضي، وتوعّد فيها باستهداف مفاعل ديمونا النووي، موجَهةً الى اسرائيل فحسب، وفق ما تقول أوساط دبلوماسية لـ"المركزية". فـ"الحزب" أراد من خلال تصعيده هذا، اطلاق رسائل عابرة للقارات يصل صداها الى الولايات المتحدة في شكل خاص.
 
شقير: كلام نصرالله عن الخليج ضربة للعهد لا للقطاع الخاص المركزية / شدد رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير على "ضرورة أن تتوافق القوى السياسية على ما يريده لبنان تحديداً"، معتبراً أن "لكلام الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصرالله عن الخليج وتحديداً المملكة العربية السعودية والإمارات العربية، تداعيات سلبية على مستقبل العلاقات بينها وبين لبنان، وأعادها إلى نقطة الصفر".
 
أية محاذير دولية سيرتّبها غطاء عون لـ "حزب الله" على لبنان والمواجهة المحتملة مع إسرائيل؟ النهار / سابين عويس اضافة الى المخاطر المُحتملة للأزمة الدستورية الناجمة عن دخول لبنان في محظور المهل الدستورية لإجراء الانتخابات النيابية في ظل تعذّر الاتفاق على قانون انتخابي جديد، فإن المحاذير المترتبة عن الأزمة الدبلوماسية الناشئة عن كلام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن سلاح "حزب الله" المكمّل للجيش، وملاقاته من جانب الأمين العام لـ "حزب الله" السيّد حسن نصر الله بتهديد إسرائيل، والهجوم العنيف على دول الخليج والسعودية تحديداً، ستكون اكبر وأخطر، ما لم يتم تداركها بسرعة بجدية ومسؤولية.
 
“غيوم داكنة” فوق لبنان.. وهجوم نصرالله على دول الخليج أصاب عون وروحاني الراي الكويتية / تشي التطورات في لبنان ومن حوله بأن ثمة “غيوماً داكنة” تحوم فوق رأسه… فالتسوية السياسية لـ”تعويمِ” مؤسساته الدستورية تعرّضت لأكثر من هزّة في أول مئة يوم من عمرها، في الوقت الذي بدأ يُستدرَج وسريعاً لجعْله “ساحةً لتَبادُل” الرسائل بين إيران والولايات المتحدة في تصعيدهما بـ”مكبّرات الصوت” وربما على طريقة… الحرب أوّلها كلام.
 
“حزب الله”: لا نستخدم صيغة المصادر وما نشرته رويترز غير صحيح وكالات / جددت العلاقات الإعلامية في “حزب الله” التذكير بأن سياستها الإعلامية المعروفة والمعتمدة أنها لا تستخدم على الإطلاق صيغة المصادر، بالتالي ليس لديها ما يسمى مصدر مقرب من “حزب الله”.