بطاقة حمراء الى النائب زياد اسود / عن تعليقه على ما ورد على لسان رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر بحق البطريرك صفير حيث استغل الموضوع ليحول المشكلة الى من أسماه بكل ماروني ومسيحي مستتبع ومعين باسم ميليشيا على حساب دور و توازن و شراكة المسيحيين .مضيفا أن الإلغاء لنا هو بتعيين نواب ووزراء ومدراء وتغطيتهم وتبني وجودهم. وبهذا يعتبر النائب اسود كل من هو خارج تياره مسستتبع ومعين من قبل ميليشيا دون أن يوضح من المقصود بكلمة "ميليشيا'
 
بطاقة خضراء الى النائب جميل السيد / عن تغريدته الأخيرة والتي توجه فيها إلى الحاكم مذكرا بقول للإمام علي وجاءت في إطار الخطاب المتميز للنائب السيد والذي يواصل فيه هجومه على أولئك الذين حولوا الدولة إلى مزرعة وعاثوا فيها نهبا وفسادا
 
بطاقة خضراء الى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية / عن مشاركتهما في جنازة البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير وجلوسهما جنبا إلى جنب مثبتين بما لا يقل الشك أنهما تركا الماضي خلفهما ويتطلعان معا الى مستقبل أفضل ينتظر شعبيهما. الكبار وحدهم يغفرون الاساءات.
 
بطاقة حمراء الى رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر / عن كلامه البذيء الذي تفوه به اليوم قبيل مؤتمره الصحافي بحق البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير. حضرة الدكتور ما صدر عنك غير مقبول على الإطلاق ولا يمكن تصحيحه الا بإعتذار مرفق بإعلان اعتزال العمل في الشأن العام
 
بطاقة خضراء الى البطريرك مار بشاره بطرس الراعي / لرفضه تخصيصه بكرسي متقدم خلال مراسم جنازة البطريرك صفير وإصراره على الجلوس بين المطارنة بالإضافة الى تصويبه للأمور والإصرار على عدم دفن البطريرك صفير في النعش الفخم الذي تم تصميمه بل في نعش يعكس ما في حياة البطريرك الراحل من تواضع وقداسة.
 
بطاقة حمراء الى الفنان رودي رحمه / عن تصميمه وتنفيذه نعش البطريرك مار نصر الله بطرس صفير. صراحة فوجئنا كما كثيرين بهذا النعش تعده لمن اشتهى لحياته كما مماته لقب "حقير". هذا النعش يصلح لفرعون أو ملك أو امبراطور مملكته من هذا العالم لا لبطريرك متواضع عاش حياته متجردا متنسكا خادما لمعلمه مؤمنا أن حسب التلميذ أن يكون كما معلمه.
 
بطاقة حمراء الى الوزير جمال الجراح / عن كلامه بعد اجتماع مجلس الوزراء الخاص بالموازنة بخصوص الأملاك البحرية وكأن كل الامور على ما يرام والدولة اخذت حقها واكثر في هذا الموضوع. كلامك يا معالي الوزير غير مقنع الا إذا اجبتنا لماذا تتساهل الدولة مع من لها بذمتهم ملايين الدولارات ولا ترحم مواطناً تأخر في دفع رسوم الميكانيك مثلا.
 
بطاقة خضراء الى الرئيس نبيه بري / وقد نعى البطريرك صفير بكلام مؤثر بليغ نابع من القلب مستذكرا الامام موسى الصدر لأن الكبار مع الكبار يُذكرون خاتما كلامه بالقول: أيها الراحل الكبير أيها السيد البطريرك الكاردينال ايها الراعي الذي كنت مسؤولاً عن رعيته تغادرنا وأنت تترك فينا في صرحك وفي جمهوريتنا هذا اللبنان أمانة للغد المقبل، للشرق، للعالم وللانسان الذي هو ثروة لبنان. أخيراً “من آمن بي وإن مات فسيحيا”… إنّا لله وإنّا اليه راجعون."
 
بطاقة حمراء الى النائب إدي ابي اللمع / عن تصريحه اليوم بخصوص وصلة التوتر العالي في المنصورية حيث قال “أنه احجم عن اتخاذ أي مواقف استعراضية لعدم إعطاء الناس املاً خاطئاً في موضوع عرفنا مسبقاً أنه سينفذ في جميع الأحوال”. فهذا التبرير لعدم الحضور مع أبناء المنطقة غير مقنع ويقع تحت إطار "عجة ما بتقولي عجة"
 
بطاقة خضراء الى النائب ابراهيم كنعان / عن موقفه الذي تمايز فيه عن سائر اعضاء تكتل لبنان القوي والتيار الوطني الحر إذ ايد تمرير خطوط التوتر العاليفي المنصورية تحت الأرض فأثبت أنه يرفع مصلحة ناخبيه فوق اي اعتبار آخر.