بطاقة حمراء الى المطران الياس عوده / يعز علينا ان نرفع اليك هذه البطاقة عن كلامك في عظة الأحد التي حملت انحيازا واضحا لوزير التربية السابق على حساب وزير تصريف الأعمال الحالي دون تقديم اي حجة مقنعة سوى ان الأول ابن الكنيسة وخادمها الكريم. سيادة المطران، ان انحيازك هذا يشكل صدمة لكل من سكنت وجدانه صوتا ناطقا بالحق في برية هذا الوطن المظلل بالباطل.
 
بطاقة خضراء الى الاعلامية المتألقة في محاربة الفساد ليال بوموسى / عن مواقفها المدوية اليوم في وجه الوزير السابق الياس بوصعب الذي حاول تشويه العديد من الوقائع مباشرة على الهواء، فارتفع في وجهه صوت ليال بو موسى اذ وضعت النقاط على حروف الحقائق التي حاول معاليه اخفائها. ليال بوموسى تثبت في كل طلّة ان الإعلام صوت للحقيقة يرفعها في وجه الفاسدين من السياسيين ليفهموا ان الفاجر الذي يأكل مال التاجر آن له ان يشبع ويخرس.
 
بطاقة خضراء الى القاضية كارلا شواح / التي اوقفت قرارا بمنع محطة ال ام تي في من دخول القصر الجمهوري وسمحت للمحطة بالدخول الى قصر الشعب غير معنية بأخذ رأي هذه المرجعية او تلك متوقفة فقط عند رأي القانون. القاضية كارلا شواح قامت بواجبها ولهذا تستحق اكثر من بطاقة خضراء ونحن ابناء زمن اصبح فيه الإلتزام بالقانون استثناء.
 
بطاقة حمراء الى وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي / على خلفية ما صرح به في حديث تلفزيوني تعليقا على اشتباكات بعلبك قائلاً: “ما يحصل في بعلبك من تفلت أمني وظهور مسلح هو نتاج السنوات الماضية والحرب الأهلية”. معالي الوزير، الحرب الأهلية انتهت منذ اكثر من ثلاثين سنة وحضرتك كوزير مسؤول عن الأمن، عيب ان تكون ابو زيد الهلالي في مناطق وابو ملحم في مناطق اخرى.
 
بطاقة خضراء الى الرئيس المعتذر مصطفى اديب / عن اعتذاره عن المتابعة في البحث المستحيل عن حكومة المهمة التي خطفها اهل السياسة فخنقوها قبل ان تولد. اثبت أديب انه يختلف عن سائر السياسيين اللبنانيين الذين يتمسكون بالمنصب فلا يتنازلون عنه الا عندما يتنازلون مرغمين عن حياتهم. ادرك اديب ان بقاءه مكلفا من دون ان يؤلف يعني استنزاف الفرص الإنقاذية، بينما اعتذاره يكشف المعطلين على حقيقتهم وأمام اللبنانيين والدول الخارجية وعلى رأسها فرنسا.
 
بطاقة حمراء الى التيار الوطني الحر عن موقفه الاخير من اشكال ميرنا الشالوحي / ان المواقف الاخيرة الصادرة عنكم على خلفية الاشكال مع مناصري القوات اللبنانية والاصرار على نكء الجراح ونبش دفاتر الماضي قد لا تعود عليكم بالمنفعة كم تظنون، وان عادت فان عليكم ان تتذكروا ان لا شيء ينفعكم ان انتم ربحتم العالم وخسرتم انفسكم. ولا تنسوا ان التيار عندما يتحول الى ميليشيا لا يبقى "تيار"
 
بطاقة خضراء الى النائب السابق سامي الجميل / عن زيارته اليوم الى طرابلس وتجوله مع عائلته بين ابنائها وفي شوارعها. مرة جديدة يثبت سامي الجميل انه يمثل طموحات الشعب اللبناني بكل فئاته وطوائفه وهو قريب من الشعب وينطق بإسمه بغض النظر عن طائفته ومذهبه ومنطقته.
 
بطاقة خضراء الى الكاتبة والممثلة كارين رزق الله / عن تغريداتها الاخيرة على موقع تويتر والتي جاءت لتكمل ما بدأت كتابته في مسلسلاتها التلفزيونية والذي يؤكد التزامها بالمبادئ الانسانية السامية بعيدا عن التزمت الحزبي الاعمى. كارين رزقالله والقول المأثور في نسخة جديدة "كوني جميلة وتكلمي"
 
بطاقة خضراء الى سفيرة لبنان في الأردن ترايسي شمعون / عن الموقف الذي سجلته في وجه السلطة من خلال تقديم استقالتها في وجه اهل الحكم معلنة انها لن تقبل بالاستمرار ممثلة لهذه السلطة الفاسدة.
 
بطاقة خضراء الى وزير الداخلية محمد فهمي / عن اصراره على تنفيذ التدابير الصادرة عنه دون استثناءا. فالامور المتعلقة بصحة المواطن على مستوى الوطن لا تحمل المسايرة او ابتداع الاستثناءات على الطريقة اللبنانية. معالي الوزير، الى المزيد من الإجراءات التي يتم تطبيقها على الجميع دون استثناء، فالقانون يجب ان يبقى فوق الجميع