الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

“معركة تكسير رؤوس” بين الحريري وباسيل

 
محليات | المصدر :الجمهورية - 2019-12-12
Join Enooma Whatsapp
تؤكد مصادر “الجمهورية” انّ مرحلة التأليف امام معركة صعبة، بدأت نذرها تطلّ من الآن، سواء عبر التسريبات عن موقف الحريري، او عبر التلويح من قبل التيار الوطني الحر بعزوفه عن المشاركة في الحكومة والانتقال الى المعارضة.

وتشير المصادر الى انّ العقدة الاساس الماثلة في طريق الحل الحكومي كامنة في معادلة: الرئيس سعد الحريري – الوزير جبران باسيل، بحيث انّ الحريري لا يريد باسيل من جهة، مقابل ان منطق “التيار” متمسّك بثابتة اساسية لديه: إمّا الاثنان معاً في الحكومة وامّا الاثنان خارجها.
من هنا، تقول المصادر انّ المعركة السياسية محتدمة بينهما، يطيب لبعض الاطراف السياسيين ان يصفها بـ”معركة تكسير رؤوس”، فيما يصفها البعض الآخر بأنها معركة «لَيّ أذرعة»، الّا انها بمعزل عن الوصفين تُضفي على الواقع الداخلي مزيداً من عناصر التشنج التي من شأنها ان تعمّق الأزمة القائمة اكثر وتزيد الامور تعقيداً، والوضع العام اهتراءاً متزايداً على كل المستويات السياسية والاقتصادية والمالية.

باسيل و"القوات" والكورونا: "سلامتو"

بعد ساعات على إعتذار أديب... إتصال طويل بين ماكرون والحريري

‏الحريري يحسم موقفه من ترؤس الحكومة >>

جبران باسيل مصاب بفيروس الكورونا؟

الحريري يحسمها... لن أكون رئيساً للوزراء ونقطة على السطر!

ارتفاع كبير باصابات كورونا في طرابلس! >>
سلّة عقوبات نهاية الأسبوع... والمروحة واسعة
إرجاء محاكمة كيندا الخطيب وشربل الحاج إلى 25 كانون الثاني >>
لا دعوة لاستشارات نيابية ملزمة في الأيام المقبلة
رسالة عبر تطبيق واتساب قد تُعرّض حساباتكم للقرصنة!


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD