× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
ما هي الأسباب الحقيقية وراء الحشد الأميركي في الخليج؟
 
عالميات | 2019-05-18
قال مشرع جمهوري بارز، الجمعة، إن السبب وراء تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط بين واشنطن وطهران كان محددا للغاية، ويتضمن احتمال خطف وقتل جنود أميركيين. وأضاف النائب عن ولاية تكساس مايكل ماكول، الجمهوري البارز في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، لصحيفة "يو إس إيه توداي": "إلى الحد الذي يمكنني مناقشته، فإن معلومات مخابراتية" دفعت وزارة الدفاع (البنتاغون) بمجموعة بحرية ضاربة إلى الشرق الأوسط.

وقال مسؤولون بإدارة الرئيس دونالد ترامب إن هذه الخطوة اتخذت لمواجهة "تهديدات وشيكة من إيران" للقوات الأميركية في المنطقة.

وتزايد التوتر في الأيام القليلة الماضية بسبب مخاوف من اندلاع صراع أميركي-إيراني.

وسحبت الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، بعض دبلوماسييها من سفارتها في بغداد، بعد هجمات على أربع ناقلات نفط في الخليج.

 

وأوضح ماكول إن مسؤولي المخابرات  علمواالاميركية أن قاسم سليماني قائد فيلق القدس، الذي يخوض حروب إيران بالوكالة في المنطقة، التقى الميليشيات الإيرانية، وقال: "نحن نستعد لخوض حرب بالوكالة واستهداف الأميركيين".

وذكرت "يو إس إيه توداي" أن "الرسالة نفسها سُلمت إلى حزب الله في لبنان.

وأمام هذه التهديدات الوشيكة من جماعات عراقية مسلحة مدعومة من ايران، أرسلت واشنطن حاملة طائرات وقطع أخرى، إضافة إلى قاذفات "بي- 52". كما أمرت إدارة ترامب بسحب الدبلوماسيين الأميركيين غير الأساسيين من العراق.

لكن البيت الأبيض أرسل إشارات متضاربة، خلال الأيام الأخيرة، وسط عدة تقارير إعلامية أميركية تحدثت عن خلافات في صفوف إدارة ترامب بشأن درجة الضغط على طهران.

ووفق تقارير إعلامية أميركية، يضغط مستشار ترامب للأمن القومي جون بولتون لاتخاذ موقف متشدد حيال إيران، لكن آخرين في الإدارة يعارضون ذلك.

إيران تغادر سوريا... ويتغيّر لبنان! >>

حزب الله: نُشعل المنطقة في حال مهاجمة إيران >>

بولتون يتوقع ان تدفع العقوبات إيران في نهاية المطاف إلى إجراء الحوار مع أميركا >>

بومبيو يطالب السعودية والإمارات بتكثيف الجهود لمراقبة إيران >>

إيران: إسقاط الطائرة المسيرة الأمريكية كان ردا صارما ويمكن تكراره >>

مجلس النواب "ينتخب" أعضاء المجلس الدستوري >>
ترامب يعد بحرب قصيرة مع إيران دون ارسال قوات برية >>
نواب يعترضون على المحاصصة فينسحبون >>
شهيب: أوقفنا 11 معلماً >>
سلامة من بعبدا: الاوضاع النقدية مستقرة >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD