× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
لبنان يواجه أزمة سيولة منتصف الـ2020؟
 
محليات | المصدر :السياسة الكويتية - 2019-12-03
أكد تقرير صادر عن وحدة الأبحاث التابعة لبنك “أوف أميركا” ميريل لينش في 25 كانون الثاني الماضي، أن البنك المركزي اللبناني قد يواجه أزمة سيولة في منتصف عام 2020 إذا استمرت حالة الشلل السياسي والأزمة المالية وإذا لم يتم اتخاذ أي إجراء لتدارك الموقف.

ولفت التقرير الى أن “وتيرة خسارة احتياطي العملات الأجنبية في مصرف لبنان التي اظهرتها بيانات منتصف كانون الثاني تشير إلى أن عام 2020 قد يكون عام أزمة وأن احتياطيات مصرف لبنان من العملات الصعبة ستنفذ بحلول نهاية النصف الأول من عام 2020، معتبراً أن التوصل إلى حل سلمي وعاجل للمأزق السياسي وجهود إصلاح موثوق بها ودعم دولي يمكن أن يعطي لبنان المزيد من الوقت لتدارك الازمة.”
واستبعد التقرير احتمال وجود أي دعم مالي دولي للبنان في ظل حكومة تصريف الأعمال الحالية. وقال “نعتقد أن أي دعم من مجلس التعاون الخليجي لمجلس الوزراء المقبل من المرجح أن يرتبط بتوجهاته السياسية وبوجود إصلاحات موثوقة”.

تحذير اقتصادي من مخاطر انزلاق لبنان نحو الهاوية >>

إيران… الرجل المريض >>

روحاني: أميركا تحول تظاهرات لبنان إلى حرب داخلية >>

مرجع ديني عراقي «يبق البحصة» ضد إيران! >>

الإنقاذ معطّل.. والإنهيار في ومضة عين >>

سلامة يتعهد بمنع افلاس اي مصرف وحماية المودعين >>
السيد يغرد منذرا بري >>
الولايات المتحدة تتابع ما اذا كانت الحكومة الجديدة تحارب الفساد >>
العولمة بين التطرف والجهل >>
سندات لبنان الدولارية تنخفض الى مستويات قياصية >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD