الرئيسية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أخضر أحمر من نحن من نحن
 

عون ينتظر الجواب الحاسم

 
محليات | المصدر :النهار - 2019-12-02
Join Enooma Whatsapp
يستمر المرشح سمير الخطيب في عقد لقاءات والاستماع الى مطالب وشروط كي يبني على الشيء مقتضاه. وفي هذا الإطار، علمت “النهار” من مصادر قصر بعبدا، ان رئيس الجمهورية ميشال عون لا يزال ينتظر الجواب الحاسم من الخطيب ليعين موعد الاستشارات النيابية.

وأوضحت مصادر متابعة أن بعض العقد حول توزيع الحقائب لا تزال عالقة. ويمكن ان تظهر مؤشرات ايجابية في اليومين المقبلين، على ان تتألف الحكومة من 18 الى 24 وزيراً، ولا يزال الخلاف على تولي وزراء سياسيين الحقائب الاساسية أو من يمثلهم، كما توزيع الحقائب الاساسية بعد اجراء تغيير يكون تمهيداً لمداورة فيها.

 

على صعيد آخر، جزم وزير سابق متابع للملف لـ”النهار” بأن الامور لا تزال في بداياتها، وان ما حكي عنه لدى مسؤولي “حزب الله” عن اشارات خارجية وصلت الى لبنان وهي تهدف الى تسهيل تشكيل الحكومة، صحيح في الجزء الاول منه ضمناً، أي ان لبنان ينتظر الاشارة الخارجية التي لم تصل بعد. وان باريس مهتمة كثيراً بعقد لقاءات لدعم لبنان خوفا من انهيار اقتصادي يطيح كل الانجازات السابقة. وهي تسعى الى تحديد موعد لاجتماع مجموعة الدعم الدولية للبنان، ولقاءات أخرى، وافيد في هذا الإطار ان الموفد الفرنسي الذي زار لبنان أخيراً التقى نائب الامين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم، وكذلك مسؤولين أمميين في لبنان، للمساعدة في تقريب وجهات النظر.

رئيس الجمهوريّة خضع لفحص كورونا... فماذا كانت النتيجة؟

عون: من حقّي تسمية الوزراء المسيحيين

للمرة الأولى منذ التكليف... أديب في بعبدا حاملاً ملفاً! >>

جهنم القائمة، وجهنم المنتظرة: بئس الواقع والمصير

عقدة وزارة المال كانت الأسهل والباقي اعظم! >>

حقيقة شكوى القوات والتيار >>
ارتفاع كبير باصابات كورونا في طرابلس! >>
سلّة عقوبات نهاية الأسبوع... والمروحة واسعة
إرجاء محاكمة كيندا الخطيب وشربل الحاج إلى 25 كانون الثاني >>
لا دعوة لاستشارات نيابية ملزمة في الأيام المقبلة


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD