× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
روحاني: أميركا تحول تظاهرات لبنان إلى حرب داخلية
 
محليات | المصدر :sputnik - 2019-11-14
وجّه الرئيس الإيراني حسن روحاني الاتهام لأميركا بـ “السعي لاستغلال موجة التظاهرات في لبنان وتحويلها إلى حرب داخلية”. ورأى ووفقا لما نشرته وكالة “إرنا” الإيرانية، أن “الولايات المتحدة وإسرائيل، هما مصدر الحروب والمجازر وإراقة الدماء والخلافات والتشتت بالمنطقة، خلال العقود الثلاثة الأخيرة على الأقل”.

وقال روحاني: “رغم أن أعداءنا سعوا خلال الأعوام لإخراج قضية فلسطين والقدس الشريف من إطار كونها قضية ومشكلة العالم الإسلامي الأولى وحتى محاولة جعلها في طي النسيان، إلا أن الرأي العام الإسلامي والعلماء والمفكرين لم ولن يسمحوا لهم بذلك”.

وتابع الرئيس الإيراني: “أهم مخطط تابعوه ضد العالم الإسلامي هو محاولة أن يجعلوننا ننسى ما ارتكبه الغرب وعلى رأسه أميركا من جرائم بحق العالم الإسلامي”، مضيفا: “جميع المحاولات رمت لكي ننسى بأن أرض فلسطين المقدسة قد تم احتلالها وأن ننسى بأن هنالك الملايين من المسلمين الفلسطينيين قد شردوا من أراضيهم وديارهم”.

وأكمل روحاني: “لقد حققوا بعض النجاح في هذا المجال إلا أنهم لحسن الحظ لم يحققوا أهدافهم البغيضة. لقد أرادوا أن تصبح إسرائيل دولة عادية وطبيعية بالمنطقة وأن يتم القبول بها من قبل جميع مسلمي المنطقة وحتى الفلسطينيين، حتى أن النظام الجديد في أمريكا سعى للمساومة على قضية فلسطين بالمال ووصف ذلك بصفقة القرن، إلا انهم لم يحققوا نجاحا يذكر”.

ورأى أن “اعتبار الولايات المتحدة دولة صديقة خطأ استراتيجي، وأشعر بالأسف لمد بعض الدول يد الصداقة نحو إسرائيل. الولايات المتحدة لم تعد القوة التي لا تقهر وقوتها اليوم ليست أكبر من السابق”.

ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا >>

“الحرس الثوري”: لا مكان آمنا لأميركا في المنطقة >>

من هنا تخطط اميركا لمواجهة إيران >>

أميركا تحذر رعاياها من السفر إلى العراق >>

تحذير اقتصادي من مخاطر انزلاق لبنان نحو الهاوية >>

سلامة يتعهد بمنع افلاس اي مصرف وحماية المودعين >>
السيد يغرد منذرا بري >>
الولايات المتحدة تتابع ما اذا كانت الحكومة الجديدة تحارب الفساد >>
العولمة بين التطرف والجهل >>
سندات لبنان الدولارية تنخفض الى مستويات قياصية >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD