× عالميات متفرقات محليات Enooma Stars أسرار الصحف عناوين الصحف عناوين اميل العلية على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
 
حسن خليل بعد ارجاء الجلسة: بامكان اللجان متابعة عملها ومن ضمنها لجنة المال المحال اليها مشروع موازنة 2020
 
محليات | المصدر :وكالات - 2019-11-19
أعلن وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل، بعيد ارجاء جلسة مجلس النواب، ان "ما حصل اليوم هو اجتهاد دستوري للدكتور ادمون رباط، يوضح فيه ان عمل المؤسسات يستمر في الظروف التي تمنع إعادة تشكيلها، تحت عنوان الظروف القاهرة وعدم تعطيل عمل المؤسسات، وهذا الامر حصل في سوابق عام 1976 و1989، والقياس الدستوري هو الظرف الاستثنائي. هل يستطيع ان ينعقد المجلس ام لا. وقد دعي المجلس مرتين ولم تحصل انتخابات اللجان، وبالتالي لا يمكن تعطيل هذه المؤسسة".

وردا على سؤال، قال الوزير خليل: "لا يمكن القول ابدا اننا دخلنا في الفراغ السياسي، مجلس النواب مؤسسة دستورية قائمة بكل عناصرها المكتملة واذا كان هناك ظرف اليوم منع انعقاد هذه الجلسة، لكن المسألة لا علاقة لها بموضوع وجود المجلس او بقاء المجلس او استمراره كمؤسسة دستورية".

وقال: "ان اللجان النيابية، ووفق القرار الذي صدر عن هيئة مكتب المجلس، بات بإمكانها ان تجتمع وتتابع عملها، ومن ضمنها لجنة المال والموازنة المحال اليها بشكل قانوني ودستوري مشروع موازنة 2020".

إقفال طرقات في صور احتجاجا على انقطاع الكهرباء >>

اعتصام أمام سرايا صيدا احتجاجا على انقطاع المياه والكهرباء >>

بالفيديو : العميد سامي رماح يدعو جميع الثوار للنزول الى ساحة الشهداء في ١٧ تموز >>

قائد الجيش على خطى السيسي ووزير داخلية على خطى ريا الحسن >>

تظاهرة راجلة في القبة احتجاجا على الاوضاع المعيشية وآخرون قطعوا مسارب ساحة عبد الحميد كرامي >>

دعوات ليوم غضب في لبنان.. علقوا المشانق في وسط بيروت >>
مدير مستشفى الحريري:المستشفيات ممتلئة.. فهل ستصمد؟
العثور على جثة الشاب جو أندون في المرفأ >>
الدول تُساعد والدولة غائبة..! >>
التحقيقات حول الأمونيوم: توقيف ضاهر ومرعي وقريطم وآخرين >>


على مدار الساعة من دون تعليق أخبار محلية اينوما ستارز مقالاتنا أسرار شائعة مقالات مختارة لكل مقام مقال تكنولوجيا قضاء وقدر أفاق أخضر وأحمر
جميع الحقوق محفوظة لموقع
Enouma 2019
Site By OSITCOM LTD